بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن قول الواحد خبثت نفسى
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1أمس في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:14 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:49 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الأربعاء يوليو 24, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:30 am من طرف Admin

» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟
نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 23, 2024 5:15 am من طرف Admin

يوليو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(16)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(16) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(16)

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أغسطس 05, 2009 5:16 pm

-عن جابر بن عبد الله الحرامى أن رسول الله رمل من الحجر إلى الحجر 1(مالك)عن ابن عمر أنه كان يرمل من الحجر إلى الحجر ثم يقول هكذا فعل رسول الله 2(الشافعى )عن جابر أن النبى رمل 000ثلاثا ومشى أربعا 3(الترمذى وابن ماجة ومسلم)عن ابن عمر أن رسول الله كان إذا طاف بالبيت الطواف الأول رمل 3 ومشى 4 من الحجر إلى الحجر 4(ابن ماجة)000 خب 3 ومشى 4 وكان يسعى ببطن المسيل إذا طاف بين ثم يصلى سجدتين ثم يطوف بين الصفا والمروة وكان ابن عمر يفعل ذلك 5،أن رسول الله كان إذا طاف فى الحج والعمرة أول ما يقدم فإنه يسعى 3 أطواف بالبيت ثم يمشى 4 ثم يصلى سجدتين ثم يطوف بين الصفا والمروة 6،رأيت رسول الله حين يقدم يخب 3 أطواف من السبع 7،أن ابن عمر رمل من الحجر إلى الحجر وذكر أن رسول الله فعله 8،عن جابر أن رسول الله رمل 3 أطواف من الحجر إلى الحجر 9،والخلافات هى زاد فى 3 وما بعدها ذكر ثلاث وأربع أطواف وزاد فى 5 بطن المسيل وزاد فى 6 صلاة سجدتين وزاد فى 7 استلام الركن الأسود وزاد فى 5و6 الصفا والمروة
-عن أبى هريرة يبلغ به النبى صلاة فى مسجدى هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام1،00قال قال رسول الله 00هذا خير00صلاة فى غيره من المساجد إلا 00 2، أنهما سمعا أبا هريرة يقول صلاة فى مسجد رسول الله أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام فإن رسول الله أخر الأنبياء وإن مسجده أخر المساجد 3،سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله فإنى أخر الأنبياء وإن مسجدى أخر المساجد 4،صلاة فى مسجدى هذا خير من ألف صلاة أو كألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا أن يكون المسجد الحرام 5،ابن عباس 00فإنى سمعت رسول الله يقول صلاة فيه أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا مسجد الكعبة 6(مسلم)والخلاف هو زاد فى 3و4 فإن رسول الله أخر الأنبياء 00المساجد "
-أن ابن عمر علمهم أن رسول الله كان إذا استوى على بعيره خارجا إلى سفر كبر ثلاثا ثم قال سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون اللهم إنا نسألك فى سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوعنا بعده اللهم أنت الصاحب والخليفة فى الأهل اللهم إنى أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب فى المال والأهل وإذا رجع قالهن وزاد فيهن آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون 1،عن عبد الله بن سرجس قال كان رسول الله إذا سافر يتعوذ من وعثاء السفر وكآبة المنقلب والحور بعد الكون ودعوة المظلوم وسوء المظلوم وسوء المنظر فى الأهل والمال 2 ،00يبدأ بالأهل إذا رجع 00اللهم إنى أعوذ بك من وعثاء السفر 3(مسلم)والخلاف زاد فى 1 التكبير ثلاثا وقول سبحان 0000 الخليفة فى الأهل وزاد آيبون 00
-عن عبد الله بن عمر أن رسول الله كان إذا قفل من حج أو عمرة أو غزو يكبر على كل شرف من الأرض 3 تكبيرات ثم يقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون صدق الله وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده 1(مالك والبخارى)عن ابن عمر قال كان النبى 00عمرة فعلا فدفدا من الأرض أو شرفا كبر ثلاثا ثم قال لا إله 000 2(الترمذى) كان رسول الله إذا قفل من الجيوش أو السرايا أو الحج أو العمرة إذا أوفى على ثنية أو فدفد كبر ثلاثا ثم قال لا إله 00 3(مسلم)والخلاف زاد فى 2 "فعل فدفدا من الأرض" وسائحون وزاد فى 3 إذا قفل من الجيوش أو السرايا ،إذا أوفى على ثنية أو فدفد
-عن عائشة قالت إنما نزل رسول الله بالأبطح لأنه كان أسمح لخروجه 1(الترمذى )000نزله 00 2(مسلم)00الله المحصب ليكون أسمح لخروجه وليس بسنة فمن شاء نزله ومن شاء لم ينزله 3،قال أبو رافع لم يأمرنى رسول الله أن أنزله ولكن ضربت قبته فنزله يعنى فى الأبطح 4(أبو داود)عن عائشة نزول الأبطح ليس بسنة إنما نزله رسول الله لأنه كان أسمح لخروجه 5،قال أبو رافع لم يأمرنى رسول الله أن أنزل الأبطح حين خرج من منى ولكنى جئت فضربت فيه قبته فجاء فنزل 6،00وكان على ثقل النبى 7(مسلم)عن عائشة إنما كان منزل ينزله النبى ليكون أسمح لخروجه يعنى الأبطح 8(البخارى )زاد فى 3 ليس بسنة وزاد فى 4"ولكن ضربت قبته "وزاد فى 4 نزول 00 بسنة "وزاد فى 6 "خرج من منى 00فنزل "وزاد فى 7"وكان على ثقل النبى "ونلاحظ التناقض بين كون رسول الله (ص)هو النازل من نفسه فى الأبطح فى حديث عائشة مثل 5 "إنما نزله رسول الله لأنه كان أسمح لخروجه "وبين كون أبو رافع هو من أنزله الرسول (ص)فى الأبطح "ولكنى جئت فضربت فيه قبته فجاء فنزل " وهو يناقض قولهم :
-إن ابن عباس كان يرى التحصيب سنة (مسلم)
-سمعت أبا جمرة الضبعىقال تمعت فنهانى ناس عن ذلك فأتيت ابن عباس فسألته عن ذلك فأمرنى بها ثم انطلقت إلى البيت فنمت فأتآنى آت فى منامى فقال عمرة متقبلة وحج مبرور فأتيت ابن عباس فأخبرته بالذى رأيت فقال الله أكبر الله أكبر سنة أبى القاسم 1(مسلم)00ناس فسألت ابن عباس فأمرنى فرأيت فى المنام كان رجلا يقول لى حج مبرور وعمرة متقبلة فأخبرت ابن عباس فقال سنة النبى فقال لى أقم عندى فأجعل لك سهما من مالى 2،سألت ابن عباس عن المتعة فأمرنى بها وسألته عن الهدى فقال فيها جزور أو شاة أو شرك فى دم وكأن ناسا كرهوها فنمت فرأيت فى المنام كأن إنسانا ينادى حج مبرور ومتعة متقبلة فأتيت ابن عباس فحدثته فقال الله أكبر سنة أبى القاسم 3(البخارى )والخلاف هو زاد فى 2"فقال لى أقم 00مالى "وزاد فى 3"وسألته عن الهدى 00كرهوها"
-عن وبرة قال كنت جالسا عند ابن عمر فجاءه رجل فقال أيصلح أن أطوف بالبيت قبل أن أتى الموقف فقال نعم فقال فإن ابن عباس يقول لا تطف بالبيت حتى تأتى الموقف فقال ابن عمر فقد حج رسول الله فطاف بالبيت قبل أن يأتى الموقف فيقول رسول الله أحق أن تأخذ أو بقول ابن عباس إن كنت صادقا 1،سأل رجل ابن عمر أطوف بالبيت وقد أحرمت بالحج فقال وما يمنعك قال إنى رأيت ابن فلان يكرهه وأنت أحب إلينا منه قد فتنته الدنيا فقال وأينا أو أيكم لم تفتنه الدنيا ثم قال رأينا رسول الله أحرم بالحج وطاف بالبيت وسعى بين الصفا والمروة فسنة الله وسنة رسوله أحق أن تتبع من سنة فلان إن كنت صادقا 2(مسلم )والخلاف هو زاد فى 1 الجلوس مع ابن عمر وزاد فى 2 الكراهية وفتنة الدنيا والسعى بين الصفا والمروة
-عن عائشة قالت كانت قريش ومن كان على دينها يقفون بالمزدلفة يقولون نحن قطين الله وكان من سواهم يقفون بعرفه فأنزل الله عز وجل ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس 1(الترمذى )000ومن دان دينها وهم الحمس يقفون بالمزدلفة وكانوا يسمون الحمس وكان سائر العرب يقفون بعرفة قالت فلما جاء الإسلام أمر الله تعالى نبيه أن يأتى عرفات فيقف بها ثم يفيض منها فذلك قوله تعالى "ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس"2(أبو داود)قال عروة كان الناس يطوفون فى الجاهلية عراة إلا الحمس والحمس قريش وما ولدت وكانت الحمس يحتسبون على الناس يعطى الرجل الرجل الثياب يطوف فيها وتعطى المرأة المرأة الثياب تطوف فيها فمن لم يعطه الحمس طاف بالبيت عريانا وكان يفيض جماعة الناس من عرفات ويفيض الحمس من جمع وأخبرنى عن عائشة أن هذه الآية نزلت فى الحمس ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس قال كانوا يفيضون من جمع فدفعوا إلى عرفات 3(البخارى)والخلاف زاد فى 2 الأمر بالوقوف بعرفة وفى 3 ذكر العراة والثياب ونلاحظ تناقضا بين مكان وجود الحمس ففى 1و2 المزدلفة وفى 3 جمع وهذه غير تلك
- عن طاوس قال كان أهل الجاهلية يدفعون من عرفه قبل أن تغيب الشمس ومن المزدلفة بعد أن تطلع الشمس وتقول أشرق ثبير كيما نغير فأخر الله هذه وقدم هذه 1(الشافعى )سمعت عمرو بن ميمون يقول كنا وقوفا بجمع فقال عمر بن الخطاب عن المشركين كانوا لا يفيضون حتى تطلع الشمس فكانوا يقولون أشرق ثبير وإن رسول الله خالفهم فأفاض قبل طلوع الشمس 2(الترمذى )قال عمر بن الخطاب كان أهل الجاهلية لا يفيضون حتى يروا الشمس على ثبير فخالفهم النبى فدفع قبل طلوع الشمس 3(أبو داود)سمعت عمرو بن ميمون يقول شهدت عمر صلى بجمع الصبح ثم وقف فقال إن المشركين 00الشمس ويقولون أشرق ثبير وإن النبى خالفهم ثم أفاض قبل أن تطلع الشمس 4(البخارى )والخلاف هو التناقض بين "فأخر الله هذه وقدم هذه "فى 1 وبين "وأن رسول الله خالفهم فى باقى الروايات
-عن عائشة قالت قلنا يا رسول الله ألا نبنى لك بناء يظلك بمنى قال لا منى مناخ من سبق1 (الترمذى وابن ماجة)قلت 00لك بيتا قال 000 2(ابن ماجة)00بمنى بيتا أو بناء يظلك من الشمس فقال لا إنما هو مناخ من سبق إليه 3(أبو داود)والخلاف زاد فى 1و3 يظلك وزاد فى 3 من الشمس
-عن ابن عباس قال كانوا يرون أن العمرة فى أشهر الحج من أفجر الفجور فى الأرض ويجعلون المحرم صفرا ويقولون إذا برأ الدبر وعفا الأثر وانسلخ صفر حلت العمرة لمن اعتمر فقدم النبى وأصحابه صبيحة رابعة مهلين بالحج فأمرهم أن يجعلوها عمرة فتعاظم ذلك عندهم فقالوا يا رسول الله أى الحل قال الحل كله 1،أهل رسول الله بالحج فقدم لأربع مضين من ذى الحجة فصلى الصبح ولما صلى الصبح قال من شاء أن يجعلها عمرة فليجعلها عمرة 2،خرجنا مع رسول الله نهل بالحج 00فصلى الصبح بالبطحاء 00 3،قدم النبى وأصحابه لأربع خلون من العشر وهم يلبون بالحج فأمرهم أن يجعلوها عمرة 4،صلى رسول الله الصبح بذى طوى وقدم لأربع مضين من ذى الحجة أمر أصحابه أن يحلوا إحرامهم بعمرة إلا من كان معه الهدى 5(مسلم)00قدم النبى 00حل كله 6(البخارى )والخلاف زاد فى 1 رأى الكفار فى العمرة فى أشهر الحج وفى 2و3 صلاة الصبح وفى 3 البطحاء وناقضتها 5 بذى طوى وزاد فى 5 إلا من كان معه الهدى وهو استثناء يناقض الأمر العام للكل بالعمرة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96656
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى