بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
من الأقوال الشائعة
2 مشترك
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
من الأقوال الشائعة
من الأقوال الشائعة :&
-"يميل الرجال لأن يكونوا فاعلين بينما النساء تميل إلى أن يكن منفعلات "وهو قول خاطىء لأن الرجال والنساء فاعلون جميعا ولذا يحاسب الله الكل مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة"والإنفعال ليس سوى فعل أيا كان نوعه والحق هو أن الرجل قواد والنساء مقودات مصداق لقوله تعالى بسورة النساء"الرجال قوامون على النساء "
-"الأولاد بدءا من سن سنتين ينخرطون فى لعب أكثر عنفا من البنات "وهذا الأمر يتطلب فحص السجلات الإلهية للبشر كلهم فى طفولتهم لنرى من الأكثر عنفا البنين أم البنات ؟وهو أمر محال والذى نراه أن كل الأطفال يميلون للعنف مع الأضعف مالم يوجد أحد كبير أو مخيف لهم
-"ان الأولاد والبنات يستخدمون اللغة بطرق مختلفة فبينما تستخدمها البنات لمواصلة التفاعل الودود يستخدمها لتوكيد الذات " وهو قول خاطىء لأن اللغة تستخدم فى أى شىء حسب ما يريد المستعمل والمستعمل يستعملها فى أشياء متعددة كما أن الله خلق الإنسان سواء رجل أو امرأة أنانى بمعنى أنه يبحث عن مصلحته أى تأكيد ذاته أى الأنانية هى العمل على دخول الجنة فى الأخرة
-"الذكورة تشبه النادى الذى يستطيع الأولاد أن يلتحقوا به بدرجات متفاوتة وشرط الالتحاق الأساسى هو ألا يكون الولد مخنثا أو يكون خشنا "وهو تخريف لأن يحض الذكور على الخشونة والعنف دون مبرر كما أن الذكورة وهى الرجولة ليست سوى الالتزام بالخلق القويم وهو حب لأخيك ما تحب لنفسك
-"لم تعرف العصور البدائية الأولى الزواج بمعنى رجل وامرأة تحت سقف واحد فى صورة منظمة لتحقيق حاجات معينة 00وسارت هذه المجتمعات البدائية الأولى شوطا فى طريق الحضارة فبدأ السعى فى ضم الطفل الوليد إلى أبيه وخلق أسرة يتم فى حضانتها تنشئة هذا الطفل الوليد وكان ذلك يتم أول الأمر بخطف الرجل لزوجته وفرض الحياة الجديدة عليها"كيف فات القائل أن آدم (ص)وزوجه أول زوجين فى الحياة عاشا تحت سقف واحد فى الجنة وفى الأرض من خلال ميثاق إلهى وأنجبا أولاد بنين وبنات وعاشوا حسب هدى الله مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون "ثم إن الناس بعد آدم(ص)أرسل الله فى كل أمة منهم رسول يعلمهم الحق ومنه أمر الزواج وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولقد بعثنا فى أكل أمة رسولا "
-"يميل الرجال لأن يكونوا فاعلين بينما النساء تميل إلى أن يكن منفعلات "وهو قول خاطىء لأن الرجال والنساء فاعلون جميعا ولذا يحاسب الله الكل مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة"والإنفعال ليس سوى فعل أيا كان نوعه والحق هو أن الرجل قواد والنساء مقودات مصداق لقوله تعالى بسورة النساء"الرجال قوامون على النساء "
-"الأولاد بدءا من سن سنتين ينخرطون فى لعب أكثر عنفا من البنات "وهذا الأمر يتطلب فحص السجلات الإلهية للبشر كلهم فى طفولتهم لنرى من الأكثر عنفا البنين أم البنات ؟وهو أمر محال والذى نراه أن كل الأطفال يميلون للعنف مع الأضعف مالم يوجد أحد كبير أو مخيف لهم
-"ان الأولاد والبنات يستخدمون اللغة بطرق مختلفة فبينما تستخدمها البنات لمواصلة التفاعل الودود يستخدمها لتوكيد الذات " وهو قول خاطىء لأن اللغة تستخدم فى أى شىء حسب ما يريد المستعمل والمستعمل يستعملها فى أشياء متعددة كما أن الله خلق الإنسان سواء رجل أو امرأة أنانى بمعنى أنه يبحث عن مصلحته أى تأكيد ذاته أى الأنانية هى العمل على دخول الجنة فى الأخرة
-"الذكورة تشبه النادى الذى يستطيع الأولاد أن يلتحقوا به بدرجات متفاوتة وشرط الالتحاق الأساسى هو ألا يكون الولد مخنثا أو يكون خشنا "وهو تخريف لأن يحض الذكور على الخشونة والعنف دون مبرر كما أن الذكورة وهى الرجولة ليست سوى الالتزام بالخلق القويم وهو حب لأخيك ما تحب لنفسك
-"لم تعرف العصور البدائية الأولى الزواج بمعنى رجل وامرأة تحت سقف واحد فى صورة منظمة لتحقيق حاجات معينة 00وسارت هذه المجتمعات البدائية الأولى شوطا فى طريق الحضارة فبدأ السعى فى ضم الطفل الوليد إلى أبيه وخلق أسرة يتم فى حضانتها تنشئة هذا الطفل الوليد وكان ذلك يتم أول الأمر بخطف الرجل لزوجته وفرض الحياة الجديدة عليها"كيف فات القائل أن آدم (ص)وزوجه أول زوجين فى الحياة عاشا تحت سقف واحد فى الجنة وفى الأرض من خلال ميثاق إلهى وأنجبا أولاد بنين وبنات وعاشوا حسب هدى الله مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون "ثم إن الناس بعد آدم(ص)أرسل الله فى كل أمة منهم رسول يعلمهم الحق ومنه أمر الزواج وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ولقد بعثنا فى أكل أمة رسولا "
رد: من الأقوال الشائعة
هذه أقوال تناقش أمور خطيرة تبين لنا أن من يسمون علماء الاجتماع وعلماء النفس يتكلمون عن الماضى دون أدلة مادية كأنهم كانوا يعيشون مع من يسمونهم البدائيين مع أن أول بديهيات العلم الحديث هو شاهد أو عايش ثم تكلم ولكنهم هنا يقلبون الوضع تكلم كأنك تشاهد الماضى
آية الله- عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

» غموض الأقوال
» رد بعض الأقوال فى جنة الاختبار
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
» من افتراءات النفرى على الله قال حكم الأقوال هو حكم الجدال والبلبال
» قراءة فى كتاب استيفاء الأقوال في تحريم الإسبال على الرجال
» رد بعض الأقوال فى جنة الاختبار
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
» من افتراءات النفرى على الله قال حكم الأقوال هو حكم الجدال والبلبال
» قراءة فى كتاب استيفاء الأقوال في تحريم الإسبال على الرجال
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى التكحل دون سبب مرضى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تعرى الرسول(ص ) فى مكان عام للتنور
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى الخضاب بالسواد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمامات والتورة اختراع من الجن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قص الأظافر يقى من الرمد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى قص الأظافر يوم الأربعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتطيب يوم بعد يوم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى حرمة الحمام على الصائم
» الوصية في القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى عدد أسس الطب العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الماء الفاتر خمس مرات يقى من وجع الرأس والشقيقة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى ريح الرسل (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تناقض فى سيد الرياحين
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود أسياد فى الرياحين فى الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى علاج البواسير ووجع أسفل الظهر أكل التمر مع السمن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الحمى من فيح جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى الأمر بالتريح وهو الإدهان
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى اظهار الغنى بالدهن
» نظرات في مقال إبليس: الساقط من الملكوت
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أفضل الدواء الحجامة والقسط البحرى
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى قضاء الحاجة وعدم الذل يكون بمسح الوجه بماء الورد
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى عدم قبول الله صلاة أولئك المذكورون فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى كتابة الآيات اناء نظيف، بمسك وزعفران
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى تطيب الرسول(ص) بالمسك
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى من يرد الطيب حمار
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى أكل الرائحة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى خروج المرأة للصلاة فى المساجد العامة
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى وجود طيب مخصوص للرجال وطيب مخصوص للنساء
» الوقت فى القرآن
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى العين لها تأثير سلبى على المنظور له
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى وجود ملكين فى الأرض
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى ولاية يزيد فى وجود من عايشوا الرسول(ص) من المؤمنين
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الريح الطيبة تزيد قوة الجماع
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى حبب للرسول(ص) النساء والطيب
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى قرة العين الصلاة والصوم
» من أخطاء أحاديث مستدرك الوسائل للطبرسى الرائحة الطيبة تعظم العقل