بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
- إن الله قد وعد هذا البيت أن يحجه كل سنة 60000فإن نقصوا أكملهم الله من الملائكة والخطأ هو إكمال الحجاج بالملائكة إذا نقصوا عن الستمائة ألف وهو يخالف عدم نزول الملائكة الأرض لعدم إطمئنانها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "زد على هذا أن حجاج البيت قد يزيدون عن العدد وبهذا يكون الله قد أخلف وعده للبيت .
-000قال الرجل أرأيت إن لم أجد إلا أضحية أنثى أفأضحى بها قال لا ولكن تأخذ من شعرك وأظفارك وتقص شاربك وتحلق عانتك فتلك تمام أضحيتك عند الله " أبو داود والخطأ هو التفرقة بين الذكر والأنثى من الأنعام فى الأضحية وهو يخالف بهذا أن الله لم يفرق بينهما بقوله بسورة الحج "ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "والخطأ الأخر هو أن الشعر والأظافر والشارب والعانة تمام الأضحية وهو تخريف لأن الأشياء المذكورة لا تقوم مقام الأضحية لأن الفقراء لن يأكلوا شعرا وأظافر وغير هذا وأيضا مع عدم وجود أضحية يقول القائل "تمام أضحيتك "فكيف تتم الأضحية مع عدم وجودها ؟
-خمس فواسق يقتلن فى الحرم الفأرة والعقرب والغراب والحديا والكلب العقور وفى رواية يقتل المحرم السبع العادى والكلب العقور والفأر والعقرب والحدأة والغراب الترمذى وأبو داود ومالك والشافعى وزيد ونلاحظ تناقضا بين ذكر 5 فى الرواية الأولى و6 فى الرواية الثانية حيث زاد السبع والخطأ هنا هو إباحة دم الغراب والغراب لا يؤذى حتى يتم قتله فى الحرم كما أن الغراب علم الإنسان الدفن مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "فبعث غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوءة أخيه "
-قال رسول الله وهو على ناقته المخضرمة بعرفات فقال أتدرون أى يوم هذا 0000وإنى فرطكم على الحوض 000فلا تسودوا وجهى000ابن ماجة والخطأ الأول وجود حوض واحد للنبى(ص)فى الجنة وهو يخالف أنه له حوضان أى عينان مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والخطأ الأخر اسوداد وجه النبى يوم القيامة وهو ما يخالف كونه من أهل البياض بقوله بسورة آل عمران "وأما الذين ابيضت وجههم ففى رحمة الله هم فيها خالدون "
-الحج جهاد كل ضعيف ابن ماجة والخطأ هو أن الحج جهاد كل ضعيف ويعارض هذا فرض الحج على كل مستطيع للوصول للكعبة فالإستطاعة هى عند القوى والضعيف ومن ثم فالحج ليس جهاد للضعيف
-كنا مع النبى فى سفر فرأى رجلا سقط عن بعيره فوقص فمات وهو محرم فقال رسول الله اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبيه ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة يهل أو يلبى الترمذى والشافعى وابن ماجة وأبو داود والبخارى أن الحاج المقتول يبعث يوم القيامة مهلا أو ملبيا ويخالف هذا أن كل واحد يبعث مفكرا فى شأنه مصداق لقوله بسورة عبس "لكل امرىء منهم يومئذ يغنيه "
-إن النبى دعا لأمته عشية عرفة بالمغفرة فأجيب إنى قد غفرت لهم ما خلا الظالم فإنى أخذ للمظلوم منه قال أى رب إن شئت أعطيت المظلوم من الجنة وغفرت للظالم 0000أن الله قد استجاب دعائى وغفر لأمتى 00ابن ماجة والخطأ هو غفران الله للظالم من أمة محمد(ص)وهو يخالف أن الظالم أيا كان خائب أى خاسر مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وقد خاب من حمل ظلما "
-هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة أبو داود والخطأ هو دخول العمرة فى الحج للأبد ويخالف هذا قوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج "فهنا العمرة قبل الحج وبالتالى لن تدخل فى الحج "وتخالف قوله "فمن فرض فيهن الحج "فهنا الحج بمفرده .
-فى النعامة بدنة وفى البقرة الوحشية بدنة وفى حمار الوحش بدنة وفى الضبى شاة وفى الضبع شاة وفى الجرادة قبضة من طعام زيد والخطأ هنا أن عقاب صيد الجرادة قبضة من طعام وهو يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ومن قتله منكم متعمدا فجزاء مثل ما قتل من النعم "فهنا عقاب أى صيد قتل عدد مماثل لما قتل من الحيوانات من الأنعام وإن لم يكن فالكفارة طعام مسكين أو عدل صياما مصداق لقوله "أو كفارة طعام مسكين أو عدل ذلك صياما ".
-000قال القانع الذى يسأل والمعتر الذى يتعرض ولا يسأل زيد والخطأ هو تفسير القانع بتفسير غير المعتر والحق أنهما واحد لقوله بسورة الحج "وأطعموا البائس الفقير "الذى يفسر قوله "وأطعموا القانع والمعتر "فالقانع هو المعتر هو البائس الفقير وهو أى محتاج
- فى رجل ضلت بدنته فيئس منها فاشترى مثلها مكانها أو خيرا منها ثم وجد الأولى قال ينحرهما جميعا زيد والخطأ هو نحر الإثنين وهو حرج أى أذى للمسلم فقد يكون استلف مالهما أو مال إحداهما وواجب عليه السداد وهو أذى وقد حرم الله ما فيه أذى فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج ".
-أن النبى تزوج ميمونة وهو محرم الترمذى والخطأ زواج النبى (ص)وهو محرم ويخالف هذا أن الحج ليس به رفث أى نكاح مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث"
-كانت المتعة فى الحج لأصحاب محمد خاصة وفى رواية كانت لنا رخصة يعنى المتعة فى الحج وفى رواية لا تصلح المتعتان إلا لنا خاصة متعة النساء ومتعة الحج وفى رواية إنما كانت لنا خاصة دونكم مسلم والخطأ هو أن المتعة فى الحج للصحابة فقط ويخالف هذا أن المتعة لكل المسلمين لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى "فقوله فمن تدل على أى مسلم .
-000قال الرجل أرأيت إن لم أجد إلا أضحية أنثى أفأضحى بها قال لا ولكن تأخذ من شعرك وأظفارك وتقص شاربك وتحلق عانتك فتلك تمام أضحيتك عند الله " أبو داود والخطأ هو التفرقة بين الذكر والأنثى من الأنعام فى الأضحية وهو يخالف بهذا أن الله لم يفرق بينهما بقوله بسورة الحج "ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "والخطأ الأخر هو أن الشعر والأظافر والشارب والعانة تمام الأضحية وهو تخريف لأن الأشياء المذكورة لا تقوم مقام الأضحية لأن الفقراء لن يأكلوا شعرا وأظافر وغير هذا وأيضا مع عدم وجود أضحية يقول القائل "تمام أضحيتك "فكيف تتم الأضحية مع عدم وجودها ؟
-خمس فواسق يقتلن فى الحرم الفأرة والعقرب والغراب والحديا والكلب العقور وفى رواية يقتل المحرم السبع العادى والكلب العقور والفأر والعقرب والحدأة والغراب الترمذى وأبو داود ومالك والشافعى وزيد ونلاحظ تناقضا بين ذكر 5 فى الرواية الأولى و6 فى الرواية الثانية حيث زاد السبع والخطأ هنا هو إباحة دم الغراب والغراب لا يؤذى حتى يتم قتله فى الحرم كما أن الغراب علم الإنسان الدفن مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "فبعث غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوءة أخيه "
-قال رسول الله وهو على ناقته المخضرمة بعرفات فقال أتدرون أى يوم هذا 0000وإنى فرطكم على الحوض 000فلا تسودوا وجهى000ابن ماجة والخطأ الأول وجود حوض واحد للنبى(ص)فى الجنة وهو يخالف أنه له حوضان أى عينان مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "والخطأ الأخر اسوداد وجه النبى يوم القيامة وهو ما يخالف كونه من أهل البياض بقوله بسورة آل عمران "وأما الذين ابيضت وجههم ففى رحمة الله هم فيها خالدون "
-الحج جهاد كل ضعيف ابن ماجة والخطأ هو أن الحج جهاد كل ضعيف ويعارض هذا فرض الحج على كل مستطيع للوصول للكعبة فالإستطاعة هى عند القوى والضعيف ومن ثم فالحج ليس جهاد للضعيف
-كنا مع النبى فى سفر فرأى رجلا سقط عن بعيره فوقص فمات وهو محرم فقال رسول الله اغسلوه بماء وسدر وكفنوه فى ثوبيه ولا تخمروا رأسه فإنه يبعث يوم القيامة يهل أو يلبى الترمذى والشافعى وابن ماجة وأبو داود والبخارى أن الحاج المقتول يبعث يوم القيامة مهلا أو ملبيا ويخالف هذا أن كل واحد يبعث مفكرا فى شأنه مصداق لقوله بسورة عبس "لكل امرىء منهم يومئذ يغنيه "
-إن النبى دعا لأمته عشية عرفة بالمغفرة فأجيب إنى قد غفرت لهم ما خلا الظالم فإنى أخذ للمظلوم منه قال أى رب إن شئت أعطيت المظلوم من الجنة وغفرت للظالم 0000أن الله قد استجاب دعائى وغفر لأمتى 00ابن ماجة والخطأ هو غفران الله للظالم من أمة محمد(ص)وهو يخالف أن الظالم أيا كان خائب أى خاسر مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وقد خاب من حمل ظلما "
-هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة أبو داود والخطأ هو دخول العمرة فى الحج للأبد ويخالف هذا قوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج "فهنا العمرة قبل الحج وبالتالى لن تدخل فى الحج "وتخالف قوله "فمن فرض فيهن الحج "فهنا الحج بمفرده .
-فى النعامة بدنة وفى البقرة الوحشية بدنة وفى حمار الوحش بدنة وفى الضبى شاة وفى الضبع شاة وفى الجرادة قبضة من طعام زيد والخطأ هنا أن عقاب صيد الجرادة قبضة من طعام وهو يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "لا تقتلوا الصيد وأنتم حرم ومن قتله منكم متعمدا فجزاء مثل ما قتل من النعم "فهنا عقاب أى صيد قتل عدد مماثل لما قتل من الحيوانات من الأنعام وإن لم يكن فالكفارة طعام مسكين أو عدل صياما مصداق لقوله "أو كفارة طعام مسكين أو عدل ذلك صياما ".
-000قال القانع الذى يسأل والمعتر الذى يتعرض ولا يسأل زيد والخطأ هو تفسير القانع بتفسير غير المعتر والحق أنهما واحد لقوله بسورة الحج "وأطعموا البائس الفقير "الذى يفسر قوله "وأطعموا القانع والمعتر "فالقانع هو المعتر هو البائس الفقير وهو أى محتاج
- فى رجل ضلت بدنته فيئس منها فاشترى مثلها مكانها أو خيرا منها ثم وجد الأولى قال ينحرهما جميعا زيد والخطأ هو نحر الإثنين وهو حرج أى أذى للمسلم فقد يكون استلف مالهما أو مال إحداهما وواجب عليه السداد وهو أذى وقد حرم الله ما فيه أذى فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج ".
-أن النبى تزوج ميمونة وهو محرم الترمذى والخطأ زواج النبى (ص)وهو محرم ويخالف هذا أن الحج ليس به رفث أى نكاح مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "الحج أشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث"
-كانت المتعة فى الحج لأصحاب محمد خاصة وفى رواية كانت لنا رخصة يعنى المتعة فى الحج وفى رواية لا تصلح المتعتان إلا لنا خاصة متعة النساء ومتعة الحج وفى رواية إنما كانت لنا خاصة دونكم مسلم والخطأ هو أن المتعة فى الحج للصحابة فقط ويخالف هذا أن المتعة لكل المسلمين لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدى "فقوله فمن تدل على أى مسلم .
مواضيع مماثلة
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(1)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(11)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(12)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin