بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أحاديث الحج والعمرة(25)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أحاديث الحج والعمرة(25)
-أن عبد الله بن عمر كان إذا وخز فى سنام بدنته وهو يشعرها قال بسم الله والله أكبر (مالك)والوخز فى السنام يناقض الوخز فى الشق الأيسر فى أقوالهم
-أن عبد الله بن عمر كان يشعر بدنته فى الشق الأيسر إلا أن تكون صعابا مقرنة فإذا لم يستطع أن يدخل بينها أشعر من الشق الأيسر وإذا أراد أن يشعرها وجهها إلى القبلة فإذا أشعرها قال بسم الله والله أكبر وكان يشعرها بيده وينحرها بيده قياما (مالك)
-عن عبد الله بن عمر أنه كان إذا أهدى هديا من المدينة قلده وأشعره بذى الحليفة يقلده قبل أن يشعره وذلك فى مكان واحد وهو موجهه إلى القبلة يقلده بنعلين ويشعره من شقه الأيسر00وكان ينحر هديه بيده يضعهن قياما 00(مالك) ونحر الهدى قياما يناقض نحره معقول اليسرى على ثلاث قوائم فى قوليهم :
-أخبرنى عبد الرحمن بن سابط أن النبى وأصحابه كانوا ينحرون البدن معقولة اليسرى قائمة على ما بقى من قوائمها (أبو داود)
-عن على فى قوله تعالى"والبدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف"قال معقولة على ثلاث (زيد)
وحديث الإشعار فى السنام وحديث الإشعار فى الشق الأيسر يناقض الإشعار فى الشق الأيمن فى أقوالهم :
-عن ابن عباس أن النبى أشعر فى الشق الأيمن 1(الشافعى)أشعر الهدى فى السنام الأيمن وأماط عنه الدم 2،أن النبى قلد نعلين وأشعر الهدى فى الشق الأيمن بذى الحليفة وأماط عنه الدم3(ابن ماجة)والخلاف هو زاد فى 2و3"وأماط عنه الدم" وزاد فى 3"قلد نعلين00بذى الحليفة"
-عن ابن عباس أن رسول الله صلى الظهر بذى الحليفة ثم دعا ببدنة فأشعرها من صفحة سنامها الأيمن ثم سلت عنها الدم وقلدها بنعلين ثم أتى براحلته فلما قعد عليها واستوت به على البيداء أهل بالحج 1،عن المسور بن مخرمة ومروان أنهما قالا خرج رسول الله عام الحديبية فلما كان بذى الحليفة قلد الهدى وأشعره وأحرم2(أبو داود)00دعا بناقته000وسلت الدم 00نعلين ثم ركب راحلته فلما استوت 003،أن نبى الله لما أتى ذا الحليفة ولم يقل صلى بها الظهر 4(مسلم)والخلاف هو التناقض بين"أهل بالحج "فى 1 وبين "خرج رسول الله عام الحديبية "فى 2 فقد كانت عمرة وزاد فى 1صلاة الظهر والأحاديث فى الإشعار فى الشق الأيمن أو الأيسر أو فى السنام تناقض أن الكل مباح فى قولهم :
- عن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يبالى فى أى الشقين أشعر فى الأيسر أو فى الأيمن (الشافعى )
-أن عبد الله بن عمر كان يشعر بدنته فى الشق الأيسر إلا أن تكون صعابا مقرنة فإذا لم يستطع أن يدخل بينها أشعر من الشق الأيسر وإذا أراد أن يشعرها وجهها إلى القبلة فإذا أشعرها قال بسم الله والله أكبر وكان يشعرها بيده وينحرها بيده قياما (مالك)
-عن عبد الله بن عمر أنه كان إذا أهدى هديا من المدينة قلده وأشعره بذى الحليفة يقلده قبل أن يشعره وذلك فى مكان واحد وهو موجهه إلى القبلة يقلده بنعلين ويشعره من شقه الأيسر00وكان ينحر هديه بيده يضعهن قياما 00(مالك) ونحر الهدى قياما يناقض نحره معقول اليسرى على ثلاث قوائم فى قوليهم :
-أخبرنى عبد الرحمن بن سابط أن النبى وأصحابه كانوا ينحرون البدن معقولة اليسرى قائمة على ما بقى من قوائمها (أبو داود)
-عن على فى قوله تعالى"والبدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف"قال معقولة على ثلاث (زيد)
وحديث الإشعار فى السنام وحديث الإشعار فى الشق الأيسر يناقض الإشعار فى الشق الأيمن فى أقوالهم :
-عن ابن عباس أن النبى أشعر فى الشق الأيمن 1(الشافعى)أشعر الهدى فى السنام الأيمن وأماط عنه الدم 2،أن النبى قلد نعلين وأشعر الهدى فى الشق الأيمن بذى الحليفة وأماط عنه الدم3(ابن ماجة)والخلاف هو زاد فى 2و3"وأماط عنه الدم" وزاد فى 3"قلد نعلين00بذى الحليفة"
-عن ابن عباس أن رسول الله صلى الظهر بذى الحليفة ثم دعا ببدنة فأشعرها من صفحة سنامها الأيمن ثم سلت عنها الدم وقلدها بنعلين ثم أتى براحلته فلما قعد عليها واستوت به على البيداء أهل بالحج 1،عن المسور بن مخرمة ومروان أنهما قالا خرج رسول الله عام الحديبية فلما كان بذى الحليفة قلد الهدى وأشعره وأحرم2(أبو داود)00دعا بناقته000وسلت الدم 00نعلين ثم ركب راحلته فلما استوت 003،أن نبى الله لما أتى ذا الحليفة ولم يقل صلى بها الظهر 4(مسلم)والخلاف هو التناقض بين"أهل بالحج "فى 1 وبين "خرج رسول الله عام الحديبية "فى 2 فقد كانت عمرة وزاد فى 1صلاة الظهر والأحاديث فى الإشعار فى الشق الأيمن أو الأيسر أو فى السنام تناقض أن الكل مباح فى قولهم :
- عن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يبالى فى أى الشقين أشعر فى الأيسر أو فى الأيمن (الشافعى )
مواضيع مماثلة
» نقد أحاديث الحج والعمرة(15)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(16)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(17)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(16)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(17)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin