بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى27
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى27
260:
3243- عن أبى بكر بن عبد الله بن قيس الأشعرى عن أبيه أن النبى قال الخيمة درة مجوفة طولها فى السماء 30 ميلا
4879- 60 ميلا
والتناقض فى طول الخيمة ففى 3243 طولها 30ميل وفى 4879 طولها 60ميل
261:
5763-عن عائشة سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل أنه كان يفعل الشىء وما فعله 00ذروان 00أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا
3286- 5766-عن عائشة سحر النبى 00حتى أنه ليخيل إليه أن يفعل الشىء وما فعله00 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق 000 بئر ذى أروان قلت يا رسول الله أفاخرجته فقال لا
5765-6063- عن عائشة قالت كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 00 لبيد بن الأعصم من بنى رزيق حليف اليهود 00قال فاستخرج
وأطراف الحديث 2268-5763-5765-6063-6391
والتناقض الأول هو فى الرجل فمرة اليهودى فى 3286 ومرة حليف لليهود فى 5765والتناقض الثانى هو فى اسم البئر فمرة ذروان فى 5763 ومرة ذى أروان فى 3286 والتناقض الثالث أنه لم يخرج السحر فى 3286و5763 وأخرجه فى 5765
262:
3101- 6219-2035-2038-7171-3281-عن على بن حسين أن صفية 000مر بهما رجلا من الأنصار 00إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم
3281- 2039-صفية بنت حيى 000رجلان من الأنصار 000إن الشيطان يجرى من الإنسان مجرى الدم
والتناقض هو فى عدد الرجال ففى 3101 رجل وفى 3281 رجلان
263:
2788-2789-2877-6282-7001-7002-6283-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00 فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتى عرضوا على غزاة فى سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة 00قال أنت من الأولين فركبت البحر فى زمن معاوية بن أبى سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت
2799-2800-عن أنس بن مالك00أنت من الأولين فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازيا أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت
2894-2895 –00قربت دابة لتركبها فوقعت فاندقت عنقها
2924-00وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه أم حرام
والتناقض الأول فى مكان موت أم حرم ففى 2788 عند البحر "حين خرجت من البحر فهلكت "وفى 2924 "ساحة حمص "والتناقض الثانى فى سبب موتها ففى 2788 "فصرعت عن دابتها "وهذا يعنى أنها ركبت فوقعت من على الدابة وفى 2894و2799 "قربت إليها دابة لتركبها فصرعتها "و"ولتركبها فوقعت "وهذا يعنى أن الدابة رفستها قبل ركوبها عدة مرات
264:
2818-2833-2966-3024-7237-كتب إليه عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف
-(كتاب الرقاق باب الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله )عن عبد الله قال قال النبى الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك
2790-7423 –عن أبى هريرة قال النبى من آمن بالله ورسوله 00 إن فى الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة
والتناقض بين وجود الجنة فى الأرض تحت ظلال السيوف فى 2818وبين وجودها فى السماء قبل عرش الرحمن فى 2790 وبين وجودها فى نفس الإنسان هى والنار لأنها أقرب لها من شراك النعل
265:
2844-عن أنس أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها قتل أخوها معى
2788-2789-2877-2894-6282-7001-2878-2895-2995-2924-6283-7002-2799-2800-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00
والتناقض هو دخول النبى (ص)على أم سليم فقط فى المدينة فى 2844 بينما دخل على غيرها وهى أم حرام فى 2788 وما بعده
266:
2846-3719-4113-7261- عن جابر قال قال النبى من يأتينى بخبر القوم يوم الأحزاب فقال الزبير أنا ثم قال من يأتينى بخبر القوم قال الزبير أنا فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير
2747- 2997- سمع جابر بن عبد الله قال ندب النبى الناس يوم الخندق فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير بن العوام
والتناقض هو بين ندب الناس مرتين فى 2846 "من يأتينى بخبر القوم "وبين ندبهم ثلاث مرات فى 2747 "ندب الناس"
267:
2857-عن أنس بن مالك قال كان فزع بالمدينة فاستعار النبى فرسا لنا يقال له مندوب فقال ما رأينا من فزع وإنا وجدناه لبحرا
2862- 2867-سمعت أنس 000فرسا لأبى طلحة يقال له مندوب فركبه وقال ما رأينا 00لبحرا
2968-2969-3040-000وهو يقول لم تراعوا ثم قال وجدناه بحرا
والتناقض الأول هو فى صاحب الفرس ففى 2857 "فرسا لنا "أى لأسرة أنس وفى 2862 وما بعدها لأبى طلحة والتناقض الثانى هو قول النبى "ما رأينا من فزع "فى 2857 و2862 وقوله "لم تراعوا"
268:
2882-2883-5679-عن الربيع بنت معوذ قالت كنا مع النبى نسقى ونداوى الجرحى ونرد القتلى إلى المدينة
1520-1861-2784-2875-2876-عن عائشة أم المؤمنين قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور
فهنا فى 1520حرم الخروج للجهاد بكل صوره مع الرجال وفى 2882أباح خروج النساء للجهاد بمداوة الجرحى ودفن القتلى
269:
2919-2821-2922-5839-أن أنسا حدثهم أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
2920-عن أنس أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير شكة لى النبى – يعنى القمل فأرخص لهما فى الحرير
والتناقض فى سبب الرخصة فمرة الحمة فى 2919 ومرة القمل فى 2920
3243- عن أبى بكر بن عبد الله بن قيس الأشعرى عن أبيه أن النبى قال الخيمة درة مجوفة طولها فى السماء 30 ميلا
4879- 60 ميلا
والتناقض فى طول الخيمة ففى 3243 طولها 30ميل وفى 4879 طولها 60ميل
261:
5763-عن عائشة سحر رسول الله رجل من بنى رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى كان يخيل أنه كان يفعل الشىء وما فعله 00ذروان 00أفلا استخرجته قال قد عافانى الله فكرهت أن أثير على الناس فيه شرا
3286- 5766-عن عائشة سحر النبى 00حتى أنه ليخيل إليه أن يفعل الشىء وما فعله00 لبيد بن الأعصم اليهودى من بنى رزيق 000 بئر ذى أروان قلت يا رسول الله أفاخرجته فقال لا
5765-6063- عن عائشة قالت كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتى النساء ولا يأتيهن 00 لبيد بن الأعصم من بنى رزيق حليف اليهود 00قال فاستخرج
وأطراف الحديث 2268-5763-5765-6063-6391
والتناقض الأول هو فى الرجل فمرة اليهودى فى 3286 ومرة حليف لليهود فى 5765والتناقض الثانى هو فى اسم البئر فمرة ذروان فى 5763 ومرة ذى أروان فى 3286 والتناقض الثالث أنه لم يخرج السحر فى 3286و5763 وأخرجه فى 5765
262:
3101- 6219-2035-2038-7171-3281-عن على بن حسين أن صفية 000مر بهما رجلا من الأنصار 00إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم
3281- 2039-صفية بنت حيى 000رجلان من الأنصار 000إن الشيطان يجرى من الإنسان مجرى الدم
والتناقض هو فى عدد الرجال ففى 3101 رجل وفى 3281 رجلان
263:
2788-2789-2877-6282-7001-7002-6283-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00 فنام رسول الله ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتى عرضوا على غزاة فى سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة 00قال أنت من الأولين فركبت البحر فى زمن معاوية بن أبى سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت
2799-2800-عن أنس بن مالك00أنت من الأولين فخرجت مع زوجها عبادة بن الصامت غازيا أول ما ركب المسلمون البحر مع معاوية فلما انصرفوا من غزوتهم فنزلوا الشام فقربت إليها دابة لتركبها فصرعتها فماتت
2894-2895 –00قربت دابة لتركبها فوقعت فاندقت عنقها
2924-00وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه أم حرام
والتناقض الأول فى مكان موت أم حرم ففى 2788 عند البحر "حين خرجت من البحر فهلكت "وفى 2924 "ساحة حمص "والتناقض الثانى فى سبب موتها ففى 2788 "فصرعت عن دابتها "وهذا يعنى أنها ركبت فوقعت من على الدابة وفى 2894و2799 "قربت إليها دابة لتركبها فصرعتها "و"ولتركبها فوقعت "وهذا يعنى أن الدابة رفستها قبل ركوبها عدة مرات
264:
2818-2833-2966-3024-7237-كتب إليه عبد الله بن أبى أوفى أن رسول الله قال واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف
-(كتاب الرقاق باب الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله )عن عبد الله قال قال النبى الجنة أقرب إلى أحدكم من شراك نعله والنار مثل ذلك
2790-7423 –عن أبى هريرة قال النبى من آمن بالله ورسوله 00 إن فى الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة
والتناقض بين وجود الجنة فى الأرض تحت ظلال السيوف فى 2818وبين وجودها فى السماء قبل عرش الرحمن فى 2790 وبين وجودها فى نفس الإنسان هى والنار لأنها أقرب لها من شراك النعل
265:
2844-عن أنس أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها قتل أخوها معى
2788-2789-2877-2894-6282-7001-2878-2895-2995-2924-6283-7002-2799-2800-عن أنس بن مالك أنه سمعه يقول كان رسول الله يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه00
والتناقض هو دخول النبى (ص)على أم سليم فقط فى المدينة فى 2844 بينما دخل على غيرها وهى أم حرام فى 2788 وما بعده
266:
2846-3719-4113-7261- عن جابر قال قال النبى من يأتينى بخبر القوم يوم الأحزاب فقال الزبير أنا ثم قال من يأتينى بخبر القوم قال الزبير أنا فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير
2747- 2997- سمع جابر بن عبد الله قال ندب النبى الناس يوم الخندق فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير ثم ندب الناس فانتدب الزبير فقال النبى إن لكل نبى حواريا وحوارى الزبير بن العوام
والتناقض هو بين ندب الناس مرتين فى 2846 "من يأتينى بخبر القوم "وبين ندبهم ثلاث مرات فى 2747 "ندب الناس"
267:
2857-عن أنس بن مالك قال كان فزع بالمدينة فاستعار النبى فرسا لنا يقال له مندوب فقال ما رأينا من فزع وإنا وجدناه لبحرا
2862- 2867-سمعت أنس 000فرسا لأبى طلحة يقال له مندوب فركبه وقال ما رأينا 00لبحرا
2968-2969-3040-000وهو يقول لم تراعوا ثم قال وجدناه بحرا
والتناقض الأول هو فى صاحب الفرس ففى 2857 "فرسا لنا "أى لأسرة أنس وفى 2862 وما بعدها لأبى طلحة والتناقض الثانى هو قول النبى "ما رأينا من فزع "فى 2857 و2862 وقوله "لم تراعوا"
268:
2882-2883-5679-عن الربيع بنت معوذ قالت كنا مع النبى نسقى ونداوى الجرحى ونرد القتلى إلى المدينة
1520-1861-2784-2875-2876-عن عائشة أم المؤمنين قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا ولكن أفضل الجهاد حج مبرور
فهنا فى 1520حرم الخروج للجهاد بكل صوره مع الرجال وفى 2882أباح خروج النساء للجهاد بمداوة الجرحى ودفن القتلى
269:
2919-2821-2922-5839-أن أنسا حدثهم أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير فى قميص من حرير من حكة كانت بهما
2920-عن أنس أن النبى رخص لعبد الرحمن بن عوف والزبير شكة لى النبى – يعنى القمل فأرخص لهما فى الحرير
والتناقض فى سبب الرخصة فمرة الحمة فى 2919 ومرة القمل فى 2920
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى9
» تناقضات صحيح البخارى18
» تناقضات صحيح البخارى32
» تناقضات صحيح البخارى36
» تناقضات صحيح البخارى4
» تناقضات صحيح البخارى18
» تناقضات صحيح البخارى32
» تناقضات صحيح البخارى36
» تناقضات صحيح البخارى4
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin