بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على نقاش مقال أنا وأزواجى الأربعة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على نقاش مقال أنا وأزواجى الأربعة
الإخوة السلام عليكم وبعد :
تعدد الأزواج لو كان مباحا فما الذى منع يوسف (ص) من جماع امرأة العزيز فقال "معاذ الله " وما الذى منعه من الاستجابة لها ولنسوة المديمة ما دام تعدد الأزواج صحيحا ؟ ولماذا قال "إنه لا يفلح الظالمون" إذا لم يكن جماع غير الزوجة حرام ولماذ قال "وأكن من الجاهلين " إذا لم يكن جماع المرأة هو الزنى المحرم"
ولو كان مباحا فلماذا قال تعالى "فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره " فهنا المرأة تنكح زوج واحد وليس أزواج بعد طلاقها ولو كانت تنكح أزواج معه لم يكن هناك ضرورة لتحريمها على طليقها لأنه بمجرد جماع أحد الأزواج الأخرين لها فقد حلت للمطلق ؟
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لكانت زوجة زيد زوجة له وللنبى (ص)معا ولكن الحادث هو أنها كانت زوجة زيد وحده ثم طلقها وتزوجها النبى (ص) وفى هذا قال تعالى "أمسك عليك زوجك" وقال "فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها "
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لقال الله فى المجادلة فى أزواجها وليس زوجها كما فى قوله تعالى "قد سمع الله قول التى تجادلك فى زوجها "
و الأهم من هذا هو آيات تحريم نساء المؤمنين أى المتزوجات وهن المحصنات على الرجال وهو قوله تعالى ""حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتى أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نساءكم وربائبكم اللاتى فى حجوركم من نسائكم اللاتى دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما "فالمحصنات هن المتزوجات لأنهن لو كن غير المتزوجات فليس هناك معنى لتحريم غير المتزوجات لأنهن غير متزوجات
لو كان هناك تعدد أزواج لقابلتنا مشاكل تداخل مراتب القرابة فالمرأة من الممكن أن تتزوج الإخوة لعدم وجود نص يحرم زواج الإخوة من الرجال فيكون الولد وابن عمه إخوة والوالدين فى عصمة المرأة والمرأة من الممكن أن تتزوج عمها وخالها وأبوها لأن النساء لا يوجد نص فى القرآن الحالى يحرمهم على النساء فالمحرمات المذكورة مذكورة فى الرجال فقط ...........ومن ثم يكون الأخ محمد قد فتح باب جهنم علينا بمقال نادين الجاهلة التى لا تعرف ما تقول ومن ثم فالمسألة ستصبح بلغة المصريين سمك لبن تمر هندى
وليس من حق المرأة تعدد الأزواج لأن المعدد أو غيره هو المطلق ولا يوجد فى القرآن الحالى كله لفظ طلقتك وإنما طلقها وبهذأ أتت العديد من الآيات
ثم أين ذهب قوله تعالى "الرجال قوامون على النساء "وقوله "وللرجال عليهن درجة " فالرجال لهن درجة أم تنكرون قول الله وتساوون بين الرجال والنساء فى التعدد وغيره ؟
وأما نقطة الزنى فهو جماع الغير سواء رجل وامرأة أو رجل ورجل او امرأة وامرأة .... بدليل أن الزناة لكل واحد مائة جلدة كما فى الآية "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة " وبدليل أن الإماء لهن نصف العقوبة على الفاحشة وهى الزنى بقوله تعالى "فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب " ولا يوجد للفاحشة عقاب فى القرآن باللفظ ومن ثم فلا تفسير لها سوى الزنى
وقد وصف الله الزنى بأنه فاحشة فقال " ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
زد على هذا أن مريم(ص)نفت كونها زانية بقولها "ولم يمسسنى بشر ولم أك بغيا "فلو كان مس البشر وهو الجماع دون زواج حلال فليس هناك داعى لنفيه
تعدد الأزواج لو كان مباحا فما الذى منع يوسف (ص) من جماع امرأة العزيز فقال "معاذ الله " وما الذى منعه من الاستجابة لها ولنسوة المديمة ما دام تعدد الأزواج صحيحا ؟ ولماذا قال "إنه لا يفلح الظالمون" إذا لم يكن جماع غير الزوجة حرام ولماذ قال "وأكن من الجاهلين " إذا لم يكن جماع المرأة هو الزنى المحرم"
ولو كان مباحا فلماذا قال تعالى "فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره " فهنا المرأة تنكح زوج واحد وليس أزواج بعد طلاقها ولو كانت تنكح أزواج معه لم يكن هناك ضرورة لتحريمها على طليقها لأنه بمجرد جماع أحد الأزواج الأخرين لها فقد حلت للمطلق ؟
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لكانت زوجة زيد زوجة له وللنبى (ص)معا ولكن الحادث هو أنها كانت زوجة زيد وحده ثم طلقها وتزوجها النبى (ص) وفى هذا قال تعالى "أمسك عليك زوجك" وقال "فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها "
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لقال الله فى المجادلة فى أزواجها وليس زوجها كما فى قوله تعالى "قد سمع الله قول التى تجادلك فى زوجها "
و الأهم من هذا هو آيات تحريم نساء المؤمنين أى المتزوجات وهن المحصنات على الرجال وهو قوله تعالى ""حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتى أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نساءكم وربائبكم اللاتى فى حجوركم من نسائكم اللاتى دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما "فالمحصنات هن المتزوجات لأنهن لو كن غير المتزوجات فليس هناك معنى لتحريم غير المتزوجات لأنهن غير متزوجات
لو كان هناك تعدد أزواج لقابلتنا مشاكل تداخل مراتب القرابة فالمرأة من الممكن أن تتزوج الإخوة لعدم وجود نص يحرم زواج الإخوة من الرجال فيكون الولد وابن عمه إخوة والوالدين فى عصمة المرأة والمرأة من الممكن أن تتزوج عمها وخالها وأبوها لأن النساء لا يوجد نص فى القرآن الحالى يحرمهم على النساء فالمحرمات المذكورة مذكورة فى الرجال فقط ...........ومن ثم يكون الأخ محمد قد فتح باب جهنم علينا بمقال نادين الجاهلة التى لا تعرف ما تقول ومن ثم فالمسألة ستصبح بلغة المصريين سمك لبن تمر هندى
وليس من حق المرأة تعدد الأزواج لأن المعدد أو غيره هو المطلق ولا يوجد فى القرآن الحالى كله لفظ طلقتك وإنما طلقها وبهذأ أتت العديد من الآيات
ثم أين ذهب قوله تعالى "الرجال قوامون على النساء "وقوله "وللرجال عليهن درجة " فالرجال لهن درجة أم تنكرون قول الله وتساوون بين الرجال والنساء فى التعدد وغيره ؟
وأما نقطة الزنى فهو جماع الغير سواء رجل وامرأة أو رجل ورجل او امرأة وامرأة .... بدليل أن الزناة لكل واحد مائة جلدة كما فى الآية "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة " وبدليل أن الإماء لهن نصف العقوبة على الفاحشة وهى الزنى بقوله تعالى "فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب " ولا يوجد للفاحشة عقاب فى القرآن باللفظ ومن ثم فلا تفسير لها سوى الزنى
وقد وصف الله الزنى بأنه فاحشة فقال " ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
زد على هذا أن مريم(ص)نفت كونها زانية بقولها "ولم يمسسنى بشر ولم أك بغيا "فلو كان مس البشر وهو الجماع دون زواج حلال فليس هناك داعى لنفيه
مواضيع مماثلة
» الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
أمس في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
أمس في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
أمس في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
أمس في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin