بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
هل الجنة والنار موجودتان الآن ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: الفتاوى
صفحة 1 من اصل 1
هل الجنة والنار موجودتان الآن ؟
هل الجنة والنار موجودتان الآن ؟
خلق الله الجنة والنار قبل وجود الإنسان حتى إذا مات دخل إحداهما جزاء لما فعله ومن الأدلة على هذا:
-أن النبى(ص) فى رحلة المعراج رأى جبريل (ص) عند سدرة المنتهى التى عندها الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة النجم : " وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى"
- أن الشهداء أحياء عند الله يرزقون فى الجنة وهم فرحين بفضل الله وهو رحمته الممثلة فى دخول الجنة ويطلبون البشارة باللاحقين وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران : "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون "فرحين بما أتاهم من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ويستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين"
-أن مؤمن يس طلب منه دخول الجنة بمجرد موته أو استشهاده وفى هذا قال تعالى بسورة يس : "وجاء من أقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون وما لى لا أعبد الذى فطرنى وإليه ترجعون"أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن شفاعتهم شيئا ولا ينقذون إنى إذا لفى ضلال مبين إنى أمنت بربكم فاسمعون "قيل ادخل الجنة قال يا ليت قومى يعلمون بما غفر لى ربى وجعلنى من المكرمين"
- وجود البرزخ وهو جنة ونار الدنيا بعد الموت وفى هذا قال تعالى بسورة المؤمنون : "حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلى اعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون" - أن فرعون وقومه دخلو ا النار حتى يوم القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة غافر " "فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة ادخلوا آل فرعون أشد العذاب"ّ
- أن الله وعد المؤمنين والمؤمنات الجنة ووعد الكفار النار فى السماء كما قال بسورة الذاريات : "وفى السماء رزقكم وما توعدون " وقد جاء الوعد فى العديد من السور كسورة التوبة حيث قال تعالى فى المؤمنين والمؤمنات "وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا" وقال فى الكفار والمنافقين "وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا"
-أن الكفار بعد موتهم يدخلون جهنم فى قوله تعالى بسورة النحل : "الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين"
- أن المسلمين يدخلون الجنة بعد وفاتهم كما قال تعالى بسورة النحل : "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون"
خلق الله الجنة والنار قبل وجود الإنسان حتى إذا مات دخل إحداهما جزاء لما فعله ومن الأدلة على هذا:
-أن النبى(ص) فى رحلة المعراج رأى جبريل (ص) عند سدرة المنتهى التى عندها الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة النجم : " وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى"
- أن الشهداء أحياء عند الله يرزقون فى الجنة وهم فرحين بفضل الله وهو رحمته الممثلة فى دخول الجنة ويطلبون البشارة باللاحقين وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران : "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون "فرحين بما أتاهم من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ويستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين"
-أن مؤمن يس طلب منه دخول الجنة بمجرد موته أو استشهاده وفى هذا قال تعالى بسورة يس : "وجاء من أقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين اتبعوا من لا يسألكم أجرا وهم مهتدون وما لى لا أعبد الذى فطرنى وإليه ترجعون"أأتخذ من دونه آلهة إن يردن الرحمن بضر لا تغن شفاعتهم شيئا ولا ينقذون إنى إذا لفى ضلال مبين إنى أمنت بربكم فاسمعون "قيل ادخل الجنة قال يا ليت قومى يعلمون بما غفر لى ربى وجعلنى من المكرمين"
- وجود البرزخ وهو جنة ونار الدنيا بعد الموت وفى هذا قال تعالى بسورة المؤمنون : "حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون لعلى اعمل صالحا فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون" - أن فرعون وقومه دخلو ا النار حتى يوم القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة غافر " "فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة ادخلوا آل فرعون أشد العذاب"ّ
- أن الله وعد المؤمنين والمؤمنات الجنة ووعد الكفار النار فى السماء كما قال بسورة الذاريات : "وفى السماء رزقكم وما توعدون " وقد جاء الوعد فى العديد من السور كسورة التوبة حيث قال تعالى فى المؤمنين والمؤمنات "وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا" وقال فى الكفار والمنافقين "وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا"
-أن الكفار بعد موتهم يدخلون جهنم فى قوله تعالى بسورة النحل : "الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين"
- أن المسلمين يدخلون الجنة بعد وفاتهم كما قال تعالى بسورة النحل : "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون"

» هل الجنة والنار موجودتان الآن ؟
» الأعراف بين الجنة والنار
» ضرب السور بين الجنة والنار
» أكثر أهل الجنة والنار
» تناقض فى أكثر أهل الجنة والنار
» الأعراف بين الجنة والنار
» ضرب السور بين الجنة والنار
» أكثر أهل الجنة والنار
» تناقض فى أكثر أهل الجنة والنار
بيت الله :: الفئة الأولى :: الفتاوى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج على من فاطمة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسلمون فى عهد النبى (ص)هم أصحابه وليسوا إخوانه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فتح أبواب الجنة الثمانية
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ثواب الاسباغ والخطا درجات
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ابتدار وضوء النبى(ص) وهو الاقتتال على ماء وضوء فيه قذارة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الوجه والذراعين والرأس والرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على الخفين والعمامة
» قراءة فى مقال جن وشياطين: الوجود والتجسد والتأثير
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يصنع بالرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليها
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على العمامة والخفين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى وسيلة محو الذنوب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الخطايا تخرج من أعضاء الجسم
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ارخاء أم المؤمنين الحجاب بينها وبين الرجل بسبب عتقه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة بدون أى حديث للنفس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم الشيطان على أنف الإنسان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خروج الماء من بين أصابعه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث آية معجزة نبع الماء من بين أصابعه
» نظرات فى مقال حروب نووية ما قبل التاريخ
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرأة ليست من الدنيا
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء الوضوء القذر على المغمى عليه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فرض قتل الكلاب على المسلمين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الإناء 7 مرات لنجاسة الكلب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البوم والحمير رجس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الخطايا وهى الذنوب بماء الثلج والبرد
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كشف الرجل عورته أمام غلام غريب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أحجار التطهر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زاد الجن هو العظم والروث
» نظرات فى مقال الأرض المجوفة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن التبول فى الجحر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجريد الرطب يخفف عذاب القبر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله فرض على بنى إسرائيل قطع جلودهم وأعضاء جسمهم التى يصيبها البول
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء قضاء النبى (ص)حاجته فى مكان مكشوف ببيته
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن استقبال القبلة عند التبول أو التبرز
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء كشف النبى(ص) عورته فى حضور رجل
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أعمال الفطرة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة تغيير خلق الله بالختان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خشية القائل أن يفرض السواك على الأمة