بحـث
المواضيع الأخيرة
مارس 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الهز فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
الهز فى القرآن
هز
هز جذع النخلة
قال تعالى بسورة مريم
"فناداها من تحتها ألا تحزنى قد جعل ربك تحتك سريا وهزى إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا فكلى واشربى وقرى عينى " وضح الله لنا أن جبريل(ص)نادى أى خاطب مريم (ص)من تحتها والمراد من أسفل الأرض التى جلست عليها فقال لها :لا تحزنى أى لا تخافى من حدوث مكروه لك قد جعل ربك تحتك سريا والمراد قد خلق إلهك أسفل الأرض التى أنت عليها عين ماء لتشربى منها ،وهزى إليك بجذع النخلة والمراد وحركى بقوة نفسك ساق الشجرة تساقط عليك رطبا جنيا والمراد تنزل لك بلحا نافعا فكلى واشربى وقرى عينى والمراد فاطعمى من البلح وارتوى من السرى واطمئنى قلبا أى اجعلى نفسك ساكنة هادئ
اهتزاز الأرض
قال تعالى بسورة الحج
"وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج" وضح الله لنبيه(ص)أنه يرى الأرض هامدة والمراد أنه يشاهد الأرض ميتة فإذا أنزلنا عليها الماء والمراد فإذا أسقطنا على الأرض المجدبة الماء وهو المطر اهتزت أى تحركت حبيبات الأرض وربت أى ونمت والمراد وانتفخت حبيبات الأرض بالماء وأنبتت من كل زوج بهيج أى وأخرجت من كل فرد كريم
وقال تعالى بسورة فصلت
"ومن آياته أنك ترى الأرض خاشعة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت إن الذى أحياها لمحى الموتى " وضح الله لنبيه (ص)أن من آيات وهى براهين الله الدالة على قدرته أنه يرى الأرض خاشعة والمراد يشاهد الأرض ميتة أى هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء والمراد فإذا أرسلنا لها المطر اهتزت أى تحركت وربت أى ونمت وهذا يعنى أن علامة الحياة الأولى الحركة ثم الربا وهو النمو أى انتفاخ حبيبات التراب بالماء ووضح الله أن الذى أحياها أى بعث الأرض والمراد أعاد لها الحركة هو محى الموتى أى باعث من فى القبور
اهتزاز العصا
قال تعالى بسورة النمل
"وألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب " وضح الله لنبيه (ص)أن الله قال لموسى (ص)ألق أى ارم عصاك على الأرض فلما رماها رآها تهتز كأنها جان والمراد شاهدها تتحرك كأنها ثعبان أى حية فولى مدبرا والمراد جرى موسى (ص)هاربا ولم يعقب أى ولم يلتفت والمراد ولم يرجع مرة أخرى
وقال تعالى بسورة القصص"وأن ألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى أقبل ولا تخف إنك من الآمنين " وضح الله أنه قال لموسى (ص):ألق أى ارم عصاك فرماها على الأرض فتحركت فلما رآها تهتز كأنها جان والمراد فلما شاهدها تتحرك كأنها حية ولى مدبرا ولم يعقب والمراد جرى هاربا ولم يرجع وهذا يعنى أنه خاف من أذى الحية فجرى ولم ينظر خلفه فقال له الله يا موسى (ص)أقبل أى عد لمكان العصا إنك من الآمنين والمراد إنك من السالمين وهم المعصومين من الأذى .
هز جذع النخلة
قال تعالى بسورة مريم
"فناداها من تحتها ألا تحزنى قد جعل ربك تحتك سريا وهزى إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا فكلى واشربى وقرى عينى " وضح الله لنا أن جبريل(ص)نادى أى خاطب مريم (ص)من تحتها والمراد من أسفل الأرض التى جلست عليها فقال لها :لا تحزنى أى لا تخافى من حدوث مكروه لك قد جعل ربك تحتك سريا والمراد قد خلق إلهك أسفل الأرض التى أنت عليها عين ماء لتشربى منها ،وهزى إليك بجذع النخلة والمراد وحركى بقوة نفسك ساق الشجرة تساقط عليك رطبا جنيا والمراد تنزل لك بلحا نافعا فكلى واشربى وقرى عينى والمراد فاطعمى من البلح وارتوى من السرى واطمئنى قلبا أى اجعلى نفسك ساكنة هادئ
اهتزاز الأرض
قال تعالى بسورة الحج
"وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت وأنبتت من كل زوج بهيج" وضح الله لنبيه(ص)أنه يرى الأرض هامدة والمراد أنه يشاهد الأرض ميتة فإذا أنزلنا عليها الماء والمراد فإذا أسقطنا على الأرض المجدبة الماء وهو المطر اهتزت أى تحركت حبيبات الأرض وربت أى ونمت والمراد وانتفخت حبيبات الأرض بالماء وأنبتت من كل زوج بهيج أى وأخرجت من كل فرد كريم
وقال تعالى بسورة فصلت
"ومن آياته أنك ترى الأرض خاشعة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت إن الذى أحياها لمحى الموتى " وضح الله لنبيه (ص)أن من آيات وهى براهين الله الدالة على قدرته أنه يرى الأرض خاشعة والمراد يشاهد الأرض ميتة أى هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء والمراد فإذا أرسلنا لها المطر اهتزت أى تحركت وربت أى ونمت وهذا يعنى أن علامة الحياة الأولى الحركة ثم الربا وهو النمو أى انتفاخ حبيبات التراب بالماء ووضح الله أن الذى أحياها أى بعث الأرض والمراد أعاد لها الحركة هو محى الموتى أى باعث من فى القبور
اهتزاز العصا
قال تعالى بسورة النمل
"وألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب " وضح الله لنبيه (ص)أن الله قال لموسى (ص)ألق أى ارم عصاك على الأرض فلما رماها رآها تهتز كأنها جان والمراد شاهدها تتحرك كأنها ثعبان أى حية فولى مدبرا والمراد جرى موسى (ص)هاربا ولم يعقب أى ولم يلتفت والمراد ولم يرجع مرة أخرى
وقال تعالى بسورة القصص"وأن ألق عصاك فلما رآها تهتز كأنها جان ولى مدبرا ولم يعقب يا موسى أقبل ولا تخف إنك من الآمنين " وضح الله أنه قال لموسى (ص):ألق أى ارم عصاك فرماها على الأرض فتحركت فلما رآها تهتز كأنها جان والمراد فلما شاهدها تتحرك كأنها حية ولى مدبرا ولم يعقب والمراد جرى هاربا ولم يرجع وهذا يعنى أنه خاف من أذى الحية فجرى ولم ينظر خلفه فقال له الله يا موسى (ص)أقبل أى عد لمكان العصا إنك من الآمنين والمراد إنك من السالمين وهم المعصومين من الأذى .

» الهز فى القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن تسليم المسلمين بجمال لغة القرآن كمعجزة
» أخطاء كتاب معجزة القرآن للشعراوى خطأ أن القرآن صفة من صفات الله هو كلامه
» أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن زفرات قلق محمد )سورة الشرح
» تناقض حديث من هداه الله للإسلام وعلمه القرآن ثم شكا الفاقة مع القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن تسليم المسلمين بجمال لغة القرآن كمعجزة
» أخطاء كتاب معجزة القرآن للشعراوى خطأ أن القرآن صفة من صفات الله هو كلامه
» أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن زفرات قلق محمد )سورة الشرح
» تناقض حديث من هداه الله للإسلام وعلمه القرآن ثم شكا الفاقة مع القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى فرض قتل الكلاب على المسلمين باستثناء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حرق النمل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة دم الغراب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الفأر أمة ممسوخة من بنى إسرائيل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الكفر فى الشرق
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى قتل الحيات ككل أو معظمها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الجن والإنس والشجر والحجر للمؤذن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نوم الشيطان على خيشوم الإنسان
» نقد كتاب الأربعون البرزخية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خوف الشيطان من عمر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى فول القول أجر عشر رقاب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تقسيم الرؤيا من الله ومن الشيطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التثاؤب من الشيطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى طعن الشيطان للناس عند الولادة عدا عيسى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جريان الشيطان فى الإنسان مجرى الدم
» قراءة فى كتاب أحكام الأصم في الشريعة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى انتشار الشياطين ليلا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إغلاق أبواب النار وفتح أبواب الجنة فى رمضان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الصحابى للجن الممثل فى االشيطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المدفوع سواء إنسان أو غيره من المخلوقات شيطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى طلوع الشمس وغروبها بين قرنى الشيطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اندلال ألأقتاب وهى أعضاء البطن على ألأرض فى النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نار الدنيا جزء من 70 جزء من نار الأخرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحمى من النار
» نظرات فى كتاب صور من الاعتداء في الدعاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود زمهرير فى النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شدة الحر فى الأرض من النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود باب فى الجنة يسمى باب الريان مخصص لدخول الصائمين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود مرضع فى الجنة لإبراهيم بن النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أ مشى الراكب تحت ظل الشجرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول زمرة واحدة الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المعد للصالحين لم تسمع به أذن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حراسة الملائكة المدينة فى الأرض من الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تخيير الرسول(ص) فى عقاب كفار قريش