بحـث
المواضيع الأخيرة
فبراير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 |
دخول
الرد على مقال مفهوم الطهارة
الرد على مقال مفهوم الطهارة
قال الأخ سامر إسلامبولى"أما إطلاق كلمة النجاسة على المواد مثل البراز والبول وغير ذلك ، فأيضاً خطأ ؛ وينبغي استخدام الكلمة المناسبة لهذه الأشياء وهي كلمة ( الخبث ) وهي أيضاً تطلق في القرآن على صورتين :أحدها متعلق بالأشياء المادية مثل قوله تعالى : [ ويحرم عليهم الخبائث ] فأي مادة قذرة ووسخة ويترتب عليها الضرر والإفساد فهي خبيثة مثل الميتة والدم المسفوح ولحم الخنزير ؛ وذلك وصف لازم لهم في النص القرآني ، أما ما لم ينص عليه القرآن فصفة الخبث فيه راجعة إلى طبيعته ويدور الحكم على استمرار صفة الخبث أو زوالها مثل الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها مثل الأبقار والأغنام المجنونة التي تم علفها بالأِشياء العضوية. "انتهى
الخطأ الأول هنا هو أن قوله " ويحرم عليهم الخبائث" متعلق بالأشياء المادية القذرة والوسخة فقط والحق أنه تحريم مطلق للخفى والظاهر بدليل أن الله سمى فعل زنى الرجال ببعضهم خبائث فقال " ولوطا أتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التى كانت تعمل الخبائث"فالخبائث هنا تعنى الفواحش بكل أنواعها من قتل وسرقة وزنى وغير ذلك
الخطأ الثانى هو قولك " الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها"
لم يذكر الله فى المصحف الحالى شىء عن تحريم الأنعام يتعلق بأكلها والعلف العضوى أو أكل القاذورات لا يحرم الأنعام ما لم يثبت أنها تجلب المرض ،أضف لهذا أن الله جعل من القوانين السارية فى الكون أن طعام كل نوع يتكون من فضلات وقاذورات النوع الأخر فمثلا النبات يتغذى على السماد العضوى (روث البهائم وغيرها من الحيوانات المرباة )ويخرج لنا الثمار ذات المذاق المقبول حلو وحامض وغيره ومثلا النسور تتغذى على الرمم رمم الحيوانات الميتة فالأنواع تخلص الكون من الخبث عن طريق تحوله لطعام لنوع من الأنواع
قال الأخ سامر "أما فعملية إزالة الخبث بعد قضاء الحاجة ( التغوط أو التبول ) لا يحتاج إلى تشريع إلهي يتلى إلى يوم الدين ، لأن القرآن ليس من طبيعته تشريع ما هو تحصيل حاصل . فيترك ذلك إلى فطرة الإنسان ، " وقال " والذي أريد أن أصل إليه هو أن القرآن لم ينص على تشريع الطهارة المادية المتعلقة بالسلوك الفطري ، وإنما نص على طهارة مادية متعلقة بسلوك تعبدي شعائري الذي هو إقامة الصلاة "انتهى
الخطأ هنا أن الله لم ينص فى القرآن على حكم إزالة الخبث والحق هو ان الله لم يترك حكم شىء إلا وقاله فى كتابه المحفوظ " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " وحكم التبرز والتبول فى المصحف الحالى جاء ضمنا فى قوله "أو جاء أحد من الغائط "
قال الأخ سامر "10- يباح للمرأة الحائض ممارسة كافة نشاطها الثقافي التعبدي من علم ودراسة وتأمل وتلاوة للقرآن وذكر الله وتسبيحه والصيام والحج، وغير ذلك، لعدم اشتراط الطهارة البدنية للقيام بتلك الأعمال [ لأن الأصل عدم التكليف إلا بنص"
الخطأ هو جواز تلاوة الحائض للقرآن وهو يناقض قوله تعالى " لا يمسه إلا المطهرون"
الخطأ الأول هنا هو أن قوله " ويحرم عليهم الخبائث" متعلق بالأشياء المادية القذرة والوسخة فقط والحق أنه تحريم مطلق للخفى والظاهر بدليل أن الله سمى فعل زنى الرجال ببعضهم خبائث فقال " ولوطا أتيناه حكما وعلما ونجيناه من القرية التى كانت تعمل الخبائث"فالخبائث هنا تعنى الفواحش بكل أنواعها من قتل وسرقة وزنى وغير ذلك
الخطأ الثانى هو قولك " الأنعام إن تم علفها بعلف عضوي أو قاذورات فتصير خبيثة ، ويحرم أكلها حتى تعلف طاهراً وتتخلص من خبثها فترجع صفة الطهارة لها"
لم يذكر الله فى المصحف الحالى شىء عن تحريم الأنعام يتعلق بأكلها والعلف العضوى أو أكل القاذورات لا يحرم الأنعام ما لم يثبت أنها تجلب المرض ،أضف لهذا أن الله جعل من القوانين السارية فى الكون أن طعام كل نوع يتكون من فضلات وقاذورات النوع الأخر فمثلا النبات يتغذى على السماد العضوى (روث البهائم وغيرها من الحيوانات المرباة )ويخرج لنا الثمار ذات المذاق المقبول حلو وحامض وغيره ومثلا النسور تتغذى على الرمم رمم الحيوانات الميتة فالأنواع تخلص الكون من الخبث عن طريق تحوله لطعام لنوع من الأنواع
قال الأخ سامر "أما فعملية إزالة الخبث بعد قضاء الحاجة ( التغوط أو التبول ) لا يحتاج إلى تشريع إلهي يتلى إلى يوم الدين ، لأن القرآن ليس من طبيعته تشريع ما هو تحصيل حاصل . فيترك ذلك إلى فطرة الإنسان ، " وقال " والذي أريد أن أصل إليه هو أن القرآن لم ينص على تشريع الطهارة المادية المتعلقة بالسلوك الفطري ، وإنما نص على طهارة مادية متعلقة بسلوك تعبدي شعائري الذي هو إقامة الصلاة "انتهى
الخطأ هنا أن الله لم ينص فى القرآن على حكم إزالة الخبث والحق هو ان الله لم يترك حكم شىء إلا وقاله فى كتابه المحفوظ " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " وحكم التبرز والتبول فى المصحف الحالى جاء ضمنا فى قوله "أو جاء أحد من الغائط "
قال الأخ سامر "10- يباح للمرأة الحائض ممارسة كافة نشاطها الثقافي التعبدي من علم ودراسة وتأمل وتلاوة للقرآن وذكر الله وتسبيحه والصيام والحج، وغير ذلك، لعدم اشتراط الطهارة البدنية للقيام بتلك الأعمال [ لأن الأصل عدم التكليف إلا بنص"
الخطأ هو جواز تلاوة الحائض للقرآن وهو يناقض قوله تعالى " لا يمسه إلا المطهرون"

» الرد على مقال مفهوم الجن فى القرآن
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» رد على مقال مفهوم * مِلك اليمين * من القرآن الكريم
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» رد على مقال مفهوم * مِلك اليمين * من القرآن الكريم
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العمل بأمور قليلة لا يزاد عليها إسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصدقة ترد على الفقراء فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تبت نزلت فى حياة أبى لهب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حصر عمر اختيار الخليفة فى ستة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نفع العمل للغير
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الأولاد مع إبراهيم(ص) تحت شجرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود مرضع فى الجنة لإبراهيم بن النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى المسيخ الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع صوت من القبور صادر من المعذبين
» نقد كتاب ألوهية محمد في العقيدة الإسلامية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها