بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 7:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:55 am من طرف Admin

يناير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟  Empty الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟

مُساهمة من طرف Admin الجمعة نوفمبر 30, 2018 5:32 am

الرد على مقال زينة المراة هل هى جسدها ام ماذا؟
 الأخ غالب غنيم الخطأ قولك أيضا "زين: أضاف أو عدل الشىء بما ليس فيه بخلاف أصله، بغرض تحبيبه للنفس أو استجلاب الاستحسان من الغير،.
و نضيف كذلك كما سوف يتضح لاحقا أن الزينة لا تكون إلا بمزين و متزين"
الخطأ هنا أن الزينة اضافة أو تعديل على الأصل
يخالف هذا مفهوم الزينة فى المصحف الحالى فهى المخلوق نفسه فمثلا قال تعالى ""إنا جعلنا ما على الأرض زينة لها"وقطعا ما على الأرض هو مخلوقات الله وليس فى مخلوقات الله شىء مضاف أو معدل ومثلا قوله تعالى "ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا"فزينة الحياة الدنيا هى مخلوقاتها من مال وبنين وغيرها وهى أشياء أصلية وليست معدلة أو مضافة ومثلا قوله تعالى " "المال والبنون زينة الحياة الدنيا "هناالمال والبنون ليسوا أشياء مضافة أو معدلة وإنما أشياء خلقها الله فى الكون ومثلا قوله تعالى" قل من حرم زينة الله التى أخرج لعباده"فهنا الزينة هى ما أخرج الله أى ما خلق الله وما خلقه الله ليس فيه معدل أو مضاف
والخطأ هو قولك فى إجابتك على سؤال "هل زينة المرأة جسدها؟ إن من المشهور بين الناس و الملتبس عليهم اختلاط معنى و مفهوم زينة المرأة بمعنى و مفهوم جسد المرأة و ما يتبع ذلك بالضرورة من الوصول إلى نتائج غير منطقية و إذا أعملنا فيها العقل.
و للتدليل على ذلك إذا فرضنا جدلا أن الزينة هى جسد المرأة، أو بمعنى آخر أن جسد المرأة هو زينتها، و أن المقصود من الزينة فى الآية هو كامل جسد المرأة، فحسب الآية يكون المعنى كما يلى:-
(1) يكون معنى إلا ما ظهر من زينة {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا} هو السماح بظهور بعض من كامل جسد المرأة، و يكون ذلك البعض من الجسد من المعتاد إظهاره فى المجتمع و إلا ما سمح الله لها بإظهار ذلك البعض.
(2) و حيث أن كامل جسد المرأة هو زينتها {وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ} فيكون الله سمح بإظهار كامل جسدها لكل الفئات المذكورة فى الآية!!
فإن قبلنا مفهوم أن جسد المرأة هو زينتها فعلينا قبول السماح بإظهار كل جسدها لكل الفئات المذكورة فى الآية".
الخطأ هنا هو تفسير إظهار الزينة بأنها التعرى الكامل أمام الفئات المذكورة وهو تفسير خاطىء لأن معنى زينتهن هو من زينتهن مثلها مثل قوله تعالى" ولا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم إنه كان حوبا كبيرا"فليس المراد أكل المال كله المنهى عنه وإنما من المال سواء كله أو بعضه فأكل المال كله محرم ومثلها كقوله تعالى"ولا تقتلوا أنفسكم" أى ولا تذبحوا بعضكم بعضا وأيضا فالقتل ليس كله منهى عنه لأنه مباح بالحق كما فى قوله تعالى" ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق" ومن ثم فالتعرى التام ليس هو المقصود هنا وإنما التعرى المتعارف عليه بين أهل الأسرة الواحدة وهو غالبا كشف الشعر والأيدى والأذرع فى أحيان والرقبة وبعض يسير من الصدر والأقدام وحتى إبانة كامل الجسد من المرأة لتلك الفئات بغرض كالتحميم عند المرض أو تغيير الملابس للعجز أو المرض أو لغسل الفرجين عند العجز جائز ولكن هذا الحكم ليس التعرى الكامل وإنما هذا الحكم خاص بخارج حجرة النوم فى البيت لأن التعرى الكامل أو شبه الكامل يكون داخل حجرة النوم مع الزوج وهو حكم آيات الاستئذان بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الصبح وعند الظهيرة
قولك "و نضيف كذلك أن الزينة لا تكون زينة إلا باتصالها و إضافتها للمرأة و تكون موضوعة أو مستخدمة فى مكانها المضبوط حسب مفهوم أهل المكان حتى تحصل الزينة و تأتى بمفعولها."
الخطأ هو أن الزينة المقصودة مثل وضع أحمر الشفاه والكحل والحناء والتحلى بالحلى الذهبية والفضية وغيرها ولبس الملابس الضيقة أو الشفافة على نوعين
الأول المباحة وهى لبس الملابس التى تبرز المفاتن والملابس الشفافة فهى مباحة فى حجرة النوم وليس خارجها
الثانى المحرم وهو كل ما غير شىء فى الجسم وخرم الأذن والأنف وأحمر الشفاه والكحل والحناء فهو استجابة لأمر الشيطان بتغيير خلقة الله القائل"ولآمرنهم فليغيرن خلق الله "
وقولك "وعليه تكون الزينة الظاهرة التى يمكن أن تكشف أمام غير الفئات المذكورة فى الآية هى كل زينة مادية بإضافة أغراض أو روائح أو بتعديل شكل لتحسينه أو إبرازه، أو زينة معنوية بفعل أو قول أو بفكر لتعديل أو تحسين أو للإيحاء بصورة صورة ذهنية عن نفسها فى نظر الآخرين بما لا يثير و يلفت الانتباه المغرض المذموم و هى الحالة التى نصفها بالحشمة "
الخطأ الأول هنا أن الزينة المقصودة فى الآيات قد تكون زينة معنوية كالفعل والقول التحسينى
والحق أن الآية تتحدث عن ما يخص جسد المرأة فالخمار حسب تفسيرك لباس أو حسب التفسير الشائع غطاء الرأس والجيوب حسب تفسيرك أنت ثنايا جسد المرأة والضرب بالأرجل هو خاص بالجسد فمن أين أتيت بحكاية الزينة المعنوية العادلة التى هى مباحة خارج البيوت وداخلها وأمام الفئات المذكورة وحتى الأغراب ؟
إن التحسين والتزين المعنوى مطلوب فى كل مكان من المرأة والرجل على السواء ما دام الغرض منه طاعة الله
الخطأ الثانى قولك "أو بتعديل شكل لتحسينه أو إبرازه"فهو قول يبيح للمرأة أن تغير خلقة الله مثلا بوضع أحمر الشفاه والخدود أو إجراء عملية مثل شد للوجه أو نفخ شفاه أو نفخ أثداء وكل هذا هو تغيير فى خلقة الله واستجابة لقول الشيطان "ولآمرنهم فليغيرن خلق الله "
قولك"لأن المعتاد أن الرجل لا يتقدم و لا يتجرأ إلا أن تعطيه المرأة الإشارة بالتقدم و التجرؤ {ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ} "الخطأ فيه هو أنه ليس عام لعدم وجود قياس لهذا حقيقى وإنما هى قولة نقولها فى المجتمعات المحتشمة وأما فى المجتمعات الأخرى فالرجل يتقدم فى أحيان والمرأة تتقدم فى أحيان أخرى
قولك فى تفسير قوله" {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ}
و الخمار هو كل ما يستر و يغطى ما ورائه و {خُمُرِهِنَّ} هنا يكون لباس المرأة الذى تستر به جسدها ولو كان مئزر تأتزر به و لا يجب تخصيصه على غطاء الرأس فقط حيث ليست كل نساء العالمين - متلقيات الأمر- مغطيات الرؤوس و لا يمكن أن يكون معنى {جُيُوبِهِنَّ} مقتصرا على فتحة أو شق صدر الجلباب أو طوقه الذى يظهر جزء من صدر المرأة و لا يمكن افتراض ذلك لاختلاف شكل لباس النساء أو عدم و لباسه أصلا باختلاف المكان و الزمان و إنما و بالمنطق البسيط يجب أن تكون {جُيُوبِهِنَّ} شيء مشترك فى كل نساء العالمين، لا يوجد احتمال فقده فى أى من هن فى أى مكان و كل زمان، فلا يكون ذلك المشترك إلا ثنايا أجسامهن التى هى كالجيوب كثنايا عجز المرأة من القبل و الدبر و كالإبط و ثنايا الثدى و هذا هو الحد الأدنى الواجب الذى شدد الله على تغطيته بقوله {وَلْيَضْرِبْنَ} و عليه يكون الأمر وجوب تغطية و ستر جيوب أجسامهن كحد أدنى بما يتوفر لديهن من غطاء أو لباس متاح {خُمُرِهِنَّ}"
الخطأ فى قولك هو تفسير الجيوب بثنايا الجسم وهو تفسير يوجب على النساء النقاب الكامل لأن من ثنايا الجسم العيون والآذان والأنف والفم فهم يشبهون المهبل وفتحة الشرج فى كونهم فتحات فى الجسم ومثلا العين تشبه الثدى فى كون بعضه يغطى بعضه فظاهره يغطى ما تحته كما يغطى الجفن ،زد على هذا أننا سنجد القرآن الحالى ينفى تفسيرك فى قوله تعالى لموسى(ص)" وأدخل يدك فى جيبك تخرج بيضاء من غير سوء"فهنا جيب واحد لموسى(ص) وطبق لقولك أن من الجيوب القبل والدبر والإبط سنجد تناقضا ومن ثم فلابد أن تسلم بوجود جيب واحد للجلباب وليس للجسم لأنه لم يقول أدخل يدك فى جسمك لأنها جزء من الجسم ومن ثم ليس الجيب سوى فتحة الرقبة فى الجلباب
قولك "و إن كانت تلك الآيات قد نزلت بمناسبة معينة (إن صحت) فإنه يتعين علينا إخراج دلالتها عن مناسبتها و شكل و معطيات زمانها و العمل على تنفيذ الأمر العام فيها بمعناه الصالح لكل مكان و زمان و هو أنه فرض على المؤمنات التحشم و الانضباط المعتاد الميسر {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ} بمعايير مكانهم و زمانهم حتى لا يتجرءا عليهم المجترئين {ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ} "
الخطأ هنا أن سبب إدناء الجلابيب هو ألا يتجرأ المجترئين على المرأة والحق أن القول واضح{ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ} أى تطويل الجلابيب أفضل أن يعرفن به كحكم يعملن به فلا يضربن بسبب مخالفتهن له فالله فرض عقاب بدنى هو إيذاء من تقصر جلبابها ولأن معنى اجتراء المجترئين هو أن النبى (ص) لم يكن يعمل بأحكام الله من عقاب من يتحرش بالنساء ويعاكسهن ولم يكن هناك أمة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر تقوم بواجبها فى الشوارع والأماكن العامة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91099
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى