بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود شدة الحر من فيح جهنم
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود صلاة للظهر
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الصبح فى الظلام
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدد الصلوات خمس صلوات
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الأعرابى الجنة بسبب عمله للصلوات الخمس والصيام والزكاة والحج فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بول الكلاب فى المسجد فى عهد النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجلوس فى المسجد دون صلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الغسل من بول الأنثى والنضح من بول الذكر
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم بول الرضيع
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب دعاء ذي النون
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى المفعول بالثوب الذى فيه المنى
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود الأمر بوجوب الختان
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:40 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود التبكير لصلاة الجمعة يزيد أجر المصلى
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود الاغتسال من أربع ليس منها القذارة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود الخطوة تحسب بأجر عمل سنة صيامها وقيامها
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:37 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داودالصلاة تكفر ذنوب الوقت بعدها حتى الصلاة الأخرى
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:36 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود وجوب الاستحمام يوم الجمعة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:36 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود وجود اجر على الصلاة نفسها مرتين
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فيما نسب للنبى(ص) فعله
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:34 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إبهاج أهل الصناعة بدراسة حديث(بعثت بالسيف بين يدي الساعة)
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 06, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود اغتسال الرجل الغريب أمام الجارية
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى الممسوح من الذراع
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى عدد الأيدى الضاربة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى الممسوح فى اليد
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى المفعول بالصعيد على اليد
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود البحث عن القلادة أو العقد ليلا فى الظلام
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود نزول آية التيمم بعد الهجرة للمدينة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود النفاس فى كل النساء أربعين يوما
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى حكم صلاة المستحاضة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:36 am من طرف Admin

» قراءة فى بعض من كتاب الخلاصة في شرحِ حديثِ الوليِّ
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الخميس سبتمبر 05, 2024 5:22 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود الإستحاضة من الشيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى طهارة المستحاضة للصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود اغتسال المستحاضة لكل صلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى حكم جماع الحائض فى الحيض
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود تناقض فى كفارة الجماع فى الحيض
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود حدوث فتنة حروراء
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود قراءة القرآن من وضعية الرقاد
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أحطاء أحاديث كتاب سنن أبى داود الجنابة تحت الشعر
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:35 am من طرف Admin

» نظرات فى رسالة المتعة بشرح حديث السبعة
نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 04, 2024 5:19 am من طرف Admin

سبتمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(1)

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(1)

مُساهمة من طرف Admin السبت يوليو 25, 2009 4:56 pm

نقد أحاديث الحج والعمرة
-عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله كل عرفه موقف وارتفعوا عن بطن عرفه وكل المزدلفة موقف وارتفعوا عن بطن محسر وكل منى منحر إلا ما وراء العقبة 1(ابن ماجة)منى كلها منحر وكل فجاج مكة طريق ومنحر وكل عرفه موقف وكل المزدلفة موقف 2(ابن ماجة)00ثم قال النبى قد نحرت ههنا ومنى كلها منحر ووقف بعرفه فقال قد وقفت ههنا وعرفه كلها موقف ووقف بالمزدلفة فقال قد وقفت ههنا ومزدلفة كلها موقف 3،00فانحروا فى رحالكم 4،00"واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى "قال فقرأ فيهما بالتوحيد"قل يا أيها الكافرون "وقال فيه قال على بالكوفة وقال إلا هذا الحرف لم يذكر جابر فذهبت كرشا وذكر قصة فاطمة 5،عن على قال فلما أصبح يعنى النبى وقف على قزح فقال هذا قزح وهو الموقف وجمع كلها موقف ونحرت ههنا ومنى كلها منحر فانحروا فى رحالكم 6،عن جابر أن النبى قال وقفت ههنا بعرفه وعرفه كلها موقف ووقفت ههنا بجمع وجمع كلها موقف ونحرت ههنا ومنى كلها منحر00 7،كل عرفه موقف وكل منى منحر وكل المزدلفة موقف وكل فجاج مكة طريق ومنحر 8(أبو داود )عن على قال وقف رسول الله بعرفه فقال هذا الموقف وعرفه كلها موقف 9(ابن ماجة)والخلافات هى 1-التناقض فى المنحر فمرة "منى كلها منحر "فى 2 ومرة عدا العقبة "وكل منى منحر إلا ما وراء العقبة "فى 1 ومرة "كل فجاج مكة طريق ومنحر "كما فى 8 ،2-الموقف فمرة عرفه فقط"وقف رسول الله بعرفه فقال هذا الموقف "كما فى 9 وال التعريف تفيد قصر التعريف على عرفه ومرة عدا بطن عرفه" "كل عرفه موقف وارتفعوا عن بطن عرفه" كما فى 1 ومرة قزح هو الموقف هو وجمع"هذا قزح وهو الموقف وجمع كلها موقف "كما فى 7 وال تفيد قصر الموقف على قزح ومرة المزدلفة كلها "ومزدلفة كلها موقف "كما فى 2و3 ومرة المزدلفة عدا بطن محسر"وكل المزدلفة موقف وارتفعوا عن بطن محسر "كما فى 1
-عن عبد الله بن عمر أن رسول الله دخل الكعبة هو وأسامة بن زيد وبلال وعثمان بن طلحة الحجبى فأغلقها عليه ومكث فيها فسألت بلالا حين خرجوا ماذا صنع رسول الله قال جعل عمودا عن يساره وعمودين عن يمينه وثلاثة أعمدة ورائه ثم صلى وكان البيت يومئذ على ستة أعمدة 1(مالك)دخل رسول الله هو وبلال وعثمان بن طلحة وأسامة فلما خرج سألت بلالا كيف صنع رسول الله قال جعل عمودا عن يمينه وعمودين يساره وثلاثة أعمدة ورائه ثم صلى وكان البيت يومئذ على ستة أعمدة 2(الشافعى )دخل رسول الله يوم الفتح الكعبة ومعه بلال وعثمان بن شيبة فأغلقوها عليهم من داخل فلما خرجوا سألت بلالا أين صلى رسول الله فأخبرنى أنه صلى على وجهه حين دخل بين العمودين عن يمينه ثم لمت نفسى ألا أكون سألته كم صلى رسول الله 3(ابن ماجة)أن رسول الله00وأسامة بن زيد وعثمان بن طلحة الحجبى وبلال 000فمكث فيها 00خرج ماذا 00فقال 00وراءه وكان البيت يومئذ على 6أعمدة ثم صلى كالأول 4، لم يذكر السوارى وقال ثم صلى وبينه وبين القبلة 3 أذرع 5،قال ونسيت أن أسأله كم صلى 6،عن عبد الرحمن بن صفوان قال قلت لعمر بن الخطاب كيف صنع رسول الله حين دخل الكعبة قال صلى ركعتين 7،وعند مسلم كالأولى وزاد أعمدة ثم صلى 8،قدم رسول الله يوم الفتح فنزل بفناء الكعبة وأرسل إلى عثمان بن طلحة فجاء بالمفتح ففتح الباب ثم دخل النبى وبلال على إثره فقلت لبلال هل صلى فيه رسول الله قال نعم قلت أين قال بين العمودين تلقاء وجهه قال ونسيت أن أسأله كم صلى 9،أقبل رسول الله على ناقة لأسامة بن زيد حتى أناخ بفناء الكعبة ثم دعا عثمان بن طلحة فقال ائتنى بالمفتاح فذهب إلى أمه فأبت أن تعطيه فقال والله لتعطينه أو ليخرجن هذا السيف من صلبى فأعطته إياه فجاء به إلى النبى فدفعه إليه ففتح الباب 00 10،دخل رسول الله البيت ومعه أسامة وبلال وعثمان بن طلحة فأجافوا عليهم الباب طويلا ثم فتح فكنت أول من دخل فلقيت بلالا فقلت أين صلى رسول الله فقال بين العمودين المقدمين فنسيت أن أسأله كم صلى رسول الله 11،عن عبد الله بن عمر أنه انتهى إلى الكعبة وقد دخلها النبى وبلال وأسامة وأجاف عليهم عثمان بن طلحة الباب فمكثوا فيه مليا ثم فتح مليا ثم فتح الباب فخرج النبى ورقيت الدرجة فدخلت البيت فقلت أين صلى النبى قالوا هاهنا قال ونسيت أن أسألهم كم صلى 12،دخل رسول الله البيت هو وأسامة بن زيد وبلال وعثمان بن طلحة فأغلقوا عليهم فلما فتحوا كنت فى أول من ولج فلقيت بلالا فسألته هل صلى فيه رسول الله قال نعم صلى بين العمودين اليمانيين 13،رأيت رسول الله دخل الكعبة هو وأسامة بن زيد وبلال وعثمان بن طلحة ولم يدخلها معهم أحد ثم أغلقت عليهم قال عبد الله بن عمر فأخبرنى بلال أو عثمان بن طلحة أن رسول الله صلى فى جوف الكعبة بين العمودين اليمانيين 14(مسلم)عن ابن عمر أنه قال دخل رسول الله البيت هو وأسامة بن زيد وبلال وعثمان بن طلحة فأغلقوا عليهم فلما فتحوا كنت أول من ولج فلقيت بلالا فسألته هل صلى فيه رسول الله قال نعم بين العمودين اليمانيين 15(البخارى )والخلافات هى 1- التناقض فى عدد الداخلين للكعبة ففى معظم الروايات عدا 3 دخل أربعة النبى (ص)وبلال وأسامة وعثمان وفى 3 عددهم 3 النبى وبلال وعثمان 2-التناقض فى عدد الأعمدة التى صلى بينها فمرة كما فى 1"جعل عمودا عن يساره وعمودا عن يمينه "فهنا العدد 2 ومرة "عمودا عن يمينه وعمودين عن يساره "وهنا العدد 3كما فى 2ومرة "بين العمودين عن يمينه" كما فى 3 فأعمدة اليمين مرة واحد ومرة اثنين وأعمدة اليسار مرة واحد ومرة اثنين 3- التناقض فى مكان صلاة النبى(ص)فمرة بين عمود يمين وعمود يسار كما فى 1 ومرة بين عمود يمين وعمودين يسار كما فى 2 ومرة بين عمودين عن يمينه كما فى 3 ومرة "ثم صلى وبينه وبين القبلة3أذرع " كما فى 5 ،3-زاد فى رواية طلب المفتاح كما فى 9 ،4- زاد فى رواية 10طلب المفتاح وإناخة الناقة ورفض أم عثمان إعطائه المفتاح والسيف 5- التناقض فى اسم عثمان فمرة عثمان بن طلحة كما فى 1 ومرة عثمان بن شيبة فى 3 وهو تناقض فى اسم الأب ،وصلاة النبى (ص)فى الكعبة تناقض القول أنه لم يصل فيها وهو :
-عن ابن عباس 00يقول أخبرنى أسامة بن زيد أن النبى لما دخل البيت دعا فى نواحيه كلها ولم يصل فيه حتى خرج فلما خرج ركع فى قبل البيت ركعتين "(مسلم)
-أخبرنى عبد الله بن عمر عن عائشة أن رسول الله قال ألم ترى أن قومك حين بنوا الكعبة اقتصروا عن قواعد إبراهيم فقلت يا رسول الله أفلا تردها على قواعد إبراهيم فقال لولا حدثان قومك بالكفر فقال عبد الله بن عمر لئن كانت عائشة سمعت هذا من رسول الله ما أرى رسول الله ترك استلام الركنين اللذين يليان الحجر إلا أن البيت لم يتم على قواعد إبراهيم 1(مالك والشافعى )عن عائشة حدثتنى أن رسول الله قال لها لولا أن قومك حديثو عهد بالجاهلية لهدمت الكعبة وجعلت لها بابين فلما ملك ابن الزبير هدمها وجعل لها بابين 2(الترمذى )كنت أحب أن أدخل البيت فأصلى فيه فأخذ رسول الله بيدى فأدخلنى الحجر وقال صلى فى الحجر إن أردت دخول البيت فإنما هو قطعة من البيت ولكن قومك استقصروه حين بنوا الكعبة فأخرجوه من البيت 3(الترمذى )عن عائشة قالت سألت رسول الله عن الحجر فقال هو من البيت قلت ما منعهم أن يدخلوه فيه قال عجزت بهم النفقة قلت فما شأن بابه مرتفعا لا يصعد إليه إلا بسلم قال ذلك فعل قومك ليدخلوه من شاءوا ويمنعوه من شاءوا ولولا أن قومك حديثو عهد بكفر مخافة أن تنفر قلوبهم لنظرت هل أغيره فأدخل فيه ما انتقص منه وجعلت بابه والأرض 4(ابن ماجة)كنت أحب أن أدخل البيت فأصلى فيه فأخذ رسول الله بيدى فأدخلنى فى الحجر فقال صلى فى الحجر إذا أردت دخول البيت فإنما هو قطعة من البيت فإن قومك اقتصروا حين بنوا الكعبة فأخرجوه من البيت 5(أبو داود)قال لى رسول الله لولا حداثة عهد قومك بالكفر لنقضت الكعبة ولجعلتها على أساس إبراهيم فإن قريشا حين بنت البيت استقصرت ولجعلت لها خلفا 6 ،مثل الأول ،لولا أن قومك حديثو عهد بجاهلية (أو قال بكفر)لأنفقت كنز الكعبة فى سبيل الله ولجعلت بابها بالأرض ولأدخلت فيها من الحجر 7،يا عائشة لولا أن قومك حديثو عهد بشرك لهدمت الكعبة فألزقتها بالأرض وجعلت لها بابين بابا شرقيا وبابا غربيا وزدت فيها 6 أذرع من الحجر فإن قريشا اقتصرتها حيث بنت الكعبة 8،لولا أن الناس حديث عهدهم بكفر وليس عندى من النفقة ما يقوى على بنائه لكنت أدخلت فيه من الحجر 5 أذرع ولجعلت لها بابا يدخل الناس منه وبابا يخرجون منه 9،إن قومك استقصروا من بنيان البيت ولولا حداثة عهدهم بالشرك أعدت ما تركوا منه فإن بدا لقومك من بعدى أن يبنوه فهلمى لأريك ما تركوا منه فأراها قريبا من 7 أذرع ولجعلت لها بابين موضوعين فى الأرض شرقيا وغربيا وهل تدرين لم كان قومك رفعوا بابها قلت لا قال تعززا أن لا يدخلها إلا من أرادوا فكان الرجل إذا هو أراد أن يدخلها يدعونه يرتقى حتى إذا كاد أن يدخل دفعوه فسقط 10،يا عائشة لولا حدثان قومك بالكفر لنقضت البيت حتى أزيد فيه من الحجر فإن قومك قصروا فى البناء 11،سألت رسول الله عن الجدر أمن البيت هو قال نعم قلت فلم لم يدخلوه فى البيت قال إن قومك قصرت بهم النفقة قلت فما شأن بابه مرتفعا قال فعل ذلك قومك ليدخلوا من شاءوا ويمنعوا من شاؤوا ولولا أن قومك حديث عهدهم فى الجاهلية فأخاف أن تنكر قلوبهم لنظرت أن أدخل الجدر فى البيت وأن ألزق بابه بالأرض 12،00فقلت فما شأن بابه مرتفعا لا يصعد إليه إلا بسلم وقال مخافة أن تنفر قلوبهم 13،00(مسلم)00لم يتمم 00كالأول ،سألت النبى عن الجدر 000فما لهم لم يدخلوه 00فعل ذلك قومك ليدخلوا 00 بالجاهلية 00 14،قال لى رسول الله لولا 00لنقضت البيت ثم لبنيته 000قريشا استقصرت بناءه وجعلت له خلفا يعنى بابا 15،أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت به أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه 16(البخارى )والخلافات هى 1- التناقض فى سبب عدم بناء النبى (ص)للبيت ففى معظم الروايات سبب واحد هو حداثة القوم بالكفر"لولا حدثان قومك بالكفر "كما فى 1 و"لولا حداثة عهد قومك بالكفر لنقضت الكعبة " كما فى 6 وفى رواية 9 سببين الحداثة بالكفر وعدم وجود نفقة عند النبى (ص)تقوى على بناء الكعبة "لولا حديث عهدهم بكفر وليس عندى من النفقة ما يقوى على بنائه "2- التناقض فى عدد الأذرع التى تركوها من الكعبة فمرة 5 أذرع "لكنت أدخلت فيه من الحجر 5أذرع "ومرة 6أذرع"وزدت فيها 6أذرع من الحجر "ومرة 7 أذرع "فأراها قريبا من 7 أذرع "3- زاد فى روايات حكاية البابين الشرقى والغربى مثل 16 ،4- زاد فى روايات مثل 16و 2 هدم ابن الزبير للكعبة 5- زاد فى روايات سبب تعلية قريش باب الكعبة مثل 12
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97090
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(1) Empty رد: نقد أحاديث الحج والعمرة(1)

مُساهمة من طرف زر14 الأربعاء أغسطس 19, 2009 6:32 pm

إذا كان ما تقوله صحيح فالسؤال ما هو جزاء من يحج أو يعتمر حاليا ؟أجب يا أستاذ

زر14

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى