بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من قال أن الله يأمر بقتل الناس رغم نهيه عن القتل
قال حسين دزيرى فى منتدى التنوير على وجه الكتاب :
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
من تناقضات القرآن !؟
يقول المُتنبي مُحمد في قرآنه:
"أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.." المائدة 32.
لكن المدعو الله، أمر الخِضر بقتل غلام بريء لم يقتل نفسا ولم يفسد في الأرض، ولم يرتكب جرما، بعذر واهٍ: احتمال وخشية أنه لما يكبر سيرهق والديه !؟
(فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ (موسى) أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا (74).. وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا) (الكهف/80).
ومثال آخر، المدعو موسى قتل نفسا بغير نفس، ونجّاه المدعو الله من عدالة البشر (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ)، وغفر له و (وَاصْطَنَعْتُكَ لِنَفْسِي)..
(وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ..) (طه/40)،
(وَلَهُمْ عَلَيَّ ذَنبٌ فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ) (الشعراء/14).
ناهيك عن الذين أمر محمد بقتـ. لهم في المدينة وبعد أسرهم في بدر ويوم غزو مكة، بغير نفس، بسبب انتقاداتهم الفكرية له.
قال: (فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا)..
الرد :
فى حكاية العبد الصالح(ص) الغلام وهى كلمة تعنى الرجل البالغ الذى عقل لأن الطفل لا يكون حليما أى عاقلا ولا يكون عليما أى عاقلا بالحق والباطل كما فى قوله " بغلام عليم" وقوله " بغلام حليم "وقتل الغلام كان خوفا من إرهاقه وهو تعذيبه أبويه ليكفرا "فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا" فهو عقاب على فساد وأما قتل موسى(ص) للرجل من قوم فرعون فلم يكن قتلا مقصودا لأن الوكز وهو اللكم نادرا ما يقتل أحد ومن ثم كان قتلا بطريق الخطأ وقد استغفر الله الرجل وتاب وأناب كما قال تعالى على الفور "فاستغاثه الذى من شيعته على الذى من عدوه فوكزه فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين قال رب إنى ظلمت نفسى فاغفر لى فغفر له إنه هو الغفور الرحيم " وأما قتل الأسرى فالله لم يأمر نبيه بقتل الأسرى وإنما أمره هو والمؤمنين بعدم اتخاذ أسرى إلا بعد الاثخان فى الأرض وهو الانتصار فى ميدان القتال وتوقف القتال فقال "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض " وذلك لأن الانشغال بالأسر يعنى اتاحة الفرصة للعدو لكى يلتقط أنفاسه ويعود لقتال المؤمنين وينتصر عليهم فالأمر ليس بالقتل وإنما باستمرارية القتال طالما العدو لم يتوقف عن القتال كما قال" وقاتلوهم كافة كما يقاتلونكم كافة" وكرر الله المعنى فقال ""فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها" فلا أسر لجنود العدو إلا بعد الاثخان وهو الانتصار وتوقف القتال
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الفتنةوهى طرد الناس من بيوتهم أعظم عند الله من القتل
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» الرد على سؤال إذا كان الله قد شبه المسيح للناس في وقت الصلب هل يعقل أن الله يخدع الناس و يجعلهم يعتقدون بشئ مغاير للحقيقة ؟
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
» النبى(ص) لا يأمر الناس بالكفر بعد كونهم مسلمين
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى القضاء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟