بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
مقال لا معراج إلا الإسراء
قال الأخ بنور :
ــ إن حادثة المعراج التي يذكرها المسلمون هو شيء مختلق ما أنزل الله به من سلطان ، إن حادثة المعراج لا تذكر في القرآن إطلاقا ، .......وليكن في علم الجميع أن كل هذه الأحداث التي ذكرت في المعراج وغيرها مما كتبوه بما فيه حادثة المعراج نفسها ما أنزل الله به من سلطان ، إنها سنة الإفتراء منذ القدم .
الخطأ هنا هو عدم وجود معراج أى أن النبى (ص)لم يصعد للسماء مع أن الأقوال واضحة فقد قابل جبريل مرة عند الأفق الأعلى وهو قوله " فاستوى وهو بالأفق الأعلى ، ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى" ومرة فى السماء عند الجنة وهو قوله "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى"وحتى لا نترك فرصة للتأويل نقول إن الجنة فى السماء لأن الله قال " وفى السماء رزقكم وما توعدون " فما نوعد هو الجنة والنار وفى هذا قال تعالى " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات" وقال ""وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم" فليس هنا مكان لما يسمى عند الناس التأويل .
قال الأخ بنور " حيث السورة تذكر نزلتين وتصف إحداهما بأنها وقعت على الأرض وتسميها نزلة بوصف جبريل ينزل من السماء إلى الأرض ، فتقاس النزلة الأخرى على هذه فتكون نزولا على الأرض ، ومهما تكلم الناس في هذه الآية لا يخرج كلامهم عن مجرد تأويلات "
الخطأ هنا هو قوله وصفه نزلة جبريل بأنها من السماء للأرض ولا يوجد فى آيات سورة النجم شىء يدل على الأرض إطلاقا وإنما ما فيها يدل على الصعود مثل " بالأفق الأعلى " و " سدرة المنتهى عندها جنة المأوى " ولو فسرنا جنة المأوى بأنها على الأرض حاليا لكان تكذيب بنور لعذاب القبر ونعيمه مناقضا لقوله هنا ولزيادة الأمر وضوحا نقول إن كلمة نزل فى القرآن الحالى لا تعنى دوما هبط فقوله " وأنزل لكم من الأنعام ثمانية أزواج" يعنى وخلق لكم من الأنعام ثمانية أفراد وقوله " وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد"يعنى وخلقنا الحديد فيه قوة كبرى فالنزول هنا يعنى الخلق وهذه الأشياء خلقت من الأرض ولم تنزل من السماء
قال الأخ بنور "لنأخذ مثالا آخر عن قوله تعالى في سورة فصلت ( قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين ، وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض أتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين فقضاهن سبع سماوات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها ) لو نظرنا لهذه الآية بمفردها دون النظر لبقية القرآن لقلنا أن الله خلق السماوات والأرض في ثمانية أيام ، ولكن بقية القرآن تؤكد في كثير من الآيات أن خلقهما كان في ستة أيام ، فعلمنا أن الآية لها معنى آخر وأن قوله عز وجل ( وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ) يعني أن الأرض خلقها في يومين مجردة من الحياة ولما أتم خلق كل متطلباتها من الحياة كان خلقها كاملا في أربعة أيام ، وهذا هو المعنى الحقيقي لهذه الآية ولولا الآيات الأخرى من القرآن ما أدركنا هذا المعنى أبدا "
الخطأ هنا أن الأرض خلقت فى أربعة أيام
يناقض هذا المذكور فى الآية فالأرض خلقت فى يومين كما قال " خلق الأرض في يومين" وأما أقوات الأرض ففى أربعة أيام وهو قوله " وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين"ومن ثم يكون مجموع الخلق الأرضى الكامل ستة وأما السموات فقد خلقت فى نفس اليومين الذى خلقت فيهما الأرض بدليل أنه قال لهما "ائتيا طوعا أو كرها "فلو كان خلق إحداهما سابقة للأخرى لقال لكل واحد بمفردها ائتى زد على هذا أن المادة التى خلقتا منها واحدة الرتق ومن ثم عندما تم الفتق وهو الفصل خلق كل منهما على حدة فى نفس الوقت .
قال الأخ بنور "ونأخذ مثالا آخر في سورة الطلاق ، يقول الله عز وجل
( الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن ) فلو نظرنا للآية بمفردها لقلنا أن الله خلق سبع سماوات وسبع أراض ، ولكن الآيات الأخرى من القرآن تتنافى مع ذلك وتوضح أن الله خلق الأرض التي نحن عليها في أربعة أيام والسماوات السبع في يومين وكان كل الخلق في ستة أيام فلا يوجد أراض أخرى ، ويتكرر خلق السماوات السبع وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى ، فكان لابد من التفكير في معنى آخر للآية التي يقول الله فيها خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات ، وخلاصة القول أنه يجب مراعاة كل آيات القرآن لتفسير أي آية منه ، "
الخطأ هنا هو مناقضتك نفسك فقد نفيت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى" ومع هذا أثبت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات " فالسموات سبع طبقات والأرض سبع طبقات أى سبع سموات وسبع أراضى وهذه هى المثلية أم أنك نزلت لما تحت الثرى وعددت ما تحته ؟
قال الأخ بنور :
ــ إن حادثة المعراج التي يذكرها المسلمون هو شيء مختلق ما أنزل الله به من سلطان ، إن حادثة المعراج لا تذكر في القرآن إطلاقا ، .......وليكن في علم الجميع أن كل هذه الأحداث التي ذكرت في المعراج وغيرها مما كتبوه بما فيه حادثة المعراج نفسها ما أنزل الله به من سلطان ، إنها سنة الإفتراء منذ القدم .
الخطأ هنا هو عدم وجود معراج أى أن النبى (ص)لم يصعد للسماء مع أن الأقوال واضحة فقد قابل جبريل مرة عند الأفق الأعلى وهو قوله " فاستوى وهو بالأفق الأعلى ، ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى" ومرة فى السماء عند الجنة وهو قوله "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى"وحتى لا نترك فرصة للتأويل نقول إن الجنة فى السماء لأن الله قال " وفى السماء رزقكم وما توعدون " فما نوعد هو الجنة والنار وفى هذا قال تعالى " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات" وقال ""وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم" فليس هنا مكان لما يسمى عند الناس التأويل .
قال الأخ بنور " حيث السورة تذكر نزلتين وتصف إحداهما بأنها وقعت على الأرض وتسميها نزلة بوصف جبريل ينزل من السماء إلى الأرض ، فتقاس النزلة الأخرى على هذه فتكون نزولا على الأرض ، ومهما تكلم الناس في هذه الآية لا يخرج كلامهم عن مجرد تأويلات "
الخطأ هنا هو قوله وصفه نزلة جبريل بأنها من السماء للأرض ولا يوجد فى آيات سورة النجم شىء يدل على الأرض إطلاقا وإنما ما فيها يدل على الصعود مثل " بالأفق الأعلى " و " سدرة المنتهى عندها جنة المأوى " ولو فسرنا جنة المأوى بأنها على الأرض حاليا لكان تكذيب بنور لعذاب القبر ونعيمه مناقضا لقوله هنا ولزيادة الأمر وضوحا نقول إن كلمة نزل فى القرآن الحالى لا تعنى دوما هبط فقوله " وأنزل لكم من الأنعام ثمانية أزواج" يعنى وخلق لكم من الأنعام ثمانية أفراد وقوله " وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد"يعنى وخلقنا الحديد فيه قوة كبرى فالنزول هنا يعنى الخلق وهذه الأشياء خلقت من الأرض ولم تنزل من السماء
قال الأخ بنور "لنأخذ مثالا آخر عن قوله تعالى في سورة فصلت ( قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين ، وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض أتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين فقضاهن سبع سماوات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها ) لو نظرنا لهذه الآية بمفردها دون النظر لبقية القرآن لقلنا أن الله خلق السماوات والأرض في ثمانية أيام ، ولكن بقية القرآن تؤكد في كثير من الآيات أن خلقهما كان في ستة أيام ، فعلمنا أن الآية لها معنى آخر وأن قوله عز وجل ( وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين ) يعني أن الأرض خلقها في يومين مجردة من الحياة ولما أتم خلق كل متطلباتها من الحياة كان خلقها كاملا في أربعة أيام ، وهذا هو المعنى الحقيقي لهذه الآية ولولا الآيات الأخرى من القرآن ما أدركنا هذا المعنى أبدا "
الخطأ هنا أن الأرض خلقت فى أربعة أيام
يناقض هذا المذكور فى الآية فالأرض خلقت فى يومين كما قال " خلق الأرض في يومين" وأما أقوات الأرض ففى أربعة أيام وهو قوله " وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين"ومن ثم يكون مجموع الخلق الأرضى الكامل ستة وأما السموات فقد خلقت فى نفس اليومين الذى خلقت فيهما الأرض بدليل أنه قال لهما "ائتيا طوعا أو كرها "فلو كان خلق إحداهما سابقة للأخرى لقال لكل واحد بمفردها ائتى زد على هذا أن المادة التى خلقتا منها واحدة الرتق ومن ثم عندما تم الفتق وهو الفصل خلق كل منهما على حدة فى نفس الوقت .
قال الأخ بنور "ونأخذ مثالا آخر في سورة الطلاق ، يقول الله عز وجل
( الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن ) فلو نظرنا للآية بمفردها لقلنا أن الله خلق سبع سماوات وسبع أراض ، ولكن الآيات الأخرى من القرآن تتنافى مع ذلك وتوضح أن الله خلق الأرض التي نحن عليها في أربعة أيام والسماوات السبع في يومين وكان كل الخلق في ستة أيام فلا يوجد أراض أخرى ، ويتكرر خلق السماوات السبع وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى ، فكان لابد من التفكير في معنى آخر للآية التي يقول الله فيها خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات ، وخلاصة القول أنه يجب مراعاة كل آيات القرآن لتفسير أي آية منه ، "
الخطأ هنا هو مناقضتك نفسك فقد نفيت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرض واحدة في كثير من الآيات ، ولا يوجد في القرآن آية واحدة تذكر أراض أخرى" ومع هذا أثبت كون الأراضى سبعة بقولك " وأرى أن الأرض تتشكل من سبع طبقات مثل طبقات السماوات " فالسموات سبع طبقات والأرض سبع طبقات أى سبع سموات وسبع أراضى وهذه هى المثلية أم أنك نزلت لما تحت الثرى وعددت ما تحته ؟
مواضيع مماثلة
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
أمس في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
أمس في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
أمس في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
أمس في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin