بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
نقد أحاديث الحج والعمرة(25)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أحاديث الحج والعمرة(25)
-أن عبد الله بن عمر كان إذا وخز فى سنام بدنته وهو يشعرها قال بسم الله والله أكبر (مالك)والوخز فى السنام يناقض الوخز فى الشق الأيسر فى أقوالهم
-أن عبد الله بن عمر كان يشعر بدنته فى الشق الأيسر إلا أن تكون صعابا مقرنة فإذا لم يستطع أن يدخل بينها أشعر من الشق الأيسر وإذا أراد أن يشعرها وجهها إلى القبلة فإذا أشعرها قال بسم الله والله أكبر وكان يشعرها بيده وينحرها بيده قياما (مالك)
-عن عبد الله بن عمر أنه كان إذا أهدى هديا من المدينة قلده وأشعره بذى الحليفة يقلده قبل أن يشعره وذلك فى مكان واحد وهو موجهه إلى القبلة يقلده بنعلين ويشعره من شقه الأيسر00وكان ينحر هديه بيده يضعهن قياما 00(مالك) ونحر الهدى قياما يناقض نحره معقول اليسرى على ثلاث قوائم فى قوليهم :
-أخبرنى عبد الرحمن بن سابط أن النبى وأصحابه كانوا ينحرون البدن معقولة اليسرى قائمة على ما بقى من قوائمها (أبو داود)
-عن على فى قوله تعالى"والبدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف"قال معقولة على ثلاث (زيد)
وحديث الإشعار فى السنام وحديث الإشعار فى الشق الأيسر يناقض الإشعار فى الشق الأيمن فى أقوالهم :
-عن ابن عباس أن النبى أشعر فى الشق الأيمن 1(الشافعى)أشعر الهدى فى السنام الأيمن وأماط عنه الدم 2،أن النبى قلد نعلين وأشعر الهدى فى الشق الأيمن بذى الحليفة وأماط عنه الدم3(ابن ماجة)والخلاف هو زاد فى 2و3"وأماط عنه الدم" وزاد فى 3"قلد نعلين00بذى الحليفة"
-عن ابن عباس أن رسول الله صلى الظهر بذى الحليفة ثم دعا ببدنة فأشعرها من صفحة سنامها الأيمن ثم سلت عنها الدم وقلدها بنعلين ثم أتى براحلته فلما قعد عليها واستوت به على البيداء أهل بالحج 1،عن المسور بن مخرمة ومروان أنهما قالا خرج رسول الله عام الحديبية فلما كان بذى الحليفة قلد الهدى وأشعره وأحرم2(أبو داود)00دعا بناقته000وسلت الدم 00نعلين ثم ركب راحلته فلما استوت 003،أن نبى الله لما أتى ذا الحليفة ولم يقل صلى بها الظهر 4(مسلم)والخلاف هو التناقض بين"أهل بالحج "فى 1 وبين "خرج رسول الله عام الحديبية "فى 2 فقد كانت عمرة وزاد فى 1صلاة الظهر والأحاديث فى الإشعار فى الشق الأيمن أو الأيسر أو فى السنام تناقض أن الكل مباح فى قولهم :
- عن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يبالى فى أى الشقين أشعر فى الأيسر أو فى الأيمن (الشافعى )
-أن عبد الله بن عمر كان يشعر بدنته فى الشق الأيسر إلا أن تكون صعابا مقرنة فإذا لم يستطع أن يدخل بينها أشعر من الشق الأيسر وإذا أراد أن يشعرها وجهها إلى القبلة فإذا أشعرها قال بسم الله والله أكبر وكان يشعرها بيده وينحرها بيده قياما (مالك)
-عن عبد الله بن عمر أنه كان إذا أهدى هديا من المدينة قلده وأشعره بذى الحليفة يقلده قبل أن يشعره وذلك فى مكان واحد وهو موجهه إلى القبلة يقلده بنعلين ويشعره من شقه الأيسر00وكان ينحر هديه بيده يضعهن قياما 00(مالك) ونحر الهدى قياما يناقض نحره معقول اليسرى على ثلاث قوائم فى قوليهم :
-أخبرنى عبد الرحمن بن سابط أن النبى وأصحابه كانوا ينحرون البدن معقولة اليسرى قائمة على ما بقى من قوائمها (أبو داود)
-عن على فى قوله تعالى"والبدن جعلناها لكم من شعائر الله لكم فيها خير فاذكروا اسم الله عليها صواف"قال معقولة على ثلاث (زيد)
وحديث الإشعار فى السنام وحديث الإشعار فى الشق الأيسر يناقض الإشعار فى الشق الأيمن فى أقوالهم :
-عن ابن عباس أن النبى أشعر فى الشق الأيمن 1(الشافعى)أشعر الهدى فى السنام الأيمن وأماط عنه الدم 2،أن النبى قلد نعلين وأشعر الهدى فى الشق الأيمن بذى الحليفة وأماط عنه الدم3(ابن ماجة)والخلاف هو زاد فى 2و3"وأماط عنه الدم" وزاد فى 3"قلد نعلين00بذى الحليفة"
-عن ابن عباس أن رسول الله صلى الظهر بذى الحليفة ثم دعا ببدنة فأشعرها من صفحة سنامها الأيمن ثم سلت عنها الدم وقلدها بنعلين ثم أتى براحلته فلما قعد عليها واستوت به على البيداء أهل بالحج 1،عن المسور بن مخرمة ومروان أنهما قالا خرج رسول الله عام الحديبية فلما كان بذى الحليفة قلد الهدى وأشعره وأحرم2(أبو داود)00دعا بناقته000وسلت الدم 00نعلين ثم ركب راحلته فلما استوت 003،أن نبى الله لما أتى ذا الحليفة ولم يقل صلى بها الظهر 4(مسلم)والخلاف هو التناقض بين"أهل بالحج "فى 1 وبين "خرج رسول الله عام الحديبية "فى 2 فقد كانت عمرة وزاد فى 1صلاة الظهر والأحاديث فى الإشعار فى الشق الأيمن أو الأيسر أو فى السنام تناقض أن الكل مباح فى قولهم :
- عن نافع عن ابن عمر أنه كان لا يبالى فى أى الشقين أشعر فى الأيسر أو فى الأيمن (الشافعى )
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(17)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(5)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(17)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أحاديث الحج والعمرة(5)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟