بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى42
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى42
375:
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قالت أسماء عن النبى قال أنا على حوضى أنتظر من يرد على فيؤخذ بناس من دونى فأقول أمتى فيقول لا تدرى مشوا على القهقرى
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قال عبد الله قال النبى أنا فرطكم على الحوض ليرفعن إلى رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دونى فأقول أى رب أصحابى يقول لا تدرى ما أحدثوا بعدك
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )سمعت سهل بن سعد يقول سمعت النبى يقول أنا فرطكم على الحوض من ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ليرد على أقوام أعرفهم ويعرفونى
والتناقض هو فى الواردين المصروفين عن الحوض فمرة أمتى فى الأول وهى غير أصحابى فى الثانى غير أقوام أعرفهم ويعرفونى فى الثالث فالأصحاب جزء من الأمة ومن يعرفهم ويعرفونه بعضهم مسلمون وبعضهم كفار وهؤلاء غير الأمة غير الصحابة
376:
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية )سمعت أبا وائل يقول دخل أبو موسى وأبو مسعود على عمار حين بعثه على إلى أهل الكوفة يستنفرهم فقالا ما رأيناك أتيت أمرا أكره عندنا من إسراعك فى هذا الأمر منذ أسلمت فقال عمار ما رأيت منكما منذ أسلمتما أمرا أكره عندى من إبطاءكما عن هذا الأمر وكساهما حلة حلة ثم راحوا إلى المسجد
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية ) عن شقيق بن سلمة كنت جالسا مع أبى مسعود وأبى موسى وعمار فقال أبو مسعود ما من أصحابك أحد إلا لو شئت لقلت فيه غيرك وما رأيت منك شيئا منذ صحبت رسول الله أعيب عندى من استسراعك فى هذا الأمر قال عمار يا أبا مسعود وما رأيت منك ولا من صاحبك هذا شيئا منذ صحبتما النبى أعيب عندى من إبطاءكما فى هذا الأمر فقال أبو مسعود وكان موسرا يا غلام هات حلتين فأعطى إحداهما أبا موسى والأخرى عمارا وقال روحا فيه إلى الجمعة
والتناقض هو فى المعطى ففى الأول عمار هو من أعطاهما الحلل وفى الثانى أبو مسعود هو المعطى
377:
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة بن اليمان قال إن المنافقين اليوم شر منهم على عهد النبى كانوا يومئذ يسرون واليوم يجهرون
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة قال إنما كان النفاق على عهد النبى فأما اليوم فإنما هو الكفر بعد الإيمان
والتناقض بين وجود المنافقين فى ذلك اليوم بعد النبى (ص)فى الأول وفى الثانى لا نفاق بعد عهد النبى (ص)
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قالت أسماء عن النبى قال أنا على حوضى أنتظر من يرد على فيؤخذ بناس من دونى فأقول أمتى فيقول لا تدرى مشوا على القهقرى
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قال عبد الله قال النبى أنا فرطكم على الحوض ليرفعن إلى رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دونى فأقول أى رب أصحابى يقول لا تدرى ما أحدثوا بعدك
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )سمعت سهل بن سعد يقول سمعت النبى يقول أنا فرطكم على الحوض من ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ليرد على أقوام أعرفهم ويعرفونى
والتناقض هو فى الواردين المصروفين عن الحوض فمرة أمتى فى الأول وهى غير أصحابى فى الثانى غير أقوام أعرفهم ويعرفونى فى الثالث فالأصحاب جزء من الأمة ومن يعرفهم ويعرفونه بعضهم مسلمون وبعضهم كفار وهؤلاء غير الأمة غير الصحابة
376:
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية )سمعت أبا وائل يقول دخل أبو موسى وأبو مسعود على عمار حين بعثه على إلى أهل الكوفة يستنفرهم فقالا ما رأيناك أتيت أمرا أكره عندنا من إسراعك فى هذا الأمر منذ أسلمت فقال عمار ما رأيت منكما منذ أسلمتما أمرا أكره عندى من إبطاءكما عن هذا الأمر وكساهما حلة حلة ثم راحوا إلى المسجد
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية ) عن شقيق بن سلمة كنت جالسا مع أبى مسعود وأبى موسى وعمار فقال أبو مسعود ما من أصحابك أحد إلا لو شئت لقلت فيه غيرك وما رأيت منك شيئا منذ صحبت رسول الله أعيب عندى من استسراعك فى هذا الأمر قال عمار يا أبا مسعود وما رأيت منك ولا من صاحبك هذا شيئا منذ صحبتما النبى أعيب عندى من إبطاءكما فى هذا الأمر فقال أبو مسعود وكان موسرا يا غلام هات حلتين فأعطى إحداهما أبا موسى والأخرى عمارا وقال روحا فيه إلى الجمعة
والتناقض هو فى المعطى ففى الأول عمار هو من أعطاهما الحلل وفى الثانى أبو مسعود هو المعطى
377:
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة بن اليمان قال إن المنافقين اليوم شر منهم على عهد النبى كانوا يومئذ يسرون واليوم يجهرون
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة قال إنما كان النفاق على عهد النبى فأما اليوم فإنما هو الكفر بعد الإيمان
والتناقض بين وجود المنافقين فى ذلك اليوم بعد النبى (ص)فى الأول وفى الثانى لا نفاق بعد عهد النبى (ص)
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دحول البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الإختلاء بالمرأة لوجود الشيطان معهما
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في صلاحية ثلاثة أجيال قم انتشار الفساد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم دخول الرجال على النساء والأزواج أو الاباء أو الاخوة أو الأبناء غير موجودين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سؤال النساء النبى(ص) النفقة عليهن معصية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى انفاق المرأة على زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كون النساء أكثر أهل جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر للخازن وهو لم يفعل شيئا
» الاسم فى القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفىء كان يوزع على النبى(ص) واهله والسلاح والكراع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد دنانير الأفضلية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وعظ الملائكة كل صباح
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على وفاطمة كانوا عرايا ليس لهم لبس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم سؤال أى حساب الرجل عند ضرب زوجته دون استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نهى النبى(ص) عن ضرب النساء بلا استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الزوجة جماع جاريتها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن ضرب النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القسم على عدم جماع الزوجات شهرا
» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أضر فتنة على الرجال النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الناس حقا على المرأة زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من يشرع من عنده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم مجىء المسافر ليلا لبيته حيث زوجته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق المرأة من ضلع أعوج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج الودود الولود
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اجتماع النسوة وقيامهن بهذا الكلام المسجوع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب شكر المرأة لزوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب
» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الختان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترخيص الكذب في ثلاث فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سير المرأة فى صورة شيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم المجامع فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كفارة مالية لذنب مباشرة الحائض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جماع الجوارى بلا زواج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشبه من علو نطفة على نطفة
» قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور