بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:36 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1اليوم في 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin

» عمر الرسول (ص)
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Icon_minitime1الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Empty الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أبريل 20, 2012 3:04 pm

زينة المرأة
قال الكاتب"ينهى النصُ المرأة عن إبداء زينتها متضمناً بخطابه الأمر بالتغطية لها, واستثنى من الزينة زينة ظهرت من الأولى سكت الشارع عن وجوب تغطيتها وأخرجها من دائرة الوجوب إلى دائرة المباح ، ومن المعلوم أن الشيء المباح لا يجب فعله، وإنما يأخذ حكم التخيير ما بين فعله وتركه ،وذلك راجع لتقدير الفاعل حسب مصلحته إلاَّ إذا كان من الشؤون العامة المتعلقة بالمجتمع فيخضع هذا الإنسان في ممارسة المباح لأمر القانون منعاً أو سماحاً أو إلزاماً، وهو نظام وضعي لا قداسة له قابل للتغيير مع تغير الظروف والمناسبات ."
الخطأ الأول هنا هو خضوع الإنسان فى ممارسة المباح لأمر القانون الوضعى وقطعا هذا يخالف أن الإنسان يجب أن يخضع لأمر الله وليس لأمر القانون وفى هذا قال تعالى " وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا"
الخطأ الثانى هو أن المباح لا يجب فعله
الرجل هنا نسى أن المباح وهو الحلال ينقسم لقسمين :
الأول الحلال الواجب مثل الزواج للأمر فى قوله "انكحوا الأيامى "ومثل الشورى للأمر فى قوله " وشاورهم فى الأمر "
الثانى الحلال الاختيارى ولابد فيه من تنفيذ أحد الأحكام مثل القصاص من القاتل أو العفو عنه فهنا المسلم مخير ولكنه فى النهاية لابد له أن يختار واحدا منهما طالما كان مسلما ومثل الأكل فهناك آلاف الأطعمة المحللة فى النهاية لابد أن يأكل بعضا منها وهو قوله تعالى " ونفضل بعضها على بعض فى الأكل "
وقال" إن المرأة كلها زينة عدا ( الفرج ) الذي سبق الأمر بتغطيته في قوله تعالى : [ ويحفظن فروجهن ] ويكون الحفظ ابتداءً من الستر والتغطية مروراً بالطهارة المادية والصحية،وانتهاءً بالإحصان، وذلك لأن النص متعلق بمسألة اللباس ، بخلاف النص الآخر الذي هو [ والذين هم لفروجهم حافظون ] فالحفظ يبدأ من الإحصان وينتهي بالستر والتغطية"
الخطأ هنا هو أن المرأة كلها زينة عدا الفرج
الأخ الكريم هنا هو وغيره يفسرون الزينة خطأ فالزينة ليست سوى الجسم كله فمثلا الضرب بالأرجل نهى الله عنه النساء والسبب هو ألا يعلم من يخفين من زينتهن أى جسمهن فمن ترفع رجلها ماذا نرى منها أليس ساقيها وأوراكها والمهبل لو كانت لا ترتدى شيئا يغطيه وفى هذا قال تعالى " ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن" ومن قال الخلخال وغيره مخطىء لأن من يلبسن ذلك قلة والله عندما يتكلم يتكلم عن العام
"قال "كما أن مفهوم مواضع الزينة للمرأة متحرك ومتغير من مجتمع إلى آخر ، ومن زمن إلى آخر حسب الثقافات والتطور المعرفي . فما يكون موضعاً للزينة عند مجتمع لا يكون زينة عند مجتمع آخر ،وهكذا يختلف تحديد مواضع الزينة في المجتمعات الإنسانية"
الخطأ هنا هو أن مفهوم الزينة متغير ومختلف والحق أنه فى كتاب الله لا يمكن أن يكون سوى شىء ثابت لأنه لو كان كما تقول يا أخى لفعلت كل امرأة ما تريد من التعرى فى أى جزء ولكانت محقة فيما تفعل وهذا ما ينفيه المصحف الحالى حيث أن التغطى هو الأصل ولذا خجل الأبوان وقطعا ورق الشجر ليخفوا السوأة وفى هذا قال تعالى " فلما ذاقا الشجرة بدت لهما سواءتهما وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة"والسوءة تعنى أجزاء الجسم غير التى أباح الله كشفها
وقال الأخ "وإنما أتى بفعل( الضرب) الذي يدل على إيقاع شيء على شيء يترك فيه أثراً. نحو ضرب الأمثال, وضرب الرقاب وما شابه ذلك, كما أن النص لم يستخدم كلمة ( الرأس ) وإنما استخدم كلمة ( الجيوب ) التي هي جمع (جيب ) وتدل على الفتحة بين شيئين . والجيب في الثياب معروف ومن هذا الوجه ذكروا أن الجيوب هي فتحة الثياب من جهة العنق فدلالة كلمة ( جيوبهن ) هي فتحات في ثياب المرأة , أمر الشارع وشدد على عملية الضرب عليها عندما تضرب المرأة في الأرض سعياً ونشاطاً , أي عندما تريد أن تخرج إلى الحياة العامة يجب عليها التأكد من إغلاق وإحكام هذه الفتحات حتى لا يظهر من خلالها للناس ما أمر الشارع بتغطيته في الأمر السابق بصيغة النهي عن الإبداء [ ولا يبدين زينتهن ..."
الخطأ هو أن الجيوب فتحات فى ثياب المرأة يجب أن تغطى
ونقول للأخ الكريم ليست الجيوب فى ثياب المرأة فقط وإنما فى ثياب الرجال كما قال الله لموسى(ص) " وأدخل يدك فى جيبك"ونقول ليست فى الثياب ككل وإنما فى منطقة العنق فقط التى يجب أن تغطى ولو سرنا معك على أن الضرب هو إيقاع شىء على شىء لكان لابد من تغطية الصدر والعنق لأنه لف للغطاء ثم إيقاعه على الصدر أو الظهر
الخطأ الأخر هنا هو أن عملية ضرب الخمر واجبة على المرأة عندما تضرب المرأة فى الأرض سعيا ونشاطا وهو الخروج للحياة العامة وقطعا هذا تخريف فلا يوجد فى النص القرآنى الحالى ما يدل على أن ضرب الخمر هو خارج البيوت لأنه أمر عام فى البيوت وخارجها الذى أسماه الأخ الكريم الحياة العامة والسؤال لك كلامك يعنى أن المرأة تكشف ما شاءت من الزينة فى داخل البيت أمام أصدقاء زوجها والضيوف الأغراب فهل هذا قصدك أم لا ؟
إن كان الجواب نعم فأنت تدعو النساء والرجال لممارسة الفاحشة داخل البيوت وتحرمها خارجها وإن كان لا فشكرا لك
وقال"والمقصود من الضرب على الجيوب هو الحفظ لما بداخلها وليس لما يخرج منها"
الخطأ هنا هو أن المراد بالضرب حفظ ما بداخل الجيوب وليس ما يخرج منها وهو كلام متناقض فحفظ ما فى الداخل هو نفسه الخارج من الجيوب فالفتحة داخلها مثلا الثدى فلو غطيناه حفظناه ولو لم نغطى الثدى فإنه يخرج من الفتحة والمراد يظهر منها

وقال "أما قوله تعالى : [ يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ] الأحزاب 59
فهو ليس نصاً تشريعياً ،وإنما هو خطاب على لسان النبي ليقوم بتوجيه وتعليم المرأة أن تقوم باختيار لباس يحقق لها الحماية من الأذى الاجتماعي
وفي حال مخالفة المرأة لهذا التوجيه فعقوبتها ما يصيبها من الأذى أثناء نشاطها الاجتماعي."
الخطأ الأول هو أن الآية ليست نصا تشريعيا وكيف لا وهى أمر فالتشريع ليس سوى أمر أو نهى وهنا أمر أن يدنين الجلابيب ؟وإن لم تكن نصا تشريعيا فهل هى قصة أو مثل ؟ قطعا لا إنها حكم أى تشريع
الخطأ الثانى أن النص تعليم للمرأة أن تختار لباس يحقق لها الحماية من الأذى الاجتماعى
يوجد فى الكلام خطأين أولهما أن اللباس الحشمة يحمى من الأذى الاجتماعى والحق أن النساء تتعرض فى المجتمعات الحالية سواء كانت منقبة أو محجبة باللغة الدارجة للمعاكسات والمضايقات مثلهما مثل المتبرجة على اختلاف درجات التبرج وإن كانت النسبة أقل لأن من يريد المعاكسة والمضايقة أو قضاء الشهوة بالقوة لا يهمه من يجامعها وثانيهما وصف الأذى بالاجتماعى فالأذى فى الآية هو عقاب من الله للمرأة المتبرجة فكل امرأة تخرج غير مدنية أى مطيلة لثوبها تستحق الجلد وهو الأذى فقد سمى الله الجلد الأذى فيمن يرتكبا جريمة زنى الرجل بالرجل فقال "واللذان يأتينها منكم فأذوهما "
الخطأ الثانى هو أن عقوبة المرأة المتبرجة هى ما يصيبها أثناء النشاط الاجتماعى وهو تخريف لأن هناك من المتبرجات من تعمل فى مؤسسة بها ناس محترمون لا يؤذونها وتمشى فى شوارع أهلها ملتزمون بالحق فلا يؤذونها فكيف يتحقق العقاب هنا لبعضهن إذا كن يعشن فى مجتمعات محترمة ملتزمة ؟
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97891
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى Empty رد: الرد على مقال زينة المرأة لسامر اسلامبولى

مُساهمة من طرف وائل مرسى الثلاثاء يونيو 26, 2012 6:12 pm

هذا القرآنى يريد من النسوان كشف شعرها بعد هذا يقول تكشف ما تبقى من عورتها بئس الرأى

وائل مرسى

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى