بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
حوار حول الله السلام والجبار
حوار حول الله السلام والجبار
كتب Ayman Elshahat فى صفحته فى الفيس بوك
هو الله السلام
هل هناك تعريف لله احسن من هذا
عليكم ان تفعلون السلام
لان السلام هو الله
فرددت عليه :
وهو الجبار المتكبر المنتقم أيضا
فرد على
الجبار اى يجبر الخواطر عليك ان تتعلم صديقى
فرددت عليه
ذهبت وتعلمت " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر
"
نلاحظ الجبار بالمتكبر وهو ما يعنى القوة الانتقامية
"قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون " القوم الجبارين هنا المانعين للقوم من دخول البلدة المقدسة لقوتهم
"وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد "هنا ارتبط التكبر بالعند وهو الإفساد
"واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد"وأيضا هنا
ولم يكن جبارا عصيا" وهنا ارتبط التجبر بالعصيان وهو الإفساد
" ولم يكن جبارا شقيا" وهنا ارتبط التجبر بالشقاوة وهو الإفساد
"وإن بطشتم بطشتم جبارين "وهو البطش بجبرأى بقسوة اى بقوة مغلظة
"إن تريد إلا أن تكون جبارا فى الأرض وما تريد أن تكون من المصلحين"
" كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار "هنا ارتبط التكبر بالجبر وهو الفساد اى القوة فى العصيان
"نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار "هنا الرسول ليس جبار أى مسيطر عليهم والمراد ليس بقوى مسيطر على القوم
فرد على
هذا ليس علم تعلم صديقى ولا تجادل فيما ليس لك به علما
فتدخل محمد فادى الحفار قائلا
الجيار وليس الجبار ياسيد رضا البطاوى لان الجبار مصطلح اعرابي ومنقط بشكل خاطئ...
فالله هو الجيار لانه لاجار لنا يجورنا منه سواه..
والمنتقم من التقويم وبعد ان يدخل عليها حرف النون وحرف ( الم ) الذي يفيد الالمام..
واما وان كنت تظن بان المنتقم هو الذي ياخذ بالثائر وكحال المتخلفين اصحاب الثارات فانت مخطئ.
فالله السلام ربي جيار يجيرنا ويمن علينا بالتقويم ( من تقم ).
وهذا هو ردي للتذكير حبيبي الغالي Ayman Elshaha
فكان الرد عليهم
سؤال بسيط من اين وصلكم أن المصاحف لم تكن منقطة ؟اليس من روايات الحديث والتاريخ ؟ عجبت لكم تعتبرون البخارى ومسلم واضرابهم كتبهم مجرد أوهام وخرافات ومع هذا تصدقون روايات عندهم رويت فى تلك الكتب وتجعلون أنفسكم مصلحين بناء عليها أى منهج هذا إنه تناقض فى المنهج إن كنتم لا تعلمون كلمة كالجبار أتدرون كم احتمال فيها ؟الجبار الجنار الجثار الجتار الجيار الخبار الخيار الختار الخثار الخنار الحبار الحتار الحثار الحيار الحنار وكل الكلمات السابقة ضعوا فيها حرف الزاى فيكون عددها حوالى ثلاثين كلمة أو يزيد منها حوالى عشرة من الممكن ان تكون صحيحة وهى الجبار الجيار الخيار الحثار الحيار الجناز الجياز الختار الخيار بدلا من هذا الكلام الذى لا طائل من خلفه فهو لن يقدم شيئا مفيدا لأن الكلمة ثابت معناها فى أكثر من عشرة آيات ومن ثم لن تثدروا من أجل خاطرة خطرت فى نفوسكم أن تغيروها فنغيير الكلمة يستتبع تغييرها فى كل المواضع فالجبار بمعنى القوى شدسد العقاب ذى الطول لن تستفيدوا شيئا من تغييرها لمعنى الرحمة لأن شدته وهقابه ثابت بآيات أخرى ذى الطول شديد العقاب سريع الحساب ذو انتقام أقول قولى هذا ولن أتحدث فى هذا الموضوع ثانية لأنكم لا تريدون سوى الاقتناع بما فى انفسكم حتى ولو كان خاطىء وعشرات الأدلة تعارضه
هو الله السلام
هل هناك تعريف لله احسن من هذا
عليكم ان تفعلون السلام
لان السلام هو الله
فرددت عليه :
وهو الجبار المتكبر المنتقم أيضا
فرد على
الجبار اى يجبر الخواطر عليك ان تتعلم صديقى
فرددت عليه
ذهبت وتعلمت " هو الله الذى لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر
"
نلاحظ الجبار بالمتكبر وهو ما يعنى القوة الانتقامية
"قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون " القوم الجبارين هنا المانعين للقوم من دخول البلدة المقدسة لقوتهم
"وتلك عاد جحدوا بآيات ربهم وعصوا رسله واتبعوا أمر كل جبار عنيد "هنا ارتبط التكبر بالعند وهو الإفساد
"واستفتحوا وخاب كل جبار عنيد"وأيضا هنا
ولم يكن جبارا عصيا" وهنا ارتبط التجبر بالعصيان وهو الإفساد
" ولم يكن جبارا شقيا" وهنا ارتبط التجبر بالشقاوة وهو الإفساد
"وإن بطشتم بطشتم جبارين "وهو البطش بجبرأى بقسوة اى بقوة مغلظة
"إن تريد إلا أن تكون جبارا فى الأرض وما تريد أن تكون من المصلحين"
" كذلك يطبع الله على كل قلب متكبر جبار "هنا ارتبط التكبر بالجبر وهو الفساد اى القوة فى العصيان
"نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار "هنا الرسول ليس جبار أى مسيطر عليهم والمراد ليس بقوى مسيطر على القوم
فرد على
هذا ليس علم تعلم صديقى ولا تجادل فيما ليس لك به علما
فتدخل محمد فادى الحفار قائلا
الجيار وليس الجبار ياسيد رضا البطاوى لان الجبار مصطلح اعرابي ومنقط بشكل خاطئ...
فالله هو الجيار لانه لاجار لنا يجورنا منه سواه..
والمنتقم من التقويم وبعد ان يدخل عليها حرف النون وحرف ( الم ) الذي يفيد الالمام..
واما وان كنت تظن بان المنتقم هو الذي ياخذ بالثائر وكحال المتخلفين اصحاب الثارات فانت مخطئ.
فالله السلام ربي جيار يجيرنا ويمن علينا بالتقويم ( من تقم ).
وهذا هو ردي للتذكير حبيبي الغالي Ayman Elshaha
فكان الرد عليهم
سؤال بسيط من اين وصلكم أن المصاحف لم تكن منقطة ؟اليس من روايات الحديث والتاريخ ؟ عجبت لكم تعتبرون البخارى ومسلم واضرابهم كتبهم مجرد أوهام وخرافات ومع هذا تصدقون روايات عندهم رويت فى تلك الكتب وتجعلون أنفسكم مصلحين بناء عليها أى منهج هذا إنه تناقض فى المنهج إن كنتم لا تعلمون كلمة كالجبار أتدرون كم احتمال فيها ؟الجبار الجنار الجثار الجتار الجيار الخبار الخيار الختار الخثار الخنار الحبار الحتار الحثار الحيار الحنار وكل الكلمات السابقة ضعوا فيها حرف الزاى فيكون عددها حوالى ثلاثين كلمة أو يزيد منها حوالى عشرة من الممكن ان تكون صحيحة وهى الجبار الجيار الخيار الحثار الحيار الجناز الجياز الختار الخيار بدلا من هذا الكلام الذى لا طائل من خلفه فهو لن يقدم شيئا مفيدا لأن الكلمة ثابت معناها فى أكثر من عشرة آيات ومن ثم لن تثدروا من أجل خاطرة خطرت فى نفوسكم أن تغيروها فنغيير الكلمة يستتبع تغييرها فى كل المواضع فالجبار بمعنى القوى شدسد العقاب ذى الطول لن تستفيدوا شيئا من تغييرها لمعنى الرحمة لأن شدته وهقابه ثابت بآيات أخرى ذى الطول شديد العقاب سريع الحساب ذو انتقام أقول قولى هذا ولن أتحدث فى هذا الموضوع ثانية لأنكم لا تريدون سوى الاقتناع بما فى انفسكم حتى ولو كان خاطىء وعشرات الأدلة تعارضه

» حوار حول الله والقيصر
» حوار عن الله والقيصر
» حوار حول احتجاب الله
» حوار حول احتجاب الله
» حوار الكفار فى النار مع الله
» حوار عن الله والقيصر
» حوار حول احتجاب الله
» حوار حول احتجاب الله
» حوار الكفار فى النار مع الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار