بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى سيدا شباب أهل الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام النبى(ص) نفسه بالزنى مع ابنته
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أبو ولد النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلب النبى (ص)من على تطليق ابنته فى حالة زواجه من غيرها
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول ملك من السماء لزيارة النبى(ص) لأنه لم يكن رآه
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على أخ النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أبو بكر وعمر كلاهما خطب فاطمة من النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود صنم فوق الكعبة
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول على على النبى(ص) بلا إذن فقط فى السحر
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1أمس في 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وراثة على للنبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:46 am من طرف Admin

» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الثلاثاء مايو 28, 2024 5:32 am من طرف Admin

» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 10:29 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:39 am من طرف Admin

» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الإثنين مايو 27, 2024 5:24 am من طرف Admin

» الرد على من قال أن محمد(ص) هو اسم الكتاب
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 9:27 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود آل على
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو ضرب خاصف النعل على الدين
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الغفران يقع بلا استغفار بقول الكلمات المذكورة
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود باب لعلى فى المسجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الملائكة في الأرض مع على
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الناس حتى يقولوا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة شفاء عين على بالتفل فيها
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لمن أعطى اللواء
نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Icon_minitime1الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(17)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(17) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(17)

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أغسطس 05, 2009 5:17 pm

-حدثنى عمر بن الخطاب سمعت رسول الله يقول وهو بالعقيق أتانى آت من ربى فقال صل فى هذا الوادى المبارك وقل عمرة فى حجة 1(ابن ماجة)أتانى الليلة آت من عند ربى عز وجل قال وهو بالعقيق صل فى هذا 00 2(أبو داود)عن سالم عن أبيه أن رسول الله أتى فى معرسه بذى الحليفة فقيل له إنك ببطحاء مباركة 3،أن النبى أتى وهو فى معرسه من ذى الحليفة فى بطن الوادى فقيل إنك ببطحاء مباركة 4 (مسلم )عن عمر سمعت النبى بوادى العقيق يقول أتانى الليلة آت من ربى فقال 00كالأول 5،عن ابن عمر أن النبى أنه رؤى وهو فى معرس بذى الحليفة ببطن الوادى قيل إنك ببطحاء مباركة وقد أناخ بنا سالم يتوخى بالمناخ الذى كان عبد الله ينيخ يتحرى معرس رسول الله وهو أسفل من المسجد الذى ببطن الوادى بينهم وبين الطريق وسط من ذلك 6(البخارى )والخلاف هو التناقض فى المكان بين ذى الحليفة فى 3و4و6 وبين العقيق فى باقى الروايات وزاد فى 6 الإناخة وتحرى معرس النبى (ص)
-عن زينب بنت أبى سلمة عن أم سلمة زوج النبى أنها قالت شكيت فذكرت ذلك لرسول الله فقال طوفى من وراء الناس وأنت راكبة فطفت ورسول الله يصلى إلى جانب البيت ويقرأ بالطور وكتاب مسطور 1(مالك)أنها مرضت فأمرها رسول الله أن تطوف من وراء الناس وهى راكبة قالت فرأيت رسول الله يصلى إلى البيت وهو يقرأ "والطور وكتاب مسطور 2(ابن ماجة)شكوت إلى رسول الله أنى أشتكى فقال طوفى من وراء الناس وأنت راكبة فطفت ورسول الله حينئذ يصلى إلى جنب البيت وهو يقرأ بالطور وكتاب مسطور 3(أبو داود ومسلم والبخارى)أن رسول الله قال وهو بمكة وأراد الخروج ولم تكن أم سلمة طافت بالبيت وأرادت الخروج فقال لها رسول الله إذا أقيمت صلاة الصبح فطوفى على بعيرك والناس يصلون ففعلت ذلك فلم تصل حتى خرجت 4(البخارى)والخلاف زاد فى 1و2و3 شكوى أم سلمة لمرضها وزاد فى 4 خروجها وصلاة الصبح والبعير
-عن شقيق بعث رجل معى بدراهم هدية إلى البيت فدخلت البيت وشيبة جالس على كرسى فناولته إياها فقال له ألك هذه قلت لا ولو كانت لى لم آتك بها قال أما لئن قلت ذلك لقد جلس عمر بن الخطاب مجلسك الذى جلست فيه فقال لا أخرج حتى أقسم مال الكعبة بين فقراء المسلمين قلت ما أنت فاعل قال لأفعلن قال ولم ذاك قلت لأن النبى قد رأى مكانه وأبو بكر وهما أحوج منك إلى المال فلم يحركاه فقام كما هو فخرج 1(ابن ماجة)عن شيبة بن عثمان قال قعد عمر بن الخطاب فى مقعدك الذى أنت فيه فقال لا أخرج 00الكعبة قلت ما أنت بفاعل قال بلى لأفعلن قلت ما أنت بفاعل قال لم قلت لأن رسول الله قد 00فلم يخرجاه فقام فخرج 2(أبو داود)عن أبى وائل جلست مع شيبة على الكرسى فى الكعبة فقال لقد جلس هذا المجلس عمر فقال لقد هممت أن لا أدع فيها صفراء ولا بيضاء إلا قسمته قلت إن صاحبيك لم يفعلا قال هما المرآن اقتدى بهما 3(البخارى )والخلاف زاد فى 1 بعث الرجل الدراهم الهدية للكعبة وزاد فى 3 جلوسه على الكرسى مع شيبة وذكر الصفراء والبيضاء
-عن عبد الرحمن بن أبى بكر أن النبى أمر عبد الرحمن بن أبى بكر أن يعمر عائشة من التنعيم 1(الترمذى )00أمره أن يردف عائشة فيعمرها 00 2(ابن ماجة) أن رسول الله قال لعبد الرحمن يا عبد الرحمن أردف أختك 00فأعمرها من التنعيم فإذا هبطت بها من الأكمة فلتحرم فإنها عمرة متقبلة 3(أبو داود)عن عائشة أن النبى بعث معها أخاها عبد الرحمن فأعمرها من التنعيم وحملها على قتب وقال عمر شدوا الرحال فى الحج فإنه أحد الجهادين 4 ،عن عائشة أنها قالت يا رسول الله اعتمرتم ولم اعتمر فقال يا عبد الرحمن اذهب بأختك فأعمرها من التنعيم فأحقبها على ناقة فاعتمرت 5،أن النبى أمره أن يردف عائشة ويعمرها من التنعيم 6(التنعيم )والخلاف زاد فى 3 عمرة متقبلة وقال عمر شدوا وحملها على قتب وزاد فى 4 الإحقاب على الناقة وقول عائشة للنبى (ص)والتناقض بين قوله التنعيم فى 1و2و4و5 وبين قوله الأكمة فى 3
-عن عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله اعتمر فطاف بالبيت وصلى خلف المقام ركعتين ومعه من يستره من الناس فقيل لعبد الله أدخل رسول الله الكعبة قال لا 1،00ثم أتى الصفا والمروة فسعى بينهما سبعا ثم حلق رأسه 2 (أبو داود)اعتمر رسول الله واعتمرنا معه فلما دخل مكة طاف وطفنا معه وأتى الصفا والمروة وأتيناهما معه وكنا نستره من أهل مكة أن يرميه أحد فقال لى صاحب لى أكان دخل الكعبة قال لا فحدثنا ما قال لخديجة قال بشروا خديجة ببيت فى الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب 3،اعتمر رسول الله فطاف بالبيت وصلى خلف المقام ركعتين ومعه من يستره من الناس فقال له رجل أدخل رسول الله الكعبة قال لا 4(البخارى) والخلاف زاد فى 1و4 الصلاة خلف المقام وزاد ف 2و3 السعى بين الصفا والمروة وزاد فى 2 حلق الرأس وزاد فى 3 تبشير خديجة وزاد فى 3 سبب ستر النبى (ص)وهو يناقض قولهم أن النبى دخل الكعبة فصلى فيها
-عن أبى سعيد قال خرجنا مع رسول الله فصرخ بالحج صراخا فلما قدمنا مكة أمرنا أن نجعلها عمرة إلا من ساق الهدى فلما كان يوم التروية ورحنا إلى منى أهللنا بالحج 1،عن جابر وأبى سعيد قالا قدمنا مع النبى ونحن نصرخ بالحج صراخا 2(مسلم)عن جابر أنه حج مع النبى يوم ساق البدن معه وقد أهلوا بالحج مفردا فقال لهم أحلوا من إحرامكم بطواف البيت وبين الصفا والمروة وقصروا ثم أقيموا حلالا حتى إذا كان يوم التروية فأهلوا بالحج واجعلوا التى قدمتم بها متعة فقالوا كيف نجعلها متعة وقد سمينا الحج فقال افعلوا ما أمرتكم فلولا أنى سقت الهدى مثل الذى أمرتكم ولكن لا يحل منى حرام حتى يبلغ الهدى محله ففعلوا 3 ،عن جابر قدمنا مع رسول الله ونحن نقول لبيك اللهم لبيك بالحج فأمرنا رسول الله فجعلناها عمرة 4(البخارى )والخلاف زاد فى 1و3 يوم التروية وزاد فى 3 قول النبى (ص)ومناقشة الصحابة له والتقصير والطواف ويناقض الإهلال بالحج فقط أن هناك من أهل بحج ومن أهل بحج وعمرة ومن أهل بعمرة فقط فى قولهم :
-عن عائشة قالت خرجنا مع رسول الله للحج على ثلاثة أنواع فمنا من أهل بحج وعمرة ومنا من أهل بحج مفرد ومنا من أهل بعمرة مفردة (ابن ماجة )
-عن سفيان بن أبى زهير قال قال رسول الله يفتح الشام فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ثم يفتح اليمن فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون ثم يفتح العراق فيخرج من المدينة قوم بأهليهم
-عن عبد الرحمن بن معاذ عن رجل من أصحاب النبى قال خطب النبى الناس بمنى ونزلهم منازلهم فقال لينزل المهاجرون ههنا وأشار إلى ميمنة القبلة والأنصار ههنا وأشار إلى ميسرة القبلة ثم لينزل الناس حولهم (أبو داود)وهو يناقض فى المكان قولهم :
-عن عبد الرحمن بن معاذ التيمى قال خطبنا رسول الله ونحن بمنى ففتحت أسماعنا حتى كنا نسمع ما يقول ونحن فى منازلنا فطفق لعلهم مناسكهم حتى بلغ الجمار فوضع إصبعيه السبابتين ثم قال بحصى الخذف ثم أمر المهاجرين فنزلوا فى مقدم المسجد وأمر الأنصار فنزلوا من وراء المسجد ثم نزل الناس بعد ذلك(أبو داود)فالميمنة غير مقدمة المسجد والميسرة غير وراء المسجد فى الجهات فطبقا للجهات الأربع يكون شمال وجنوب أمام وخلف وشرق وغرب يمين ويسار ومن ثم لا يمكن الجمع بين الجهات فى القولين .
-عن عائشة قالت خرجنا مع رسول الله للحج على أنواع ثلاثة فمنا من أهل بحج وعمرة ومنا من أهل بحج مفرد ومنا من أهل بعمرة مفردة 0000(ابن ماجة)القول يناقض قولهم :
-قدم النبى وأصحابه لأربع خلون من العشر وهم يلبون بالحج فأمرهم أن يجعلوها عمرة (مسلم)فهنا الكل خرج للحج فقط بينما فوقه خرجوا ثلاثة أنواع للحج والعمرة معا والحج فقط والعمرة فقط
-عن جابر بن عبد الله وابن عمر وابن عباس أن رسول الله لم يطف هو وأصحابه لعمرتهم وحجتهم حين قدموا إلا طوافا واحدا1،عن جابر أن النبى طاف للحج والعمرة طوافا واحدا 2،عن ابن عمر أنه قدم قارنا فطاف بالبيت سبعا وسعى بين الصفا والمروة ثم قال هكذا فعل رسول الله 3(ابن ماجة)سمعت جابر بن عبد الله يقول لم يطف النبى ولا أصحابه بين الصفا والمروة إلا طوافا واحدا طوافه الأول 4(أبو داود ومسلم )والخلاف زاد فى 3و4 السعى بين الصفا والمروة
-عن أسامة بن زيد بن حارثة أنه قال يا رسول الله أتنزل فى دارك بمكة فقال وهل ترك لنا عقيل من رباع أو دور وكان عقيل ورث أبا طالب هو وطالب ولم يرثه جعفر ولا على شيئا لأنهما كانا مسلمين وكان عقيل وطالب كافرين 1،قلت يا رسول الله أين تنزل غدا وذلك فى حجته حين دنونا من مكة فقال وهل ترك لنا عقيل منزلا 2،يا رسول الله أين تنزل غدا إن شاء الله وذلك زمن الفتح قال وهل ترك لنا عقيل من منزل 4(مسلم) 00أين تنزل 000ولا على لأنهما 00كافرين فكان عمر بن الخطاب يقول لا يرث المؤمن الكافر 5(البخارى )والخلاف هو زاد فى 1و4 وراثة عقيل لأبى طالب وزاد فى 4 قول عمر ونلاحظ تناقضا زمنيا ففى 2 الزمن "فى حجته "وفى 4 "وذلك زمن الفتح "فموعد الحجة غير موعد الفتح
-عن ابن عباس قال كنا مع رسول الله بين مكة والمدينة فمررنا بواد فقال أى واد هذا قال وادى الأزرق قال كأنى أنظر إلى موسى فذكر من طول شعره شيئا واضعا إصبعيه فى أذنيه له جؤار إلى الله بالتلبية مارا بهذا الوادى ثم سرنا حتى أتينا على ثنية فقال أى ثنية هذه قالوا ثنية هرشى أو لفت قال كأنى أنظر إلى يونس على ناقة حمراء عليه جبة صوف وخطام ناقته خلته مارا بهذا الوادى ملبيا 1(ابن ماجة)عن مجاهد قال كنا عند ابن عباس فذكروا الدجال أنه قال مكتوب بين عينيه كافر فقال ابن عباس لم أسمعه ولكنه قال أما موسى كأنى أنظر إليه إذا انحدر فى الوادى يلبى 2(البخارى)والخلاف هو زاد فى 1 مرور النبى(ص)بين مكة والمدينة والأزرق وطول شعر موسى(ص)وثنية هرشى ويونس(ص)وناقته وزاد فى 2 ذكر الدجال والمكتوب بين عينيه
-خلاد بن السائب الأنصارى 00أن أباه أخبره أن رسول الله قال أتانى جبريل عليه السلام فأمرنى أن آمر أصحابى أو من معى أن يرفعوا أصواتهم بالإهلال أو بالتلبية 1(مالك والشافعى )أتانى جبرائيل 00أصحابى أن يرفعوا00 2(الترمذى)أتانى جبريل00أصحابى أن يرفعوا 00بالإهلال 3(ابن ماجة)عن زيد بن خالد الجهنى قال قال رسول الله جاءنى جبريل فقال يا محمد مر أصحابك فليرفعوا أصواتهم بالتلبية فإنها من شعائر الحج 4(ابن ماجة)00ومن معى 00 5(أبو داود)والخلاف زاد فى 1و2 التلبية ونقص من 3 الإهلال وزاد شعائر الحج
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96064
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى