بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى38
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى38
356:
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا بمكة فعملت للعاصى بن وائل السهمى سيفا فجئت أتقاضاه فقال لا أعطيك حتى تكفر بمحمد 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا فى الجاهلية وكان لى دين على العاصى 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت رجلا قينا وكان لى على العاصى بن وائل دين 00
والتناقض فيما كان لخباب عند العاصى ففى الأول ثمن سيف وفى الثانى والثالث دين أى مال
357:
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن سهل بن سعد أن عويمرا أتى عاصم بن عدى 000فأتى عاصم النبى فقال يا رسول الله فكره رسول الله المسائل فسأله عويمر فقال إن رسول الله كره المسائل وعابها قال عويمر لا أنتهى حتى أسأل رسول الله 00ثم قال رسول الله انظروا فإن جاءت به أسحم أدعج العينين عظيم الأليتين خدلج الساقين فلا أحسب عويمرا إلا قد صدق عليها 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن ابن عباس أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبى بشريك بن سحماء فقال النبى 00فقال النبى أبصروها فإن جاءت به أكحل العينين سابغ الأليتين خدلج الساقين فهو لشريك بن سحماء 00
والتناقض هو أن صفات الولد فى القصتين واحدة وأسماء الزوج مختلفة ففى الأول عويمر وفى الثانى هلال بن أبى أمية
358:
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )أنه سأل سعيد بن جبير هل لمن قتل مؤمنا متعمدا من توبة فقرأت عليه ولا يقتلون النفس التى حرم الله إلا بالحق فقال سعيد قرأتها على ابن عباس كما قرأتها على فقال هذه مكية نسختها آية مدنية التى فى سورة النساء
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )عن سعيد بن جبير قال اختلف أهل الكوفة فى قتل المؤمن فرحلت فيه إلى ابن عباس فقال نزلت فى أخر ما نزل ولم ينسخها شىء
والتناقض هو فى نسخ آية "ولا يقتلون النفس "فمرة منسوخة فى الأول ومرة فى الثانى لم ينسخها شىء وهما عن إنسان واحد
359:
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )عن ابن عباس قال لما نزلت وأنذر عشيرتك الأقربين صعد النبى على الصفا فجعل ينادى يا بنى فهر يا بنى عدى لبطون من قريش حتى اجتمعوا فجعل الرجل إذا لم يستطع أن يخرج أرسل رسولا لينظر ما هو فجاء أبو لهب وقريش فقال أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بالوادى تريد أن تغير عليكم أكنتم مصدقى قالوا نعم ما جربنا عليك إلا صدقا قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال أبو لهب تبا لك سائر اليوم ألهذا جمعتنا فنزلت تبت يدا أبى لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب
-(كتاب التفسير سورة سبأ)عن ابن عباس قال صعد النبى الصفا ذات يوم فقال يا صباحاه فاجتمعت إليه قريش قالوا مالكم قال أرأيتم لو أخبرتكم أن العدو يصبحكم أو يمسيكم أما كنتم تصدقونى قالوا بلى قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال ابو لهب تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله تبت يدا أبى لهب
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )أن أبا هريرة قال قام رسول الله حين أنزل الله وأنذر عشيرتك الأقربين قال يا معشر قريش أو كلمة نحوها اشتروا أنفسكم لا أغنى عنكم من الله شيئا يا بنى عبد مناف لا أغنى عنكم من الله شيئا يا عباس ابن عبد المطلب لا أغنى عنك من الله شيئا ويا صفية عمة رسول الله لا أغنى عنك من الله شيئا ويا فاطمة بنت محمد سلينى ما شئت من مالى لا أغنى عنك من الله شيئا
والتناقض هو فى الكلام الذى قيل بعد نزول الآية من النبى (ص)فى الأول وفى الثالث ففى الأول مثلا ذكر بنى فهر وبنى عدى وفى الثالث بنى عبد مناف والعباس وصفية وفاطمة وأيضا فى الثانى
360:
-(كتاب التفسير باب سورة الزمر )عن عبد الله قال جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فضحك النبى حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر 00
-(كتاب التوحيد باب قول الله تعالى كل شىء هالك إلا وجهه )عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبى فقال يا محمد إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع 00
والتناقض هو فى إصبع فمرة فى الأول ذكر الماء والثرى ومرة ذكر الجبال بدلا منها فى الثانى
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا بمكة فعملت للعاصى بن وائل السهمى سيفا فجئت أتقاضاه فقال لا أعطيك حتى تكفر بمحمد 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت قينا فى الجاهلية وكان لى دين على العاصى 00
-(كتاب التفسير سورة كهيعص )عن خباب قال كنت رجلا قينا وكان لى على العاصى بن وائل دين 00
والتناقض فيما كان لخباب عند العاصى ففى الأول ثمن سيف وفى الثانى والثالث دين أى مال
357:
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن سهل بن سعد أن عويمرا أتى عاصم بن عدى 000فأتى عاصم النبى فقال يا رسول الله فكره رسول الله المسائل فسأله عويمر فقال إن رسول الله كره المسائل وعابها قال عويمر لا أنتهى حتى أسأل رسول الله 00ثم قال رسول الله انظروا فإن جاءت به أسحم أدعج العينين عظيم الأليتين خدلج الساقين فلا أحسب عويمرا إلا قد صدق عليها 00
-(كتاب التفسير باب سورة النور )عن ابن عباس أن هلال بن أمية قذف امرأته عند النبى بشريك بن سحماء فقال النبى 00فقال النبى أبصروها فإن جاءت به أكحل العينين سابغ الأليتين خدلج الساقين فهو لشريك بن سحماء 00
والتناقض هو أن صفات الولد فى القصتين واحدة وأسماء الزوج مختلفة ففى الأول عويمر وفى الثانى هلال بن أبى أمية
358:
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )أنه سأل سعيد بن جبير هل لمن قتل مؤمنا متعمدا من توبة فقرأت عليه ولا يقتلون النفس التى حرم الله إلا بالحق فقال سعيد قرأتها على ابن عباس كما قرأتها على فقال هذه مكية نسختها آية مدنية التى فى سورة النساء
-(كتاب التفسير سورة الفرقان )عن سعيد بن جبير قال اختلف أهل الكوفة فى قتل المؤمن فرحلت فيه إلى ابن عباس فقال نزلت فى أخر ما نزل ولم ينسخها شىء
والتناقض هو فى نسخ آية "ولا يقتلون النفس "فمرة منسوخة فى الأول ومرة فى الثانى لم ينسخها شىء وهما عن إنسان واحد
359:
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )عن ابن عباس قال لما نزلت وأنذر عشيرتك الأقربين صعد النبى على الصفا فجعل ينادى يا بنى فهر يا بنى عدى لبطون من قريش حتى اجتمعوا فجعل الرجل إذا لم يستطع أن يخرج أرسل رسولا لينظر ما هو فجاء أبو لهب وقريش فقال أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا بالوادى تريد أن تغير عليكم أكنتم مصدقى قالوا نعم ما جربنا عليك إلا صدقا قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال أبو لهب تبا لك سائر اليوم ألهذا جمعتنا فنزلت تبت يدا أبى لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب
-(كتاب التفسير سورة سبأ)عن ابن عباس قال صعد النبى الصفا ذات يوم فقال يا صباحاه فاجتمعت إليه قريش قالوا مالكم قال أرأيتم لو أخبرتكم أن العدو يصبحكم أو يمسيكم أما كنتم تصدقونى قالوا بلى قال فإنى نذير لكم بين يدى عذاب شديد فقال ابو لهب تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله تبت يدا أبى لهب
-(كتاب التفسير باب سورة الشعراء )أن أبا هريرة قال قام رسول الله حين أنزل الله وأنذر عشيرتك الأقربين قال يا معشر قريش أو كلمة نحوها اشتروا أنفسكم لا أغنى عنكم من الله شيئا يا بنى عبد مناف لا أغنى عنكم من الله شيئا يا عباس ابن عبد المطلب لا أغنى عنك من الله شيئا ويا صفية عمة رسول الله لا أغنى عنك من الله شيئا ويا فاطمة بنت محمد سلينى ما شئت من مالى لا أغنى عنك من الله شيئا
والتناقض هو فى الكلام الذى قيل بعد نزول الآية من النبى (ص)فى الأول وفى الثالث ففى الأول مثلا ذكر بنى فهر وبنى عدى وفى الثالث بنى عبد مناف والعباس وصفية وفاطمة وأيضا فى الثانى
360:
-(كتاب التفسير باب سورة الزمر )عن عبد الله قال جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله فقال يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع فضحك النبى حتى بدت نواجذه تصديقا لقول الحبر 00
-(كتاب التوحيد باب قول الله تعالى كل شىء هالك إلا وجهه )عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبى فقال يا محمد إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع 00
والتناقض هو فى إصبع فمرة فى الأول ذكر الماء والثرى ومرة ذكر الجبال بدلا منها فى الثانى
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى42
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin