بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
قال عمرو بن هشام فى مجموعة بحث عن أصل الدين والحضارات على وجه الكتاب
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...![:warning: ⚠](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/26a0.png?v=2.2.7)
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...![:bangbang: ‼](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/203c.png?v=2.2.7)
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
![:warning: ⚠](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/26a0.png?v=2.2.7)
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
![:bangbang: ‼](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/203c.png?v=2.2.7)
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» نقد فى الشعر الجاهلى القرآن وشعر أمية بن أبى الصلت
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟