بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
-سمعت جابر بن عبد الله يقول سمعت رسول الله يقول ماء زمزم لما شرب له (ابن ماجة)والخطأ هو كون ماء زمزم لما شرب له فإنه شربه شفاء من داء شفى الداء وإن كان غير هذا فهو غير هذا وهو تخريف لأنه لو كان شفاء من كل داء لشفى كل المرضى بسبب شربهم منها كما أن الله لم يكن ليطلب منا التداوى بغيره مثل عسل النحل
-عن أمى صفية بنت شيبة قال سمعت الأسلمية تقول قلت لعثمان ما قال لك رسول الله حين دعاك قال إنى نسيت أن آمرك أن تخمر القرنين فإنه ليس ينبغى أن يكون فى البيت شىء يشغل المصلى (أبو داود)
-عن على فى قول الله عز وجل "إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما قال كان عليهما أصنام فتحرج المسلمون من الطواف بينهما لأجل الأصنام فأنزل الله عز وجل "لئلا يكون عليهم حرج فى الطواف من أجل الأصنام (زيد)والخطأ فى الحديثين وجود الأصنام والقرنين فى الكعبة وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن لأحد أن يضع فيها صنما ولا غيره من أمور الكفر لأن من يرد أى يقرر عمل أى شىء من الإلحاد وهو الكفر يعذب عذابا أليما قبل أن يفعل ما قرره فى الحرم وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن ابن عمر أنه كان يلبى راكبا ونازلا ومضطجعا (الشافعى)
-عن الأحوص بن حكيم قال رأيت أنس بن مالك يطوف بين الصفا والمروة على حمار (الشافعى)والخطأ فى الحديثين الركوب فى الكعبة على حمار أو غيره وهو ما يخالف أن داخل الحرم يكون حافيا غير راكب لقوله تعالى بسورة طه"اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-سمعت أبا هريرة يحدث عن النبى قال والذى نفسى بيده ليهلن ابن مريم بفج الروحاء حاجا أو معتمرا أو ليثنيهما (مسلم) والخطأ عودة عيسى (ص)للحياة مرة أخرى وهو ما يخالف أن الله حرم على الهلكى وهم الموتى العودة للحياة الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن على قال سمعت رسول الله يقول تحت ظل العرش لا يوم لا ظل إلا ظله رجل خرج من بيته حاجا أو معتمرا إلى بيت الله الحرام(زيد )والخطأ وجود ظل للعرش يوم القيامة وهو ما يخالف اختفاء الكون القديم بسبب تبديله بكون جديد تلغى منه الشمس التى هى سبب الظل مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا "وفى تبديل السموات والأرض قال تعالى بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات "
-عن عائشة قالت قالت قريش نحن قواطن البيت لا نجاوز الحرم فقال الله عز وجل "ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس"(ابن ماجة) والخطأ هو سكن قريش فى البيت أى الحرم وهو ما يخالف كون البيت مقدس طاهر لا يسكن من قبل الناس وإنما يسكن خارجه ولذا قال إبراهيم(ص)"إنى أسكنت من ذريتى عند بيتك المحرم "فعند تعنى على حدود البيت أى خارجه وليس داخل البيت
-قالت عائشة أن رسول الله قال ما من يوم أكثر من أن يعتق الله عز وجل فيه عبدا من النار من يوم عرفه وإنه ليدنو عز وجل ثم يباهى بهم الملائكة فيقول ماذا أراد هؤلاء(ابن ماجة ومسلم)والخطأ هو أن الله يعتق عبيدا يوم عرفه من العذاب وهو ما يخالف أن العتق من النار قرره الله منذ بدء الخليقة وهو يتحقق لكل مسلم فى يوم كثيرا ما يختلف مع يوم مسلم أخر لاختلاف يوم موتهم ودخولهم الجنة
111-عن ابن أبى عمار قال قلت لجابر بن عبد الله الضبع أصيد هى قال نعم قلت آكلها قال نعم قلت أقاله رسول الله قال نعم (الترمذى )
111-عن جابر جعل رسول الله فى الضبع يصيبه المحرم كبشا وجعله من الصيد(ابن ماجة) والخطأ بين القولين هو أكل الضبع المصطاد فى الحرم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر وطعامه "
-عن أسلم مولى عمر بن الخطاب أنه سمع أسلم يحدث عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب رأى على طلحة بن عبيد الله ثوبا مصبوغا وهو محرم فقال عمر ما هذا الثوب المصبوغ فقال يا أمير المؤمنين إنما هو من مدر فقال إنكم أيها الرهط أئمة يقتدى بكم الناس ولو أن رجلا جاهلا رأى هذا الثوب فقال أن طلحة كان يلبس الثياب المصبغة فى الإحرام (مالك)
- عن ابن عباس قال انطلق النبى من المدينة بعدما ترجل وادهن ولبس إزاره هو وأصحابه فلم ينه عن شىء من الأردية والأزر تلبس إلا المزعفرة التى تردع على الجلد000 (البخارى )والخطأ فى القولين النهى عن ملابس معينة فى الحج والعمرة ولم يرد فى القرآن النهى عن أى ملابس ما دامت تغطى العورة وقد دخل موسى (ص)الوادى المقدس وهو الكعبة بملابسه العادية ولم يطلب الله منه سوى خلع نعليه فقط مما يدل على إباحة كل الملابس المغطية للعورة
-عن زيد بن ثابت عن أبيه أنه رأى النبى تجرد إهلاله واغتسل (الترمذى) والخطأ هو رؤية الرجل للنبى (ص)عريان يستحم وهو ما يخالف أن النبى (ص)يعرف حرمة الاستحمام أمام الرجال والنساء الأغراب ومن ثم فهو لن يفعل هذا لمعرفته بوجوب التستر بعيدا عن أعين الغير ولو قالت زوجته هذا لكانت صادقة لأنه مباح لها رؤيته وهو عارى
-أنه سمع مولاة أبا بكر بن عبد الرحمن يقول جاءت امرأة إلى النبى فقالت إنى كنت تجهزت للحج وأردته فاعترض لى فقال لها رسول الله اعتمرى فى رمضان فإن عمرة فيه كحجة(مالك)
-عن أم معقل عن النبى قال عمرة فى رمضان تعدل حجة (الترمذى وابن ماجة)ورواه البخارى ومسلم وأبو داود وغيرهما فى حكايات مختلفة
والخطأ فى القولين وجود عمر فى رمضان وهو ما يخالف أن الأشهر الحرام التى يزار فيها الكعبة أربعة ليس من بينها رمضان لسبب بسيط هو فرض الصيام فيه والسفر يوجب الإفطار ومن ثم فلن يفرض الله العمرة فيه حتى لا يفطر الناس فى سفرهم
-عن أمى صفية بنت شيبة قال سمعت الأسلمية تقول قلت لعثمان ما قال لك رسول الله حين دعاك قال إنى نسيت أن آمرك أن تخمر القرنين فإنه ليس ينبغى أن يكون فى البيت شىء يشغل المصلى (أبو داود)
-عن على فى قول الله عز وجل "إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما قال كان عليهما أصنام فتحرج المسلمون من الطواف بينهما لأجل الأصنام فأنزل الله عز وجل "لئلا يكون عليهم حرج فى الطواف من أجل الأصنام (زيد)والخطأ فى الحديثين وجود الأصنام والقرنين فى الكعبة وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن لأحد أن يضع فيها صنما ولا غيره من أمور الكفر لأن من يرد أى يقرر عمل أى شىء من الإلحاد وهو الكفر يعذب عذابا أليما قبل أن يفعل ما قرره فى الحرم وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن ابن عمر أنه كان يلبى راكبا ونازلا ومضطجعا (الشافعى)
-عن الأحوص بن حكيم قال رأيت أنس بن مالك يطوف بين الصفا والمروة على حمار (الشافعى)والخطأ فى الحديثين الركوب فى الكعبة على حمار أو غيره وهو ما يخالف أن داخل الحرم يكون حافيا غير راكب لقوله تعالى بسورة طه"اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-سمعت أبا هريرة يحدث عن النبى قال والذى نفسى بيده ليهلن ابن مريم بفج الروحاء حاجا أو معتمرا أو ليثنيهما (مسلم) والخطأ عودة عيسى (ص)للحياة مرة أخرى وهو ما يخالف أن الله حرم على الهلكى وهم الموتى العودة للحياة الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن على قال سمعت رسول الله يقول تحت ظل العرش لا يوم لا ظل إلا ظله رجل خرج من بيته حاجا أو معتمرا إلى بيت الله الحرام(زيد )والخطأ وجود ظل للعرش يوم القيامة وهو ما يخالف اختفاء الكون القديم بسبب تبديله بكون جديد تلغى منه الشمس التى هى سبب الظل مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا "وفى تبديل السموات والأرض قال تعالى بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات "
-عن عائشة قالت قالت قريش نحن قواطن البيت لا نجاوز الحرم فقال الله عز وجل "ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس"(ابن ماجة) والخطأ هو سكن قريش فى البيت أى الحرم وهو ما يخالف كون البيت مقدس طاهر لا يسكن من قبل الناس وإنما يسكن خارجه ولذا قال إبراهيم(ص)"إنى أسكنت من ذريتى عند بيتك المحرم "فعند تعنى على حدود البيت أى خارجه وليس داخل البيت
-قالت عائشة أن رسول الله قال ما من يوم أكثر من أن يعتق الله عز وجل فيه عبدا من النار من يوم عرفه وإنه ليدنو عز وجل ثم يباهى بهم الملائكة فيقول ماذا أراد هؤلاء(ابن ماجة ومسلم)والخطأ هو أن الله يعتق عبيدا يوم عرفه من العذاب وهو ما يخالف أن العتق من النار قرره الله منذ بدء الخليقة وهو يتحقق لكل مسلم فى يوم كثيرا ما يختلف مع يوم مسلم أخر لاختلاف يوم موتهم ودخولهم الجنة
111-عن ابن أبى عمار قال قلت لجابر بن عبد الله الضبع أصيد هى قال نعم قلت آكلها قال نعم قلت أقاله رسول الله قال نعم (الترمذى )
111-عن جابر جعل رسول الله فى الضبع يصيبه المحرم كبشا وجعله من الصيد(ابن ماجة) والخطأ بين القولين هو أكل الضبع المصطاد فى الحرم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر وطعامه "
-عن أسلم مولى عمر بن الخطاب أنه سمع أسلم يحدث عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب رأى على طلحة بن عبيد الله ثوبا مصبوغا وهو محرم فقال عمر ما هذا الثوب المصبوغ فقال يا أمير المؤمنين إنما هو من مدر فقال إنكم أيها الرهط أئمة يقتدى بكم الناس ولو أن رجلا جاهلا رأى هذا الثوب فقال أن طلحة كان يلبس الثياب المصبغة فى الإحرام (مالك)
- عن ابن عباس قال انطلق النبى من المدينة بعدما ترجل وادهن ولبس إزاره هو وأصحابه فلم ينه عن شىء من الأردية والأزر تلبس إلا المزعفرة التى تردع على الجلد000 (البخارى )والخطأ فى القولين النهى عن ملابس معينة فى الحج والعمرة ولم يرد فى القرآن النهى عن أى ملابس ما دامت تغطى العورة وقد دخل موسى (ص)الوادى المقدس وهو الكعبة بملابسه العادية ولم يطلب الله منه سوى خلع نعليه فقط مما يدل على إباحة كل الملابس المغطية للعورة
-عن زيد بن ثابت عن أبيه أنه رأى النبى تجرد إهلاله واغتسل (الترمذى) والخطأ هو رؤية الرجل للنبى (ص)عريان يستحم وهو ما يخالف أن النبى (ص)يعرف حرمة الاستحمام أمام الرجال والنساء الأغراب ومن ثم فهو لن يفعل هذا لمعرفته بوجوب التستر بعيدا عن أعين الغير ولو قالت زوجته هذا لكانت صادقة لأنه مباح لها رؤيته وهو عارى
-أنه سمع مولاة أبا بكر بن عبد الرحمن يقول جاءت امرأة إلى النبى فقالت إنى كنت تجهزت للحج وأردته فاعترض لى فقال لها رسول الله اعتمرى فى رمضان فإن عمرة فيه كحجة(مالك)
-عن أم معقل عن النبى قال عمرة فى رمضان تعدل حجة (الترمذى وابن ماجة)ورواه البخارى ومسلم وأبو داود وغيرهما فى حكايات مختلفة
والخطأ فى القولين وجود عمر فى رمضان وهو ما يخالف أن الأشهر الحرام التى يزار فيها الكعبة أربعة ليس من بينها رمضان لسبب بسيط هو فرض الصيام فيه والسفر يوجب الإفطار ومن ثم فلن يفرض الله العمرة فيه حتى لا يفطر الناس فى سفرهم
مواضيع مماثلة
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
اليوم في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
اليوم في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
اليوم في 5:32 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
أمس في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
أمس في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin