بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى38
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى38
356:
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا بمكة فعملت للعاصى بن وائل السهمى سيفا فجئت أتقاضاه فقال لا أعطيك حتى تكفر بمحمد 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا فى الجاهلية وكان لى دين على العاصى 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت رجلا قينا وكان لى على العاصى بن وائل دين 00
والتناقض فيما كان لخباب عند العاصى ففى الأول ثمن سيف وفى الثانى والثالث دين أى مال
357:
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن سهل بن سعد أن عويمرا أتى عاصم بن عدى 000فأتى عاصم النبى فقال يا رسول الله فكره رسول الله المسائل فسأله عويمر فقال إن رسول الله كره المسائل وعابها قال عويمر لا أنتهى حتى أسأل رسول الله 00ثم قال رسول الله انظروا فإن جاءت به أسحم أدعج العينين عظيم الأليتين خدلج الساقين فلا أحسب عويمرا إلا قد صدق عليها 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن ابن عباس أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبى بشريك بن سحماء فقال النبى 00فقال النبى أبصروها فإن جاءت به أكحل العينين سابغ الأليتين خدلج الساقين فهو لشريك بن سحماء 00
والتناقض هو أن صفات الولد فى القصتين واحدة وأسماء الزوج مختلفة ففى الأول عويمر وفى الثانى هلال بن أبى أمية
358:
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )أنه سأل سعيد بن جبير هل لمن قتل مؤمنا متعمدا من توبة فقرأت عليه ولا يقتلون النفس التى حرم الله إلا بالحق فقال سعيد قرأتها على ابن عباس كما قرأتها على فقال هذه مكية نسختها آية مدنية التى فى سورة النساء
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )عن سعيد بن جبير قال اختلف أهل الكوفة فى قتل المؤمن فرحلت فيه إلى ابن عباس فقال نزلت فى أخر ما نزل ولم ينسخها شىء
والتناقض هو فى نسخ آية "ولا يقتلون النفس "فمرة منسوخة فى الأول ومرة فى الثانى لم ينسخها شىء وهما عن إنسان واحد
359:
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )عن ابن عباس قال لما نزلت وأنذر عشيرتك الأقربين صعد النبى على الصفا فجعل ينادى يا بنى فهر يا بنى عدى لبطون من قريش حتى اجتمعوا فجعل الرجل إذا لم يستطع أن يخرج أرسل رسولا لينظر ما هو فجاء أبو لهب وقريش فقال أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بالوادى تريد أن تغير عليكم أكنتم مصدقى قالوا نعم ما جربنا عليك إلا صدقا قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال أبو لهب تبا لك سائر اليوم ألهذا جمعتنا فنزلت تبت يدا أبى لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب
-(كتاب التفسير سورة سبأ)عن ابن عباس قال صعد النبى الصفا ذات يوم فقال يا صباحاه فاجتمعت إليه قريش قالوا مالكم قال أرأيتم لو أخبرتكم أن العدو يصبحكم أو يمسيكم أما كنتم تصدقونى قالوا بلى قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال ابو لهب تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله تبت يدا أبى لهب
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )أن أبا هريرة قال قام رسول الله حين أنزل الله وأنذر عشيرتك الأقربين قال يا معشر قريش أو كلمة نحوها اشتروا أنفسكم لا أغنى عنكم من الله شيئا يا بنى عبد مناف لا أغنى عنكم من الله شيئا يا عباس ابن عبد المطلب لا أغنى عنك من الله شيئا ويا صفية عمة رسول الله لا أغنى عنك من الله شيئا ويا فاطمة بنت محمد سلينى ما شئت من مالى لا أغنى عنك من الله شيئا
والتناقض هو فى الكلام الذى قيل بعد نزول الآية من النبى (ص)فى الأول وفى الثالث ففى الأول مثلا ذكر بنى فهر وبنى عدى وفى الثالث بنى عبد مناف والعباس وصفية وفاطمة وأيضا فى الثانى
360:
-(كتاب التفسير باب سورة الزمر )عن عبد الله قال جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فضحك النبى حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر 00
-(كتاب التوحيد باب قول الله تعالى كل شىء هالك إلا وجهه )عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبى فقال يا محمد إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع 00
والتناقض هو فى إصبع فمرة فى الأول ذكر الماء والثرى ومرة ذكر الجبال بدلا منها فى الثانى
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا بمكة فعملت للعاصى بن وائل السهمى سيفا فجئت أتقاضاه فقال لا أعطيك حتى تكفر بمحمد 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا فى الجاهلية وكان لى دين على العاصى 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت رجلا قينا وكان لى على العاصى بن وائل دين 00
والتناقض فيما كان لخباب عند العاصى ففى الأول ثمن سيف وفى الثانى والثالث دين أى مال
357:
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن سهل بن سعد أن عويمرا أتى عاصم بن عدى 000فأتى عاصم النبى فقال يا رسول الله فكره رسول الله المسائل فسأله عويمر فقال إن رسول الله كره المسائل وعابها قال عويمر لا أنتهى حتى أسأل رسول الله 00ثم قال رسول الله انظروا فإن جاءت به أسحم أدعج العينين عظيم الأليتين خدلج الساقين فلا أحسب عويمرا إلا قد صدق عليها 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن ابن عباس أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبى بشريك بن سحماء فقال النبى 00فقال النبى أبصروها فإن جاءت به أكحل العينين سابغ الأليتين خدلج الساقين فهو لشريك بن سحماء 00
والتناقض هو أن صفات الولد فى القصتين واحدة وأسماء الزوج مختلفة ففى الأول عويمر وفى الثانى هلال بن أبى أمية
358:
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )أنه سأل سعيد بن جبير هل لمن قتل مؤمنا متعمدا من توبة فقرأت عليه ولا يقتلون النفس التى حرم الله إلا بالحق فقال سعيد قرأتها على ابن عباس كما قرأتها على فقال هذه مكية نسختها آية مدنية التى فى سورة النساء
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )عن سعيد بن جبير قال اختلف أهل الكوفة فى قتل المؤمن فرحلت فيه إلى ابن عباس فقال نزلت فى أخر ما نزل ولم ينسخها شىء
والتناقض هو فى نسخ آية "ولا يقتلون النفس "فمرة منسوخة فى الأول ومرة فى الثانى لم ينسخها شىء وهما عن إنسان واحد
359:
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )عن ابن عباس قال لما نزلت وأنذر عشيرتك الأقربين صعد النبى على الصفا فجعل ينادى يا بنى فهر يا بنى عدى لبطون من قريش حتى اجتمعوا فجعل الرجل إذا لم يستطع أن يخرج أرسل رسولا لينظر ما هو فجاء أبو لهب وقريش فقال أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بالوادى تريد أن تغير عليكم أكنتم مصدقى قالوا نعم ما جربنا عليك إلا صدقا قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال أبو لهب تبا لك سائر اليوم ألهذا جمعتنا فنزلت تبت يدا أبى لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب
-(كتاب التفسير سورة سبأ)عن ابن عباس قال صعد النبى الصفا ذات يوم فقال يا صباحاه فاجتمعت إليه قريش قالوا مالكم قال أرأيتم لو أخبرتكم أن العدو يصبحكم أو يمسيكم أما كنتم تصدقونى قالوا بلى قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال ابو لهب تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله تبت يدا أبى لهب
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )أن أبا هريرة قال قام رسول الله حين أنزل الله وأنذر عشيرتك الأقربين قال يا معشر قريش أو كلمة نحوها اشتروا أنفسكم لا أغنى عنكم من الله شيئا يا بنى عبد مناف لا أغنى عنكم من الله شيئا يا عباس ابن عبد المطلب لا أغنى عنك من الله شيئا ويا صفية عمة رسول الله لا أغنى عنك من الله شيئا ويا فاطمة بنت محمد سلينى ما شئت من مالى لا أغنى عنك من الله شيئا
والتناقض هو فى الكلام الذى قيل بعد نزول الآية من النبى (ص)فى الأول وفى الثالث ففى الأول مثلا ذكر بنى فهر وبنى عدى وفى الثالث بنى عبد مناف والعباس وصفية وفاطمة وأيضا فى الثانى
360:
-(كتاب التفسير باب سورة الزمر )عن عبد الله قال جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فضحك النبى حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر 00
-(كتاب التوحيد باب قول الله تعالى كل شىء هالك إلا وجهه )عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبى فقال يا محمد إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع 00
والتناقض هو فى إصبع فمرة فى الأول ذكر الماء والثرى ومرة ذكر الجبال بدلا منها فى الثانى
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى28
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى28
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
» نظرات في مقال عالم الجنون
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر