بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى11
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى11
101
:
3887-5610-عن مالك بن صعصعة أن نبى الله حدثه عن ليلة أسرى به قال بينما أنا فى الحطيم وربما قال فى الحجر مضطجعا إذ أتانى آت فشق ما بين هذه إلى هذه فقلت للجارود وهو إلى جنبى ما يعنى به قال من ثغرة نحره إلى شعرته وسمعته يقول من قصه إلى شعرته فاستخرج قلبى ثم أتيت بطشت من ذهب مملوءة إيمانا فغسل قلبى ثم حشى 00السماء الدنيا 00فيها آدم 00السماء الثانية 00إذا يحيى وعيسى 00الثالثة 000يوسف 00الرابعة 00إدريس 00الخامسة 000هارون 000السادسة موسى 000ثم أتيت بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل فأخذت اللبن
3207 –3393-3430-3887- عن مالك بن صعصعة قال قال النبى بينا أنا عند البيت بين النائم واليقظان وذكر رجلا بين الرجلين فأتيت بطست من ذهب ملآن حكمة وإيمانا فشق من النحر إلى مراق البطن ثم غسل البطن بماء زمزم ثم ملىء حكمة وإيمانا00الدنيا 00آدم00الثانية عيسى ويحيى 00الثالثة 00يوسف 00 الرابعة 00إدريس 00الخامسة هارون 00السادسة موسى 00السابعة 00إبراهيم
3342- 349-1636-كان أبو ذر يحدث أن رسول الله قال فرج عن سقف بيتى وأنا بمكة فنزل جبريل ففرج صدرى ثم غسل بماء زمزم ثم جاء بطست من ذهب ممتلىء حكمة وإيمانا فأفرغها فى صدرى 000 وإبراهيم فى السادسة
3570- 4964-5610-6581-7517-كتاب التوحيد باب قوله وكلم الله موسى تكليما )سمعت أنس بن مالك يحدثنا عن ليلة أسرى بالنبى من مسجد الكعبة جاء ثلاثة نفر قبل أن يوحى إليه 00وهو نائم فى المسجد الحرام00فقال أولهم أيهم هو فقال أوسطهم هو خيرهم وقال أخرهم خذوا خيرهم فكانت تلك فلم يرهم حتى جاءوا ليلة أخرى فيما يرى قلبه والنبى نائمة عيناه
التناقض الأول فى مكان وجود النبى تلك الليلة فمرة الحطيم أو الحجر فى 3887 ومرة عند البيت فى 3207 ومرة فى بيت النبى (ص)فى 3342 ومرة المسجد الحرام فى 3570 والتناقض الثانى هو عدد الملائكة فمرة واحد "آت "فى 3887 وفى 3342 جبريل(ص)وهو واحد ومرة ثلاثة كما فى 3207 و 3570والتناقض الثالث هو ما فتح فى جسمه فمرة من النحر حتى الشعرة ومرة من القصة حتى الشعرة فى 3887 ومرة من النحر لمراق البطن فقط كما فى 3207 ومرة الصدر فقط كما فى 3342 والتناقض الرابع هو كونه بين اليقظة والنوم فى 3207 ومرة وهو نائم كما فى 3570
102:
3906-أنه سمع سراقة بن جعشم يقول جاء رسل كفار قريش يجعلون فى رسول الله وأبى بكر دية كل واحد منهما لمن قتله أو أسره 00ساخت يدا فرسى فى الأرض حتى بلغتا الركبتين 00عند مسجد الرسول بالمدينة وهو يصلى فيه يومئذ رجال من المسلمين وكان مربدا للتمر لسهيل وسهل غلامين يتيمين فى حجر سعد بن زرارة
3911-حدثنا أنس بن مالك قال أقبل نبى الله إلى المدينة 00فإذا بفارس قد لحقهم فقال يا رسول الله هذا فارس قد لحق بنا فالتفت نبى الله فقال اللهم اصرعه فصرعه الفرس ثم قامت تحمحم 000حتى نزل جانب دار أبى أيوب 00
3932-428- 2106-1868-حدثنى أنس بن مالك قال لما قدم رسول الله المدينة 000حتى ألقى بفناء أبى أيوب ثم أمر ببناء المسجد فأرسل إلى ملأ من بنى النجار فقال يا بنى النجار ثامنونى بحائطكم هذا 000فكان فيه ما أقول لكم كانت فيه قبور المشركين وكانت فيه خرب وكان فيه نخل
3615- سمعت البراء بن عازب يقول جاء أبو بكر 000واتبعنا سراقة بن مالك فقلت أتينا يا رسول الله فقال لا تحزن إن الله معنا فدعا عليه النبى فارتطمت به فرسه إلى بطنها أى فى جلد الأرض000
والتناقض الأول هو ما حدث لفرس سراقة ففى 3906 "ساخت يدا فرسى فى الأرض حتى بلغتا الركبتين "وفى 3911 رمت سراقة من فوقها "فصرعه الفرس ثم قامت تحمحم "وفى 3615 اصطدم الفرس بالأرض حتى البطن "فارتطمت به فرسه إلى بطنها أى فى جلد الأرض "والتناقض الثانى ما كان فى مكان المسجد فمرة مربد تمر كما فى 3906 ومرة حائط به قبور وخرب ونخل كما فى 3932
103:
3912-عن ابن عمر عن عمر بن الخطاب قال كان فرض للمهاجرين الأولين4000 فى أربعة وفرض لابن عمر 3500 فقيل له هو من المهاجرين فقيل فلم تنقصه عن 4000فقال إنما هاجر به أبواه يقول ليس هو كمن هاجر بنفسه
4022- عن قيس كان عطاء البدريين 5000 وقال عمر لأفضلنهم على من بعدهم
والتناقض هو أن عطاء المهاجر 4000فى 3912 بينما فى 4022 عطائهم 5000وقطعا البدريين منهم كثير من المهاجرين وهذا غير تلك
3924-سمع البراء قال أول من قدم علينا مصعب بن عمير وعمرو بن أم مكتوم ثم قدم علينا عمار بن ياسر وبلال
3925- سمعت البراء بن عازب قال أول من قدم علينا مصعب بن عمير وعمرو بن أم مكتوم وكانوا يقرئوا الناس فقد بلال وسعد وعمار بن ياسر ثم قدم عمر بن الخطاب 00
والتناقض هو فى قدوم اثنين بلال وعمار فى 3924 وقدوم ثلاثة فى 3925 بلال وعمار وسعد
104:
3351- عن ابن عباس قال دخل النبى البيت فوجد فيه صورة إبراهيم وصورة مريم 000
3352- 1601- عن ابن عباس أن النبى لما رأى الصور فى البيت لم يدخل حتى أمر بها فمحيت ورأى إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام بأيديهما الأزلام فقال قاتلهم الله 00
2478- 4287- 2720-عن عبد الله بن مسعود قال دخل النبى مكة وحول البيت 360 نصب فجعل يطعنها بعود فى يده ويقول جاء الحق 000
والتناقض الأول هو وجود صورتى إبراهيم (ص)ومريم (ص)فى 3351 ووجود صورتى إبراهيم(ص)وإسماعيل (ص)فى 3352فمريم (ص)غير إسماعيل (ص)والتناقض الثانى أن النبى (ص)أمر بالأصنام والصور فمحيت وهذا يعنى أن غيره هو من حطمها فى 3352 بينما فى كتاب التفسير النبى (ص)هو من حطمها بطعنها بعود فى يده
105:
2353-3374-3383-3490-4189-(كتاب التفسير سورة يوسف )عن أبى هريرة قيل يا رسول الله من أكرم الناس قال أتقاهم فقالوا ليس عن هذا نسألك قال فيوسف نبى الله ابن نبى الله ابن خليل الله 00 خيارهم فى الجاهلية خيارهم فى الإسلام
3395-3413-4603-7539-3412-3415-3416-4604-3588-3496-3493-3382-3390-4688 –3559-3759-6029-6035
4631-4805-(كتاب التفسير سورة النساء /سورة الصافات /الأنعام عن أبى هريرة وابن عباس –كتاب التوحيد باب ذكر النبى وروايته عن ربه ) ابن عباس عن النبى لا ينبغى لعبد أن يقول خير من يونس ابن متى
3408-أن أبا هريرة قال 000النبى 00فقال لا تخيرونى على موسى
-3340-3361-4712-عن أبى هريرة قال أتى النبى بلحم 000ثم قال أنا سيد الناس يوم القيامة
التناقض هنا هو أن أفضل الناس مرة يوسف (ص)فى 2353 وأمثاله ومرة يونس(ص)فى 3395 وأمثاله ومرة موسى (ص)كما فى 3408 ومرة محمد (ص)كما فى كتاب 3340
106:
3418-أن عبد الله بن عمرو قال أخبر رسول الله أنى أقول والله لأصومن النهار ولأقومن الليل ما عشت فقال له رسول الله أنت الذى تقول والله لأصومن 00
3419-(كتاب النكاح باب لزوجك عليك حق )أن عبد الله بن عمرو بن العاص قال قال لى رسول الله ألم أنبأ أنك تقوم الليل وتصوم النهار
-(كتاب فضائل القرآن باب فى كم يقرأ القرآن )عن عبد الله بن عمرو قال أنكحنى أبى امرأة 000فلما طال عليه ذكر للنبى فقال ألقنى به فلقيته بعد فقال كيف تصوم 00
1974-1980-عبد الله بن عمرو فحدثنا أن النبى ذكر له صومى فدخل على فألقيت له وسادة من آدم 00
1977- 00بلغ النبى إنى أسرد الصوم وأصلى الليل فإما أرسل إلى وإما لقيته فقال ألم تخبر
والتناقض هو بين لقاء عبد الله للنبى (ص) فى كتاب فضائل القرآن وبين دخول النبى على عبد الله فى بيته "فدخل على "فى كتاب الاستئذان وبين شكه فى إرسال النبى(ص)له أو لقائه هو للنبى (ص)
107:
3437-3394-4709-5576-5603- عن أبى هريرة قال قال النبى ليلة أسرى به00 موسى00رجل الرأس 00ولقيت عيسى فنعته النبى فقال ربعة أحمر 00
3438 –3439- 3396-عن ابن عباس قال قال النبى 00أما موسى فآدم جسيم سبط 00رأيت عيسى 00فأما عيسى فأحمر جعد عريض الصدر 00
3440-5902-6999-7026-7128-عن عبد الله ذكر النبى يوما 00رجل الشعر 000فقالوا هذا المسيح بن مريم 00
3239-3296-ابن عباس عن النبى 00ورأيت عيسى رجلا مربوعا مربوع الخلق إلى الحمرة والبياض سبط الرأس
3441-(كتاب الفتن ذكر الدجال )عن سالم عن أبيه قال لا والله ما قال النبى لعيسى أحمر ولكن قال 00فإذا رجل آدم سبط الشعر 00قالوا ابن مريم
التناقض الأول هو بين كون عيسى (ص)جعد فى 3438 وبين رجل الشعر أى سبط الشعر فى 3440 وفى 3441 والتناقض الثانى بين كون عيسى (ص)أحمر فى 3437و3438وبين عدم كونه أحمر فى 3441 والتناقض الثالث هو فى موسى
108:
3450-7130- (كتاب الفتن باب ذكر الدجال )قال عقبة بن عمرو لحذيفة ألا تحدثنا ما سمعت من رسول الله قال أنى سمعته يقول أن مع الدجال إذا خرج ماء ونارا فأما التى يرى الناس أنها النار فماء بارد وأما الذى يرى الناس أنه ماء بارد فنار تحرق فمن أدرك منكم فليقع فى الذى يرى أنها نار فإنه عذب بارد
-(كتاب الفتن باب ذكر الدجال )عن المغيرة بن شعبة 00قلت لأنهم يقولون إن معه جبل خبز ونهر ماء قال هو أهون على الله من ذلك
-3338-أبا هريرة قال قال رسول الله ألا أحدثكم حديثا عن الدجال 00وإنه يجىء معه بمثال الجنة والنار فالتى يقول إنها الجنة هى النار
التناقض هو فى الموجود مع الدجال فمرة معه ماء ونار فى 3450 ومرة معه خبز وماء فى كتاب الفتن باب ذكر الدجال ومرة معه مثال الجنة والنار فى 3338
109:
3500 –7139- 00معاوية 00فإنى سمعت رسول الله يقول إن هذا الأمر فى قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين
3501-7140-عن ابن عمر عن النبى قال لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى منهم اثنان
3517-7117-عن أبى هريرة عن النبى قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
-(كتاب الأحكام باب حدثنى محمد بن المثنى 00)سمعت جابر بن سمرة قال سمعت النبى يقول يكون 12 أميرا يحكم من قريش
التناقض هو بين بقاء الحكم فى قريش ما أقاموا الدين فى 3500 وبين بقاءهم ليوم القيامة لبقاء أكثر من اثنين منهم فى3501 وبين حكم القحطانى وهو غير قريشى فى 3517 وبين وجود 12 أمير قريشى فقط
110:
3559- 3759-6029-6035- عن عبد الله بن عمرو قال لم يكن النبى فاحشا ولا متفحشا وكان يقول من خياركم أحسنكم أخلاقا
-(كتاب التفسير سورة آل عمران )عن أبى هريرة 00قال خير الناس للناس تأتون بهم فى السلاسل فى أعناقهم حتى يدخلوا فى الإسلام
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن وعلمه )عن عثمان عن النبى قال خيركم من تعلم القرآن وعلمه /إن أفضلكم من تعلم القرآن وعلمه
-(كتاب النكاح باب كثرة النساء )قال لى ابن عباس هل تزوجت قلت لا قال فتزوج فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء
-(كتاب الدعوات باب ما يحذر من زهرة الحياة الدنيا /كتاب الأيمان والنذور باب إذا قال أشهد بالله وشهدت بالله ،باب إثم من لا يفى بالنذر)سمعت عمران بن حصين عن النبى قال خيركم قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وعن عبد الله نفس المعنى
والتناقض هو فى خير الناس فمرة فى 3559 الأحسن أخلاقا ومرة فى كتاب التفسير الأسرى الذين يسلمون ومرة فى كتاب فضائل القرآن معلم القرآن ومتعلمه ومرة فى كتاب النكاح المتزوجون أربع نسوة ومرة قرن النبى (ص) فى كتاب الدعوات
3887-5610-عن مالك بن صعصعة أن نبى الله حدثه عن ليلة أسرى به قال بينما أنا فى الحطيم وربما قال فى الحجر مضطجعا إذ أتانى آت فشق ما بين هذه إلى هذه فقلت للجارود وهو إلى جنبى ما يعنى به قال من ثغرة نحره إلى شعرته وسمعته يقول من قصه إلى شعرته فاستخرج قلبى ثم أتيت بطشت من ذهب مملوءة إيمانا فغسل قلبى ثم حشى 00السماء الدنيا 00فيها آدم 00السماء الثانية 00إذا يحيى وعيسى 00الثالثة 000يوسف 00الرابعة 00إدريس 00الخامسة 000هارون 000السادسة موسى 000ثم أتيت بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل فأخذت اللبن
3207 –3393-3430-3887- عن مالك بن صعصعة قال قال النبى بينا أنا عند البيت بين النائم واليقظان وذكر رجلا بين الرجلين فأتيت بطست من ذهب ملآن حكمة وإيمانا فشق من النحر إلى مراق البطن ثم غسل البطن بماء زمزم ثم ملىء حكمة وإيمانا00الدنيا 00آدم00الثانية عيسى ويحيى 00الثالثة 00يوسف 00 الرابعة 00إدريس 00الخامسة هارون 00السادسة موسى 00السابعة 00إبراهيم
3342- 349-1636-كان أبو ذر يحدث أن رسول الله قال فرج عن سقف بيتى وأنا بمكة فنزل جبريل ففرج صدرى ثم غسل بماء زمزم ثم جاء بطست من ذهب ممتلىء حكمة وإيمانا فأفرغها فى صدرى 000 وإبراهيم فى السادسة
3570- 4964-5610-6581-7517-كتاب التوحيد باب قوله وكلم الله موسى تكليما )سمعت أنس بن مالك يحدثنا عن ليلة أسرى بالنبى من مسجد الكعبة جاء ثلاثة نفر قبل أن يوحى إليه 00وهو نائم فى المسجد الحرام00فقال أولهم أيهم هو فقال أوسطهم هو خيرهم وقال أخرهم خذوا خيرهم فكانت تلك فلم يرهم حتى جاءوا ليلة أخرى فيما يرى قلبه والنبى نائمة عيناه
التناقض الأول فى مكان وجود النبى تلك الليلة فمرة الحطيم أو الحجر فى 3887 ومرة عند البيت فى 3207 ومرة فى بيت النبى (ص)فى 3342 ومرة المسجد الحرام فى 3570 والتناقض الثانى هو عدد الملائكة فمرة واحد "آت "فى 3887 وفى 3342 جبريل(ص)وهو واحد ومرة ثلاثة كما فى 3207 و 3570والتناقض الثالث هو ما فتح فى جسمه فمرة من النحر حتى الشعرة ومرة من القصة حتى الشعرة فى 3887 ومرة من النحر لمراق البطن فقط كما فى 3207 ومرة الصدر فقط كما فى 3342 والتناقض الرابع هو كونه بين اليقظة والنوم فى 3207 ومرة وهو نائم كما فى 3570
102:
3906-أنه سمع سراقة بن جعشم يقول جاء رسل كفار قريش يجعلون فى رسول الله وأبى بكر دية كل واحد منهما لمن قتله أو أسره 00ساخت يدا فرسى فى الأرض حتى بلغتا الركبتين 00عند مسجد الرسول بالمدينة وهو يصلى فيه يومئذ رجال من المسلمين وكان مربدا للتمر لسهيل وسهل غلامين يتيمين فى حجر سعد بن زرارة
3911-حدثنا أنس بن مالك قال أقبل نبى الله إلى المدينة 00فإذا بفارس قد لحقهم فقال يا رسول الله هذا فارس قد لحق بنا فالتفت نبى الله فقال اللهم اصرعه فصرعه الفرس ثم قامت تحمحم 000حتى نزل جانب دار أبى أيوب 00
3932-428- 2106-1868-حدثنى أنس بن مالك قال لما قدم رسول الله المدينة 000حتى ألقى بفناء أبى أيوب ثم أمر ببناء المسجد فأرسل إلى ملأ من بنى النجار فقال يا بنى النجار ثامنونى بحائطكم هذا 000فكان فيه ما أقول لكم كانت فيه قبور المشركين وكانت فيه خرب وكان فيه نخل
3615- سمعت البراء بن عازب يقول جاء أبو بكر 000واتبعنا سراقة بن مالك فقلت أتينا يا رسول الله فقال لا تحزن إن الله معنا فدعا عليه النبى فارتطمت به فرسه إلى بطنها أى فى جلد الأرض000
والتناقض الأول هو ما حدث لفرس سراقة ففى 3906 "ساخت يدا فرسى فى الأرض حتى بلغتا الركبتين "وفى 3911 رمت سراقة من فوقها "فصرعه الفرس ثم قامت تحمحم "وفى 3615 اصطدم الفرس بالأرض حتى البطن "فارتطمت به فرسه إلى بطنها أى فى جلد الأرض "والتناقض الثانى ما كان فى مكان المسجد فمرة مربد تمر كما فى 3906 ومرة حائط به قبور وخرب ونخل كما فى 3932
103:
3912-عن ابن عمر عن عمر بن الخطاب قال كان فرض للمهاجرين الأولين4000 فى أربعة وفرض لابن عمر 3500 فقيل له هو من المهاجرين فقيل فلم تنقصه عن 4000فقال إنما هاجر به أبواه يقول ليس هو كمن هاجر بنفسه
4022- عن قيس كان عطاء البدريين 5000 وقال عمر لأفضلنهم على من بعدهم
والتناقض هو أن عطاء المهاجر 4000فى 3912 بينما فى 4022 عطائهم 5000وقطعا البدريين منهم كثير من المهاجرين وهذا غير تلك
3924-سمع البراء قال أول من قدم علينا مصعب بن عمير وعمرو بن أم مكتوم ثم قدم علينا عمار بن ياسر وبلال
3925- سمعت البراء بن عازب قال أول من قدم علينا مصعب بن عمير وعمرو بن أم مكتوم وكانوا يقرئوا الناس فقد بلال وسعد وعمار بن ياسر ثم قدم عمر بن الخطاب 00
والتناقض هو فى قدوم اثنين بلال وعمار فى 3924 وقدوم ثلاثة فى 3925 بلال وعمار وسعد
104:
3351- عن ابن عباس قال دخل النبى البيت فوجد فيه صورة إبراهيم وصورة مريم 000
3352- 1601- عن ابن عباس أن النبى لما رأى الصور فى البيت لم يدخل حتى أمر بها فمحيت ورأى إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام بأيديهما الأزلام فقال قاتلهم الله 00
2478- 4287- 2720-عن عبد الله بن مسعود قال دخل النبى مكة وحول البيت 360 نصب فجعل يطعنها بعود فى يده ويقول جاء الحق 000
والتناقض الأول هو وجود صورتى إبراهيم (ص)ومريم (ص)فى 3351 ووجود صورتى إبراهيم(ص)وإسماعيل (ص)فى 3352فمريم (ص)غير إسماعيل (ص)والتناقض الثانى أن النبى (ص)أمر بالأصنام والصور فمحيت وهذا يعنى أن غيره هو من حطمها فى 3352 بينما فى كتاب التفسير النبى (ص)هو من حطمها بطعنها بعود فى يده
105:
2353-3374-3383-3490-4189-(كتاب التفسير سورة يوسف )عن أبى هريرة قيل يا رسول الله من أكرم الناس قال أتقاهم فقالوا ليس عن هذا نسألك قال فيوسف نبى الله ابن نبى الله ابن خليل الله 00 خيارهم فى الجاهلية خيارهم فى الإسلام
3395-3413-4603-7539-3412-3415-3416-4604-3588-3496-3493-3382-3390-4688 –3559-3759-6029-6035
4631-4805-(كتاب التفسير سورة النساء /سورة الصافات /الأنعام عن أبى هريرة وابن عباس –كتاب التوحيد باب ذكر النبى وروايته عن ربه ) ابن عباس عن النبى لا ينبغى لعبد أن يقول خير من يونس ابن متى
3408-أن أبا هريرة قال 000النبى 00فقال لا تخيرونى على موسى
-3340-3361-4712-عن أبى هريرة قال أتى النبى بلحم 000ثم قال أنا سيد الناس يوم القيامة
التناقض هنا هو أن أفضل الناس مرة يوسف (ص)فى 2353 وأمثاله ومرة يونس(ص)فى 3395 وأمثاله ومرة موسى (ص)كما فى 3408 ومرة محمد (ص)كما فى كتاب 3340
106:
3418-أن عبد الله بن عمرو قال أخبر رسول الله أنى أقول والله لأصومن النهار ولأقومن الليل ما عشت فقال له رسول الله أنت الذى تقول والله لأصومن 00
3419-(كتاب النكاح باب لزوجك عليك حق )أن عبد الله بن عمرو بن العاص قال قال لى رسول الله ألم أنبأ أنك تقوم الليل وتصوم النهار
-(كتاب فضائل القرآن باب فى كم يقرأ القرآن )عن عبد الله بن عمرو قال أنكحنى أبى امرأة 000فلما طال عليه ذكر للنبى فقال ألقنى به فلقيته بعد فقال كيف تصوم 00
1974-1980-عبد الله بن عمرو فحدثنا أن النبى ذكر له صومى فدخل على فألقيت له وسادة من آدم 00
1977- 00بلغ النبى إنى أسرد الصوم وأصلى الليل فإما أرسل إلى وإما لقيته فقال ألم تخبر
والتناقض هو بين لقاء عبد الله للنبى (ص) فى كتاب فضائل القرآن وبين دخول النبى على عبد الله فى بيته "فدخل على "فى كتاب الاستئذان وبين شكه فى إرسال النبى(ص)له أو لقائه هو للنبى (ص)
107:
3437-3394-4709-5576-5603- عن أبى هريرة قال قال النبى ليلة أسرى به00 موسى00رجل الرأس 00ولقيت عيسى فنعته النبى فقال ربعة أحمر 00
3438 –3439- 3396-عن ابن عباس قال قال النبى 00أما موسى فآدم جسيم سبط 00رأيت عيسى 00فأما عيسى فأحمر جعد عريض الصدر 00
3440-5902-6999-7026-7128-عن عبد الله ذكر النبى يوما 00رجل الشعر 000فقالوا هذا المسيح بن مريم 00
3239-3296-ابن عباس عن النبى 00ورأيت عيسى رجلا مربوعا مربوع الخلق إلى الحمرة والبياض سبط الرأس
3441-(كتاب الفتن ذكر الدجال )عن سالم عن أبيه قال لا والله ما قال النبى لعيسى أحمر ولكن قال 00فإذا رجل آدم سبط الشعر 00قالوا ابن مريم
التناقض الأول هو بين كون عيسى (ص)جعد فى 3438 وبين رجل الشعر أى سبط الشعر فى 3440 وفى 3441 والتناقض الثانى بين كون عيسى (ص)أحمر فى 3437و3438وبين عدم كونه أحمر فى 3441 والتناقض الثالث هو فى موسى
108:
3450-7130- (كتاب الفتن باب ذكر الدجال )قال عقبة بن عمرو لحذيفة ألا تحدثنا ما سمعت من رسول الله قال أنى سمعته يقول أن مع الدجال إذا خرج ماء ونارا فأما التى يرى الناس أنها النار فماء بارد وأما الذى يرى الناس أنه ماء بارد فنار تحرق فمن أدرك منكم فليقع فى الذى يرى أنها نار فإنه عذب بارد
-(كتاب الفتن باب ذكر الدجال )عن المغيرة بن شعبة 00قلت لأنهم يقولون إن معه جبل خبز ونهر ماء قال هو أهون على الله من ذلك
-3338-أبا هريرة قال قال رسول الله ألا أحدثكم حديثا عن الدجال 00وإنه يجىء معه بمثال الجنة والنار فالتى يقول إنها الجنة هى النار
التناقض هو فى الموجود مع الدجال فمرة معه ماء ونار فى 3450 ومرة معه خبز وماء فى كتاب الفتن باب ذكر الدجال ومرة معه مثال الجنة والنار فى 3338
109:
3500 –7139- 00معاوية 00فإنى سمعت رسول الله يقول إن هذا الأمر فى قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين
3501-7140-عن ابن عمر عن النبى قال لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى منهم اثنان
3517-7117-عن أبى هريرة عن النبى قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه
-(كتاب الأحكام باب حدثنى محمد بن المثنى 00)سمعت جابر بن سمرة قال سمعت النبى يقول يكون 12 أميرا يحكم من قريش
التناقض هو بين بقاء الحكم فى قريش ما أقاموا الدين فى 3500 وبين بقاءهم ليوم القيامة لبقاء أكثر من اثنين منهم فى3501 وبين حكم القحطانى وهو غير قريشى فى 3517 وبين وجود 12 أمير قريشى فقط
110:
3559- 3759-6029-6035- عن عبد الله بن عمرو قال لم يكن النبى فاحشا ولا متفحشا وكان يقول من خياركم أحسنكم أخلاقا
-(كتاب التفسير سورة آل عمران )عن أبى هريرة 00قال خير الناس للناس تأتون بهم فى السلاسل فى أعناقهم حتى يدخلوا فى الإسلام
-(كتاب فضائل القرآن باب خيركم من تعلم القرآن وعلمه )عن عثمان عن النبى قال خيركم من تعلم القرآن وعلمه /إن أفضلكم من تعلم القرآن وعلمه
-(كتاب النكاح باب كثرة النساء )قال لى ابن عباس هل تزوجت قلت لا قال فتزوج فإن خير هذه الأمة أكثرها نساء
-(كتاب الدعوات باب ما يحذر من زهرة الحياة الدنيا /كتاب الأيمان والنذور باب إذا قال أشهد بالله وشهدت بالله ،باب إثم من لا يفى بالنذر)سمعت عمران بن حصين عن النبى قال خيركم قرنى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم وعن عبد الله نفس المعنى
والتناقض هو فى خير الناس فمرة فى 3559 الأحسن أخلاقا ومرة فى كتاب التفسير الأسرى الذين يسلمون ومرة فى كتاب فضائل القرآن معلم القرآن ومتعلمه ومرة فى كتاب النكاح المتزوجون أربع نسوة ومرة قرن النبى (ص) فى كتاب الدعوات
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى9
» تناقضات صحيح البخارى18
» تناقضات صحيح البخارى32
» تناقضات صحيح البخارى36
» تناقضات صحيح البخارى4
» تناقضات صحيح البخارى18
» تناقضات صحيح البخارى32
» تناقضات صحيح البخارى36
» تناقضات صحيح البخارى4
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin