بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على مقال مفهوم الطهارة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال مفهوم الطهارة
قال الأخ سامر إسلامبولى"أما إطلاق كلمة النجاسة على المواد مثل البراز والبول وغير ذلك ، فأيضاً خطأ ؛ وينبغي استخدام الكلمة المناسبة لهذه الأشياء وهي كلمة ( الخبث ) وهي أيضاً تطلق في القرآن على صورتين :أحدها متعلق بالأشياء المادية مثل قوله تعالى : [ ويحرم عليهم الخبائث ] فأي مادة قذرة ووسخة ويترتب عليها الضرر والإفساد فهي خبيثة مثل الميتة والدم المسفوح ولحم الخنزير ؛ وذلك وصف لازم لهم في النص القرآني ، أما ما لم ينص عليه القرآن فصفة الخبث فيه راجعة إلى طبيعته ويدور الحكم على استمرار صفة الخبث أو زوالها مثل الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها مثل الأبقار والأغنام المجنونة التي تم علفها بالأِشياء العضوية. "انتهى
الخطأ الأول هنا هو أن قوله " ويحرم عليهم الخبائث" متعلق بالأشياء المادية القذرة والوسخة فقط والحق أنه تحريم مطلق للخفى والظاهر بدليل أن الله سمى فعل زنى الرجال ببعضهم خبائث فقال " ولوطا أتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التى كانت تعمل الخبائث"فالخبائث هنا تعنى الفواحش بكل أنواعها من قتل وسرقة وزنى وغير ذلك
الخطأ الثانى هو قولك " الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها"
لم يذكر الله فى المصحف الحالى شىء عن تحريم الأنعام يتعلق بأكلها والعلف العضوى أو أكل القاذورات لا يحرم الأنعام ما لم يثبت أنها تجلب المرض ،أضف لهذا أن الله جعل من القوانين السارية فى الكون أن طعام كل نوع يتكون من فضلات وقاذورات النوع الأخر فمثلا النبات يتغذى على السماد العضوى (روث البهائم وغيرها من الحيوانات المرباة )ويخرج لنا الثمار ذات المذاق المقبول حلو وحامض وغيره ومثلا النسور تتغذى على الرمم رمم الحيوانات الميتة فالأنواع تخلص الكون من الخبث عن طريق تحوله لطعام لنوع من الأنواع
قال الأخ سامر "أما فعملية إزالة الخبث بعد قضاء الحاجة ( التغوط أو التبول ) لا يحتاج إلى تشريع إلهي يتلى إلى يوم الدين ، لأن القرآن ليس من طبيعته تشريع ما هو تحصيل حاصل . فيترك ذلك إلى فطرة الإنسان ، " وقال " والذي أريد أن أصل إليه هو أن القرآن لم ينص على تشريع الطهارة المادية المتعلقة بالسلوك الفطري ، وإنما نص على طهارة مادية متعلقة بسلوك تعبدي شعائري الذي هو إقامة الصلاة "انتهى
الخطأ هنا أن الله لم ينص فى القرآن على حكم إزالة الخبث والحق هو ان الله لم يترك حكم شىء إلا وقاله فى كتابه المحفوظ " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " وحكم التبرز والتبول فى المصحف الحالى جاء ضمنا فى قوله "أو جاء أحد من الغائط "
قال الأخ سامر "10- يباح للمرأة الحائض ممارسة كافة نشاطها الثقافي التعبدي من علم ودراسة وتأمل وتلاوة للقرآن وذكر الله وتسبيحه والصيام والحج، وغير ذلك، لعدم اشتراط الطهارة البدنية للقيام بتلك الأعمال [ لأن الأصل عدم التكليف إلا بنص"
الخطأ هو جواز تلاوة الحائض للقرآن وهو يناقض قوله تعالى " لا يمسه إلا المطهرون"
الخطأ الأول هنا هو أن قوله " ويحرم عليهم الخبائث" متعلق بالأشياء المادية القذرة والوسخة فقط والحق أنه تحريم مطلق للخفى والظاهر بدليل أن الله سمى فعل زنى الرجال ببعضهم خبائث فقال " ولوطا أتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التى كانت تعمل الخبائث"فالخبائث هنا تعنى الفواحش بكل أنواعها من قتل وسرقة وزنى وغير ذلك
الخطأ الثانى هو قولك " الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها"
لم يذكر الله فى المصحف الحالى شىء عن تحريم الأنعام يتعلق بأكلها والعلف العضوى أو أكل القاذورات لا يحرم الأنعام ما لم يثبت أنها تجلب المرض ،أضف لهذا أن الله جعل من القوانين السارية فى الكون أن طعام كل نوع يتكون من فضلات وقاذورات النوع الأخر فمثلا النبات يتغذى على السماد العضوى (روث البهائم وغيرها من الحيوانات المرباة )ويخرج لنا الثمار ذات المذاق المقبول حلو وحامض وغيره ومثلا النسور تتغذى على الرمم رمم الحيوانات الميتة فالأنواع تخلص الكون من الخبث عن طريق تحوله لطعام لنوع من الأنواع
قال الأخ سامر "أما فعملية إزالة الخبث بعد قضاء الحاجة ( التغوط أو التبول ) لا يحتاج إلى تشريع إلهي يتلى إلى يوم الدين ، لأن القرآن ليس من طبيعته تشريع ما هو تحصيل حاصل . فيترك ذلك إلى فطرة الإنسان ، " وقال " والذي أريد أن أصل إليه هو أن القرآن لم ينص على تشريع الطهارة المادية المتعلقة بالسلوك الفطري ، وإنما نص على طهارة مادية متعلقة بسلوك تعبدي شعائري الذي هو إقامة الصلاة "انتهى
الخطأ هنا أن الله لم ينص فى القرآن على حكم إزالة الخبث والحق هو ان الله لم يترك حكم شىء إلا وقاله فى كتابه المحفوظ " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " وحكم التبرز والتبول فى المصحف الحالى جاء ضمنا فى قوله "أو جاء أحد من الغائط "
قال الأخ سامر "10- يباح للمرأة الحائض ممارسة كافة نشاطها الثقافي التعبدي من علم ودراسة وتأمل وتلاوة للقرآن وذكر الله وتسبيحه والصيام والحج، وغير ذلك، لعدم اشتراط الطهارة البدنية للقيام بتلك الأعمال [ لأن الأصل عدم التكليف إلا بنص"
الخطأ هو جواز تلاوة الحائض للقرآن وهو يناقض قوله تعالى " لا يمسه إلا المطهرون"
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الرد على مقال مفهوم الجن فى القرآن
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» الرد على مقال اللغة واللسان 2
» رد على مقال مفهوم * مِلك اليمين * من القرآن الكريم
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» الرد على مقال اللغة واللسان 2
» رد على مقال مفهوم * مِلك اليمين * من القرآن الكريم
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟