بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى13
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى13
121:
4150-عن البراء قال تعدون الفتح فتح مكة 00كنا مع النبى 14مائة والحديبية بئر نزحناها 000النبى 00ثم دعا بإناء فتوضأ ثم مضمض ثم صبه فيها 00
4151 –(كتاب التفسير سورة الفتح )أنبأنا البراء بن عازب أنهم كانوا مع رسول الله يوم الحديبية 1400 أو أكثر 00ثم قال ائتونى بدلوا من ماءها فأتى به فبصق فدعا 00
4152-عن جابر قال عطش الناس يوم الحديبية ورسول الله بين يديه ركوة 00فقلت لجابر كم كنتم يومئذ قال لو كنا مائة ألف قال كنا 15 مائة
4153-أن جابر كان يقول 14 مائة 00
4154-حدثنى جابر كانوا 15 مائة الذين بايعوا النبى يوم الحديبية
4155- حدثنى عبد الله بن أبى أوفى كان أصحاب الشجرة 1300 وكانت أسلم ثمن المهاجرين
والتناقض الأول فى عدد المسلمين يوم الحديبية فهم 14 مائة فى 4150 و4154 وهم 15 مائة فى 4154 وهم 13 مائة فى 4155 وهم أكثر من14 مائة فى4151 والتناقض الثانى فى فعل النبى (ص)ونوع الإناء فمرة إناء ومضمضمة فى 4150 ومرة دلو وبصق فيه فى 4151 ومرة ركوة فى 4152
122:
4186- عن نافع قال إن الناس يتحدثون أن ابن عمر أسلم قبل عمر وليس كذلك ولكن عمر يوم الحديبية أرسل عبد الله إلى فرس له عند رجل من الأنصار يأتى به ليقاتل عليه ورسول الله يبايع عند الشجرة 00
4187- أخبرنى نافع عن ابن عمر كانوا مع النبى يوم الحديبية فتفرقوا فى ظلال الشجر فإذا الناس محدقون بالنبى فقال يا عبد الله انظر ما شأن الناس قد أحدقوا برسول الله فوجدهم يبايعون فبايع00
والتناقض هو سبب بعث عمر لابن عمر ففى 4186 أرسله لجلب فرسه وفى 4187 أرسله ليعلم لماذا أحاط الناس بالنبى (ص)
123:
4195- أن سويد بن النعمان أخبره أنه خرج مع النبى عام خيبر حتى إذا كنا بالصهباء وهى من أدنى خيبر صلى العصر00/2981- فصلوا العصر
-(كتاب الأطعمة باب ليس على الأعمى حرج/باب المضمضة بعد الأكل )حدثنا سويد بن النعمان خرجنا مع رسول الله إلى خيبر فلما كنا بالصهباء 00ومضمضنا فصلى بنا المغرب
4196 – عن سلمة بن الأكوع قال خرجنا إلى خيبر فسرنا ليلا
4197- 2945-عن أنس أن رسول الله أتى خيبر ليلا 00
4198-2991-عن أنس بن مالك قال صبحنا خيبر بكرة
2991- 3647-عن أنس صبح النبى خيبر 00
والتناقض الأول هو نوع الصلاة ففى 4195 صلاة العصر وفى كتاب الأطعمة صلاة المغرب والتناقض الثانى هو الوقت فمرة نهارا لصلاة العصر فى 4195و4198 و2991 ومرة ليلا فى 4196و4197
124:
4202-عن سهل بن سعد الساعدى أن رسول الله التقى هو والمشركون فاقتتلوا فلما مال رسول الله إلى عسكره 00وفى أصحاب رسول الله رجل لا يدع شاذة ولا فاذة إلا اتبعها يضربها بسيفه فقيل ما أجزأ منا اليوم أحدكما كما أجزأ فلان 000قال فجرح الرجل جرحا شديدا لما استعجل الموت فوضع سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه ثم تحامل على سيفه ثقل نفسه
4707-6493-6607-عن سهل بن سعد 00 فوضعه بين ثدييه فتحامل عليه حتى خرج من بين كتفيه 00
4203- (كتاب القدر باب وكان أمر الله قدرا مقدورا )أن أبا هريرة قال شهدنا خيبر فقال رسول الله لرجل ممن معه يدعى الإسلام هذا من أهل النار 000فوجد الرجل ألم الجراحة فأهوى بيده لى كنانته فاستخرج منها أسهما فنحر بها نفسه
4204-أن أبا هريرة قال شهدنا مع النبى حنينا 00
2898-4207-6493-6607-(كتاب القدر باب وكان أمر الله قدرا مقدورا) عن سهل بن سعد 00فاستعجل الموت فوضع سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه
والتناقض الأول هو المعركة فمرة خيبر فى 4203 ومرة حنين فى 4204 والتناقض الثانى فى السلاح القاتل فمرة السيف فى معظم الروايات عدا 4203 فهى الأسهم والتناقض الثالث فى الفعل القاتل ففى معظم الروايات وضع السيف بين ثدييه عدا رواية 4203 فهى النحر من الرقبة
125:
5547-عن عقبة بن عامر الجهنى قال قسم النبى بين أصحابه فصارت لعقبة جذعة فقلت يا رسول الله صارت لى جذعة قال ضح بها
5555-2300- 2500-5547- عن عقبة 00أن النبى أعطاه غنما يقسمها على صحابته ضحايا فبقى عتود فقال ضح بها أنت
والتناقض هو أن الضحية جذعة أى عمرها6أو7أوأو8أو10أشهر فى 5547 بينما هى عتود أى عمرها سنة أو5 شهور حسب كلام اللغويين فى 5555
126:
5549-954-984-5561 -(كتاب الأيمان والنذور باب إذا حنث ناسيا فى الأيمان )عن أنس بن مالك قال قال النبى يوم النحر من كان ذبح قبل الصلاة فليعد فقام رجل فقال يا رسول الله إن هذا يوم يشتهى فيه اللحم وذكر جيرانه وعندى جذعة خير من شاتى لحم 00
5556- 00إن عندى داجنا جذعة من المعز/عندى عناق لبن/عندى جذعة/عناق جذعة /عناق لبن هى خير من شاتى لحم00
5557-5560- 968-976-00ليس عندى إلا جذعة هى خير من مسنة
5561- 983- 955-00وعندى جذعة خير من شاتين
5563- 00فإن عندى جذعة خير من مسنتين
والتناقض هو فى كون الجذعة خير من مرة شاتى لحم كما فى 5549وأمثالهاومرة مسنة كما فى 5557و5560 ومرة مسنتين كما فى 5563
127:
3304-3437-4709-5576-5603- عن أبى هريرة قال قال رسول الله 00ثم أتيت بإناءين فى أحدهما لبن وفى الأخر خمر 0
5576 –(كتاب التفسير سورة بنى إسرائيل ) سمع أبا هريرة أن رسول الله أتى ليلة أسرى به بإيلياء بقدحين من خمر ولبن 00أخذ اللبن 00
5603-عن أبى هريرة 000 بقدح لبن وقدح خمر
5610- عن أنس بن مالك 000فأتيت بثلاثة أقداح قدح فيه لبن وقدح فيه عسل وقدح فيه خمر 00
3888- عن مالك بن صعصعة 00ثم أتيت بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل 00
والتناقض هو فى عدد الأوانى فمرة اثنين لبن وخمر كما فى 5576 وأمثاله ومرة ثلاثة لبن وخمر وعسل كما فى 5610 وأمثاله
128 :
5581- 5588- 5589-عن ابن عمر قال قام عمر على المنبر فقال أما بعد نزل تحريم الخمر وهى من خمسة العنب والتمر والعسل والحنطة والشعير والخمر ما خامر العقل
5584- أن أنس بن مالك حدثهم أن الخمر حرمت والخمر يومئذ البسر والتمر
5585-5586-أن عائشة قالت سئل رسول الله عن البتع فقال كل شراب أسكر فهو حرام
5598- سألت ابن عباس عن الباذق فقال سبق محمد الباذق فما أسكر فهو حرام
6124- عن سعيد بن أبى بردة عن أبيه عن جده قال 00قال أبو موسى 00فقال رسول الله كل مسكر حرام
-(كتاب التفسير سورة المائدة)عن ابن عمر قال نزل تحريم الخمر وإن فى المدينة يومئذ لخمسة أشربة ما فيها شراب العنب
-(كتاب التفسير سورة المائدة )سمعت عمر 00أنه نزل تحريم الخمر وهى من خمسة أشياء من العنب 00العقل
والتناقض هو فى مواد الخمر فمرة خمسة العنب والتمر والعسل والحنطة والشعير فى 5581 ومرة خمسة ليس منهم العنب كما فى كتاب التفسير ومرة كل ما أسكر وهذا يعنى كل المواد دون تحديد العدد كما فى 6124 وأمثاله ومرة المواد 2 هما البسر والتمر كما فى 5584
129:
5579- عن ابن عمر قال لقد حرمت الخمر وما بالمدينة منها شىء
5580- عن أنس قال حرمت علينا الخمر حين حرمت وما نجد – يعنى بالمدينة –خمر الأعناب إلا قليلا وعامة خمرنا البسر والتمر
5582- عن أنس قال كنت أسقى أبا عبيدة وأبا طلحة وأبى بن كعب من فضيخ زهو وتمر فجاءهم آت فقال إن الخمر قد حرمت
5583- 5622-سمعت أنسا قال كنت قائما على الحى أسقيهم عمومتى وأنا أصغرهم الفضيخ فقيل حرمت الخمر
5600- عن أنس إنى لأسقى أبا طلحة وأبا داجنة وسهيل بن البيضاء خليط بسر وتمر إذ حرمت الخمر
والتناقض الأول هو عدم وجود خمر فى المدينة فى 5579 ووجودها قليلا أو كثيرا فى باقى الروايات مثل 5582 والتناقض الثانى هو فى من يسقيهم أنس فمرة أبو عبيدة وأبو طلحة فى 5582 ومرة عمومته فى 5583 و5622 ومرة أبو طلحة وأبو دجانة وسهيل فى5600 والتناقض الثالث فيما يسقيهم فمرة زهو وتمر كما فى 5582 ومرة الفضيخ كما فى 5583 ومرة خليط بسر وتمر فى 5600
130:
5601- أنه سمع جابرا يقول نهى النبى عن الزبيب بالتمر والبسر بالرطب
5602- عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه نهى النبى أن يجمع بين التمر والزهو والتمر والزبيب ولينبذ كل واحد منهما على حدة
والتناقض هو فى المنهى عن خلطها فمرة البسر بالرطب فى5601ومرة التمر والزهو
4150-عن البراء قال تعدون الفتح فتح مكة 00كنا مع النبى 14مائة والحديبية بئر نزحناها 000النبى 00ثم دعا بإناء فتوضأ ثم مضمض ثم صبه فيها 00
4151 –(كتاب التفسير سورة الفتح )أنبأنا البراء بن عازب أنهم كانوا مع رسول الله يوم الحديبية 1400 أو أكثر 00ثم قال ائتونى بدلوا من ماءها فأتى به فبصق فدعا 00
4152-عن جابر قال عطش الناس يوم الحديبية ورسول الله بين يديه ركوة 00فقلت لجابر كم كنتم يومئذ قال لو كنا مائة ألف قال كنا 15 مائة
4153-أن جابر كان يقول 14 مائة 00
4154-حدثنى جابر كانوا 15 مائة الذين بايعوا النبى يوم الحديبية
4155- حدثنى عبد الله بن أبى أوفى كان أصحاب الشجرة 1300 وكانت أسلم ثمن المهاجرين
والتناقض الأول فى عدد المسلمين يوم الحديبية فهم 14 مائة فى 4150 و4154 وهم 15 مائة فى 4154 وهم 13 مائة فى 4155 وهم أكثر من14 مائة فى4151 والتناقض الثانى فى فعل النبى (ص)ونوع الإناء فمرة إناء ومضمضمة فى 4150 ومرة دلو وبصق فيه فى 4151 ومرة ركوة فى 4152
122:
4186- عن نافع قال إن الناس يتحدثون أن ابن عمر أسلم قبل عمر وليس كذلك ولكن عمر يوم الحديبية أرسل عبد الله إلى فرس له عند رجل من الأنصار يأتى به ليقاتل عليه ورسول الله يبايع عند الشجرة 00
4187- أخبرنى نافع عن ابن عمر كانوا مع النبى يوم الحديبية فتفرقوا فى ظلال الشجر فإذا الناس محدقون بالنبى فقال يا عبد الله انظر ما شأن الناس قد أحدقوا برسول الله فوجدهم يبايعون فبايع00
والتناقض هو سبب بعث عمر لابن عمر ففى 4186 أرسله لجلب فرسه وفى 4187 أرسله ليعلم لماذا أحاط الناس بالنبى (ص)
123:
4195- أن سويد بن النعمان أخبره أنه خرج مع النبى عام خيبر حتى إذا كنا بالصهباء وهى من أدنى خيبر صلى العصر00/2981- فصلوا العصر
-(كتاب الأطعمة باب ليس على الأعمى حرج/باب المضمضة بعد الأكل )حدثنا سويد بن النعمان خرجنا مع رسول الله إلى خيبر فلما كنا بالصهباء 00ومضمضنا فصلى بنا المغرب
4196 – عن سلمة بن الأكوع قال خرجنا إلى خيبر فسرنا ليلا
4197- 2945-عن أنس أن رسول الله أتى خيبر ليلا 00
4198-2991-عن أنس بن مالك قال صبحنا خيبر بكرة
2991- 3647-عن أنس صبح النبى خيبر 00
والتناقض الأول هو نوع الصلاة ففى 4195 صلاة العصر وفى كتاب الأطعمة صلاة المغرب والتناقض الثانى هو الوقت فمرة نهارا لصلاة العصر فى 4195و4198 و2991 ومرة ليلا فى 4196و4197
124:
4202-عن سهل بن سعد الساعدى أن رسول الله التقى هو والمشركون فاقتتلوا فلما مال رسول الله إلى عسكره 00وفى أصحاب رسول الله رجل لا يدع شاذة ولا فاذة إلا اتبعها يضربها بسيفه فقيل ما أجزأ منا اليوم أحدكما كما أجزأ فلان 000قال فجرح الرجل جرحا شديدا لما استعجل الموت فوضع سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه ثم تحامل على سيفه ثقل نفسه
4707-6493-6607-عن سهل بن سعد 00 فوضعه بين ثدييه فتحامل عليه حتى خرج من بين كتفيه 00
4203- (كتاب القدر باب وكان أمر الله قدرا مقدورا )أن أبا هريرة قال شهدنا خيبر فقال رسول الله لرجل ممن معه يدعى الإسلام هذا من أهل النار 000فوجد الرجل ألم الجراحة فأهوى بيده لى كنانته فاستخرج منها أسهما فنحر بها نفسه
4204-أن أبا هريرة قال شهدنا مع النبى حنينا 00
2898-4207-6493-6607-(كتاب القدر باب وكان أمر الله قدرا مقدورا) عن سهل بن سعد 00فاستعجل الموت فوضع سيفه بالأرض وذبابه بين ثدييه
والتناقض الأول هو المعركة فمرة خيبر فى 4203 ومرة حنين فى 4204 والتناقض الثانى فى السلاح القاتل فمرة السيف فى معظم الروايات عدا 4203 فهى الأسهم والتناقض الثالث فى الفعل القاتل ففى معظم الروايات وضع السيف بين ثدييه عدا رواية 4203 فهى النحر من الرقبة
125:
5547-عن عقبة بن عامر الجهنى قال قسم النبى بين أصحابه فصارت لعقبة جذعة فقلت يا رسول الله صارت لى جذعة قال ضح بها
5555-2300- 2500-5547- عن عقبة 00أن النبى أعطاه غنما يقسمها على صحابته ضحايا فبقى عتود فقال ضح بها أنت
والتناقض هو أن الضحية جذعة أى عمرها6أو7أوأو8أو10أشهر فى 5547 بينما هى عتود أى عمرها سنة أو5 شهور حسب كلام اللغويين فى 5555
126:
5549-954-984-5561 -(كتاب الأيمان والنذور باب إذا حنث ناسيا فى الأيمان )عن أنس بن مالك قال قال النبى يوم النحر من كان ذبح قبل الصلاة فليعد فقام رجل فقال يا رسول الله إن هذا يوم يشتهى فيه اللحم وذكر جيرانه وعندى جذعة خير من شاتى لحم 00
5556- 00إن عندى داجنا جذعة من المعز/عندى عناق لبن/عندى جذعة/عناق جذعة /عناق لبن هى خير من شاتى لحم00
5557-5560- 968-976-00ليس عندى إلا جذعة هى خير من مسنة
5561- 983- 955-00وعندى جذعة خير من شاتين
5563- 00فإن عندى جذعة خير من مسنتين
والتناقض هو فى كون الجذعة خير من مرة شاتى لحم كما فى 5549وأمثالهاومرة مسنة كما فى 5557و5560 ومرة مسنتين كما فى 5563
127:
3304-3437-4709-5576-5603- عن أبى هريرة قال قال رسول الله 00ثم أتيت بإناءين فى أحدهما لبن وفى الأخر خمر 0
5576 –(كتاب التفسير سورة بنى إسرائيل ) سمع أبا هريرة أن رسول الله أتى ليلة أسرى به بإيلياء بقدحين من خمر ولبن 00أخذ اللبن 00
5603-عن أبى هريرة 000 بقدح لبن وقدح خمر
5610- عن أنس بن مالك 000فأتيت بثلاثة أقداح قدح فيه لبن وقدح فيه عسل وقدح فيه خمر 00
3888- عن مالك بن صعصعة 00ثم أتيت بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل 00
والتناقض هو فى عدد الأوانى فمرة اثنين لبن وخمر كما فى 5576 وأمثاله ومرة ثلاثة لبن وخمر وعسل كما فى 5610 وأمثاله
128 :
5581- 5588- 5589-عن ابن عمر قال قام عمر على المنبر فقال أما بعد نزل تحريم الخمر وهى من خمسة العنب والتمر والعسل والحنطة والشعير والخمر ما خامر العقل
5584- أن أنس بن مالك حدثهم أن الخمر حرمت والخمر يومئذ البسر والتمر
5585-5586-أن عائشة قالت سئل رسول الله عن البتع فقال كل شراب أسكر فهو حرام
5598- سألت ابن عباس عن الباذق فقال سبق محمد الباذق فما أسكر فهو حرام
6124- عن سعيد بن أبى بردة عن أبيه عن جده قال 00قال أبو موسى 00فقال رسول الله كل مسكر حرام
-(كتاب التفسير سورة المائدة)عن ابن عمر قال نزل تحريم الخمر وإن فى المدينة يومئذ لخمسة أشربة ما فيها شراب العنب
-(كتاب التفسير سورة المائدة )سمعت عمر 00أنه نزل تحريم الخمر وهى من خمسة أشياء من العنب 00العقل
والتناقض هو فى مواد الخمر فمرة خمسة العنب والتمر والعسل والحنطة والشعير فى 5581 ومرة خمسة ليس منهم العنب كما فى كتاب التفسير ومرة كل ما أسكر وهذا يعنى كل المواد دون تحديد العدد كما فى 6124 وأمثاله ومرة المواد 2 هما البسر والتمر كما فى 5584
129:
5579- عن ابن عمر قال لقد حرمت الخمر وما بالمدينة منها شىء
5580- عن أنس قال حرمت علينا الخمر حين حرمت وما نجد – يعنى بالمدينة –خمر الأعناب إلا قليلا وعامة خمرنا البسر والتمر
5582- عن أنس قال كنت أسقى أبا عبيدة وأبا طلحة وأبى بن كعب من فضيخ زهو وتمر فجاءهم آت فقال إن الخمر قد حرمت
5583- 5622-سمعت أنسا قال كنت قائما على الحى أسقيهم عمومتى وأنا أصغرهم الفضيخ فقيل حرمت الخمر
5600- عن أنس إنى لأسقى أبا طلحة وأبا داجنة وسهيل بن البيضاء خليط بسر وتمر إذ حرمت الخمر
والتناقض الأول هو عدم وجود خمر فى المدينة فى 5579 ووجودها قليلا أو كثيرا فى باقى الروايات مثل 5582 والتناقض الثانى هو فى من يسقيهم أنس فمرة أبو عبيدة وأبو طلحة فى 5582 ومرة عمومته فى 5583 و5622 ومرة أبو طلحة وأبو دجانة وسهيل فى5600 والتناقض الثالث فيما يسقيهم فمرة زهو وتمر كما فى 5582 ومرة الفضيخ كما فى 5583 ومرة خليط بسر وتمر فى 5600
130:
5601- أنه سمع جابرا يقول نهى النبى عن الزبيب بالتمر والبسر بالرطب
5602- عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه نهى النبى أن يجمع بين التمر والزهو والتمر والزبيب ولينبذ كل واحد منهما على حدة
والتناقض هو فى المنهى عن خلطها فمرة البسر بالرطب فى5601ومرة التمر والزهو
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى29
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى29
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالعتاقة فى صلاة الكسوف
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلاة الكسوف عن وجودها أو عدمه
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الكسوف
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإسرار فى صلاة الكسوف
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض أخر فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جعل لله جهة مكانية
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود استجابة الله للدعاء
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب الإجماع السكوتي
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع اليدين فى الدعاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودتناقض فى ماهية الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل الرداء فى الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى الصلاة بالتكبير والقراءة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اشتراك النساء مع الرجال فى الصلاة واعتزال الحيض للصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة عند الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تكفير صلاة الجمعة ذنوب عشر أيام مستقبلية
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منكر المنكر صلاته باطلة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:16 am من طرف Admin
» حكم الرهائن
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلم المتباعد عن الخطيب فى الجنة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الصلاة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذم النبى (ص للخطيب بسبب قوله ومن يعصهما فقد غوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن الصلاة نصف النهار يوم الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن صنع المنبر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلة عمر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان أول جمعة خارج المسجد النبوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان صلاة المطر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:05 am من طرف Admin
» قراءة فى خطبة مكانة الصحابة وفضائلهم
الخميس سبتمبر 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجوب الصلاة على العبد المملوك
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن تجب عليه صلاة الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجمعة على من سمع النداء
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كفارة ترك الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اختلاف أجر الجمعة بحسب الانصات واللغو
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الجمعة تكفر ذنوب عشرة أيام فى المستقبل
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى موعد ساعة الاستجابة يوم الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عرض الصلاة على الرسول (ص)بعد الموت فى قبره
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:08 am من طرف Admin
» هل الرسول(ص) حى ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ساعة استجابة يوم الجمعة
الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin