بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من يجلد الجارية الزانية مالكها
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 7:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفرقة فى الحكم بين اثنين اعترفا بنفس الجريمة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جلد المعترف على نفسه بالزنى مع نفى الطرف الثانى زناه معه
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم عقاب ناكح البهيمة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عقوبة ناكح البهيمة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل ناكح البهيمة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودقتل الفاعل والمفعول به
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة تحليل الجارية ملك الزوجة لزوجها
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الزناة عقوبتهم الرجم فى التوراة والقرآن
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:51 am من طرف Admin

» الجوهر والسفينة ثيسيوس
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» هل الله فى السماء ؟
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 8:45 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التغريب عقاب للزانى
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كيفية موت ماعز
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ما يسمى بآية الرجم
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود عقوبتين فى الثيب الجلد والرجم
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحدث الآية عن زنى الثيبات
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعليق كف السارق المقطوعة فى عنقه
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تصحيح الناس للنبى(ص) الحكم
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل باصابة موت جماعى للناس
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سبى بنو قريظة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:29 am من طرف Admin

» خرافة اللا إنجابية
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع القلم عن ثلاثة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النوم فى المسجد
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناهب ليس عليه قطع
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تشريع التعذيب للاعتراف
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم عذاب للزناة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الاستثناء من العقوبة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وصف السارق بالشريف
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تسمير أعين العرينيين
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:51 am من طرف Admin

» مصاصو الدماء فى الإسلام
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم عقوبة الزناة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى استتابة المرتد فى اليمن
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم للزناة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحرق غير القتل
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلمين نصف يوم فى القيامة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى موت كل من على ظهر الأرض بعد مائة سنة
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أفضل الجهاد هو جهاد السلطان الجائر بالكلام
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود لزوم البيت
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى أيام الصبر
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:28 am من طرف Admin

يناير 2025
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء Empty الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء ديسمبر 26, 2012 6:55 pm

مقال لا معراج إلا الإسراء
قال الأخ بنور :
ــ إن حادثة المعراج التي يذكرها المسلمون هو شيء مختلق ما أنزل الله به من سلطان ، إن حادثة المعراج لا تذكر في القرآن إطلاقا ، .......وليكن في علم الجميع أن كل هذه الأحداث التي ذكرت في المعراج وغيرها مما كتبوه بما فيه حادثة المعراج نفسها ما أنزل الله به من سلطان ، إنها سنة الإفتراء منذ القدم .
الخطأ هنا هو عدم وجود معراج أى أن النبى (ص)لم يصعد للسماء مع أن الأقوال واضحة فقد قابل جبريل مرة عند الأفق الأعلى وهو قوله " فاستوى وهو بالأفق الأعلى ، ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى" ومرة فى السماء عند الجنة وهو قوله "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى"وحتى لا نترك فرصة للتأويل نقول إن الجنة فى السماء لأن الله قال " وفى السماء رزقكم وما توعدون " فما نوعد هو الجنة والنار وفى هذا قال تعالى " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات" وقال ""وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم" فليس هنا مكان لما يسمى عند الناس التأويل .
قال الأخ بنور " حيث السورة تذكر نزلتين وتصف إحداهما بأنها وقعت على الأرض وتسميها نزلة بوصف جبريل ينزل من السماء إلى الأرض ، فتقاس النزلة الأخرى على هذه فتكون نزولا على الأرض ، ومهما تكلم الناس في هذه الآية لا يخرج كلامهم عن مجرد تأويلات "
الخطأ هنا هو قوله وصفه نزلة جبريل بأنها من السماء للأرض ولا يوجد فى آيات سورة النجم شىء يدل على الأرض إطلاقا وإنما ما فيها يدل على الصعود مثل " بالأفق الأعلى " و " سدرة المنتهى عندها جنة المأوى " ولو فسرنا جنة المأوى بأنها على الأرض حاليا لكان تكذيب بنور لعذاب القبر ونعيمه مناقضا لقوله هنا ولزيادة الأمر وضوحا نقول إن كلمة نزل فى القرآن الحالى لا تعنى دوما هبط فقوله " وأنزل لكم من الأنعام ثمانية أزواج" يعنى وخلق لكم من الأنعام ثمانية أفراد وقوله " وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد"يعنى وخلقنا الحديد فيه قوة كبرى فالنزول هنا يعنى الخلق وهذه الأشياء خلقت من الأرض ولم تنزل من السماء
قال الأخ بنور "لنأخذ مثالا آخر عن قوله تعالى في سورة فصلت ( قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين ، وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض أتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين فقضاهن سبع سماوات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها ) لو نظرنا لهذه الآية بمفردها دون النظر لبقية القرآن لقلنا أن الله خلق السماوات والأرض في ثمانية أيام ، ولكن بقية القرآن تؤكد في كثير من الآيات أن خلقهما كان في ستة أيام ، فعلمنا أن الآية لها معنى آخر وأن قوله عز وجل ( وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ) يعني أن الأرض خلقها في يومين مجردة من الحياة ولما أتم خلق كل متطلباتها من الحياة كان خلقها كاملا في أربعة أيام ، وهذا هو المعنى الحقيقي لهذه الآية ولولا الآيات الأخرى من القرآن ما أدركنا هذا المعنى أبدا "
الخطأ هنا أن الأرض خلقت فى أربعة أيام
يناقض هذا المذكور فى الآية فالأرض خلقت فى يومين كما قال " خلق الأرض في يومين" وأما أقوات الأرض ففى أربعة أيام وهو قوله " وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين"ومن ثم يكون مجموع الخلق الأرضى الكامل ستة وأما السموات فقد خلقت فى نفس اليومين الذى خلقت فيهما الأرض بدليل أنه قال لهما "ائتيا طوعا أو كرها "فلو كان خلق إحداهما سابقة للأخرى لقال لكل واحد بمفردها ائتى زد على هذا أن المادة التى خلقتا منها واحدة الرتق ومن ثم عندما تم الفتق وهو الفصل خلق كل منهما على حدة فى نفس الوقت .
قال الأخ بنور "ونأخذ مثالا آخر في سورة الطلاق ، يقول الله عز وجل
( الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن ) فلو نظرنا للآية بمفردها لقلنا أن الله خلق سبع سماوات وسبع أراض ، ولكن الآيات الأخرى من القرآن تتنافى مع ذلك وتوضح أن الله خلق الأرض التي نحن عليها في أربعة أيام والسماوات السبع في يومين وكان كل الخلق في ستة أيام فلا يوجد أراض أخرى ، ويتكرر خلق السماوات السبع وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى ، فكان لابد من التفكير في معنى آخر للآية التي يقول الله فيها خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات ، وخلاصة القول أنه يجب مراعاة كل آيات القرآن لتفسير أي آية منه ، "
الخطأ هنا هو مناقضتك نفسك فقد نفيت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى" ومع هذا أثبت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات " فالسموات سبع طبقات والأرض سبع طبقات أى سبع سموات وسبع أراضى وهذه هى المثلية أم أنك نزلت لما تحت الثرى وعددت ما تحته ؟
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 98428
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى