بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
حوار مع نصرانية عن زير النساء
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار مع نصرانية عن زير النساء
زير النساء
بينما أنا خارج من منزلى بمدينة 000 بدولة 000الكافرة فوجئت بإمرأة سافرة ترتدى لباس يكشف عن ساقيها وجزء من صدرها بالإضافة لشعرها المرسل خلف ظهرها فأدرت وجهى عنها فوجدتها تقبل على وتقول :
-أريد أن أتحدث معك فى موضوع
-ماذا تريدين ؟
-أنت مسلم كما علمت من الناس
-وما ديانتك أنت ؟
-المسيحية
- لست مسحية إطلاقا
- وهل تعرف دينى أكثر منى ؟
- لو كنت مسيحية ما كنت لترتدى هذا الزى وإنما لارتديت ما يغطى جسمك العارى منفذة بذلك تعاليم الإنجيل الذى تزعمين أنك من أتباعه
- وماذا فيه ؟
- إن الإنجيل يوجب على المسيحيات ارتداء زى يغطى الجسم عدا الوجه واليدين فقد جاء فى الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس "وكل امرأة تصلى أو تتنبأ وليس على رأسها غطاء تجلب العار على رأسها لأن كشف الغطاء كحلق الشعر تماما فإذا كانت المرأة لا تغطى رأسها فليقص شعرها ولكن ما دام من العار على المرأة أن يقص شعرها أو يحلق فلتغط رأسها ذلك لأن الرجل عليه ألا يغطى رأسه باعتباره صورة الله ومجده وأما المرأة فهى مجد الرجل فإن الرجل لم يؤخذ من المراة أخذت من الرجل والرجل لم يوجد لأجل المرأة بل المرأة وجدت لأجل الرجل لذا يجب على المرأة أن تضع على رأسها علامة الخضوع من أجل الملائكة
- أتتكلم جادا؟
- قطعا وقد جاء فى نفس الرسالة "فاحكموا إذن بأنفسكم أمن اللائق أن تصلى المرأة إلى الله وهى مكشوفة الرأس أما تعلمكم الطبيعة نفسها أن إرخاء الرجل لشعره عار عليه فى حين أن إرخاء المرأة لشعرها مفخرة لها "كما جاء فيما يسمى رسالة بطرس الأولى "وعلى المرأة أن لا تعتمد الزينة الخارجية لإظهار جمالها بضفر الشعر والتحلى بالذهب ولبس الثياب الفاخرة وإنما لتعتمد الزينة الداخلية ليكون قلبها متزينا بروح الوداعة والهدوء هذه هى الزينة التى لا تفنى وهى غالية الثمن فى نظر الله وبها كانت تتزين النساء التقيات قديما "
- ولأنى أخالف هذه النصوص فلست مسيحية فى رأيك
- من المؤكد ولكن دينك هو هواك النفسى الذى أباح لك كشف جسمك هكذا
- هل تسمح لى بدخول بيتك للحديث ؟
أوسعت لها وقلت لها وأنا أدخل خلفها تفضلى بالدخول ولما استقر بنا المجلس قدمت لها كوب عصير وقلت :
-ما الموضوع الذى كنت تريدين الحديث فيه ؟
-إن نبيكم كان زير للنساء
-والسبب فى رأيك ؟
-لقد كان لديه سبع أو ثمانى زوجات
- لكى نقول على شخص أنه زير نساء يجب تحقق شرط هو أن تكون النساء اللاتى يخدعهن لسن زوجات له وإنما زوجات لأخرين أو عذارى بدون زواج
- هذا صحيح
- ومحمد(ص)لم يخدع أى امرأة وإنما كان متزوج منهن ونعود للموضوع من جهة أخرى
- ماذا تقصد بالجهة الأخرى ؟
- إن الله قد جعل زوجات النبى(ص)أمهات للمسلمين فقال بسورة الأحزاب "النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم "وما دمن قد أصبحن أمهات للمسلمين فلا يجوز لمسلم أو غيره زواج أحداهن
- ماذا تقصد بذلك ؟
- أقصد أن الله حرم الزواج من أمهات المؤمنين وهن زوجات محمد(ص)فقال فى نفس السورة "ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بهده أبدا "ومن ثم لم يقدر محمد(ص)على طلاق العدد الزائد على الأربعة وهو العدد الأكبر لعدد زوجات المسلم لأنه لو طلق أى واحدة منهن لما جاز لها الزواج من أى إنسان
- أتعنى أن الله حرم طلاقهن حتى لا يقعن تحت ضرر هو الجلوس بدون زواج طوال العمر الباقى
- لا لم يحرمه ولكن تخيلى نفسك مطلقة لا تقدرين على الزواج حتى نهاية العمر ماذا يحدث لك ؟
- النتيجة واحد من ثلاثة الإنتحار أو الزنى أو الجنون
- من أجل هذا لم يطلق محمد(ص)العدد الزائد على العدد المفروض للرجال الأخرين رحمة بتلك النساء ومنعا من أن يرتكبن جريمة تدخلهن النار كما أن الله حرم على محمد(ص)أن يتزوج غير تلك النساء فقال له فى نفس السورة "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك "
- ولكن ألم يكن شهوانيا؟
- إذا كنت تقصدين أنه كان لديه قدرة عظيمة على مضاجعة زوجاته وملك يمينه فهو ظن خاطىء لأنه كان إنسانا عاديا والأهم أنه كان حاكما والحاكم العادل مثله ليس لديه وقت واسع للمضاجعة لأنه كان يسافر باستمرار ويحارب فى أحيان كثيرة وكان يقوم فى الليل لله كثيرا مما يعنى أن وقته المتبقى لزوجاته وملك يمينه وقت يكاد يكفى لمعرفة مطالبهن والإطمئنان عليهن ومضاجعة واحدة منهن فى اليوم إذا لم يكن اليوم فيه ما يشغله من أمور تحقق مصالح الناس المسلمين
- هذا كلام جيد
- لو كان مثل الحكام الظالمين لقلت لك إنه شهوانى لا يهمه سوى الحصول على المتعة من النساء لأن الحاكم الظالم لا يهتم بشعبه
- ألديك حجج أخرى ؟
- يجب أن نعرف أن الله يستثنى فى أحيان من الحكم بعضا من الناس
- ماذا تريد بقولك هذا ؟
- إذا كان الله استثنى محمد(ص)من شرط العدد الأقصى للزوجات فقد استثنى المسيح(ص)من شرط وجود الأب عندنا كمسلمين كما استثنى آدم(ص)من شرط وجود الأبوين وزوجته من شرط وجود الأم ومع هذا لم يقل أحد فى هذه الإستثناءات شىء واختصوا استثناء محمد من شرط العدد الأقصى للزوجات بالمهاجمة
- فهمت فالله لا يجب أن يعترض عليه أحد
- إن الأمر كان يشبه أن زوجة آدم(ص) أم البشر كانت محرمة على البشر فى حالة موت آدم (ص)لأن الأم لا يجوز لها أن تتزوج ولدها
- هذا تشبيه حسن مع اختلاف الحال
بينما أنا خارج من منزلى بمدينة 000 بدولة 000الكافرة فوجئت بإمرأة سافرة ترتدى لباس يكشف عن ساقيها وجزء من صدرها بالإضافة لشعرها المرسل خلف ظهرها فأدرت وجهى عنها فوجدتها تقبل على وتقول :
-أريد أن أتحدث معك فى موضوع
-ماذا تريدين ؟
-أنت مسلم كما علمت من الناس
-وما ديانتك أنت ؟
-المسيحية
- لست مسحية إطلاقا
- وهل تعرف دينى أكثر منى ؟
- لو كنت مسيحية ما كنت لترتدى هذا الزى وإنما لارتديت ما يغطى جسمك العارى منفذة بذلك تعاليم الإنجيل الذى تزعمين أنك من أتباعه
- وماذا فيه ؟
- إن الإنجيل يوجب على المسيحيات ارتداء زى يغطى الجسم عدا الوجه واليدين فقد جاء فى الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس "وكل امرأة تصلى أو تتنبأ وليس على رأسها غطاء تجلب العار على رأسها لأن كشف الغطاء كحلق الشعر تماما فإذا كانت المرأة لا تغطى رأسها فليقص شعرها ولكن ما دام من العار على المرأة أن يقص شعرها أو يحلق فلتغط رأسها ذلك لأن الرجل عليه ألا يغطى رأسه باعتباره صورة الله ومجده وأما المرأة فهى مجد الرجل فإن الرجل لم يؤخذ من المراة أخذت من الرجل والرجل لم يوجد لأجل المرأة بل المرأة وجدت لأجل الرجل لذا يجب على المرأة أن تضع على رأسها علامة الخضوع من أجل الملائكة
- أتتكلم جادا؟
- قطعا وقد جاء فى نفس الرسالة "فاحكموا إذن بأنفسكم أمن اللائق أن تصلى المرأة إلى الله وهى مكشوفة الرأس أما تعلمكم الطبيعة نفسها أن إرخاء الرجل لشعره عار عليه فى حين أن إرخاء المرأة لشعرها مفخرة لها "كما جاء فيما يسمى رسالة بطرس الأولى "وعلى المرأة أن لا تعتمد الزينة الخارجية لإظهار جمالها بضفر الشعر والتحلى بالذهب ولبس الثياب الفاخرة وإنما لتعتمد الزينة الداخلية ليكون قلبها متزينا بروح الوداعة والهدوء هذه هى الزينة التى لا تفنى وهى غالية الثمن فى نظر الله وبها كانت تتزين النساء التقيات قديما "
- ولأنى أخالف هذه النصوص فلست مسيحية فى رأيك
- من المؤكد ولكن دينك هو هواك النفسى الذى أباح لك كشف جسمك هكذا
- هل تسمح لى بدخول بيتك للحديث ؟
أوسعت لها وقلت لها وأنا أدخل خلفها تفضلى بالدخول ولما استقر بنا المجلس قدمت لها كوب عصير وقلت :
-ما الموضوع الذى كنت تريدين الحديث فيه ؟
-إن نبيكم كان زير للنساء
-والسبب فى رأيك ؟
-لقد كان لديه سبع أو ثمانى زوجات
- لكى نقول على شخص أنه زير نساء يجب تحقق شرط هو أن تكون النساء اللاتى يخدعهن لسن زوجات له وإنما زوجات لأخرين أو عذارى بدون زواج
- هذا صحيح
- ومحمد(ص)لم يخدع أى امرأة وإنما كان متزوج منهن ونعود للموضوع من جهة أخرى
- ماذا تقصد بالجهة الأخرى ؟
- إن الله قد جعل زوجات النبى(ص)أمهات للمسلمين فقال بسورة الأحزاب "النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم "وما دمن قد أصبحن أمهات للمسلمين فلا يجوز لمسلم أو غيره زواج أحداهن
- ماذا تقصد بذلك ؟
- أقصد أن الله حرم الزواج من أمهات المؤمنين وهن زوجات محمد(ص)فقال فى نفس السورة "ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بهده أبدا "ومن ثم لم يقدر محمد(ص)على طلاق العدد الزائد على الأربعة وهو العدد الأكبر لعدد زوجات المسلم لأنه لو طلق أى واحدة منهن لما جاز لها الزواج من أى إنسان
- أتعنى أن الله حرم طلاقهن حتى لا يقعن تحت ضرر هو الجلوس بدون زواج طوال العمر الباقى
- لا لم يحرمه ولكن تخيلى نفسك مطلقة لا تقدرين على الزواج حتى نهاية العمر ماذا يحدث لك ؟
- النتيجة واحد من ثلاثة الإنتحار أو الزنى أو الجنون
- من أجل هذا لم يطلق محمد(ص)العدد الزائد على العدد المفروض للرجال الأخرين رحمة بتلك النساء ومنعا من أن يرتكبن جريمة تدخلهن النار كما أن الله حرم على محمد(ص)أن يتزوج غير تلك النساء فقال له فى نفس السورة "لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك "
- ولكن ألم يكن شهوانيا؟
- إذا كنت تقصدين أنه كان لديه قدرة عظيمة على مضاجعة زوجاته وملك يمينه فهو ظن خاطىء لأنه كان إنسانا عاديا والأهم أنه كان حاكما والحاكم العادل مثله ليس لديه وقت واسع للمضاجعة لأنه كان يسافر باستمرار ويحارب فى أحيان كثيرة وكان يقوم فى الليل لله كثيرا مما يعنى أن وقته المتبقى لزوجاته وملك يمينه وقت يكاد يكفى لمعرفة مطالبهن والإطمئنان عليهن ومضاجعة واحدة منهن فى اليوم إذا لم يكن اليوم فيه ما يشغله من أمور تحقق مصالح الناس المسلمين
- هذا كلام جيد
- لو كان مثل الحكام الظالمين لقلت لك إنه شهوانى لا يهمه سوى الحصول على المتعة من النساء لأن الحاكم الظالم لا يهتم بشعبه
- ألديك حجج أخرى ؟
- يجب أن نعرف أن الله يستثنى فى أحيان من الحكم بعضا من الناس
- ماذا تريد بقولك هذا ؟
- إذا كان الله استثنى محمد(ص)من شرط العدد الأقصى للزوجات فقد استثنى المسيح(ص)من شرط وجود الأب عندنا كمسلمين كما استثنى آدم(ص)من شرط وجود الأبوين وزوجته من شرط وجود الأم ومع هذا لم يقل أحد فى هذه الإستثناءات شىء واختصوا استثناء محمد من شرط العدد الأقصى للزوجات بالمهاجمة
- فهمت فالله لا يجب أن يعترض عليه أحد
- إن الأمر كان يشبه أن زوجة آدم(ص) أم البشر كانت محرمة على البشر فى حالة موت آدم (ص)لأن الأم لا يجوز لها أن تتزوج ولدها
- هذا تشبيه حسن مع اختلاف الحال
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» حكم المثل جوازه نصرانية لا فراق الا بالخناق
» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى عقاب الزانى بيهودية أو نصرانية
» حوار فى الوحدانية
» تفسير ويستفتونك فى النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم فى الكتاب فى يتامى النساء
» حوار الأجيال
» تناقض أحاديث كتاب الاستبصار للطوسى فى عقاب الزانى بيهودية أو نصرانية
» حوار فى الوحدانية
» تفسير ويستفتونك فى النساء قل الله يفتيكم فيهن وما يتلى عليكم فى الكتاب فى يتامى النساء
» حوار الأجيال
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟