بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نسبة كتاب الأسوس النصيرى لسليمان(ص) كاذبة
صفحة 1 من اصل 1
نسبة كتاب الأسوس النصيرى لسليمان(ص) كاذبة
كتاب الأسوس
ينسب كتاب الأسوس إلى سليمان (ص)بن داود )(ص)وهى نسبة كاذبة أتت فى قول الكتاب :
"قال: فألّفوا كتابا يسمى تأليف أبنية الكلام. واجتمع على تأليف الكتاب أربعة آلاف حكيم عليم. فلمّا عرضوه على سليمان، فقرأه إلى ما أعطاه الله، فوجده مشاكلا له. فقال لهم: وضعتم أصول المعارف وأسستم بنيان فهم وتدبير،فأتمّوا بناءه وأجيبوني عن كل حر ف بما يشاكله، على أنّ الأمر قد سهل. ولإن تفرغوا أنفسكم لوضع كتاب الآسوس.فقالوا يانبي الله، لا يجتمع لنا رأي لكثرتنا، فإن رأيت، تخيّر من كل فرقة مئة رجل . قال فافعلوا. ثم أنهم رجعوا ،فجعلوا الاختيار عشرة. ثم اختاروا من كل ألف حكيم واحد . ثم قالوا أيضا هذا كثير، ولا يتم هذا الأمر إلا بسائل ومجيب، وسائر الحكماء يستمعون. فقال: صدقتم، فاجتمعوا على ذلك" ص7
هذه النسبة يكذبها الكتاب نفسه حيث تحدث عن المسيح(ص) وأمه حديث الماضى ومن المعروف أن سليمان هو أحد أجداد عيسى(ص)طبقا للمستنبط من المصحف وطبقا لما ورد فى العهد الجديد فقد ورد فى قولهم بصيغة الماضى :
"قال العالم: أعني بني إسرائيل، جعل بينهم وبين المسيح نسبا ، وهذا قول اليهود في المسيح، وفي الإنجيل يا عيسى إني ولدتُك، وتفسير الجِنّة في هذا الموضع ما استجنّ الله فيهم، فمريم بموضع استجنّ الله فيهم، ويحي وزكريا جعلوا بينه وبين الله نسبا زعمت اليهود أنهم قتلوا المسيح، حتى كفّرهم الله في الإنجيل"ص29
فالحكيم الوارد وهو العالم فى الكتاب ليس بنبى(ص) حتى يعرف الغيب المستقبلى فى وجود مريم وعيسى(ص) ووجود كتاب يسمى الإنجيل لوجود النبى سليمان (ص) كما يزعم الكتاب فى ذلك العصر
ويكذب النسبة أيضا ذكر الكتاب للقرآن مسميا إياه الكتاب العربى فى قولهم :
".وفي الكتاب العربي كيف وصل إلى القتل وأوضح لأنه يقول في الإنجيل: نزلّه إليكم متجلّيا في حجاب، فأريتكم نفسي بالبشر وبالولادة، ثم عملت عمل اللاهوت، فلم يكن عندكم ما تميزون به بين من يفعل فعل الألوهية وبين من يفعل فعل الإنسانية، ثم أكدت حجّتي بارتفاعي إلى موضعي في السماء، ثم إني أظهر في الأرض بعد فتر ة وأُبدي العلم والقدرة"ص30
وفى الفقرة السابقة نجد استخدام كلمات الناسوت واللاهوت وهى كلمات مستحدثة بعد عصر المسيح(ص)فكيف يستخدمها من قبلهم فى التعبير عن مشكلات قابلت النصارى فى دينهم
ومن الأدلة أيضا استشهاد الكتاب بآيات الكتاب العربى الذى أسماه كتاب محمد(ص) فى كما فى قوله :
"وقال في الكتاب العربي: وجعل بينه وبين الله نسبا ، ولقد علمت الجنّة أنهم لمحضرون‘ سبحان الله عمّا يصفون "ومتى جعل الله بينه وبين الجنّة نسبا ، والجنّة لا يردّون لها أصلا ولا يحسّون ولا يجسّون. فكيف يكون نسبا بين لا يحسّ ولا يجسّ . وبيّن من آياته ودلائله في السماء وفي خلقه أجمعين.وفي الكتاب العربي: وما من دابة)في الأرض( ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم) 4( وفي كتاب محمّد: أولم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون يمشون في مسا كنهم.الآية) 6(. ص29
تسمية الكتاب بكتاب محمد(ص) هى تسمية لا يقولها إلا كافر فالكتاب كتاب الله وليس كتاب محمد(ص) ومن ثم لا يمكن أن يكون الكتاب قد كتب فى حياة سليمان (ص) لأنه يذكر أحداث مستقبلية أتت بعد موته بقرون أو بآلاف السنوات والله أعلم
ينسب كتاب الأسوس إلى سليمان (ص)بن داود )(ص)وهى نسبة كاذبة أتت فى قول الكتاب :
"قال: فألّفوا كتابا يسمى تأليف أبنية الكلام. واجتمع على تأليف الكتاب أربعة آلاف حكيم عليم. فلمّا عرضوه على سليمان، فقرأه إلى ما أعطاه الله، فوجده مشاكلا له. فقال لهم: وضعتم أصول المعارف وأسستم بنيان فهم وتدبير،فأتمّوا بناءه وأجيبوني عن كل حر ف بما يشاكله، على أنّ الأمر قد سهل. ولإن تفرغوا أنفسكم لوضع كتاب الآسوس.فقالوا يانبي الله، لا يجتمع لنا رأي لكثرتنا، فإن رأيت، تخيّر من كل فرقة مئة رجل . قال فافعلوا. ثم أنهم رجعوا ،فجعلوا الاختيار عشرة. ثم اختاروا من كل ألف حكيم واحد . ثم قالوا أيضا هذا كثير، ولا يتم هذا الأمر إلا بسائل ومجيب، وسائر الحكماء يستمعون. فقال: صدقتم، فاجتمعوا على ذلك" ص7
هذه النسبة يكذبها الكتاب نفسه حيث تحدث عن المسيح(ص) وأمه حديث الماضى ومن المعروف أن سليمان هو أحد أجداد عيسى(ص)طبقا للمستنبط من المصحف وطبقا لما ورد فى العهد الجديد فقد ورد فى قولهم بصيغة الماضى :
"قال العالم: أعني بني إسرائيل، جعل بينهم وبين المسيح نسبا ، وهذا قول اليهود في المسيح، وفي الإنجيل يا عيسى إني ولدتُك، وتفسير الجِنّة في هذا الموضع ما استجنّ الله فيهم، فمريم بموضع استجنّ الله فيهم، ويحي وزكريا جعلوا بينه وبين الله نسبا زعمت اليهود أنهم قتلوا المسيح، حتى كفّرهم الله في الإنجيل"ص29
فالحكيم الوارد وهو العالم فى الكتاب ليس بنبى(ص) حتى يعرف الغيب المستقبلى فى وجود مريم وعيسى(ص) ووجود كتاب يسمى الإنجيل لوجود النبى سليمان (ص) كما يزعم الكتاب فى ذلك العصر
ويكذب النسبة أيضا ذكر الكتاب للقرآن مسميا إياه الكتاب العربى فى قولهم :
".وفي الكتاب العربي كيف وصل إلى القتل وأوضح لأنه يقول في الإنجيل: نزلّه إليكم متجلّيا في حجاب، فأريتكم نفسي بالبشر وبالولادة، ثم عملت عمل اللاهوت، فلم يكن عندكم ما تميزون به بين من يفعل فعل الألوهية وبين من يفعل فعل الإنسانية، ثم أكدت حجّتي بارتفاعي إلى موضعي في السماء، ثم إني أظهر في الأرض بعد فتر ة وأُبدي العلم والقدرة"ص30
وفى الفقرة السابقة نجد استخدام كلمات الناسوت واللاهوت وهى كلمات مستحدثة بعد عصر المسيح(ص)فكيف يستخدمها من قبلهم فى التعبير عن مشكلات قابلت النصارى فى دينهم
ومن الأدلة أيضا استشهاد الكتاب بآيات الكتاب العربى الذى أسماه كتاب محمد(ص) فى كما فى قوله :
"وقال في الكتاب العربي: وجعل بينه وبين الله نسبا ، ولقد علمت الجنّة أنهم لمحضرون‘ سبحان الله عمّا يصفون "ومتى جعل الله بينه وبين الجنّة نسبا ، والجنّة لا يردّون لها أصلا ولا يحسّون ولا يجسّون. فكيف يكون نسبا بين لا يحسّ ولا يجسّ . وبيّن من آياته ودلائله في السماء وفي خلقه أجمعين.وفي الكتاب العربي: وما من دابة)في الأرض( ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم) 4( وفي كتاب محمّد: أولم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون يمشون في مسا كنهم.الآية) 6(. ص29
تسمية الكتاب بكتاب محمد(ص) هى تسمية لا يقولها إلا كافر فالكتاب كتاب الله وليس كتاب محمد(ص) ومن ثم لا يمكن أن يكون الكتاب قد كتب فى حياة سليمان (ص) لأنه يذكر أحداث مستقبلية أتت بعد موته بقرون أو بآلاف السنوات والله أعلم

» أخطاء كتاب الأسوس النصيرىخطأ أن الله سخر الريح والبهائم والسباع لسليمان (ص)
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ كون الناس قبل موسى(ص) لا كتاب لهم
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ خلق الرب
» أخطاء كتاب الأسوس النصيرى كون آدم (ص) حر
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ رفع الحجاب
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ كون الناس قبل موسى(ص) لا كتاب لهم
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ خلق الرب
» أخطاء كتاب الأسوس النصيرى كون آدم (ص) حر
» كتاب الأسوس النصيرى خطأ رفع الحجاب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ثبات ركعات الوتر وتغيرها
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فرض القيام على المسلمين فى أول الإسلام سنة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى دخول بلال البيت على الرسول (ص)وهو فى حجر زوجاته دون سلام ولا استئذان
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رقم ركعة الوتر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى متى يدخل المؤذن على النبى(ص)
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى سجود رجل بقدر خمسين آية
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات من وضع القيام
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صيام النبى (ص)لشعبان
» قراءة مقال حقيقة أم خرافات ألعاب العالم الآخر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيمات الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد ركعات الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى بيات الشاب ابن عباس فى الحجرة مع الزوجين
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد الركعات بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في تقسيم الصلاة بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النبى(ص) تنام عينه ولا ينام قلبه
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة البعدية بعد العشاء
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة العتمة وصلاة الصبح أفضل فى الأجر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المغرب ثلاثا فى السفر
» قراءة فى بحث عقدة أوديب ما بين الأسطورة والعلم
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في الصلاة البعدية بعد العصر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة وسطى من الخمس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حدث مع زيد
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة الوسطى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة فى السفر داخل بلاد المسلمين
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات القبلية والبعدية
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عد الركعات قبل الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة عند السفر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الركعات التى يتم بعدها التسليم
» قراءة فى بحث حلقة الزار
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات زائدة عن المفروضة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة فيها ركعات
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات فوق المفروض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فتح ابواب السماء عند الظهر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل فى الأئمة المؤخرون للصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى علم أحد الصحابة بالغيب ممثل فى الفتنة التى كموج البحر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى التوبة اقامة الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أول ما يحاسب عليه المسلم الصلاة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد العدد بأربعة وذكر خمسة
» نظرات فى مقال حقيقة صراخ المعذبين في باطن الأرض