بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على سؤال عن الذبيح من هو ؟
صفحة 1 من اصل 1
الرد على سؤال عن الذبيح من هو ؟
قال سيد موناليزا على صفحته على وجه الكتاب :
سؤال ارجو له اجابه.... في قراءتي للعهد القديم...وجدت أن الذبيح الذي أمر الرب به ابراهيم في رؤياه كان.اسحاق وأيضا المسيحيه تقول هذا والإسلام يقول إن الذبيح كان اسماعيل....اريد تفسيرا منطقيا لصحة أحدهما لا أقبل افتكاسات أو فرض رأي دون الاعتماد علي منطق يسنده تاريخيا أو يؤكده علميا ...
الرد :
أولا الغرض من القصة فى القرآن هو العبرة وليس الأسماء ثانيا لم يرد فى المصحف أن الذبيح الذى لم يذبح هو إسماعيل (ص) صراحة أى بالاسم ولكن المستنتج أن خلف قصة الذبيح الذى لم يذبح ذكر ولد أخر وإبراهيم حسب المصحف بعيدا عن العهدين كان له ولدين إسماعيل وإسحق ومن ثم لابد أن يكون الذبيح الذى لم يذبح هو الكبير لأن بقية الآيات تدل على الولد الثانى وهى "وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111) وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ (112) وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ" ومن السياق يتضح أن إسحق ولد بعد قصة الذبيح الذى لم يذبح فلو كان هو الذبيح فكيف يتم تبشير إبراهيم به وهو كان موجودا من قبل؟ ومن ثم السياق يتحدث عن ولد أخر
وما جاء فى العهد القديم متناقض فالمعروف فيها هو أن الابن ألأكبر إسماعيل كما فى سفر التكوين"وقال إبراهيم لله ليت إسماعيل يعيش أمامك. فقال الله بل سارة امرأتك تلد لك ابنًا وتدعو اسمه إسحق وأُقيم عهدي معه عهدًا أبديًا لنسله من بعده وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها أنا أباركه وأثمره وأكثره كثيرًا جدًا... " (تك 17: 17 - 18).فهنا إسماعيل الأكبر ومن ثم لا يمكن أن يكون قولها أنه الابن الوحيد صادقا إلا فى إسماعيل لأنه بولادة إسحق صارا اثنين وليس واحدا أى وحيد فى القول المحرف "خذ ابنك وحيدك الذي تحبه إسحق" (تك 22: 2)فهنا تمت كتابة اسم مكان اسم
سؤال ارجو له اجابه.... في قراءتي للعهد القديم...وجدت أن الذبيح الذي أمر الرب به ابراهيم في رؤياه كان.اسحاق وأيضا المسيحيه تقول هذا والإسلام يقول إن الذبيح كان اسماعيل....اريد تفسيرا منطقيا لصحة أحدهما لا أقبل افتكاسات أو فرض رأي دون الاعتماد علي منطق يسنده تاريخيا أو يؤكده علميا ...
الرد :
أولا الغرض من القصة فى القرآن هو العبرة وليس الأسماء ثانيا لم يرد فى المصحف أن الذبيح الذى لم يذبح هو إسماعيل (ص) صراحة أى بالاسم ولكن المستنتج أن خلف قصة الذبيح الذى لم يذبح ذكر ولد أخر وإبراهيم حسب المصحف بعيدا عن العهدين كان له ولدين إسماعيل وإسحق ومن ثم لابد أن يكون الذبيح الذى لم يذبح هو الكبير لأن بقية الآيات تدل على الولد الثانى وهى "وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102) فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ (103) وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ (104) قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (105) إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ (106) وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ (107) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (108) سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (109) كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (110) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (111) وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ (112) وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ" ومن السياق يتضح أن إسحق ولد بعد قصة الذبيح الذى لم يذبح فلو كان هو الذبيح فكيف يتم تبشير إبراهيم به وهو كان موجودا من قبل؟ ومن ثم السياق يتحدث عن ولد أخر
وما جاء فى العهد القديم متناقض فالمعروف فيها هو أن الابن ألأكبر إسماعيل كما فى سفر التكوين"وقال إبراهيم لله ليت إسماعيل يعيش أمامك. فقال الله بل سارة امرأتك تلد لك ابنًا وتدعو اسمه إسحق وأُقيم عهدي معه عهدًا أبديًا لنسله من بعده وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها أنا أباركه وأثمره وأكثره كثيرًا جدًا... " (تك 17: 17 - 18).فهنا إسماعيل الأكبر ومن ثم لا يمكن أن يكون قولها أنه الابن الوحيد صادقا إلا فى إسماعيل لأنه بولادة إسحق صارا اثنين وليس واحدا أى وحيد فى القول المحرف "خذ ابنك وحيدك الذي تحبه إسحق" (تك 22: 2)فهنا تمت كتابة اسم مكان اسم
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الرد على سؤال لماذا علينا نحن فقط الرد دون حتى الاستفسار ؟
» الرد على سؤال فى 6 أو 4 أيام خلق الكون
» الرد على سؤال من أين أتت تسمية النصاري
» الرد على سؤال و اذا كان من نطفة إذا لماذا قال إن المسيح خلق من طين ؟
» الرد على سؤال الأخت آية الله فى الطلاق
» الرد على سؤال فى 6 أو 4 أيام خلق الكون
» الرد على سؤال من أين أتت تسمية النصاري
» الرد على سؤال و اذا كان من نطفة إذا لماذا قال إن المسيح خلق من طين ؟
» الرد على سؤال الأخت آية الله فى الطلاق
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟