بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
-عن الزبير قال لما أقبلنا مع رسول الله من لية حتى إذا كنا عند السدرة وقف رسول الله فى طرف القرن الأسود وحذوها فاستقبل نخبا ببصره وقال مرة واديه ووقف حتى اتقف الناس كلهم ثم قال إن صيدوج عضاهه حرام محرم لله وذلك قبل نزوله الطائف وحصاره لثقيف (أبو داود) والخطأ هو تحريم صيدوج وهو ما يخالف أن الله حرم البيت الحرام فقط وجعل مكة البلد الآمين فقط وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "جعل الله الكعبة البيت الحرام "وقال بسورة البلد "وهذا البلد الأمين "
-عن ابن عمر قال قال رسول الله من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليفعل فإنى أشهد لمن مات بها (ابن ماجة)والخطأ هو شهادة النبى (ص) لمن يموت بالمدينة وهو تخريف لأنه يشهد فقط على مسلمى عصره مصداق لقوله بسورة البقرة "وليكون الرسول عليكم شهيدا "وكلمة عليكم تعنى من أسلم فى عصره فقط فكيف يشهد لمن مات بعده وهو لا يعلم شيئا عنه والشهادة مبنية على العلم
-عن ابن عباس قال قال رسول الله من أدرك رمضان بمكة فصام وقام منه ما تيسر له كتب الله له مائة ألف شهر رمضان فيما سواها وكتب الله له بكل يوم عتق رقبة وكل ليلة عتق رقبة وكل يوم حملان فرس فى سبيل الله وفى كل يوم حسنة وكل ليلة حسنة (ابن ماجة) والخطأ هنا مخالفة أجر الصيام والقيام فى مكة لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فهو فى القول كعتق الرقبة وحملان فرس وحسنة يومية وحسنة ليلية وهو ما ما يمثل ألوفا من الحسنات
-أن أبا سعيد الخدرى قال حدثنا رسول الله حديثا طويلا عن الدجال فكان فيما حدثنا به أن قال يأتى الدجال وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة بعض السباخ التى بالمدينة فيخرج إليه يومئذ رجل 00فيقول الدجال إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون فى الأمر فيقولون لا فيقتله ثم يحييه 000(البخارى ) والخطأ هنا هو إحياء الدجال المزعوم للمقتول وهو ما يخالف أن الله حرم رجوع الموتى للحياة فى الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن جابر أنه قال لما فرغ رسول الله من طواف البيت أتى مقام إبراهيم فقال عمر يا رسول الله هذا مقام أبينا إبراهيم الذى قال الله سبحانه "واتخذوا مقام إبراهيم مصلى (ابن ماجة)والخطأ هو أن مقام إبراهيم (ص)ليس من البيت فالبيت وهو الكعبة غير المقام والحق هو أن مقام إبراهيم (ص)جزء من البيت لأنه فى البيت مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم "
-عن ابن عباس قال قال رسول الله فى الحجر والله ليبعثنه الله يوم القيامة له عينان يبصر بهما ولسان ينطق به يشهد على من استلمه بحق (الترمذى )ليأتين هذا الحجر يوم القيامة وله 00يستلمه 00(ابن ماجة)والخطأ هو بعث الله الحجر شاهدا وهو ما يخالف أن الشهداء هم من الناس فالله يختار من كل أمة شهيدا مصداق لقوله تعالى بسورة النساء"فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا "
-عن ابن عمر قال استقبل رسول الله الحجر ثم وضع شفتيه عليه يبكى طويلا ثم التفت فإذا هو بعمر بن الخطاب يبكى فقال يا عمر ها هنا تسكب العبرات (ابن ماجة)
-عن ابن عباس قال قال رسول الله نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بنى آدم (الترمذى )والخطأ هنا نزول الحجر من الجنة وهو تخريف لأن الجنة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "والخطأ المشترك بين هذا الحديث وسابقيه هو وجود الحجر فى البيت الحرام وهو ما يناقض عدم ذكره فى القرآن كما أن تقبيله أو الإشارة إليه هو عادة وثنية تعود بالمسلمين إلى عبادة الأصنام المعروفة
- حدثنى أبو هريرة أن النبى قال وكل به 70 ملكا فمن قال اللهم إنى أسألك 000فلما بلغ الركن الأسود قال يا أبا محمد ما بلغك فى هذا الركن فقال عطاء حدثنى أبو هريرة أنه سمع رسول الله يقول من فاوضه فإنما يفاوض يد الرحمن 00من طاف بالبيت سبعا ولا يتكلم إلا بسبحان الله 000 محيت عنه عشر سيئات وكتبت له عشر حسنات ورفع له بها عشرة درجات 00(ابن ماجة) والخطأ الأول هو وجود 70 ملك فى الأرض عند الحجر وهو ما يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم إطمئنانها والملائكة تعيش فى السموات فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وقال بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الثانى ثواب الطواف محو 10سيئات ورفع عشر درجات وهو ما يخالف أن العمل الصالح يمحو السيئات كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "كما أن الجنة كلها درجتين درجة للمجاهدين ودرجة للقاعدين مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
-سمعت عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله إن الركن والمقام ياقوتتان من ياقوت الجنة طمس الله نورهما ولو لم يطمس نورهما لأضاءتا ما بين المشرق والمغرب (الترمذى ) والخطأ هو أن الركن والمقام من الجنة وهما فى الأرض وهو ما يخالف أن الجنة فى السموات مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "
-عن أبى هريرة عن النبى قال يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة (البخارى ) والخطأ هنا تخريب ذو السويقتين للكعبة وهو ما يخالف قوله أن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى كفر أى إلحاد فى البيت يصاب بالعذاب فورا وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "فمن يرد فيه بظلم بإلحاد نذقه من عذاب أليم "
-سمعت جابر بن عبد الله قال لما بنيت الكعبة ذهب النبى وعباس ينقلان الحجارة فقال العباس للنبى اجعل إزارك على رقبتك فخر إلى الأرض وطمحت عيناه إلى السماء فقال أرنى إزارى فشده عليه (البخارى)والخطأ هنا بناء قريش ومنهم النبى(ص) وعمه عباس للكعبة وهو ما يخالف أن الله سمى البناء مقام إبراهيم (ص)وهذا يعنى أن بناء إبراهيم(ص)كان قائما فى عهد النبى (ص)فكيف بنتها قريش الكافرة ؟
-عن ابن عمر قال قال رسول الله من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليفعل فإنى أشهد لمن مات بها (ابن ماجة)والخطأ هو شهادة النبى (ص) لمن يموت بالمدينة وهو تخريف لأنه يشهد فقط على مسلمى عصره مصداق لقوله بسورة البقرة "وليكون الرسول عليكم شهيدا "وكلمة عليكم تعنى من أسلم فى عصره فقط فكيف يشهد لمن مات بعده وهو لا يعلم شيئا عنه والشهادة مبنية على العلم
-عن ابن عباس قال قال رسول الله من أدرك رمضان بمكة فصام وقام منه ما تيسر له كتب الله له مائة ألف شهر رمضان فيما سواها وكتب الله له بكل يوم عتق رقبة وكل ليلة عتق رقبة وكل يوم حملان فرس فى سبيل الله وفى كل يوم حسنة وكل ليلة حسنة (ابن ماجة) والخطأ هنا مخالفة أجر الصيام والقيام فى مكة لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فهو فى القول كعتق الرقبة وحملان فرس وحسنة يومية وحسنة ليلية وهو ما ما يمثل ألوفا من الحسنات
-أن أبا سعيد الخدرى قال حدثنا رسول الله حديثا طويلا عن الدجال فكان فيما حدثنا به أن قال يأتى الدجال وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة بعض السباخ التى بالمدينة فيخرج إليه يومئذ رجل 00فيقول الدجال إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون فى الأمر فيقولون لا فيقتله ثم يحييه 000(البخارى ) والخطأ هنا هو إحياء الدجال المزعوم للمقتول وهو ما يخالف أن الله حرم رجوع الموتى للحياة فى الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن جابر أنه قال لما فرغ رسول الله من طواف البيت أتى مقام إبراهيم فقال عمر يا رسول الله هذا مقام أبينا إبراهيم الذى قال الله سبحانه "واتخذوا مقام إبراهيم مصلى (ابن ماجة)والخطأ هو أن مقام إبراهيم (ص)ليس من البيت فالبيت وهو الكعبة غير المقام والحق هو أن مقام إبراهيم (ص)جزء من البيت لأنه فى البيت مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم "
-عن ابن عباس قال قال رسول الله فى الحجر والله ليبعثنه الله يوم القيامة له عينان يبصر بهما ولسان ينطق به يشهد على من استلمه بحق (الترمذى )ليأتين هذا الحجر يوم القيامة وله 00يستلمه 00(ابن ماجة)والخطأ هو بعث الله الحجر شاهدا وهو ما يخالف أن الشهداء هم من الناس فالله يختار من كل أمة شهيدا مصداق لقوله تعالى بسورة النساء"فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا "
-عن ابن عمر قال استقبل رسول الله الحجر ثم وضع شفتيه عليه يبكى طويلا ثم التفت فإذا هو بعمر بن الخطاب يبكى فقال يا عمر ها هنا تسكب العبرات (ابن ماجة)
-عن ابن عباس قال قال رسول الله نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أشد بياضا من اللبن فسودته خطايا بنى آدم (الترمذى )والخطأ هنا نزول الحجر من الجنة وهو تخريف لأن الجنة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "والخطأ المشترك بين هذا الحديث وسابقيه هو وجود الحجر فى البيت الحرام وهو ما يناقض عدم ذكره فى القرآن كما أن تقبيله أو الإشارة إليه هو عادة وثنية تعود بالمسلمين إلى عبادة الأصنام المعروفة
- حدثنى أبو هريرة أن النبى قال وكل به 70 ملكا فمن قال اللهم إنى أسألك 000فلما بلغ الركن الأسود قال يا أبا محمد ما بلغك فى هذا الركن فقال عطاء حدثنى أبو هريرة أنه سمع رسول الله يقول من فاوضه فإنما يفاوض يد الرحمن 00من طاف بالبيت سبعا ولا يتكلم إلا بسبحان الله 000 محيت عنه عشر سيئات وكتبت له عشر حسنات ورفع له بها عشرة درجات 00(ابن ماجة) والخطأ الأول هو وجود 70 ملك فى الأرض عند الحجر وهو ما يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم إطمئنانها والملائكة تعيش فى السموات فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وقال بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الثانى ثواب الطواف محو 10سيئات ورفع عشر درجات وهو ما يخالف أن العمل الصالح يمحو السيئات كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "كما أن الجنة كلها درجتين درجة للمجاهدين ودرجة للقاعدين مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
-سمعت عبد الله بن عمرو قال قال رسول الله إن الركن والمقام ياقوتتان من ياقوت الجنة طمس الله نورهما ولو لم يطمس نورهما لأضاءتا ما بين المشرق والمغرب (الترمذى ) والخطأ هو أن الركن والمقام من الجنة وهما فى الأرض وهو ما يخالف أن الجنة فى السموات مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "
-عن أبى هريرة عن النبى قال يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة (البخارى ) والخطأ هنا تخريب ذو السويقتين للكعبة وهو ما يخالف قوله أن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى كفر أى إلحاد فى البيت يصاب بالعذاب فورا وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "فمن يرد فيه بظلم بإلحاد نذقه من عذاب أليم "
-سمعت جابر بن عبد الله قال لما بنيت الكعبة ذهب النبى وعباس ينقلان الحجارة فقال العباس للنبى اجعل إزارك على رقبتك فخر إلى الأرض وطمحت عيناه إلى السماء فقال أرنى إزارى فشده عليه (البخارى)والخطأ هنا بناء قريش ومنهم النبى(ص) وعمه عباس للكعبة وهو ما يخالف أن الله سمى البناء مقام إبراهيم (ص)وهذا يعنى أن بناء إبراهيم(ص)كان قائما فى عهد النبى (ص)فكيف بنتها قريش الكافرة ؟
رد: نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
للبيت رب يحميه مهما قالوا
جودة- عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
مواضيع مماثلة
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin