بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin

» عمر الرسول (ص)
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin

» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Empty الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أكتوبر 23, 2013 10:44 pm

هذا المقال أنا وأزواجى الأربعة فى منتدى منهج القرآن الحر بقلم محمد فادى الحفار وهو شرح لمقال نادين البدير فى الحوار المتمدن
وهذا هو الرد فى الحوار المتمدن :
هذا المقال رددت عليه فى الحوار المتمدن وهذا هو ردى عليها :
من الممكن التحدث عن الموضوع بحجج من الدين ولكنك لا تؤمنين بالأديان فإذا كنت تؤمنين بما يسمى العلم فاعلمى أن تعدد الزوجات لا يسبب الأمراض الجنسية بينما تعدد الأزواج يسبب الأمراض الجنسية والمثال فى تعدد الزوجات هو آكل يأكل من أربعة اطباق لا يأكل فيها غيره وهذا لا يسبب له المرض بينما تعدد الأزواج هو أربعة أكلة ياكلون من طبق واحد ومن ثم يتلامسون ومن المعروف طبيا ان كثرة التلامس والزحام يسبب الأمراض
ولو أبحنا هذا التعدد ستنشأ مشاكل فالأولاد لمن ينسبون ومن يرثون وكيف تخدمين أربعة رجال فى وقت واحد ماذا يحدث لو أرادك كلهم فى وقت واحد ماذا ستفعلين كيف ستجدين وقتا للقراءة والعمل وتربية الأطفال كيف ستعيشين فى بيت واحد مع الرجال الأربعة وأولادهم ماذا يفعل الرجل الذى يريد جماعك وأنت مع الرجل الأخر ألن يذهب لامرأة أخرى ومن ثم لن يكون تعدد زوجات أو أزواج وإنما إباحية كاملة
إنك تتكلمين عما لا تدرين ولا تحسبين نتائجه فالمجتمع الذين تريدينه هو مجتمع الرفاهية حيث لا عمل وقت للجماع فقط والإعداد له وهو مجتمع غير موجود فى الأرض لأنه مجتمع خيالى فلابد من وجود من يعملون
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=196745
والرد فى منهج القرآن الحر وهو الرد الأول :
تعدد الأزواج لو حدث يا عمنا محمد يعنى الزنى - بغض النظر عن عدم وجود نص يبيحه - ولو كان القرآن يبيحه فما فائدة تحريم الزنى ؟
إن معنى التعدد الأزواج هو أن المرأة المتعددة الأزواج عندما تكون فى احضان أحد أزواجها فإن أزواجها الأخرين سيبحثون عن نساء يكن فى أحضانهم ومن ثم يكون الكل من الرجال متعدد الزوجات والكل من النساء متعدد الأزواج إنها الإباحية الكاملة ألم أقل أن تلك المرأة لا تعى ما تقول ولا أنت ؟فإن كنتم تعون هذا فعليكم ............
إذا لماذا شرع الزواج وحرم الزنى ؟
ولمن ينسب الأولاد عندما يكون الأربعة قد جامعوا المرأة فى نفس أسبوع حدوث الحمل ؟وكيف يكون الميراث؟
لقد قلت على ما أتذكر فى تلك السطور أن المرأة متعددة الأزواج أى الزانية مثل الطبق الواحد الذى يأكل منه أربعة فيهم السليم والمريض فينقلون لبعضهم الأمراض وأيضا لن يصبر رجال المرأة على البعد عن نساء أخريات ومن ثم تكون الأطباق القذرة قد اجتمعت مع بعضها فيتم نقل الأمراض بيسر وسهولة بينما الرجل متعدد الزوجات مثل واحد يأكل فى أربعة أطباق منفصلة لا يصيبه المرض لكون زوجاته حكر عليه
إن موقع الحوار المتمدن وأمثاله لا ينشرون مقالات إلا ما يوافق ما يريدون فإن كنت تهاجم السلفيين وأهل السنة وغيرهم من أهل المذاهب وكتبهم فأهلا بك وإن كنت تهاجم خرافاتهم وشبهاتهم فلا نشر ولا يحزنون
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97881
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Empty رد: الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أكتوبر 23, 2013 10:46 pm

الرد الثانى :
الأخ محمد :
ما هو تفسيرك للزنى غير الممارسة الجنسية المحرمة ؟
مع ملاحظة أنى لم أقل أن الزنى خاص بالرجل والمرأة لأنى الزنى هو ممارسة الجنس مع النفس أو الغير أيا كان
والسؤال بألفاظ أخرى ماهى جريمة الزنى التى يتم الجلد عليها مائة جلدة ؟
والسؤال لك - تطلب منى تفسير القرآن بالقرآن ومع هذا لم تأتينا بدليل قرآنى على تعدد الأزواج - أين دليلك أم أنك نسيت ما كتبته ؟
إنها الإباحية الكاملة
وسوف أعود لك بالأدلة فى موضوع كون الزنى هو الممارسة الجنسية المحرمة
وهناك نقطة مهمة تخالف فيها القرآن فى مقالك وهو أن الحمض النووى يثبت النسب مع أن القرآن طلب وجود أربعة شهود فى سورة النور فقال "والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون إلا من تاب من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم "فالرمى هنا بالزنى من ضمنه نفى النسب ومن ثم لا يمكن إثبات النسب فى القرآن أو نفيه سوى بالشهود الأربعة والحمض النووى لا يمثل شىء فى القرآن أقول هذا لأن ما تسمونه علوم يتغير من وقت لأخر بينما وحى الله ثابت
وأما موضوع ملك اليمين فقد فهمته أنت خطأ فملك اليمين بمعنى العبيد والإماء لا يعنى جماع الرجل للإماء ملكه دون زواج وملك اليمين المرأة من الرجال لا يعنى أنهم يضاجعونها دون زواج وسوف أعود لهذا الموضوع بالتفصيل فملك اليمين فى البيت هم كالأولاد يباح لهم رؤية بعض العورات التى يحرم على غيرهم رؤيتها وليس هم مشاع جنسى للمالك أو المالكة لأن الله طالب بزواجنا منهم فقال ""وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم" فهنا أمر بالزواج منهم
هذه بداية للتفصيل ولنا عودة مرة أخرى
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97881
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة Empty رد: الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أكتوبر 23, 2013 10:47 pm

الرد الثالث:
الإخوة السلام عليكم وبعد :
تعدد الأزواج لو كان مباحا فما الذى منع يوسف (ص) من جماع امرأة العزيز فقال "معاذ الله " وما الذى منعه من الاستجابة لها ولنسوة المديمة ما دام تعدد الأزواج صحيحا ؟ ولماذا قال "إنه لا يفلح الظالمون" إذا لم يكن جماع غير الزوجة حرام ولماذ قال "وأكن من الجاهلين " إذا لم يكن جماع المرأة هو الزنى المحرم"
ولو كان مباحا فلماذا قال تعالى "فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره " فهنا المرأة تنكح زوج واحد وليس أزواج بعد طلاقها ولو كانت تنكح أزواج معه لم يكن هناك ضرورة لتحريمها على طليقها لأنه بمجرد جماع أحد الأزواج الأخرين لها فقد حلت للمطلق ؟
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لكانت زوجة زيد زوجة له وللنبى (ص)معا ولكن الحادث هو أنها كانت زوجة زيد وحده ثم طلقها وتزوجها النبى (ص) وفى هذا قال تعالى "أمسك عليك زوجك" وقال "فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها "
ولو كان تعدد الأزواج مباحا لقال الله فى المجادلة فى أزواجها وليس زوجها كما فى قوله تعالى "قد سمع الله قول التى تجادلك فى زوجها "
و الأهم من هذا هو آيات تحريم نساء المؤمنين أى المتزوجات وهن المحصنات على الرجال وهو قوله تعالى ""حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتى أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نساءكم وربائبكم اللاتى فى حجوركم من نسائكم اللاتى دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم وأن تجمعوا بين الأختين إلا ما قد سلف إن الله كان غفورا رحيما والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة إن الله كان عليما حكيما "فالمحصنات هن المتزوجات لأنهن لو كن غير المتزوجات فليس هناك معنى لتحريم غير المتزوجات لأنهن غير متزوجات
لو كان هناك تعدد أزواج لقابلتنا مشاكل تداخل مراتب القرابة فالمرأة من الممكن أن تتزوج الإخوة لعدم وجود نص يحرم زواج الإخوة من الرجال فيكون الولد وابن عمه إخوة والوالدين فى عصمة المرأة والمرأة من الممكن أن تتزوج عمها وخالها وأبوها لأن النساء لا يوجد نص فى القرآن الحالى يحرمهم على النساء فالمحرمات المذكورة مذكورة فى الرجال فقط ...........ومن ثم يكون الأخ محمد قد فتح باب جهنم علينا بمقال نادين الجاهلة التى لا تعرف ما تقول ومن ثم فالمسألة ستصبح بلغة المصريين سمك لبن تمر هندى
وليس من حق المرأة تعدد الأزواج لأن المعدد أو غيره هو المطلق ولا يوجد فى القرآن الحالى كله لفظ طلقتك وإنما طلقها وبهذأ أتت العديد من الآيات
ثم أين ذهب قوله تعالى "الرجال قوامون على النساء "وقوله "وللرجال عليهن درجة " فالرجال لهن درجة أم تنكرون قول الله وتساوون بين الرجال والنساء فى التعدد وغيره ؟
وأما نقطة الزنى فهو جماع الغير سواء رجل وامرأة أو رجل ورجل او امرأة وامرأة .... بدليل أن الزناة لكل واحد مائة جلدة كما فى الآية "الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة " وبدليل أن الإماء لهن نصف العقوبة على الفاحشة وهى الزنى بقوله تعالى "فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب " ولا يوجد للفاحشة عقاب فى القرآن باللفظ ومن ثم فلا تفسير لها سوى الزنى
وقد وصف الله الزنى بأنه فاحشة فقال " ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
زد على هذا أن مريم(ص)نفت كونها زانية بقولها "ولم يمسسنى بشر ولم أك بغيا "فلو كان مس البشر وهو الجماع دون زواج حلال فليس هناك داعى لنفيه
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97881
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى