بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
-حدثنى سالم بن عبد الله أن عبد الله يعنى ابن عمر كان يصنع ذلك يعنى يقطع الخفين للمرأة المحرمة ثم حدثته صفية بنت أبى عبيد أن عائشة حدثتها أن رسول الله كان قد رخص للنساء فى الخفين فترك ذلك(أبو داود) والخطأ إباحة لبس الخفين فى الكعبة وهو ما يخالف حرمة ارتداء شىء فى القدمين وهو النعل وفى هذا قال تعالى بسورة طه "اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
مواضيع مماثلة
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin