بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى12
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى12
111:
3565-1031 -6341 -أن أنسا حدثهم أن رسول الله كان لا يرفع يديه فى شىء من دعائه إلا فى الاستسقاء فإنه كان يرفع يديه حتى يرى بياض إبطيه
1029- 1013-1014-1030-1033-سمعت أنس بن مالك قال أتى رجل أعرابى من أهل البدو إلى رسول الله00فرفع رسول الله يديه يدعو ورفع الناس أيديهم معه يدعون 00 (فى الاستسقاء)
-(كتاب الدعوات باب الدعاء عند الوضوء )عن أبى موسى قال دعا النبى بماء فتوضأ ثم رفع يديه فقال اللهم اغفر لعبيد أبى عامر ورأيت بياض إبطيه 00
1030- سمعا أنسا عن النبى رفع يديه حتى رأيت بياض إبطيه
1751-1752-1753- رفع اليد فى الدعاء
والتناقض بين كون النبى (ص)لا يرفع يديه فى دعاء سوى الاستسقاء فى 3565 وبين رفع يديه عند الوضوء للدعاء للناس كعبيد وغيره فى كتاب الدعوات
112:
3584-عن جابر بن عبد الله أن النبى كان يقوم يوم الجمعة إلى شجرة أو نخلة فقال امرأة من الأنصار أو رجل يا رسول الله ألا نجعل لك منبرا قال إن شئتم
3583-3585-عن ابن عمر كان النبى يخطب إلى جذع فلما اتخذ المنبر تحول عنه
والتناقض هو بين مستند النبى (ص)فهو شجرة أو نخلة فى 3584 وجذع أى جزء من شجرة أو نخلة فى 3585 و3583
113:
3590- عن أبى هريرة أن النبى قال لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر
3857- 2928-3590-3591-2929عن أبى هريرة عن النبى قال تقاتلوا قوما نعالهم الشعر وحتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن 00
3591- أبا هريرة 00رسول الله 000بين يدى الساعة تقاتلون قوما نعالهم الشعر
3592- 2927- حدثنا عمرو بن تغلب قال سمعت رسول الله يقول بين يدى الساعة تقاتلون قوما ينتعلون الشعر وتقاتلون قوما كان وجوههم المجان المطرقة
والتناقض هو بين كون أهل خوز وكرمان حمر الأنوف صغار الأعين فى 3590 ومن المعروف كونهم فرس وبين كون نفس الصفات للترك فى 3857
114:
3113-5361-5362-6318-أخبرنا على أن فاطمة اشتكت ما تلقى من الرحى 000فجاء النبى 000برد قدمه 00فكبرا الله 34 واحمدا 33 00
3705- 00برد قدميه على صدرى
-(كتاب الدعوات باب التكبير والتسبيح عند المنام )عن على أن فاطمة شكت ما تلقى فى يدها من الرحى فأتت النبى تسأله خادما فلم تجده 00 فجاء النبى 0 00فكبرا 33 وسبحا33 واحمدا 33 فهذا خير لكما من خادم
-(كتاب الدعوات باب التكبير والتسبيح عند المنام)عن ابن سيرين قال التسبيح 34
والتناقض الأول هو كون التكبير 34فى 3113 وأمثالها وبين كونه 33 فى الباقى والتناقض الثانى هو ما وضعه النبى على الصدر فمرة قدم واحدة فى 3113 وأمثاله ومرة قدميه فى 3705 والتناقض الثالث هو كون التسبيح فى الأول 33 وفى الثانى 34
115:
3938 –3329-3911-4480 -حدثنا أنس أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبى المدينة فآتاه يسأله عن أشياء 00قال ابن سلام ذاك عدو اليهود من الملائكة قال أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب
3176-سمعت عوف بن مالك قال أتيت النبى فى غزوة تبوك وهو فى قبة من آدم فقال اعدد ستا بين يدى الساعة موتى ثم فتح بيت المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كعقاص الغنم ثم استفاضة المال 00ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بنى الأصفر 000
-(كتاب التفسير باب سورة الفرقان /باب سورة الدخان3 مرات)قال عبد الله خمس قد مضين الدخان والقمر والروم والبطشة واللزام فسوف يكون لزاما
-59-6469-عن أبى هريرة قال بينما النبى يحدث القوم جاءه أعرابى فقال متى الساعة 00قال فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها قال إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
والتناقض هو فى أول أشراط الساعة ففى 3938 النار الحاشرة للناس وفى 3176 موت النبى (ص)وفى كتاب التفسير الدخان وفى 59 إضاعة الساعة
116:
4011-أن ابن عمر كان يقتل الحيات كلها
3308- عن عائشة قالت قال رسول الله اقتلوا ذا الطفيتين
3309- عن عائشة قالت أمر النبى بقتل الأبتر
3297-3310-3312-4016-عن ابن عمر أنه سمع النبى يخطب على المنبر يقول اقتلوا الحيات واقتلوا ذا الطفيتين والأبتر
4017 -حدثه أبو لبابة البدرى أن النبى نهى عن قتل جنان البيوت
3298-3311-3313-قال عبد الله00فنادانى أبو لبابة لا تقتلها فقلت إن رسول الله أمر بقتل الحيات فقال إنه نهى بعد ذلك عن ذوات البيوت وهى العوامر
3299 –00فرآنى أبو لبابة وزيد بن الخطاب /فرآنى أبو لبابة أو زيد بن الخطاب
التناقض الأول هو المقتول من الحيات فمرة كلها كما فى 4011 ومرة قتل ذو الطفيتين كما فى 3308 ومرة الأبتر كما فى 3309 ومرة الحيات وذو الطفيتين والأبتر كما فى 3297 ومرة قتلهم عدا جنان البيوت وهو العوامر كما فى 4017وما بعدها والتناقض الثانى فيمن رأى ابن عمر وهو يقتل فمرة أبو لبابة كما فى 3298 ومرة أبو لبابة وزيد بن الخطاب كما فى 3299 ومرة أبو لبابة أو زيد لا يعرف من منهما كما فى 3299
117:
4049- 2807-4679-4784-4988-4998-7191-7425 -أنه سمع زيد بن ثابت يقول فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف 00فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصارى "من المؤمنين رجال 00ينتظر فألحقناها فى سورتها فى المصحف
-(كتاب التفسير سورة براءة /كتاب فضائل القرآن باب جمع القرآن،باب كاتب النبى /كتاب الأحكام باب يستحب للكاتب أن يكون أمينا عاقلا /كتاب التوحيد باب وكان عرشه على الماء)أخبرنى ابن السباق أن زيد بن ثابت الأنصارى وكان ممن يكتب الوحى قال أرسل إلى أبو بكر 00حتى وجدت من سورة التوبة آيتين مع خزيمة الأنصارى لم أجدهما مع أحد غيره "لقد جاءكم رسول من أنفسكم 00عليكم"إلى أخرهما
والتناقض هو فى السورة والآيات المفقودة ففى 4049 سورة الأحزاب والآيات "من المؤمنين رجال 00وفى كتاب التفسير وما بعده سورة التوبة والآيات "لقد جاءكم رسول 00
118:
4052-(كتاب النفقات باب عون المرأة زوجها فى ولده )عن جابر قال قال لى رسول الله هل نكحت يا جابر 00قلت يا رسول الله إن أبى قتل يوم أحد وترك لى 9بنات كن لى 9 أخوات00
4053- حدثنى جابر بن عبد الله أن آباه استشهد يوم أحد وترك عليه دينا و6بنات 00
-(كتاب الدعوات باب الدعاء للتزوج )عن جابر قال هلك أبى وترك 7أو 9 بنات
والتناقض هو فى عدد البنات الأخوات لجابر فمرة 9 فى 4052ومرة 6 فى 4053 ومرة 7أو9 فى كتاب الدعوات
119:
4069-حدثنى سالم عن أبيه أنه سمع رسول الله إذا رفع رأسه من الركوع من الركعة الآخرة من الفجر يقول اللهم العن فلانا وفلانا وفلانا بعدما يقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد فأنزل الله ليس من الأمر شىء إلى قوله فإنهم ظالمون
4070 –4559-7346- سمعت سالم بن عبد الله يقول كان رسول الله يدعو على صفوان بن أمية وسهيل بن عمرو والحارث بن هشام فنزلت ليس له من الأمر شىء إلى قوله فإنهم ظالمون
-(كتاب التفسير باب "ليس لك من الأمر شىء)عن أنس شج النبى يوم أحد فقال كيف يفلح قوم شجوا بينهم فنزلت "ليس لك من الأمر شىء "
التناقض فى سبب نزول الآية فمرة لعن النبى (ص)فلان وفلان وفلان فى 4069 ومرة قول النبى (ص) عند شج الكفار لرأسه
120:
4078-عن قتادة قال ما نعلم حيا من أحياء العرب أكثر شهيدا أغر يوم القيامة من الأنصار وحدثنا أنس بن مالك أنه قتل منهم يوم أحد70 ويوم معونة 70ويوم اليمامة 70 وكان بئر معونة على عهد رسول الله ويوم اليمامة على عهد أبى بكر يوم مسيلمة الكذاب
- (كتاب التفسير سورة آل عمران )حدثنى سالم عن أبيه أنه سمع رسول الله إذا رفع رأسه من الركوع فى الركعة الأخرة من الفجر يقول اللهم العن فلانا وفلانا00
4088-عن أنس قال بعث النبى 70 رجلا لحاجة يقال لهم القراء فعرض لهم حيان من بنى سليم ورعل وذكوان عند بئر يقال لها بئر معونة 00وسأل رجل أنسا عن القنوت أبعد الركوع أو عند فراغه من القراءة قال لا بل عند فراغه من القراءة
4089-عن أنس قال قنت رسول الله شهرا بعد الركوع يدعو على أحياء من العرب
4090-عن أنس بن مالك أن رعلا وذكوان وعصية وبنى لحيان استعدوا رسول الله فأمدهم ب70 من الأنصار وكنا نسميهم القراء 00فبلغ ذلك النبى فقنت شهرا يدعو فى الصبح على أحياء من العرب على رعل وذكوان
-(كتاب التفسير سورة آل عمران )عن أبى هريرة أن رسول الله كان إذا أراد أن يدعو على أحد أو يدعو لأحد قنت بعد الركوع
-(كتاب الدعوات باب الدعاء على المشركين )عن أنس بعث النبى سرية يقال لهم القراء فما رأيت النبى 00فقنت شهرا فى صلاة الفجر يقول إن عصية عصوا الله ورسوله
4093-عن عائشة قالت استأذن النبى أبو بكر فى الخروج حين اشتد عليه الأذى 00فكان عامر بن فهيرة غلاما لعبد الله بن الطفيل بن سخبرة أخو عائشة لأمها 00حتى قدما المدينة فقتل عامر بن فهيرة يوم معونة
4094-3064-عن أنس قنت النبى بعد الركوع شهرا يدعو على رعل وذكوان ويقول عصية عصوا الله ورسوله
4095- عن أنس بن مالك قال دعا النبى 000وذكوان وعصية 00كسابقه
4096-سألت أنس بن مالك عن القنوت فى الصلاة فقال نعم فقلت قبل الركوع أو بعده قال قبله
2801-عن أنس بعث النبى أقواما من بنى سليم إلى بنى عامر فى 70 فلما قدموا قال لهم خالى أتقدمكم 00فدعا عليهم 40 صباحا على رعل وذكوان وبنى لحيان وبنى عصية الذين عصوا الله ورسوله
2814- عن أنس بن مالك قال دعا رسول الله على الذين قتلوا أصحاب بئر معونة 30 غداة 00
3170-سألت أنسا عن القنوت قال قبل الركوع 00قال بعث 40أو 70 من القراء إلى أناس من المشركين 00
797- 1006-2932-3381-4598-6200-6393-6940-عن أبى هريرة قال لأقربن صلاة النبى فكان أبو هريرة يقنت فى ركعة الأخرى من صلاة الظهر وصلاة العشاء وصلاة الصبح يقول سمع الله لمن حمده فيدعو للمؤمنين ويلعن الكافرين /كان إذا رفع رأسه من الركعة الأخرى
898- عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر
التناقض الأول هو ممن القراء ففى 4078 وأمثاله من الأنصار كلهم وفى 2801 من بنى سليم وفى 4093 منهم من المهاجرين عامر بن فهيرة والتناقض الثانى فى عدد القراءة ففى كل الروايات 70 عدا 3170 فعددهم 40 والتناقض الثالث قتلة القراء فهم مرة رعل وذكوان فى 4088 ومرة رعل وذكوان وعصية وبنى لحيان فى 4090 ومرة رعل وذكوان وعصية فى 4094 والتناقض الرابع فى مدة الدعاء ففى كل الروايات شهرا أى ثلاثين غداة عدا 2801 المدة 40 صباحا والتناقض الخامس هو ترتيب القنوت فمرة ففى 4088 "عند فراغه من القراءة"ومرة بعد الركوع فى 4094 ومرة قبل الركوع كما فى 4096 والتناقض السادس فى صلوات القنوت ففى 797 الظهر والعشاء والصبح وفى 898 المغرب والصبح
3565-1031 -6341 -أن أنسا حدثهم أن رسول الله كان لا يرفع يديه فى شىء من دعائه إلا فى الاستسقاء فإنه كان يرفع يديه حتى يرى بياض إبطيه
1029- 1013-1014-1030-1033-سمعت أنس بن مالك قال أتى رجل أعرابى من أهل البدو إلى رسول الله00فرفع رسول الله يديه يدعو ورفع الناس أيديهم معه يدعون 00 (فى الاستسقاء)
-(كتاب الدعوات باب الدعاء عند الوضوء )عن أبى موسى قال دعا النبى بماء فتوضأ ثم رفع يديه فقال اللهم اغفر لعبيد أبى عامر ورأيت بياض إبطيه 00
1030- سمعا أنسا عن النبى رفع يديه حتى رأيت بياض إبطيه
1751-1752-1753- رفع اليد فى الدعاء
والتناقض بين كون النبى (ص)لا يرفع يديه فى دعاء سوى الاستسقاء فى 3565 وبين رفع يديه عند الوضوء للدعاء للناس كعبيد وغيره فى كتاب الدعوات
112:
3584-عن جابر بن عبد الله أن النبى كان يقوم يوم الجمعة إلى شجرة أو نخلة فقال امرأة من الأنصار أو رجل يا رسول الله ألا نجعل لك منبرا قال إن شئتم
3583-3585-عن ابن عمر كان النبى يخطب إلى جذع فلما اتخذ المنبر تحول عنه
والتناقض هو بين مستند النبى (ص)فهو شجرة أو نخلة فى 3584 وجذع أى جزء من شجرة أو نخلة فى 3585 و3583
113:
3590- عن أبى هريرة أن النبى قال لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر
3857- 2928-3590-3591-2929عن أبى هريرة عن النبى قال تقاتلوا قوما نعالهم الشعر وحتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن 00
3591- أبا هريرة 00رسول الله 000بين يدى الساعة تقاتلون قوما نعالهم الشعر
3592- 2927- حدثنا عمرو بن تغلب قال سمعت رسول الله يقول بين يدى الساعة تقاتلون قوما ينتعلون الشعر وتقاتلون قوما كان وجوههم المجان المطرقة
والتناقض هو بين كون أهل خوز وكرمان حمر الأنوف صغار الأعين فى 3590 ومن المعروف كونهم فرس وبين كون نفس الصفات للترك فى 3857
114:
3113-5361-5362-6318-أخبرنا على أن فاطمة اشتكت ما تلقى من الرحى 000فجاء النبى 000برد قدمه 00فكبرا الله 34 واحمدا 33 00
3705- 00برد قدميه على صدرى
-(كتاب الدعوات باب التكبير والتسبيح عند المنام )عن على أن فاطمة شكت ما تلقى فى يدها من الرحى فأتت النبى تسأله خادما فلم تجده 00 فجاء النبى 0 00فكبرا 33 وسبحا33 واحمدا 33 فهذا خير لكما من خادم
-(كتاب الدعوات باب التكبير والتسبيح عند المنام)عن ابن سيرين قال التسبيح 34
والتناقض الأول هو كون التكبير 34فى 3113 وأمثالها وبين كونه 33 فى الباقى والتناقض الثانى هو ما وضعه النبى على الصدر فمرة قدم واحدة فى 3113 وأمثاله ومرة قدميه فى 3705 والتناقض الثالث هو كون التسبيح فى الأول 33 وفى الثانى 34
115:
3938 –3329-3911-4480 -حدثنا أنس أن عبد الله بن سلام بلغه مقدم النبى المدينة فآتاه يسأله عن أشياء 00قال ابن سلام ذاك عدو اليهود من الملائكة قال أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب
3176-سمعت عوف بن مالك قال أتيت النبى فى غزوة تبوك وهو فى قبة من آدم فقال اعدد ستا بين يدى الساعة موتى ثم فتح بيت المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كعقاص الغنم ثم استفاضة المال 00ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بنى الأصفر 000
-(كتاب التفسير باب سورة الفرقان /باب سورة الدخان3 مرات)قال عبد الله خمس قد مضين الدخان والقمر والروم والبطشة واللزام فسوف يكون لزاما
-59-6469-عن أبى هريرة قال بينما النبى يحدث القوم جاءه أعرابى فقال متى الساعة 00قال فإذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها قال إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
والتناقض هو فى أول أشراط الساعة ففى 3938 النار الحاشرة للناس وفى 3176 موت النبى (ص)وفى كتاب التفسير الدخان وفى 59 إضاعة الساعة
116:
4011-أن ابن عمر كان يقتل الحيات كلها
3308- عن عائشة قالت قال رسول الله اقتلوا ذا الطفيتين
3309- عن عائشة قالت أمر النبى بقتل الأبتر
3297-3310-3312-4016-عن ابن عمر أنه سمع النبى يخطب على المنبر يقول اقتلوا الحيات واقتلوا ذا الطفيتين والأبتر
4017 -حدثه أبو لبابة البدرى أن النبى نهى عن قتل جنان البيوت
3298-3311-3313-قال عبد الله00فنادانى أبو لبابة لا تقتلها فقلت إن رسول الله أمر بقتل الحيات فقال إنه نهى بعد ذلك عن ذوات البيوت وهى العوامر
3299 –00فرآنى أبو لبابة وزيد بن الخطاب /فرآنى أبو لبابة أو زيد بن الخطاب
التناقض الأول هو المقتول من الحيات فمرة كلها كما فى 4011 ومرة قتل ذو الطفيتين كما فى 3308 ومرة الأبتر كما فى 3309 ومرة الحيات وذو الطفيتين والأبتر كما فى 3297 ومرة قتلهم عدا جنان البيوت وهو العوامر كما فى 4017وما بعدها والتناقض الثانى فيمن رأى ابن عمر وهو يقتل فمرة أبو لبابة كما فى 3298 ومرة أبو لبابة وزيد بن الخطاب كما فى 3299 ومرة أبو لبابة أو زيد لا يعرف من منهما كما فى 3299
117:
4049- 2807-4679-4784-4988-4998-7191-7425 -أنه سمع زيد بن ثابت يقول فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف 00فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصارى "من المؤمنين رجال 00ينتظر فألحقناها فى سورتها فى المصحف
-(كتاب التفسير سورة براءة /كتاب فضائل القرآن باب جمع القرآن،باب كاتب النبى /كتاب الأحكام باب يستحب للكاتب أن يكون أمينا عاقلا /كتاب التوحيد باب وكان عرشه على الماء)أخبرنى ابن السباق أن زيد بن ثابت الأنصارى وكان ممن يكتب الوحى قال أرسل إلى أبو بكر 00حتى وجدت من سورة التوبة آيتين مع خزيمة الأنصارى لم أجدهما مع أحد غيره "لقد جاءكم رسول من أنفسكم 00عليكم"إلى أخرهما
والتناقض هو فى السورة والآيات المفقودة ففى 4049 سورة الأحزاب والآيات "من المؤمنين رجال 00وفى كتاب التفسير وما بعده سورة التوبة والآيات "لقد جاءكم رسول 00
118:
4052-(كتاب النفقات باب عون المرأة زوجها فى ولده )عن جابر قال قال لى رسول الله هل نكحت يا جابر 00قلت يا رسول الله إن أبى قتل يوم أحد وترك لى 9بنات كن لى 9 أخوات00
4053- حدثنى جابر بن عبد الله أن آباه استشهد يوم أحد وترك عليه دينا و6بنات 00
-(كتاب الدعوات باب الدعاء للتزوج )عن جابر قال هلك أبى وترك 7أو 9 بنات
والتناقض هو فى عدد البنات الأخوات لجابر فمرة 9 فى 4052ومرة 6 فى 4053 ومرة 7أو9 فى كتاب الدعوات
119:
4069-حدثنى سالم عن أبيه أنه سمع رسول الله إذا رفع رأسه من الركوع من الركعة الآخرة من الفجر يقول اللهم العن فلانا وفلانا وفلانا بعدما يقول سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد فأنزل الله ليس من الأمر شىء إلى قوله فإنهم ظالمون
4070 –4559-7346- سمعت سالم بن عبد الله يقول كان رسول الله يدعو على صفوان بن أمية وسهيل بن عمرو والحارث بن هشام فنزلت ليس له من الأمر شىء إلى قوله فإنهم ظالمون
-(كتاب التفسير باب "ليس لك من الأمر شىء)عن أنس شج النبى يوم أحد فقال كيف يفلح قوم شجوا بينهم فنزلت "ليس لك من الأمر شىء "
التناقض فى سبب نزول الآية فمرة لعن النبى (ص)فلان وفلان وفلان فى 4069 ومرة قول النبى (ص) عند شج الكفار لرأسه
120:
4078-عن قتادة قال ما نعلم حيا من أحياء العرب أكثر شهيدا أغر يوم القيامة من الأنصار وحدثنا أنس بن مالك أنه قتل منهم يوم أحد70 ويوم معونة 70ويوم اليمامة 70 وكان بئر معونة على عهد رسول الله ويوم اليمامة على عهد أبى بكر يوم مسيلمة الكذاب
- (كتاب التفسير سورة آل عمران )حدثنى سالم عن أبيه أنه سمع رسول الله إذا رفع رأسه من الركوع فى الركعة الأخرة من الفجر يقول اللهم العن فلانا وفلانا00
4088-عن أنس قال بعث النبى 70 رجلا لحاجة يقال لهم القراء فعرض لهم حيان من بنى سليم ورعل وذكوان عند بئر يقال لها بئر معونة 00وسأل رجل أنسا عن القنوت أبعد الركوع أو عند فراغه من القراءة قال لا بل عند فراغه من القراءة
4089-عن أنس قال قنت رسول الله شهرا بعد الركوع يدعو على أحياء من العرب
4090-عن أنس بن مالك أن رعلا وذكوان وعصية وبنى لحيان استعدوا رسول الله فأمدهم ب70 من الأنصار وكنا نسميهم القراء 00فبلغ ذلك النبى فقنت شهرا يدعو فى الصبح على أحياء من العرب على رعل وذكوان
-(كتاب التفسير سورة آل عمران )عن أبى هريرة أن رسول الله كان إذا أراد أن يدعو على أحد أو يدعو لأحد قنت بعد الركوع
-(كتاب الدعوات باب الدعاء على المشركين )عن أنس بعث النبى سرية يقال لهم القراء فما رأيت النبى 00فقنت شهرا فى صلاة الفجر يقول إن عصية عصوا الله ورسوله
4093-عن عائشة قالت استأذن النبى أبو بكر فى الخروج حين اشتد عليه الأذى 00فكان عامر بن فهيرة غلاما لعبد الله بن الطفيل بن سخبرة أخو عائشة لأمها 00حتى قدما المدينة فقتل عامر بن فهيرة يوم معونة
4094-3064-عن أنس قنت النبى بعد الركوع شهرا يدعو على رعل وذكوان ويقول عصية عصوا الله ورسوله
4095- عن أنس بن مالك قال دعا النبى 000وذكوان وعصية 00كسابقه
4096-سألت أنس بن مالك عن القنوت فى الصلاة فقال نعم فقلت قبل الركوع أو بعده قال قبله
2801-عن أنس بعث النبى أقواما من بنى سليم إلى بنى عامر فى 70 فلما قدموا قال لهم خالى أتقدمكم 00فدعا عليهم 40 صباحا على رعل وذكوان وبنى لحيان وبنى عصية الذين عصوا الله ورسوله
2814- عن أنس بن مالك قال دعا رسول الله على الذين قتلوا أصحاب بئر معونة 30 غداة 00
3170-سألت أنسا عن القنوت قال قبل الركوع 00قال بعث 40أو 70 من القراء إلى أناس من المشركين 00
797- 1006-2932-3381-4598-6200-6393-6940-عن أبى هريرة قال لأقربن صلاة النبى فكان أبو هريرة يقنت فى ركعة الأخرى من صلاة الظهر وصلاة العشاء وصلاة الصبح يقول سمع الله لمن حمده فيدعو للمؤمنين ويلعن الكافرين /كان إذا رفع رأسه من الركعة الأخرى
898- عن أنس كان القنوت فى المغرب والفجر
التناقض الأول هو ممن القراء ففى 4078 وأمثاله من الأنصار كلهم وفى 2801 من بنى سليم وفى 4093 منهم من المهاجرين عامر بن فهيرة والتناقض الثانى فى عدد القراءة ففى كل الروايات 70 عدا 3170 فعددهم 40 والتناقض الثالث قتلة القراء فهم مرة رعل وذكوان فى 4088 ومرة رعل وذكوان وعصية وبنى لحيان فى 4090 ومرة رعل وذكوان وعصية فى 4094 والتناقض الرابع فى مدة الدعاء ففى كل الروايات شهرا أى ثلاثين غداة عدا 2801 المدة 40 صباحا والتناقض الخامس هو ترتيب القنوت فمرة ففى 4088 "عند فراغه من القراءة"ومرة بعد الركوع فى 4094 ومرة قبل الركوع كما فى 4096 والتناقض السادس فى صلوات القنوت ففى 797 الظهر والعشاء والصبح وفى 898 المغرب والصبح
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin