بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
جنون الأكل لكميات رهيبة
صفحة 1 من اصل 1
جنون الأكل لكميات رهيبة
1483
- فحدثني محمد بن صالح البلخي قال : ثنا مكي بن إبراهيم قال : كنا مع عبد العزيز بن أبي رواد في المسجد الحرام فأصابنا مطر شديد وريح شديدة ورعد وهد ، فقال عبد العزيز : خرج سليمان بن عبد الملك إلى الطائف ، فأصابهم نحو من هذا ببعض الطريق ، فهالهم وخافوا ، فأرسل إلى عمر بن عبد العزيز وكانوا إذا خافوا الشيء أرسلوا إلى عمر فجاء عمر فقال : يا عمر ، ألا ترى ؟ فقال : يا أمير المؤمنين ، هذا صوت رحمة ، فكيف بصوت غضب ؟ قال : فدعا ببدرة فيها عشرة آلاف درهم ، فقال : خذها فتصدق بها قال : يا أمير المؤمنين ، أوخير من هذا ؟ قال : وما هو ؟ قال : قوم صحبوك من الشام في مظالم لهم فلم يصلوا إليك قال : فأدخلهم علي قال : فأدخلهم عليه ، فكتب لهم في مظالمهم فردت إليهم وزاد غيره : فخرج سليمان إلى الطائف ، فلما قدم سليمان بن عبد الملك الطائف أتى ماء يقال له الجال بنخب ، فلقيه أبو زهير أحد بني سالم من ثقيف ، فقال : يا أمير المؤمنين ، اجعل منزلك علي قال : إني أخاف أن أفدحك قال : كلا ، إن الله تعالى قد رزق خيرا قال : فنزل فرمى بنفسه على بطحاء الطائف ، فقيل له : الوطاء فقال : لا ، هذا البطحاء أحب إلي وأعجب فألزمه بطنه ، وأتي بخمس رمانات فأكلهن ، فقال : أعندكم غير هذا ؟ قالوا : نعم فجعلوا يأتونه بخمس خمس حتى أكل سبعين رمانة ، ثم أتي بخروف وست دجاجات فأكلهن ، وأتوه بصبيب من الزبيب يكون قدر مكوك على نطع . فأكله أجمع ، ثم نام فانتبه فدعا بالغداء ، فأكل مع أصحابه ، فلما فرغ دعا بالمناديل فكان فيها قلة ، وكثر الناس ، فلم يكن عنده من المناديل ما يسعهم ، فقال : كيف الحيلة يا أبا زهير ؟ فقال أبو زهير : أنا أحتال فأمر بالضرم والخزامى وما أشبهها من الشجر فأتي به ، فامتسح به سليمان ، ثم شمه فقال : يا أبا زهير ، دعنا وهذا الشجر نمسح به أيدينا ، وخذ هذه المناديل فأعطها العامة ثم قال : يا أبا زهير ، ما هذا الشجر الذي ينبت عندكم ؟ أشجر الكافور ؟ قال : لا فأخبره به ، فأعجب به سليمان وقد قال امرؤ القيس بن حجر الكندي يذكر هذا الشجر ، ويشبهه بريق امرأة ، يشبه ريقها وريحها بريح هذا الشجر ، فقال : كأن المدام وصوب الغمام وريح الخزامى ونشر القطر يعل به برد أنيابها إذا طرب الباكر المستحر قال : فلما فرغ ، قال أبو زهير : افتحوا الأبواب ففتحت الأبواب ، فدخل الناس فأصابوا من الفاكهة ، فأقام سليمان يومه ومن الغد ، ثم قال لعمر : لا أرانا إلا قد أضررنا هذا الرجل ، فارحل عنه فنظر إلى الوادي فقال : لله در قسي ، أي واد أنزل أفرخه لولا هذا الحرار ونظر إلى جرن فيها زبيب فظنها حرارا ، فقال له عمر : هذه جرن الزبيب فأقام سبعا ثم رجع إلى مكة وقال لأبي زهير : اتبعني إلى مكة ، فلم يأته ، فقيل له : لو أتيته فقال : أقول له ماذا ؟ أقول له : أعطني ثمن طعامي الذي قريتك بالأمس ؟ وقال بعض أهل مكة : إن أمير المؤمنين المهدي جاء إلى مكة في شهر رمضان فجاور بها وأقام إلى الموسم ، ثم جاء أمير المؤمنين هارون بعده في سنة ثمان وثمانين ومائة يريد الجوار بمكة ، فأقام بمكة وأخرج لأهل المدينة ومكة نصف عطاء فأعطاهم فسمعت محمد بن أبي عمر يقول : أخذت في ذلك العطاء مائة درهم وأخذ أخي مثلها ، وكان أمير المؤمنين هارون إذا صلى يطوف بالبيت وكان يعجل العصر ، ثم يدخل الطواف فيطوف حتى المغرب ، فسمعت ابن شبيب المغير يقول : رأيت أمير المؤمنين هارون دخل الطواف ، فأحصيت له من صلاة العصر إلى صلاة المغرب ستة عشر أسبوعا ، يصلي بين كل سبعين ركعتين وقال ابن أبي عمر فيما سمعته إن شاء الله يقول : كان يطوف ويطوف معه ابناه محمد والمأمون وقواده يزيد بن مزيد ونفر ، فإذا أعيوا دخلوا الحجر فصلوا فيه وجلسوا ، وأمير المؤمنين يطوف في حشمه ، فإذا أحسوه طالعا من باب الحجر الشامي قاموا على أرجلهم بأجمعهم حتى يمضي ويجاوزهم عند الركن الغربي ثم يجلسون وسمعت ابن أبي عمر يقول : كان أمير المؤمنين هارون يطوف بالبيت يوما فدخل الفضيل بن عياض من باب المسجد يريد الطواف ، وكان مع هارون حشم وجند ، فأمر بهم فأخرجوا من الطواف وبقي في بعض حشمه ، فدخل الفضيل بن عياض فالتقى هو وأمير المؤمنين ، فسلم كل واحد منهما على الآخر وطافا ، فلما فرغا من طوافهما أو أحدهما وقف أمير المؤمنين وفضيل بن عياض فتكلما وتناجيا قال ابن أبي عمر : فأخبرني من سمع الفضيل بن عياض ولم أسمعه من الفضيل ؛ لأن الناس كثروا ، فأخبرني من سمعه يقول له : يا أمير المؤمنين ، يا حسن الوجه ، حسن هذا الوجه الحسن عن النار ، وأدم الحج والعمرة ؛ فإني لا أظن خليفة بعدك يحج بعدك قال ابن أبي عمر : فما حج علينا خليفة بعد وقال ابن أبي عمر : ورأيت في كتابه : مات فضيل بن عياض بمكة سنة سبع وثمانين ليلة الأربعاء لاثنتي عشرة ليلة مضت من المحرم ، ومات عبد الله بن رجاء يوم الأربعاء لأربع عشرة بقين من شوال سنة ثمان وثمانين ومائة ، ومات سفيان بن عيينة آخر يوم من جمادى الآخرة سنة ثمان وتسعين ومائة ، وصلى عليه بعد صلاة الظهر إبراهيم بن داود بن عيسى على باب الصفا
الحديث ممتلىء بالأخطاء منها قولهم :
رأيت أمير المؤمنين هارون دخل الطواف ، فأحصيت له من صلاة العصر إلى صلاة المغرب ستة عشر أسبوعا ، يصلي بين كل سبعين ركعتين
فالرجل المزعوم هنا طاف حول الكعبة 16أسبوعا أى 16×7=112 لفة ولو قلنا أن كل لفة2 دقيقة فمعنى هذا =2×112=224 دقيقة وهو ما يساوى أربعة ساعات إلا ربع فإذا أضفنا 8 صلوات كلها واحدة ركعتين فى 4 دقائق =32 دقيقة فيكون مجموع الساعات أربعة وربع ولما كانت مكة وسط العالم حيث يتساوى الليل والنهار فإن مدة العصر حسب التوقيتات الحالية للصلوات لا يمكن أن تتجاوز 3 ساعات ومن ثم فالكلام إنما استهبال علينا
كما نلاحظ نفس الاستهبال فى النص التالى
" فجعلوا يأتونه بخمس خمس حتى أكل سبعين رمانة ، ثم أتي بخروف وست دجاجات فأكلهن ، وأتوه بصبيب من الزبيب يكون قدر مكوك على نطع . فأكله أجمع ، ثم نام"
فأى بطن بشر تسع 70 رمانة+خروف+6 دجاجات +مكوك زبيب فى أكلة ؟
الحديث ممتلىء بالأخطاء منها قولهم :
رأيت أمير المؤمنين هارون دخل الطواف ، فأحصيت له من صلاة العصر إلى صلاة المغرب ستة عشر أسبوعا ، يصلي بين كل سبعين ركعتين
فالرجل المزعوم هنا طاف حول الكعبة 16أسبوعا أى 16×7=112 لفة ولو قلنا أن كل لفة2 دقيقة فمعنى هذا =2×112=224 دقيقة وهو ما يساوى أربعة ساعات إلا ربع فإذا أضفنا 8 صلوات كلها واحدة ركعتين فى 4 دقائق =32 دقيقة فيكون مجموع الساعات أربعة وربع ولما كانت مكة وسط العالم حيث يتساوى الليل والنهار فإن مدة العصر حسب التوقيتات الحالية للصلوات لا يمكن أن تتجاوز 3 ساعات ومن ثم فالكلام إنما استهبال علينا
كما نلاحظ نفس الاستهبال فى النص التالى
" فجعلوا يأتونه بخمس خمس حتى أكل سبعين رمانة ، ثم أتي بخروف وست دجاجات فأكلهن ، وأتوه بصبيب من الزبيب يكون قدر مكوك على نطع . فأكله أجمع ، ثم نام"
فأى بطن بشر تسع 70 رمانة+خروف+6 دجاجات +مكوك زبيب فى أكلة ؟
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الأكل مع الكفار حلال إلا إذا وضع محرم فى الأكل
» جنون كتاب الايقان للبهاء جنون الحروف والوجوه
» جنون كتاب الايقان للبهاء جنون الرجعة
» الأكل من فوق
» الوحى ثم الأكل
» جنون كتاب الايقان للبهاء جنون الحروف والوجوه
» جنون كتاب الايقان للبهاء جنون الرجعة
» الأكل من فوق
» الوحى ثم الأكل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟