بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نظرات فى خطبة الشهادات الرمضانية
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم القائل بمن خير من من
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الشرق أرض الزلازل والفتن
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أن يتبوأ القائل أو المدعى أو المنتمى مكانه فى جهنم
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جمع الصحابة بقيادة عثمان للقرآن
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود أخوال عدة للنبى (ص)
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحكام من قريش
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحكمة يمانية
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الإيمان فى اليمن والكفر فى الشرق
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» قراءة في كتاب علاج النصوص المخالفة للعقل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تخصيص قريش بالحكم وهو الملك
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصف الأيام بأن بعضها لليهود وبعضها للنصارى
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ايذاء الناس للنبى(ص)
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصف السارق بأنه الشريف
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حدوث معجزة كلام البقرة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله غفر للقاتل بسبب قربه من قرية القتيل الأخير بشبر
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هلاك بنى إسرائيل كان بسبب تركيب نسائهم شعر زور
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الغفران للبغية لسقيها الكلب دون توبتها من البغاء
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى كلام الرضيع عن الراكب
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:54 am من طرف Admin

» قراءة في رسالة الرسائل الخفية
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صبغ الشعر
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أن يتبوأ الكاذب على النبى(ص) مكانه فى جهنم
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله حرم الشحوم كلها على اليهود
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الله ظالم يعامل الناس بأجر مختلف
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتباع سنن الكفار من اليهود والنصارى
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اعطاء الدجال معجزات
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بعث المسيح(ص)للحياة مرة أخرى
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ثلاثة لهم أجرين
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ثلاثة تكلموا وهم أطفال يرضعون
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الإثنين مارس 27, 2023 6:23 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب علم المستقبل في الفكر العالمي المعاصر
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى مدح كل نساء قريش
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت المتفلت على النبى(ص)
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود يجود لآيات القرآن
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصيام ثلاثة أيام من كل شهر أو يوم ويوم
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى كل نبى (ص) رعى الغنم
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود محاجاة أى جدال فى الجنة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى من آمنوا مع موسى(ص) كانوا كثرة يسدون الأفق
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النساء لم يكمل منهم سوى اثنتين
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الأحد مارس 26, 2023 6:11 am من طرف Admin

مارس 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Empty الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أبريل 20, 2012 3:04 pm

زينة المرأة
قال الكاتب"ينهى النصُ المرأة عن إبداء زينتها متضمناً بخطابه الأمر بالتغطية لها, واستثنى من الزينة زينة ظهرت من الأولى سكت الشارع عن وجوب تغطيتها وأخرجها من دائرة الوجوب إلى دائرة المباح ، ومن المعلوم أن الشيء المباح لا يجب فعله، وإنما يأخذ حكم التخيير ما بين فعله وتركه ،وذلك راجع لتقدير الفاعل حسب مصلحته إلاَّ إذا كان من الشؤون العامة المتعلقة بالمجتمع فيخضع هذا الإنسان في ممارسة المباح لأمر القانون منعاً أو سماحاً أو إلزاماً، وهو نظام وضعي لا قداسة له قابل للتغيير مع تغير الظروف والمناسبات ."
الخطأ الأول هنا هو خضوع الإنسان فى ممارسة المباح لأمر القانون الوضعى وقطعا هذا يخالف أن الإنسان يجب أن يخضع لأمر الله وليس لأمر القانون وفى هذا قال تعالى " وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا"
الخطأ الثانى هو أن المباح لا يجب فعله
الرجل هنا نسى أن المباح وهو الحلال ينقسم لقسمين :
الأول الحلال الواجب مثل الزواج للأمر فى قوله "انكحوا الأيامى "ومثل الشورى للأمر فى قوله " وشاورهم فى الأمر "
الثانى الحلال الاختيارى ولابد فيه من تنفيذ أحد الأحكام مثل القصاص من القاتل أو العفو عنه فهنا المسلم مخير ولكنه فى النهاية لابد له أن يختار واحدا منهما طالما كان مسلما ومثل الأكل فهناك آلاف الأطعمة المحللة فى النهاية لابد أن يأكل بعضا منها وهو قوله تعالى " ونفضل بعضها على بعض فى الأكل "
وقال" إن المرأة كلها زينة عدا ( الفرج ) الذي سبق الأمر بتغطيته في قوله تعالى : [ ويحفظن فروجهن ] ويكون الحفظ ابتداءً من الستر والتغطية مروراً بالطهارة المادية والصحية،وانتهاءً بالإحصان، وذلك لأن النص متعلق بمسألة اللباس ، بخلاف النص الآخر الذي هو [ والذين هم لفروجهم حافظون ] فالحفظ يبدأ من الإحصان وينتهي بالستر والتغطية"
الخطأ هنا هو أن المرأة كلها زينة عدا الفرج
الأخ الكريم هنا هو وغيره يفسرون الزينة خطأ فالزينة ليست سوى الجسم كله فمثلا الضرب بالأرجل نهى الله عنه النساء والسبب هو ألا يعلم من يخفين من زينتهن أى جسمهن فمن ترفع رجلها ماذا نرى منها أليس ساقيها وأوراكها والمهبل لو كانت لا ترتدى شيئا يغطيه وفى هذا قال تعالى " ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن" ومن قال الخلخال وغيره مخطىء لأن من يلبسن ذلك قلة والله عندما يتكلم يتكلم عن العام
"قال "كما أن مفهوم مواضع الزينة للمرأة متحرك ومتغير من مجتمع إلى آخر ، ومن زمن إلى آخر حسب الثقافات والتطور المعرفي . فما يكون موضعاً للزينة عند مجتمع لا يكون زينة عند مجتمع آخر ،وهكذا يختلف تحديد مواضع الزينة في المجتمعات الإنسانية"
الخطأ هنا هو أن مفهوم الزينة متغير ومختلف والحق أنه فى كتاب الله لا يمكن أن يكون سوى شىء ثابت لأنه لو كان كما تقول يا أخى لفعلت كل امرأة ما تريد من التعرى فى أى جزء ولكانت محقة فيما تفعل وهذا ما ينفيه المصحف الحالى حيث أن التغطى هو الأصل ولذا خجل الأبوان وقطعا ورق الشجر ليخفوا السوأة وفى هذا قال تعالى " فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سواءتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة"والسوءة تعنى أجزاء الجسم غير التى أباح الله كشفها
وقال الأخ "وإنما أتى بفعل( الضرب) الذي يدل على إيقاع شيء على شيء يترك فيه أثراً. نحو ضرب الأمثال, وضرب الرقاب وما شابه ذلك, كما أن النص لم يستخدم كلمة ( الرأس ) وإنما استخدم كلمة ( الجيوب ) التي هي جمع (جيب ) وتدل على الفتحة بين شيئين . والجيب في الثياب معروف ومن هذا الوجه ذكروا أن الجيوب هي فتحة الثياب من جهة العنق فدلالة كلمة ( جيوبهن ) هي فتحات في ثياب المرأة , أمر الشارع وشدد على عملية الضرب عليها عندما تضرب المرأة في الأرض سعياً ونشاطاً , أي عندما تريد أن تخرج إلى الحياة العامة يجب عليها التأكد من إغلاق وإحكام هذه الفتحات حتى لا يظهر من خلالها للناس ما أمر الشارع بتغطيته في الأمر السابق بصيغة النهي عن الإبداء [ ولا يبدين زينتهن ..."
الخطأ هو أن الجيوب فتحات فى ثياب المرأة يجب أن تغطى
ونقول للأخ الكريم ليست الجيوب فى ثياب المرأة فقط وإنما فى ثياب الرجال كما قال الله لموسى(ص) " وأدخل يدك فى جيبك"ونقول ليست فى الثياب ككل وإنما فى منطقة العنق فقط التى يجب أن تغطى ولو سرنا معك على أن الضرب هو إيقاع شىء على شىء لكان لابد من تغطية الصدر والعنق لأنه لف للغطاء ثم إيقاعه على الصدر أو الظهر
الخطأ الأخر هنا هو أن عملية ضرب الخمر واجبة على المرأة عندما تضرب المرأة فى الأرض سعيا ونشاطا وهو الخروج للحياة العامة وقطعا هذا تخريف فلا يوجد فى النص القرآنى الحالى ما يدل على أن ضرب الخمر هو خارج البيوت لأنه أمر عام فى البيوت وخارجها الذى أسماه الأخ الكريم الحياة العامة والسؤال لك كلامك يعنى أن المرأة تكشف ما شاءت من الزينة فى داخل البيت أمام أصدقاء زوجها والضيوف الأغراب فهل هذا قصدك أم لا ؟
إن كان الجواب نعم فأنت تدعو النساء والرجال لممارسة الفاحشة داخل البيوت وتحرمها خارجها وإن كان لا فشكرا لك
وقال"والمقصود من الضرب على الجيوب هو الحفظ لما بداخلها وليس لما يخرج منها"
الخطأ هنا هو أن المراد بالضرب حفظ ما بداخل الجيوب وليس ما يخرج منها وهو كلام متناقض فحفظ ما فى الداخل هو نفسه الخارج من الجيوب فالفتحة داخلها مثلا الثدى فلو غطيناه حفظناه ولو لم نغطى الثدى فإنه يخرج من الفتحة والمراد يظهر منها

وقال "أما قوله تعالى : [ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ] الأحزاب 59
فهو ليس نصاً تشريعياً ،وإنما هو خطاب على لسان النبي ليقوم بتوجيه وتعليم المرأة أن تقوم باختيار لباس يحقق لها الحماية من الأذى الاجتماعي
وفي حال مخالفة المرأة لهذا التوجيه فعقوبتها ما يصيبها من الأذى أثناء نشاطها الاجتماعي."
الخطأ الأول هو أن الآية ليست نصا تشريعيا وكيف لا وهى أمر فالتشريع ليس سوى أمر أو نهى وهنا أمر أن يدنين الجلابيب ؟وإن لم تكن نصا تشريعيا فهل هى قصة أو مثل ؟ قطعا لا إنها حكم أى تشريع
الخطأ الثانى أن النص تعليم للمرأة أن تختار لباس يحقق لها الحماية من الأذى الاجتماعى
يوجد فى الكلام خطأين أولهما أن اللباس الحشمة يحمى من الأذى الاجتماعى والحق أن النساء تتعرض فى المجتمعات الحالية سواء كانت منقبة أو محجبة باللغة الدارجة للمعاكسات والمضايقات مثلهما مثل المتبرجة على اختلاف درجات التبرج وإن كانت النسبة أقل لأن من يريد المعاكسة والمضايقة أو قضاء الشهوة بالقوة لا يهمه من يجامعها وثانيهما وصف الأذى بالاجتماعى فالأذى فى الآية هو عقاب من الله للمرأة المتبرجة فكل امرأة تخرج غير مدنية أى مطيلة لثوبها تستحق الجلد وهو الأذى فقد سمى الله الجلد الأذى فيمن يرتكبا جريمة زنى الرجل بالرجل فقال "واللذان يأتينها منكم فأذوهما "
الخطأ الثانى هو أن عقوبة المرأة المتبرجة هى ما يصيبها أثناء النشاط الاجتماعى وهو تخريف لأن هناك من المتبرجات من تعمل فى مؤسسة بها ناس محترمون لا يؤذونها وتمشى فى شوارع أهلها ملتزمون بالحق فلا يؤذونها فكيف يتحقق العقاب هنا لبعضهن إذا كن يعشن فى مجتمعات محترمة ملتزمة ؟
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91699
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Empty رد: الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

مُساهمة من طرف وائل مرسى الثلاثاء يونيو 26, 2012 6:12 pm

هذا القرآنى يريد من النسوان كشف شعرها بعد هذا يقول تكشف ما تبقى من عورتها بئس الرأى

وائل مرسى

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى