بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القعود في المسجد للحديث
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم رد لطمة العباس بدعوى أن العباس منه وهو منه
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما عض الرجل فى غزوة العسرة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نوع المعترض فى قضية ثنية الربيع
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترك المرأة تعترض على حكم الله
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النبى (ص) لم يقض بعقاب في قضية قطع الأذن
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ريح للجنة تشم من مسيرة زمنية
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى طول مسيرة شم الجنة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما فى صحيفة على
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1اليوم في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقل محدد أى دية محددة لكل شىء
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقوبة الزانى المتزوج
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتيلة اليهودى تكلمت أم أشارت؟
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم قتل المعاهد فى عهده إذا قتل
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ماهية ديات بنو النضير وبنو فريظة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ولى القتيل إذا قتل القاتل يحمل إثم المقتول
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل القاتل والمقتول فى حديث ذو النسعة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب للزناة من فئة الثيب
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أصغر المتكلمين فى حديث القسامة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجز إطعام الأعداد الكبيرة من القصعة الصغيرة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض عند الافطار
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يشرب ابن مسعود
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نبيذ الجر
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد أوعية الخمر
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى طينة الخبال عصارة أهل جهنم
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من حرم الخمر
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد الخمر
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:12 am من طرف Admin

» نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:59 am من طرف Admin

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد أن الخمر من خمس
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى مدمن الخمر فى الدنيا لا يشربها فى الأخرة
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكثر الطعام بركة أخره
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان اللقمة الساقطة مع الناس
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن اقترح عمل الطعام للنبى(ص)
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى يد الشيطان غير يد الأعرابى أو الجارية
من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:39 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)

اذهب الى الأسفل

من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2) Empty من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 17, 2009 4:56 pm

-كنا عند رسول الله نؤلف القرآن من الرقاع فقال رسول الله طوبى للشام فقلنا لأى ذلك يا رسول الله قال لأن ملائكة الرحمن باسطة أجنحتها عليها "رواه الترمذى والخطأ هنا هو بسط الملائكة أجنحتها على أرض الشام وهو ما يخالف عدم نزول الملائكة الأرض لعدم اطمئنانها وهى فى السماء فقط مصداق لقوله تعالى بسرة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء ".
-اللهم بارك لنا فى شامنا اللهم بارك لنا فى يمننا قالوا وفى نجدنا 0000قال هنالك الزلازل والفتن ومنها يخرج قرن الشيطان "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن نجد أرض الزلازل والفتن ومنها يخرج قرن الشيطان وهو يعارض كون الفتنة موجودة فى كل مكان فيه الخير والشر مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة"كما أن الزلازل موجودة فى كثير من مناطق العالم وتعتبر نجد الحالية من أقلها زلازلا كما أن الشيطان يخرج فى كل أرض فيها ناس حتى يوسوس لهم
-إن رسول الله لما رأى قريشا استعصوا عليه قال اللهم أعنى عليهم بسبع كسبع يوسف 000وجعل يخرج من الأرض كهيئة الدخان 000فمضى البطشة واللزام والدخان وقال أحدهم القمر وقال الأخر الروم وفى رواية خمس قد مضين الدخان واللزام والروم والبطشة والقمر "رواه البخارى ومسلم والترمذى والخطأ هو مضى البطشة والقمر فى عهد النبى (ص) وهو ما يخالف أن البطشة يوم العودة وهو يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الدخان "إنكم عائدون يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون "كما أن القمر ينشق يوم الساعة وهى القيامة مصداق لقوله بسورة القمر "اقتربت الساعة وانشق القمر "
-العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ابن ماجة والبخارى
- سمعت ابن هشام يسأل عطاء عن الركن اليمانى 000أن النبى قال وكل به 70 ملكا فمن قال 00000حدثنى أبا هريرة أنه سمع رسول الله يقول من فاوضه فإنما يفاوض يد الرحمن 0000أنه سمع النبى يقول من طاف بالبيت 0000محيت عنه 10 سيئات وكتبت له10 حسنات ورفع له بها 10درجات ومن 000ابن ماجة والخطأ الخاص وجود70 ملكا فى الأرض عند الحجر الأسود وهو ما يخالف وجود الملائكة فى السماء فقط مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وهو يناقض قولهم "الحجر الأسود يمين الله فى أرضه "الحاكم فالحجر الأسود غير الركن الأسود ويناقض قولهم من طاف بالبيت سبوعا لا يلغو فيه كان كعتق رقبة "ابن ماجة فجزاء الطواف كجزاء عتق الرقبة وفى القول 10 حسنات ودرجات ومحو10 سيئات وهو اختلاف واضح
- من طاف بالبيت وصلى ركعتين كان كعتق رقبة وفى رواية من طاف بالبيت أسبوعا كان كعدل رقبة ابن ماجة وهو يناقض ما قبله
-ما من أيام أحب إلى الله أن يتعبد له فيها من 10 ذى الحجة يعدل صيام كل يوم منها صيام سنة وقيام كل ليلة منها بقيام ليلة القدر الترمذى وابن ماجة وهو يناقض قولهم ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه أيام العشر فقالوا يا رسول الله ولا الجهاد فى سبيل الله فقال ولا الجهاد فى سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشىء البخارى والترمذى وابن ماجة فهنا الجهاد أفضل عند عدم الرجوع بالنفس والمال وفى القول العبادة بأجر الصيام والقيام أفضل من الجهاد حيث لم يستثن شىء .
-من أهل بحجة أو عمرة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر وزادوا فى رواية ووجبت له الجنة أحمد وأبو داود والبيهقى فى السنن
- من خرج من بيته حاجا أو معتمرا فمات أجرى الله أجر الحاج المعتمر إلى يوم القيامة ومن مات فى أحد الحرمين لم يعرض ولم يحاسب وقيل له ادخل الجنة البيهقى فى الشعب وهو يناقض قولهم "العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة البخارى وابن ماجة فهنا العمرة تكفر كل الذنوب بينما استثناء ذنوب يكفرها الوقوف بعرفة فقط فى القول وهو ما يعنى تضاربا .
- من ذهب فى حاجة أخيه المسلم فقضيت حاجته كتبت له حجة وعمرة وإن لم تقض له كتبت له عمرة ابن عساكر .
-أن ابن عمر كان يزاحم على الركنين فقلت يا أبا عبد الرحمن إنك تزاحم على الركنين زحاما ما رأيت أحدا من أصحاب النبى يزاحم عليه فقال إن أفعل فإنى سمعت رسول الله يقول إن مسحهما كفارة الخطايا وسمعته يقول من طاف بهذا البيت سبوعا فأحصاه كان كعتق رقبة وسمعته يقول لا يضع قدما ولا يرفع أخرى إلا حط الله عنه بها خطيئة وكتبت له بها حسنة "الترمذى والخطأ الخاص هنا هو أن مسح الركنين كفارة الخطايا وهو يخالف أن الحسنة أى أى عمل صالح يمحو كل السيئات مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "
-ما من ولد بار ينظر إلى والديه نظر رحمة إلا كتب الله له بكل نظرة حجة مبرورة قالوا وإن نظر كل يوم مائة مرة قال نعم الله اكثر وأطيب "البيهقى
-قالوا ما هذه الأضاحى قال سنة أبيكم إبراهيم فما لنا فيها يا رسول الله قال بكل شعرة حسنة قالوا فالصوف قال بكل شعرة من الصوف حسنة والحاكم وابن ماجة وهو يناقض قولهم "يا فاطمة قومى فاشهدى أضحيتك 000أما إنه يجاء بدمها ولحمها فيوضع فى ميزانك 70 ضعفا 000فهنا الحسنات حسب الدم واللحم وفى القول بأعلى الحسنات حسب عدد الشعر "بكل شعرة حسنة 000بكل شعرة من الصوف حسنة "وهو تناقض .
-يا فاطمة قومى فاشهدى أضحيتك فإن لك بأول قطرة تقطر من دمها مغفرة لكل ذنب أما إنه يجاء بدمها ولحمها فيوضع فى ميزانك 70 ضعفا فقال أبو سعيد يا رسول الله هذا لآل محمد خاصة فإنهم أهل لما خصوا به من الخير فقال لآل محمد خاصة وللمسلمين عامة والخطأ الخاص هو خاصية لحكم لآل محمد وعامته للمسلمين وهو خبل أن الخاص لا يكون عاما وإلا فقد خصوصيته وهو يناقض القول السابق .
- لا يضع أى الطائف قدما ولا يرفع أخرى إلا حط الله عنه بها خطيئة وكتب له بها حسنة وهو يناقض قولهم 000وأما طوافك بالصفا والمروة كعتق 70 رقبة 00فعتق ال70 رقبة أكثر بكثير من كتابة حسنة كما فى القول وهو اختلاف ظاهر
-من حج مكة ماشيا حتى يرجع إلى مكة كتب الله له بكل خطوة 700حسنة كل حسن مثل الحسنات الحرم قيل وما حسنات الحرم قال بكل حسنة 10000حسنة الحاكم
-00إذا خرجت من بيتك تؤم البيت الحرام لا تضع ناقتك خفا ولا ترفعه إلا كتب الله لك به حسنة ومحا عنك خطيئة وأما ركعتاك بعد الطواف كعتق رقبة 00وأما طوافك بالصفا والمروة كعتق 70 رقبة 00فإن الله يهبط إلى سماء الدنيا فيباهى بكم ملائكته000وأما رميك الجمار فلك بكل حصاة رميتها تكفير كبيرة من الموبقات وأما حلاقك رأسك فلك بكل شعرة حلقتها حسنة ويمحى عنك بها خطيئة 000يأتى حتى يضع يديه بين كتفيك فيقول اعمل فيما تستقبل فقد غفر لك ما مضى الطبرانى والبزار والخطأ الخاص هنا هو هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فكأن الله مخلوق يتعامل مع مخلوقات مثله فيغيظهم بغيرهم وهو تخلف عقلى والخطأ المشترك بين الأقوال 13 هو مخالفة الأجور للأعمال والأجور هى تكفير العمرة لسنة بعدها ومحو 10سيئات ورفع 10 درجات وأجر عتق رقبة وصيام سنة وغفران ما تأخر من الذنوب وعدم عرض الخارج من بيته حاجا أو معتمرا يوم القيامة إذا مات فى الحرمين وأن الوقوف بعرفة بكفر ذنوب لا يكفرها سواه وأن كل خطوة للحج ب700حسنة ورفع القدم بمحو خطيئة وكتابة حسنة ووضع دم ولحم الأضحية فى الميزان 70 ضعفا وأن كل شعرة بحسنة وأن النظرة للوالدين برحمة تساوى أجر حجة وأن أجر الطواف كعتق رقبة وأن أجر الذهاب فى حاجة المسلم كأجر حجة وعمرة والناقة التى تحمل الحاج تعطى بوضع ورفع خفها حسنة وتمحو خطيئة وهذا يخالف أن أجر أى عمل صالح إما 10 حسنات طبقا لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وإما 700أو 1400حسنة طبقا لقوله بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "كما أن أى عمل صالح يمحو كل ما قبله من السيئات مصداق لقوله بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "
- قال رسول الله فى الحجر والله ليبعثنه الله يوم القيامة له عينان يبصر بهما ولسان ينطق به يشهد على من استلمه بحق الترمذى "الخطأ هنا هو :شهادة الحجر على من إستلمه بوم القيامه يتعارض هذا مع الآتى :أن الشهداء هم المسلمون والرسل (ص) وفى ذلك قال تعالى فى سورة البقرة "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا " كما أن أعضاء الجسم وهم الأيدى والأرجل تشهد وفى ذلك قال فى سورة يس " اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون "
-ما من مسلم يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا الترمذى
-اعتمرنا مع رسول الله فى عمرة اعتمرها فحلق شعره فاستبق الناس إلى شعره فسبقت إلى الناصية فما وجهته فى وجهة إلا وفتح له أسد الغابة
-خطبنا رسول الله ونحن لمنى ففتحت أسماعنا حتى كنا نسمع ما يقول ونحن فى منازلنا أبو داود والخطأ هو معجزة تلبية الحجر والشجر نتيجة تلبية المسلم ونصر الشعر لمن أخذه وسماع الصوت لمسافات بعيدة غير عادية ويخالف هذا أن منع الله الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وما بعده فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
-إذا كان فى أخر الزمان خرج الناس للحج 4أصناف سلاطينهم للنزهة وأغنياؤهم للتجارة وفقراؤهم للسؤال وقراؤهم للسمعة الخطيب والخطأ هو علم النبى (ص) بالغيب وهو ما يخالف أنه لا يعلم الغيب مصداق لقوله بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب"
-لما أتى إبراهيم المناسك عرض له الشيطان عند جمرة العقبة فرماه ب7 حصيات حتى ساخ فى الأرض ثم عرض له عند الجمرة الثانية فرماه ب7 حصيات حتى ساخ فى الأرض ثم عرض له عند الجمرة الثالثة فرمناه ب7 حصيات حتى ساخ فى الأرض البيهقى والخطأ هو ظهور الشيطان إبراهيم (ص)عند الجمرات وهو ما يخالف وجوده فى النار وهى لعنة أى غضب الله وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "وأن عليك لعنتى إلى يوم الدين ".
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95641
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى