بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
2 مشترك
الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
الأخ صهيب السلام عليكم وبعد :
أوافقك الرأى فى موت المسيح وعدم عودته بعد الموت وأنقل لك الأدلة القرآنية على موته وهى :
1- قوله تعالى على لسان المسيح فى سورة مريم "والسلام على يوم ولدت ويوم أموت "
2-قوله تعالى بسورة النساء "ون أهل الكتاب إلا ليؤمنن وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا "
فهذه أدلة موته وأما أدلة عدم رجوعه للحياة الدنيا فهى :
1- أن الله يحكم بينه وبين أتباعه والكفار بعد رجوعهم إليه يوم القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلى مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون "
2-أن الله لا يرجع أحد من الهالكين وهم الموتى للحياة فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
3- أن المسيح عندما كلمه الله لم يذكر عودته للحياة بعد وفاته وإنما ذكر أنه كان شهيدا على القوم فى حياته "ما دمت فيهم" فلما ماتأى توفى كان الله هو الرقيب وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة"وكنت شهيدا عليهم ما دمت فيهم فلما توفيتنى كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شىء شهيد "
وأما علامات الساعة فهى شىء موجود سماه الله فى القرآن الأشراط وهى الحوادث التى تقع يوم القيامة مثل تكوير الشمس وخسف القمر وزلزلة الأرض ونسف الجبال وفى هذا قال تعالى بسورة محمد "فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها "
هذا رد على مقال صهيب نور فى موقع اهل القرآن
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3929#26646
أوافقك الرأى فى موت المسيح وعدم عودته بعد الموت وأنقل لك الأدلة القرآنية على موته وهى :
1- قوله تعالى على لسان المسيح فى سورة مريم "والسلام على يوم ولدت ويوم أموت "
2-قوله تعالى بسورة النساء "ون أهل الكتاب إلا ليؤمنن وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا "
فهذه أدلة موته وأما أدلة عدم رجوعه للحياة الدنيا فهى :
1- أن الله يحكم بينه وبين أتباعه والكفار بعد رجوعهم إليه يوم القيامة وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلى مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون "
2-أن الله لا يرجع أحد من الهالكين وهم الموتى للحياة فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
3- أن المسيح عندما كلمه الله لم يذكر عودته للحياة بعد وفاته وإنما ذكر أنه كان شهيدا على القوم فى حياته "ما دمت فيهم" فلما ماتأى توفى كان الله هو الرقيب وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة"وكنت شهيدا عليهم ما دمت فيهم فلما توفيتنى كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شىء شهيد "
وأما علامات الساعة فهى شىء موجود سماه الله فى القرآن الأشراط وهى الحوادث التى تقع يوم القيامة مثل تكوير الشمس وخسف القمر وزلزلة الأرض ونسف الجبال وفى هذا قال تعالى بسورة محمد "فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها "
هذا رد على مقال صهيب نور فى موقع اهل القرآن
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3929#26646
رد: الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
السلام عليكم و رحمة الله
الأخ الكريم لدي بعض الملاحظات حول الأمثلة التي وضعت
- و السلام على يوم ولدت ويوم أموت هنا لم تحدد الأية متى سيموت عيسى بن مريم عليه السلام هل مات في عصره أم سيموت بعد ألاف الأعوام .
- و إن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا هذه الأية تخبرنا أن أي شخص من أهل الكتاب سيؤمن به قبل موته و هي أكيد تتكلم عن عصر لم نبلغه بعد ما دمنا نعايش حاليا اليهود و السامريين الذين لا يؤمنون به .
- و حرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون هذا المثال في غير محله لعدة أسباب أولا المخاطب هنا هم القرى المعاقبة و ليست الصالحة و الدليل أن عيسى نفسه أحيا الموتى وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله و في سورة البقرة يخبرنا تعالى أنه أمات شخصا 100 عام ثم بعثه فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا ثانيا حتى في الظالمين يوجد إستتناءات و لو أكملت الأية لانتبهت لذلك حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فقد اهلكوا سابقا و مع ذلك سيعودون . و الأهم من كل هذا كون الرسل حالات خاصة و خصهم الله بأشياء لم يخص بها باقي عباده.
وكنت شهيدا عليهم ما دمت فيهم فلما توفيتنى كنت أنت الرقيب عليهم أخي هناك فرق شاسع بين الوفاة و الموت اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ۚ كل البشر يعودون يوميا من الوفاة عكس الموت
خلاصة القول القران يخبرنا أن عيسى عليه السلام لم يقتل و لم يذكر في أي أية أنه مات ذكر فقط انه رفعه إليه بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما و لا ندري كيف تم هذا الرفع هل بالجسد أم فقط بالنفس و الأقرب للظن أنه نفسه فقط هي من رفعت نظرا لذكر الوفاة المشابهة للنوم و بقي جسده في هذه الأرض حتى عودته و من الدلائل على عودته هي ذكر إيمان كل طوائف أهل الكتاب به و هذا ما لم يتحقق يوما ما و من الدلائل أيضا وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ فعيسى سيكلم الناس ايضا في شيخوخته و نعلم جيدا انه لم يبلغ الشيخوخة في حقبته الأولى و الله تعالى اعلم
الأخ الكريم لدي بعض الملاحظات حول الأمثلة التي وضعت
- و السلام على يوم ولدت ويوم أموت هنا لم تحدد الأية متى سيموت عيسى بن مريم عليه السلام هل مات في عصره أم سيموت بعد ألاف الأعوام .
- و إن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا هذه الأية تخبرنا أن أي شخص من أهل الكتاب سيؤمن به قبل موته و هي أكيد تتكلم عن عصر لم نبلغه بعد ما دمنا نعايش حاليا اليهود و السامريين الذين لا يؤمنون به .
- و حرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون هذا المثال في غير محله لعدة أسباب أولا المخاطب هنا هم القرى المعاقبة و ليست الصالحة و الدليل أن عيسى نفسه أحيا الموتى وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله و في سورة البقرة يخبرنا تعالى أنه أمات شخصا 100 عام ثم بعثه فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا ثانيا حتى في الظالمين يوجد إستتناءات و لو أكملت الأية لانتبهت لذلك حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ فقد اهلكوا سابقا و مع ذلك سيعودون . و الأهم من كل هذا كون الرسل حالات خاصة و خصهم الله بأشياء لم يخص بها باقي عباده.
وكنت شهيدا عليهم ما دمت فيهم فلما توفيتنى كنت أنت الرقيب عليهم أخي هناك فرق شاسع بين الوفاة و الموت اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ۚ كل البشر يعودون يوميا من الوفاة عكس الموت
خلاصة القول القران يخبرنا أن عيسى عليه السلام لم يقتل و لم يذكر في أي أية أنه مات ذكر فقط انه رفعه إليه بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما و لا ندري كيف تم هذا الرفع هل بالجسد أم فقط بالنفس و الأقرب للظن أنه نفسه فقط هي من رفعت نظرا لذكر الوفاة المشابهة للنوم و بقي جسده في هذه الأرض حتى عودته و من الدلائل على عودته هي ذكر إيمان كل طوائف أهل الكتاب به و هذا ما لم يتحقق يوما ما و من الدلائل أيضا وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ فعيسى سيكلم الناس ايضا في شيخوخته و نعلم جيدا انه لم يبلغ الشيخوخة في حقبته الأولى و الله تعالى اعلم
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
الأخ عمر السلام عليكم وبعد :
دعنى أسلم لك بكل ما تقول - وفى الحقيقة غير مسلم - واسألك :
إذا كان المسيح (ص) لم يمت وسيموت فى المستقبل فما هى الفائدة من مجيئه إذا كانت الرسالة موجودة فى الأرض ؟
ودعنى أسألك إن الرجل وأمه عليهما السلام فى السماء فى ربوة ذات قرار ومعين يعنى فى الجنة ومن يدخل الجنة لا يخرج منها لقوله تعالى "وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ * لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ,"
فلا أحد يخرج من الجنة
أضف لذلك أن عيسى (ص) قال لله فى سورة المائدة "فلما توفيتنى "وهذا يعنى موته تأكيدا
إن نزول عيسى (ص) من السماء لأنه رفع لها يستلزم نزول إدريس منها لقوله "ورفعناه مكانا عليا "فالمكان العلى هو السموات العلى كما فى سورة طه ولم يقل
أحد بنزول إدريس(ص) ومن ثم لا نزول لعيسى(ص) هو الأخر
زد على هذا أن الله منع الآيات المعجزات فى عهد الرسول(ص)وما بعده لتكذيب الناس بها من قبل كلهم ونزول عيسى بعد رفعه آية معجزة وهو ما يناقض قوله تعالى "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
دعنى أسلم لك بكل ما تقول - وفى الحقيقة غير مسلم - واسألك :
إذا كان المسيح (ص) لم يمت وسيموت فى المستقبل فما هى الفائدة من مجيئه إذا كانت الرسالة موجودة فى الأرض ؟
ودعنى أسألك إن الرجل وأمه عليهما السلام فى السماء فى ربوة ذات قرار ومعين يعنى فى الجنة ومن يدخل الجنة لا يخرج منها لقوله تعالى "وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ * لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ,"
فلا أحد يخرج من الجنة
أضف لذلك أن عيسى (ص) قال لله فى سورة المائدة "فلما توفيتنى "وهذا يعنى موته تأكيدا
إن نزول عيسى (ص) من السماء لأنه رفع لها يستلزم نزول إدريس منها لقوله "ورفعناه مكانا عليا "فالمكان العلى هو السموات العلى كما فى سورة طه ولم يقل
أحد بنزول إدريس(ص) ومن ثم لا نزول لعيسى(ص) هو الأخر
زد على هذا أن الله منع الآيات المعجزات فى عهد الرسول(ص)وما بعده لتكذيب الناس بها من قبل كلهم ونزول عيسى بعد رفعه آية معجزة وهو ما يناقض قوله تعالى "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
رد: الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
السلام عليكم ورحمة الله
الأخ الكريم أول شيء ما هو دليلك على أن عيسى عليه السلام و أمه الأن في الجنة هل سيدخولانها بدون المرور بيوم الحساب وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا الفائدة من رجوعه لا يعلمها سوى الله تعالى أنت تقول بعظمة لسانك أن القران الحالي غير كامل و البيت الحرام مجهول الهوية فمن سيظهرم للمسلمين و أغلب الظن أنه سيعود لفضح المسيح الدجال الذي ينتظره بنو إسرائيل . و تمعن جيدا في هذه الأية وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ فمن الكتاب المذكور بجانب الثوراة و الإنجيل هنا اليس هو نفسه الذي دعى إبراهيم ربه أن يأتي رسول يبينه للناس رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ربما مهمة عيسى هي شرح ما خفي من القران على الناس و ما لم يشرحه محمد عليه السلام و هنا أريد ان أسئلك الرسالة الخاتمة موجدة حاليا و لكن هل يتبعها المسلمون لقد أتلفت الصلاة وشهر رمضان و مدة الصيام و مقدار الزكاة و الحج و البيت الحرام و تغيرت عشرات الى مئات الأحكام.
يا أخي ركز جيدا على الأيات التي أضعها و لا تجبرني عاى تكررها فهذه الأية تبن إختلاف الموت عن الوفاة و أن النوم يعتبر وفاة أيضا و ضعتها لك في ردي السابق اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى
رفع إدريس و عيسى مختلفان تماما فعيسى رفعه الله إليه بينما إدريس رفعه مكان عليا بالنسبة لنا قد يكون كوكبا أخر و مهما على في السماوات فهو لم يصل عند ربه و لم يخبرنا القران هل عاد أم لا فمن اين إستنتجت أنه بقي في السماء و بما انك تؤمن بان محمد أعرج به للسدرة المنتهى التي هي اعلى من ما وصل إليه إدريس فلماذا تجنبت هذا المثال الأكثر وضوحا
تحية
الأخ الكريم أول شيء ما هو دليلك على أن عيسى عليه السلام و أمه الأن في الجنة هل سيدخولانها بدون المرور بيوم الحساب وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا الفائدة من رجوعه لا يعلمها سوى الله تعالى أنت تقول بعظمة لسانك أن القران الحالي غير كامل و البيت الحرام مجهول الهوية فمن سيظهرم للمسلمين و أغلب الظن أنه سيعود لفضح المسيح الدجال الذي ينتظره بنو إسرائيل . و تمعن جيدا في هذه الأية وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ فمن الكتاب المذكور بجانب الثوراة و الإنجيل هنا اليس هو نفسه الذي دعى إبراهيم ربه أن يأتي رسول يبينه للناس رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ربما مهمة عيسى هي شرح ما خفي من القران على الناس و ما لم يشرحه محمد عليه السلام و هنا أريد ان أسئلك الرسالة الخاتمة موجدة حاليا و لكن هل يتبعها المسلمون لقد أتلفت الصلاة وشهر رمضان و مدة الصيام و مقدار الزكاة و الحج و البيت الحرام و تغيرت عشرات الى مئات الأحكام.
يا أخي ركز جيدا على الأيات التي أضعها و لا تجبرني عاى تكررها فهذه الأية تبن إختلاف الموت عن الوفاة و أن النوم يعتبر وفاة أيضا و ضعتها لك في ردي السابق اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى
رفع إدريس و عيسى مختلفان تماما فعيسى رفعه الله إليه بينما إدريس رفعه مكان عليا بالنسبة لنا قد يكون كوكبا أخر و مهما على في السماوات فهو لم يصل عند ربه و لم يخبرنا القران هل عاد أم لا فمن اين إستنتجت أنه بقي في السماء و بما انك تؤمن بان محمد أعرج به للسدرة المنتهى التي هي اعلى من ما وصل إليه إدريس فلماذا تجنبت هذا المثال الأكثر وضوحا
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
الأخ عمر :
وما رأيك فى دخول مؤمن يس الجنة بعد قتل القوم له حيث قال تعالى "إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ* قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ*بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ}
وما رأيك فى كون الشهداء فى الجنة أحياء يرزقون كما قال تعالى "وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)
وما رأيك فى دخول مؤمن يس الجنة بعد قتل القوم له حيث قال تعالى "إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ* قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ*بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ}
وما رأيك فى كون الشهداء فى الجنة أحياء يرزقون كما قال تعالى "وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)

» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال زواج المتعة
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال زواج المتعة
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)