بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى 33
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى 33
320-:
2018-2036-2040-كان رسول الله يجاور فى رمضان العشر التى فى وسط الشهر
2027-عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله كان يعتكف فى العشر الأوسط من رمضان
2025- عن عبد الله بن عمر كان رسول الله يعتكف العشر الأواخر من رمضان
2026- عن عائشة أن النبى كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله
2035-3101-3281-6219-7171-أخبرنى على بن الحسين أن صفية زوج النبى أخبرته أنها جاءت تزوره فى اعتكافه فى المسجد فى العشر الأواخر من رمضان
2033- 2034-2045-كان النبى يعتكف فى العشر الأواخر من رمضان 00فترك الإعتكاف ذلك الشهر ثم اعتكف عشرا من شوال
2044-عن أبى هريرة قال كان النبى يعتكف فى كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذى قبض فيه اعتكف عشرين يوما
2016- سألت أبا سعيد 00فقال اعتكفنا مع النبى العشر الأوسط من رمضان 00
2018- عن أبى سعيد كان رسول الله يجاور فى رمضان العشر التى فى وسط الشهر 00ثم قد بدا لى أن أجاور هذه العشر الأواخر
والتناقض هو بين الاعتكاف فى العشر الأوسط من رمضان فى 2027وأمثاله والإعتكاف فى العشر الأواخر فى 2025 وأمثاله والاعتكاف فى شوال فى 2023
321:
2053- 2218- 2421- 2533- 2745- 4303-6749- 6717- 6765-7182 –عن عائشة قالت 00 أن ابن وليدة زمعة منى 00ثم قال النبى الولد للفراش وللعاهر الحجر 00
2152- 2153-2235- 2555- 6837- 6839- 2232- 2233- 2556- 6838 – عن أبى هريرة أنه سمعه يقول قال النبى إذا زنت الأمة فتبين زناها فليجلدها ولا يثرب ثم إن زنت فليجلدها ولا يثرب فإن زنت الثالثة فليبعها ولو بحبل شعر
والتناقض هو فى جزاء الأمة الزانية فمرة الحجر وهو الرجم فى 2053 وأمثاله ومرة الجلد والبيع فى 2152 وأمثاله
322:
1317-عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى على النجاشى فكنت فى الصف الثانى أو الثالث
1320- سمع جابر بن عبد الله يقول قال النبى قد توفى اليوم رجل صالح من الحبش 00ونحن صفوف 00عن جابر كنت فى الصف الثانى
وأطراف الأحاديث هى 1334- 3877-3878-3879
والتناقض بين الشك فى الصف الثانى أو الثالث فى 1317 وبين اليقين فى الثانى فى 1320
323:
1367-2647-سمعت أنس بن مالك يقول مروا بجنازة فأثنوا عليها خيرا فقال النبى وجبت ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبت فقال عمر بن الخطاب ما وجبت قال هذا أثنيتم عليه خيرا فوجبت له الجنة وهذا أثنيتم عليه شرا فوجبت له النار أنتم شهداء الله فى الأرض
1368-2643- عن أبى الأسود قال قدمت المدينة 000كما قال النبى أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة 00
1243- 2687- 3929-7003-7004-7018-أخبرنى خارجة بن زيد بن ثابت أن أم العلاء امرأة من الأنصار بايعت النبى أخبرته أنه قسم المهاجرون قرعة فطار لنا عثمان بن مظعون فأنزلناه فى أبياتنا فوجع وجعه الذى توفى فيه 00دخل رسول الله فقلت رحمة الله عليك أبا السائب فشهادتى عليك لقد أكرمك الله فقال النبى وما يدريك أن الله أكرمه فقلت بأبى أنت يا رسول الله فمن يكرمه الله فقال أما هو فقد جاءه اليقين والله إنى لأرجو له الخير والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى قالت فو الله لا أزكى أحدا بعده أبدا
والتناقض بين دخول الموتى الجنة والنار بشهادة الناس فى 1367 وأمثاله بينما فى 1243 لا يدخلون الجنة ولا النار بشهادة الناس لأن النبى(ص)نفسه لا يدرى ما يفعل به
324:
1775- 4253- 1778-1779- 1780- 1771-3066- 4148 – 4203-4254-عبد الله بن عمر 00كم اعتمر رسول الله قال أربعا إحداهن فى رجب فكرهنا أن نرد عليه
1776- 1777-عائشة 00قالت يرحم الله أبا عبد الرحمن ما اعتمر عمرة إلا وهو شاهده وما اعتمر فى رجب قط
1781-1844- 2698- 2699-2700- 3184- 4251- سمعت البراء بن عازب يقول اعتمر رسول الله فى ذى القعدة مرتين قبل أن يحج مرتين
والتناقض الأول عدم اعتمار النبى (ص) فى رجب فى 1775 وعدم اعتماره فيه فى 1776 والتناقض الثانى عدد عمره 4 عمر فى1775 وفى 1781 عدد عمره 3 اثنان قبل حجه وواحدة مع حجه
325:
1462-عن أبى سعيد الخدرى خرج رسول الله فى أضحى أو فطر إلى المصلى 00فلما صار إلى منزله جاءت زينب امرأة ابن مسعود تستأذن عليه فقيل يا رسول الله هذه زينب فقال أى الزيانب فقيل امرأة ابن مسعود قال نعم ائذنوا لها فأذن لها قالت يا نبى الله إنك أمرت اليوم بالصدقة وكان عندى حلى فأردت أن أتصدق بها فزعم ابن مسعود أنه وولده أحق من تصدقت به عليهم فقال النبى صدق ابن مسعود
1466- عن زينب امرأة عبد الله 00وكانت زينب تنفق على عبد الله وأيتام فى حجرها فقالت لعبد الله سل رسول الله أيجزى عنى أن أنفق عليك وعلى أيتامى فى حجرى من الصدقة فقال سلى أنت رسول الله فانطلقت إلى النبى فوجدت امرأة من الأنصار على الباب حاجتها مثل حاجتى فمر علينا بلال فقلنا سل النبى أيجزى عنى أن أنفق على زوجى وأيتام فى حجرى وقلنا لا تخبر بنا فدخل فسأل فقال من هما قال زينب قال أى الزيانب قال امرأة عبد الله قال نعم ولها أجران أجر القرابة وأجر الصدقة
والتناقض الأول هو المنفق عليهم من قبل زينب ففى 1462 ابن مسعود وولده وفى 1466 ابن مسعود ويتامى فى حجرها أى ليسوا أولاده والتناقض الثانى فى السائل فمرة زينب هى التى سألت النبى (ص)فى 1462 ومرة بلال هو الذى سأل لها فى 1466
326:
2426-لقيت أبى بن كعب فقال أصبت صرة فيها مائة دينار فأتيت النبى فقال عرفها حولا 00ثم أتيته ثلاثا فقال احفظ وعائها وعددها 00
2427- 00فسألت أبى بن كعب فقال وجدت 00 ثم أتيته الرابعة فقال أوف عدتها ووكاءها ووعاءها
والتناقض فى عدد مرات إتيان أبى النبى (ص) فمرة ثلاثا فى 2426 ومرة أربعة فى 2427
327:
2339 – 2340-4012 –2341- 2342 -عمه رافع بن خديج قال لقد نهانا رسول الله عن أمر كان بنا رافقا 00دعانى رسول الله قال 00 قال لا تفعلوا ازرعوها أو أزرعوها أو أمسكوها
2343-2344- 2345 – عن نافع أن ابن عمر كان يكرى مزارعه على عهد النبى وأبى بكر وعمر وعثمان وصدرا من إمارة معاوية
2346- 2347-4013-عن رافع بن خديج قال حدثنى عماى أنهم كان يكرون الأرض على عهد النبى 000فقال رافع ليس بها بأس بالدينار والدرهم
والتناقض هو تحريم كراء الأرض فى 2339 وتحليله فى 2343 وتحليلة بالدينار والدرهم فقط فى 2363
328:
2441 –4685-6070-7514 -00ابن عمر 00سمعت رسول الله يقول إن الله يدنى المؤمن فيضع عليه كنفه ويستره فيقول أتعرف ذنب كذا فيقول نعم أى رب حتى إذا قرره بذنوبه ورأى فى نفسه أنه هلك قال سترتها عليك فى الدنيا وأنا أغفرها لك اليوم فيعطى كتاب حسناته وأما الكافر والمنافقون فيقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين
2449-6534-عن أبى هريرة قال قال رسول الله من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شىء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم وإن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه
-(كتاب الرقاق باب القصاص يوم القيامة )أن أبا سعيد الخدرى قال قال رسول الله يخلص المؤمنون من النار فيحبسون على قنطرة بين الجنة والنار فيقتص لبعضهم من بعض مظالم كانت بينهم فى الدنيا 00
والتناقض هو غفران الله للذنوب كلها للمؤمن فى 2442 بينما هنا الأخ هو من يغفر لأخيه فى الدنيا حتى يغفرها الله له فى الأخرة وأيضا طرح سيئات أخيه عليه ما لم تكن له حسنات فى 2449 وفى الثالث يقتص لهم من بعض
329:
2530- عن أبى هريرة أنه لما أقبل يريد الإسلام ومعه غلامه ضل كل واحد منهما من صاحبه فأقبل بعد ذلك وأبو هريرة جالس مع النبى فقال النبى يا أبا هريرة هذا غلامك قد أتاك 00
2531- عن أبى هريرة قال لما قدمت على النبى قلت فى الطريق :
يا ليلة من طولها وعنائها على أنها من دارة الكفر نجت
قال وأبق منى غلام لى فى الطريق 00فقال لى رسول الله يا أبا هريرة هذا غلامك 00
والتناقض هو فى الغلام فمرة ضل أى تاه دون أن يريد مفارقة أبا هريرة فى 2530 ومرة أبق أى هرب منه
2018-2036-2040-كان رسول الله يجاور فى رمضان العشر التى فى وسط الشهر
2027-عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله كان يعتكف فى العشر الأوسط من رمضان
2025- عن عبد الله بن عمر كان رسول الله يعتكف العشر الأواخر من رمضان
2026- عن عائشة أن النبى كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله
2035-3101-3281-6219-7171-أخبرنى على بن الحسين أن صفية زوج النبى أخبرته أنها جاءت تزوره فى اعتكافه فى المسجد فى العشر الأواخر من رمضان
2033- 2034-2045-كان النبى يعتكف فى العشر الأواخر من رمضان 00فترك الإعتكاف ذلك الشهر ثم اعتكف عشرا من شوال
2044-عن أبى هريرة قال كان النبى يعتكف فى كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذى قبض فيه اعتكف عشرين يوما
2016- سألت أبا سعيد 00فقال اعتكفنا مع النبى العشر الأوسط من رمضان 00
2018- عن أبى سعيد كان رسول الله يجاور فى رمضان العشر التى فى وسط الشهر 00ثم قد بدا لى أن أجاور هذه العشر الأواخر
والتناقض هو بين الاعتكاف فى العشر الأوسط من رمضان فى 2027وأمثاله والإعتكاف فى العشر الأواخر فى 2025 وأمثاله والاعتكاف فى شوال فى 2023
321:
2053- 2218- 2421- 2533- 2745- 4303-6749- 6717- 6765-7182 –عن عائشة قالت 00 أن ابن وليدة زمعة منى 00ثم قال النبى الولد للفراش وللعاهر الحجر 00
2152- 2153-2235- 2555- 6837- 6839- 2232- 2233- 2556- 6838 – عن أبى هريرة أنه سمعه يقول قال النبى إذا زنت الأمة فتبين زناها فليجلدها ولا يثرب ثم إن زنت فليجلدها ولا يثرب فإن زنت الثالثة فليبعها ولو بحبل شعر
والتناقض هو فى جزاء الأمة الزانية فمرة الحجر وهو الرجم فى 2053 وأمثاله ومرة الجلد والبيع فى 2152 وأمثاله
322:
1317-عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى على النجاشى فكنت فى الصف الثانى أو الثالث
1320- سمع جابر بن عبد الله يقول قال النبى قد توفى اليوم رجل صالح من الحبش 00ونحن صفوف 00عن جابر كنت فى الصف الثانى
وأطراف الأحاديث هى 1334- 3877-3878-3879
والتناقض بين الشك فى الصف الثانى أو الثالث فى 1317 وبين اليقين فى الثانى فى 1320
323:
1367-2647-سمعت أنس بن مالك يقول مروا بجنازة فأثنوا عليها خيرا فقال النبى وجبت ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبت فقال عمر بن الخطاب ما وجبت قال هذا أثنيتم عليه خيرا فوجبت له الجنة وهذا أثنيتم عليه شرا فوجبت له النار أنتم شهداء الله فى الأرض
1368-2643- عن أبى الأسود قال قدمت المدينة 000كما قال النبى أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة 00
1243- 2687- 3929-7003-7004-7018-أخبرنى خارجة بن زيد بن ثابت أن أم العلاء امرأة من الأنصار بايعت النبى أخبرته أنه قسم المهاجرون قرعة فطار لنا عثمان بن مظعون فأنزلناه فى أبياتنا فوجع وجعه الذى توفى فيه 00دخل رسول الله فقلت رحمة الله عليك أبا السائب فشهادتى عليك لقد أكرمك الله فقال النبى وما يدريك أن الله أكرمه فقلت بأبى أنت يا رسول الله فمن يكرمه الله فقال أما هو فقد جاءه اليقين والله إنى لأرجو له الخير والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى قالت فو الله لا أزكى أحدا بعده أبدا
والتناقض بين دخول الموتى الجنة والنار بشهادة الناس فى 1367 وأمثاله بينما فى 1243 لا يدخلون الجنة ولا النار بشهادة الناس لأن النبى(ص)نفسه لا يدرى ما يفعل به
324:
1775- 4253- 1778-1779- 1780- 1771-3066- 4148 – 4203-4254-عبد الله بن عمر 00كم اعتمر رسول الله قال أربعا إحداهن فى رجب فكرهنا أن نرد عليه
1776- 1777-عائشة 00قالت يرحم الله أبا عبد الرحمن ما اعتمر عمرة إلا وهو شاهده وما اعتمر فى رجب قط
1781-1844- 2698- 2699-2700- 3184- 4251- سمعت البراء بن عازب يقول اعتمر رسول الله فى ذى القعدة مرتين قبل أن يحج مرتين
والتناقض الأول عدم اعتمار النبى (ص) فى رجب فى 1775 وعدم اعتماره فيه فى 1776 والتناقض الثانى عدد عمره 4 عمر فى1775 وفى 1781 عدد عمره 3 اثنان قبل حجه وواحدة مع حجه
325:
1462-عن أبى سعيد الخدرى خرج رسول الله فى أضحى أو فطر إلى المصلى 00فلما صار إلى منزله جاءت زينب امرأة ابن مسعود تستأذن عليه فقيل يا رسول الله هذه زينب فقال أى الزيانب فقيل امرأة ابن مسعود قال نعم ائذنوا لها فأذن لها قالت يا نبى الله إنك أمرت اليوم بالصدقة وكان عندى حلى فأردت أن أتصدق بها فزعم ابن مسعود أنه وولده أحق من تصدقت به عليهم فقال النبى صدق ابن مسعود
1466- عن زينب امرأة عبد الله 00وكانت زينب تنفق على عبد الله وأيتام فى حجرها فقالت لعبد الله سل رسول الله أيجزى عنى أن أنفق عليك وعلى أيتامى فى حجرى من الصدقة فقال سلى أنت رسول الله فانطلقت إلى النبى فوجدت امرأة من الأنصار على الباب حاجتها مثل حاجتى فمر علينا بلال فقلنا سل النبى أيجزى عنى أن أنفق على زوجى وأيتام فى حجرى وقلنا لا تخبر بنا فدخل فسأل فقال من هما قال زينب قال أى الزيانب قال امرأة عبد الله قال نعم ولها أجران أجر القرابة وأجر الصدقة
والتناقض الأول هو المنفق عليهم من قبل زينب ففى 1462 ابن مسعود وولده وفى 1466 ابن مسعود ويتامى فى حجرها أى ليسوا أولاده والتناقض الثانى فى السائل فمرة زينب هى التى سألت النبى (ص)فى 1462 ومرة بلال هو الذى سأل لها فى 1466
326:
2426-لقيت أبى بن كعب فقال أصبت صرة فيها مائة دينار فأتيت النبى فقال عرفها حولا 00ثم أتيته ثلاثا فقال احفظ وعائها وعددها 00
2427- 00فسألت أبى بن كعب فقال وجدت 00 ثم أتيته الرابعة فقال أوف عدتها ووكاءها ووعاءها
والتناقض فى عدد مرات إتيان أبى النبى (ص) فمرة ثلاثا فى 2426 ومرة أربعة فى 2427
327:
2339 – 2340-4012 –2341- 2342 -عمه رافع بن خديج قال لقد نهانا رسول الله عن أمر كان بنا رافقا 00دعانى رسول الله قال 00 قال لا تفعلوا ازرعوها أو أزرعوها أو أمسكوها
2343-2344- 2345 – عن نافع أن ابن عمر كان يكرى مزارعه على عهد النبى وأبى بكر وعمر وعثمان وصدرا من إمارة معاوية
2346- 2347-4013-عن رافع بن خديج قال حدثنى عماى أنهم كان يكرون الأرض على عهد النبى 000فقال رافع ليس بها بأس بالدينار والدرهم
والتناقض هو تحريم كراء الأرض فى 2339 وتحليله فى 2343 وتحليلة بالدينار والدرهم فقط فى 2363
328:
2441 –4685-6070-7514 -00ابن عمر 00سمعت رسول الله يقول إن الله يدنى المؤمن فيضع عليه كنفه ويستره فيقول أتعرف ذنب كذا فيقول نعم أى رب حتى إذا قرره بذنوبه ورأى فى نفسه أنه هلك قال سترتها عليك فى الدنيا وأنا أغفرها لك اليوم فيعطى كتاب حسناته وأما الكافر والمنافقون فيقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين
2449-6534-عن أبى هريرة قال قال رسول الله من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شىء فليتحلله منه اليوم قبل أن لا يكون دينار ولا درهم وإن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه
-(كتاب الرقاق باب القصاص يوم القيامة )أن أبا سعيد الخدرى قال قال رسول الله يخلص المؤمنون من النار فيحبسون على قنطرة بين الجنة والنار فيقتص لبعضهم من بعض مظالم كانت بينهم فى الدنيا 00
والتناقض هو غفران الله للذنوب كلها للمؤمن فى 2442 بينما هنا الأخ هو من يغفر لأخيه فى الدنيا حتى يغفرها الله له فى الأخرة وأيضا طرح سيئات أخيه عليه ما لم تكن له حسنات فى 2449 وفى الثالث يقتص لهم من بعض
329:
2530- عن أبى هريرة أنه لما أقبل يريد الإسلام ومعه غلامه ضل كل واحد منهما من صاحبه فأقبل بعد ذلك وأبو هريرة جالس مع النبى فقال النبى يا أبا هريرة هذا غلامك قد أتاك 00
2531- عن أبى هريرة قال لما قدمت على النبى قلت فى الطريق :
يا ليلة من طولها وعنائها على أنها من دارة الكفر نجت
قال وأبق منى غلام لى فى الطريق 00فقال لى رسول الله يا أبا هريرة هذا غلامك 00
والتناقض هو فى الغلام فمرة ضل أى تاه دون أن يريد مفارقة أبا هريرة فى 2530 ومرة أبق أى هرب منه
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى 5
» تناقضات صحيح البخارى22
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 34
» تناقضات صحيح البخارى22
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 34
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
أمس في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin