بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى28
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى28
270:
2931-عن على قال لما كان يوم الأحزاب قال رسول الله ملأ الله بيوتهم وقبورهم نارا شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس
4111- عن على 00شغلونا عن الصلاة الوسطى حتى غابت الشمس
4112- عن جابر بن عبد الله أن عمر بن الخطاب جاء يوم الخندق بعدما غربت الشمس 00
والتناقض فى الوقت فالشغل عن الصلاة تم ساعة غياب الشمس "شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس "فى 2931 بينما انتهى وقت الشغل عند غياب الشمس "حتى غابت الشمس "فى 4111 وفى 4112 بعدما غربت الشمس "بعدما غربت الشمس "
271:
2900-4134-4135-4136- أن جابر بن عبد الله أخبره أنه غزا مع رسول الله قبل نجد 00فنزل رسول الله تحت شجرة وعلق بها سيفه ونمنا نومة فإذا رسول الله يدعونا وإذا عنده أعرابى فقال إن هذا اخترط على سيفى وأنا نائم 00
2913- أن جابر 00فنزل النبى تحت شجرة فعلق بها سيفه ثم نام فاستيقظ وعنده رجل وهو لا يشعر به فقال النبى إن هذا 00
والتناقض هو أن الرجل اخترط السيف والنبى نائم"اخترط على سيفى وأنا نائم"فى 2900 بينما فى 2913 اخترط السيف والنبى متيقظ لا يشعر به "فاستيقظ وعنده رجل وهو لا يشعر به "
272:
3711- عن عائشة أن فاطمة أرسلت إلى أبى بكر تسأله ميراثها من النبى مما أفاء الله على رسوله تطلب صدقة النبى التى بالمدينة وفدك وما بقى من خمس خيبر
-(كتاب فضائل القرآن باب نزول السكينة والملائكة عند قراءة القرآن )ابن عباس فقال له شداد ابن معقل أترك النبى من شىء قال ما ترك إلا ما بين الدفتين قال ودخلنا على محمد ابن الحنفية فسألناه فقال ما ترك إلا ما بين الدفتين
3093-3712-4036-4241-6726 – 6728 - 6730-40334034- 4035- 4036- 00لا نورث ما تركناه صدقة 00مما ترك رسول الله من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة
3094- عمر 00فيما أفاء الله على رسوله من مال بنى النضير 00لا نورث ما تركناه صدقة /كتاب التفسير سورة الحشر 00كانت أموال بنى النضير مما أفاء الله على رسوله مما لم يوجف المسلمون عليه بخيل ولا ركاب فكانت لرسول الله خاصة ينفق على أهله منها نفقة سنته ثم يجعل ما بقى فى السلاح والكراع عدة فى سبيل الله
3096-6729-عن أبى هريرة أن رسول الله قال لا يقتسم ورثتى دينارا ما تركت بعد نفقة نسائى ومئونة عاملى فهو صدقة
3098-2739-2873-2912-4461- سمعت عمرو بن العاص قال ما ترك النبى إلا سلاحه وبغلته البيضاء وأرضا تركها صدقة
حديث على والكتاب وهو الصحيفة وهو القراب فى السيف التى تركها النبى (ص)مع القرآن
والتناقض هو ما تركه النبى(ص) ففى 3093 وأمثاله أرض فى خيبر وفدك والمدينة وفى 3094 مال بنى النضير وفى 3096 ترك دنانير وفى 3098 ترك السلاح والبغلة وأرض والتناقض الثانى أنه لم يستثن فى 3093 و3094 من الورث شىء وفى 3096 استثنى نفقة النساء ومئونة العمال وفى كتاب فضائل القرآن لم يترك النبى (ص)أى شىء سوى ما بين دفتى القرآن
273:
3108-عن أبى بردة قال أخرجت إلينا عائشة كساء ملبدا وقالت فى هذا نزع روح النبى
5818-عن أبى بردة قال أخرجت إلينا عائشة كساء وإزارا غليظا فقالت قبض روح النبى فى هذين
والتناقض هو فى لباس النبى (ص)عند قبض روحه فمرة كساء فقط (هذا )فى 3108 ومرة كساء وإزار (هذين)
274:
3114-عن جابر بن عبد الله أنه قال ولد لرجل منا من الأنصار فأراد أن يسميه محمدا 00فأتيت به النبى 00قال سموا با سمى ولا تكنوا بكنيتى
3115- عن جابر بن عبد الله الأنصارى قال ولد لرجل منا غلام فسماه القاسم 000فقال النبى 00فسموا باسمى ولا تكنوا بكنيتى
والتناقض هو فى اسم الولد مع أن الراوى واحد والحادثة واحدة فمرة محمد فى 3114 ومرة القاسم فى 3115
275:
3119- عن عروة البارقى عن النبى قال الخيل معقود فى نواصيها الخير والأجر والمغنم إلى يوم القيامة
2849-3644عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله الخيل فى نواصيها الخير إلى يوم القيامة /2850-2852-3643-3645 عن عروة بن الجعد وأنس
والتناقض هو بين كون ما فى نواصى الخيل فمرة الخير والأجر والمغنم فى 3119 وفى الباقى الخير فقط
276:
3130-4066-4513-4514-4650-4651-7095-عن ابن عمر قال إنما تغيب عثمان عن بدر فإنه كانت تحته بنت رسول الله وكانت مريضة
3698- 00كانت تحته بنت رسول الله00
3110- أن على بن حسين 00أن على 00خطب ابنى أبى جهل على فاطمة 000 النبى 00والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله
والتناقض هو وجود بنت واحدة للنبى (ص)وهى مرة زوجة عثمان فى 3130 وأمثالها ومرة زوجة على فاطمة فى 3110
277:
3066-أن أنسا أخبره قال اعتمر النبى من الجعرانة حيث قسم غنائم حنين
3144-عن نافع أن عمر 00فمن رسول الله على سبى حنين 00ولم يعتمر رسول الله من الجعرانة ولو اعتمر لم يخف على عبد الله
والتناقض هو بين اعتمار النبى (ص)من الجعرانة فى 3066 وبين عدم اعتماره منها فى 3144
278:
3147-أخبرنى أنس بن مالك أن ناسا من الأنصار قالوا لرسول الله حين أفاء الله على رسوله من أموال هوزان ما أفاء فطفق يعطى رجالا من قريش المائة من الإبل فقالوا يغفر الله لرسول الله يعطى قريشا ويدعنا 00
3150- عن عبد الله قال لما كان يوم حنين آثر النبى أناسا فى القسمة فأعطى الأقرع بن حابس مائة من الإبل وأعطى عيينة مثل ذلك 00
4335-4336-6059-6100-6291-6336-عن أبى سعيد قال بعث على إلى النبى بذهيبة فقسمها بين الأربعة الأقرع 00 عيينة 00زيد الطائى 00علقمة بن علاثة00 فغضبت قريش والأنصار يعطى صناديد أهل نجد ويدعنا
ومن أطراف هذه الأحاديث 3610-3344- 4351-4667-5058-6163-6931-6933- 7432-5762
والتناقض الأول هو فى المعطى فمرة إبل فى 3147و3150 ومرة ذهب من ذهيبة على فى 4335 وأمثالها والتناقض الثانى فيمن أعطاهم ففى 3147 رجال من قريش وفى الباقى صناديد أهل نجد فى 3150و4335 والتناقض الثالث فى الغاضبين من القسمة ففى 3147 فهم الأنصار وفى الباقى قريش والأنصار
279:
2977-6998-7013-7273- عن أبى هريرة أن رسول الله قال بعثت بجوامع الكلم ونصرت بالرعب
3205-3343- عن ابن عباس عن النبى قال نصرت بالصبا
والتناقض هو فيما نصر به النبى (ص)فمرة الرعب فى 2977 ومرة الرعب فى 3205
2931-عن على قال لما كان يوم الأحزاب قال رسول الله ملأ الله بيوتهم وقبورهم نارا شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس
4111- عن على 00شغلونا عن الصلاة الوسطى حتى غابت الشمس
4112- عن جابر بن عبد الله أن عمر بن الخطاب جاء يوم الخندق بعدما غربت الشمس 00
والتناقض فى الوقت فالشغل عن الصلاة تم ساعة غياب الشمس "شغلونا عن صلاة الوسطى حين غابت الشمس "فى 2931 بينما انتهى وقت الشغل عند غياب الشمس "حتى غابت الشمس "فى 4111 وفى 4112 بعدما غربت الشمس "بعدما غربت الشمس "
271:
2900-4134-4135-4136- أن جابر بن عبد الله أخبره أنه غزا مع رسول الله قبل نجد 00فنزل رسول الله تحت شجرة وعلق بها سيفه ونمنا نومة فإذا رسول الله يدعونا وإذا عنده أعرابى فقال إن هذا اخترط على سيفى وأنا نائم 00
2913- أن جابر 00فنزل النبى تحت شجرة فعلق بها سيفه ثم نام فاستيقظ وعنده رجل وهو لا يشعر به فقال النبى إن هذا 00
والتناقض هو أن الرجل اخترط السيف والنبى نائم"اخترط على سيفى وأنا نائم"فى 2900 بينما فى 2913 اخترط السيف والنبى متيقظ لا يشعر به "فاستيقظ وعنده رجل وهو لا يشعر به "
272:
3711- عن عائشة أن فاطمة أرسلت إلى أبى بكر تسأله ميراثها من النبى مما أفاء الله على رسوله تطلب صدقة النبى التى بالمدينة وفدك وما بقى من خمس خيبر
-(كتاب فضائل القرآن باب نزول السكينة والملائكة عند قراءة القرآن )ابن عباس فقال له شداد ابن معقل أترك النبى من شىء قال ما ترك إلا ما بين الدفتين قال ودخلنا على محمد ابن الحنفية فسألناه فقال ما ترك إلا ما بين الدفتين
3093-3712-4036-4241-6726 – 6728 - 6730-40334034- 4035- 4036- 00لا نورث ما تركناه صدقة 00مما ترك رسول الله من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة
3094- عمر 00فيما أفاء الله على رسوله من مال بنى النضير 00لا نورث ما تركناه صدقة /كتاب التفسير سورة الحشر 00كانت أموال بنى النضير مما أفاء الله على رسوله مما لم يوجف المسلمون عليه بخيل ولا ركاب فكانت لرسول الله خاصة ينفق على أهله منها نفقة سنته ثم يجعل ما بقى فى السلاح والكراع عدة فى سبيل الله
3096-6729-عن أبى هريرة أن رسول الله قال لا يقتسم ورثتى دينارا ما تركت بعد نفقة نسائى ومئونة عاملى فهو صدقة
3098-2739-2873-2912-4461- سمعت عمرو بن العاص قال ما ترك النبى إلا سلاحه وبغلته البيضاء وأرضا تركها صدقة
حديث على والكتاب وهو الصحيفة وهو القراب فى السيف التى تركها النبى (ص)مع القرآن
والتناقض هو ما تركه النبى(ص) ففى 3093 وأمثاله أرض فى خيبر وفدك والمدينة وفى 3094 مال بنى النضير وفى 3096 ترك دنانير وفى 3098 ترك السلاح والبغلة وأرض والتناقض الثانى أنه لم يستثن فى 3093 و3094 من الورث شىء وفى 3096 استثنى نفقة النساء ومئونة العمال وفى كتاب فضائل القرآن لم يترك النبى (ص)أى شىء سوى ما بين دفتى القرآن
273:
3108-عن أبى بردة قال أخرجت إلينا عائشة كساء ملبدا وقالت فى هذا نزع روح النبى
5818-عن أبى بردة قال أخرجت إلينا عائشة كساء وإزارا غليظا فقالت قبض روح النبى فى هذين
والتناقض هو فى لباس النبى (ص)عند قبض روحه فمرة كساء فقط (هذا )فى 3108 ومرة كساء وإزار (هذين)
274:
3114-عن جابر بن عبد الله أنه قال ولد لرجل منا من الأنصار فأراد أن يسميه محمدا 00فأتيت به النبى 00قال سموا با سمى ولا تكنوا بكنيتى
3115- عن جابر بن عبد الله الأنصارى قال ولد لرجل منا غلام فسماه القاسم 000فقال النبى 00فسموا باسمى ولا تكنوا بكنيتى
والتناقض هو فى اسم الولد مع أن الراوى واحد والحادثة واحدة فمرة محمد فى 3114 ومرة القاسم فى 3115
275:
3119- عن عروة البارقى عن النبى قال الخيل معقود فى نواصيها الخير والأجر والمغنم إلى يوم القيامة
2849-3644عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله الخيل فى نواصيها الخير إلى يوم القيامة /2850-2852-3643-3645 عن عروة بن الجعد وأنس
والتناقض هو بين كون ما فى نواصى الخيل فمرة الخير والأجر والمغنم فى 3119 وفى الباقى الخير فقط
276:
3130-4066-4513-4514-4650-4651-7095-عن ابن عمر قال إنما تغيب عثمان عن بدر فإنه كانت تحته بنت رسول الله وكانت مريضة
3698- 00كانت تحته بنت رسول الله00
3110- أن على بن حسين 00أن على 00خطب ابنى أبى جهل على فاطمة 000 النبى 00والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله
والتناقض هو وجود بنت واحدة للنبى (ص)وهى مرة زوجة عثمان فى 3130 وأمثالها ومرة زوجة على فاطمة فى 3110
277:
3066-أن أنسا أخبره قال اعتمر النبى من الجعرانة حيث قسم غنائم حنين
3144-عن نافع أن عمر 00فمن رسول الله على سبى حنين 00ولم يعتمر رسول الله من الجعرانة ولو اعتمر لم يخف على عبد الله
والتناقض هو بين اعتمار النبى (ص)من الجعرانة فى 3066 وبين عدم اعتماره منها فى 3144
278:
3147-أخبرنى أنس بن مالك أن ناسا من الأنصار قالوا لرسول الله حين أفاء الله على رسوله من أموال هوزان ما أفاء فطفق يعطى رجالا من قريش المائة من الإبل فقالوا يغفر الله لرسول الله يعطى قريشا ويدعنا 00
3150- عن عبد الله قال لما كان يوم حنين آثر النبى أناسا فى القسمة فأعطى الأقرع بن حابس مائة من الإبل وأعطى عيينة مثل ذلك 00
4335-4336-6059-6100-6291-6336-عن أبى سعيد قال بعث على إلى النبى بذهيبة فقسمها بين الأربعة الأقرع 00 عيينة 00زيد الطائى 00علقمة بن علاثة00 فغضبت قريش والأنصار يعطى صناديد أهل نجد ويدعنا
ومن أطراف هذه الأحاديث 3610-3344- 4351-4667-5058-6163-6931-6933- 7432-5762
والتناقض الأول هو فى المعطى فمرة إبل فى 3147و3150 ومرة ذهب من ذهيبة على فى 4335 وأمثالها والتناقض الثانى فيمن أعطاهم ففى 3147 رجال من قريش وفى الباقى صناديد أهل نجد فى 3150و4335 والتناقض الثالث فى الغاضبين من القسمة ففى 3147 فهم الأنصار وفى الباقى قريش والأنصار
279:
2977-6998-7013-7273- عن أبى هريرة أن رسول الله قال بعثت بجوامع الكلم ونصرت بالرعب
3205-3343- عن ابن عباس عن النبى قال نصرت بالصبا
والتناقض هو فيما نصر به النبى (ص)فمرة الرعب فى 2977 ومرة الرعب فى 3205
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى 33
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
أمس في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin