بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:45 am من طرف Admin

» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
الأدب الإباحى(4) Icon_minitime1السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأدب الإباحى(4)

اذهب الى الأسفل

الأدب الإباحى(4) Empty الأدب الإباحى(4)

مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 17, 2009 5:18 pm

ومن نصوص أدب الخمر الإسلامى قول زويريق بن اسماعيل فى قصيدة الملحد
قد أتى المنكر جهرا وإلى المنكر أخـــلد
عاش للفسق قرينا وعلى الملهى تــردد
شرب الخمرة صرفة وانتشى الكأس وعربد
ما درى فى كل فعل أن سهم الموت أقصد
وقال محمود بن محمد بن هلال فى قصيدة صور من حياة بعض الصائمين
وأتى سعد أصيـلا وهو مهموم حزيـن
قال ماذا لو شربنـا من دخان النيكوتين
إنه ريح تـــبدت مثل ريح الياسـمين
قلت يا ذا إن هـذا لم يرد فى الـديـن
ليس سم الزهر كيفا عند جل المسلمـين
إنما السيجار شـىء دونه تمر وتــين
فاترك التلفيق واعلم إنما الصوم المتيـن
أن تراه نبع خــير وابتهال ويقــين
يصقل النفس ويهدى كل أواب أمــين
فاستجب لله واسمع حكم رب العالـمين
وقال سعد العوفى فى قصيدة مشهد رهيب :
واصطيد هذا الفتى من طى تجربة مشــؤومة لم تدع شيئا ولا تذر
زلت به قدماه نحو الهاويـــة لا تستقـــر إلى أن ينفد العمر
شبابه يذبل المورفين زهرتـــه وعوده نحو عمــق القبر ينصهر
واها على مثله ولى الضياع بـه لدعوة الشر والتعذيـــب يأتمر
وفى تدابير بعض الأهل كارثـة تلقى بهم فى مهب الريح لو شعروا
قال الفتى وهو مأخوذ برعدتـه تكاد أعضاؤه بالرجف تنكــسر
يتمتم القول أحيانا ويعجمــه آنا كأن لسان المبتلى حجـــر
حق صحيح جلى قد نطقت به تالله ياسادتى أودى بى الخـــدر
ما كنت أعلم أنى كل ثانيــة أدنى إلى الحتف روحى كنت أنتحر
وقال محمود بن محمد هلال فى قصيدة شاعر وسيجارة :
جاءت تراود فى هوادة وتشوفنى فى دل غــاده
أغرت فمى قبلاتــها فغدت لزاما كالعبــاده
وتنكست فى حبهــا لى وارتدت ثوب الزهاده
ما زلت أهواها وأطلب من مياسمها الزيـــاده
إن غاب عنى ثغرهـا فقد النهى منى رشـاده
حتى صحوت عـشية وإذا بها ولها الــسياده
هيفاء تغرى كل ثغـر بالصبابة والـــوداده
طلقتها وأنا المحــب وبعدها عنى سعــاده
ماذا يفيدك من دخانك بعدما تذرو رمــاده
إما اضطراب فى التنفس قد يجر إلى دمـــاره
إما سعال فـــتاك يزجى إلى باب العياده
صدر المدخن كالظلام فلن ترى سوى سواده
خير الأمور لعاقــل ألا يكون أسير عـاده
من لم يضح فلا تصـ ـح لمثله فينا القياده
ونصوص أدب الخمر الإسلامى تبين حرمة الخمر بما تشمله من شراب وحشيش وسجائر وغيره وتعدد مساوئها .
الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى :
لا يقتصر الأدب الإباحى على التحبيب فى الرذائل وإنما تشمل فيما تشمل نشر الأقوال الخاطئة التى تتعارض مع حقائق الإسلام سواء كان الخطأ مبرر أو غير مبرر ومن هذه الأقوال قول أبى نواس :
نمت إلى الصبح وإبليس لى فى كل ما يؤثمنى خصم
رأيتــه فى الجو مستعليا ثم هــوى يتبعه نجم
أراد للسـمع استراقا فما عتم أن أهـبطه الرجم
فقال لى لما هـوى مرحبا بتائب توبته وهــم
فهذا نص كفرى يظن من ينشده اسلامى فقوله "رأيته فى الجو يخالف الوحى فى أن الجن لا يراهم أحد وقوله "فما عتم أن أهبطه الرجم"يعنى نزول إبليس حيا للأرض وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الجن "وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا "وقوله بسورة الصافات "إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب "وهو يعنى موت السامع ويقول ابن سناء الملك :
لست أدرى بأى فـــتح تهنا يا منيل الإسلام ما قـد تمنى
كل فتح يقــــول إنى أولى وهو أولى لأنـــه قد أهنا
قد ملكت الجنان قصـرا فقصرا إذ فتحت الشآم حصنا فحصنا
إن دين الإسلام من علـى الخلق وأنت الذى على الدين مــنا
كم تأنى النصر العزيز على الـشا م ولما نهضت لم يتأنــــا
قمت فىظلمة الكريهة كالبــد ر سناء والبدر يطلع وهنــا
00000000
لا تخص الشآم فيك التــهانى كل صقع وكل قطر مهنــا
قد ملكت البلاد شرقا وغربــا وحويت الآفاق سهلا وحزنا
فاغتدى الوصف فى علاك حسيرا أى لفظ يقال أو أى معـنى
ورأينا الإله قال أطيعـــــو ه سمعنا لربنــا سمعــنا
فى البيت الأول جعل الإسلام متمنيا ولا طريقة لهذا لأنه حكم ولو قلنا أن صاحب الإسلام يتمنى وهو الله لكان كفرا وإنما يفعل ما يريد وفى الرابع جعل صلاح الدين الأيوبى مانا على الإسلام وكيف يمن إنسان على دينه وصاحب الإسلام يمن على الكل والبيت14 يزعم أن كل قطر مهنى بنصر صلاح وبلاد الكفر لا تتهنى بذلك وعن كراهيتهم لخير المسلمين قال بسورة البقرة "ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم "وفى البيت 15 زعم ملكه للبلاد شرقا وغربا وهو كذب فتاريخيا- والله أعلم بهذا من عدمه - لم يكن يملك الشام كلها وإنما بعضها مع مصر والحجاز واليمن وفى البيت 16 زعم أن وصفه حسير فى إعطاء صلاح حقه والحق هو أن الشاعر هو العاجز وليس اللغة والبيت الأخير يزعم أن الله أوحى للناس أطيعوا صلاح وهو افتراء على الله ما بعده افتراء فكيف يوحى لهم وقد توقف الوحى منذ موت محمد (ص)؟
ويقول البحترى فى إيوان كسرى :
1-صنت نفسى عما يدنس نفسى وترفعت عن جدا كل جبس
2-وتماسكت حين زعزعنى الدهر ير التماسا منه لتعسى ونكسى
000000
4- أتسلى عن الحظوظ وآسى لمحل مـن آل ساسان درس
00000
7-لو تراه علمت أن الليالى جعلت فـيه مأتما بعد عرس
000000
15-قد سقانى ولم يصرد أبو الغو ث على العسكرين شربة خلس
وهو نص به المخالفات التالية :
قوله وتماسكت حين زعزعنى الدهرير التماسا لتعسى ونكسى فهنا ينسب المصائب للدهر ومحدثها هو الله اختبارا للإنسان وليس لتعاسة الإنسان وقد بين الشاعر أنه يريد إهانته وهو بذلك يسير على قول الكافر الذى يبتليه ربه فيقول ربى أهانن وفى هذا قال تعالى بسورة الفجر "وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربى أهانن "وقوله وآسى لمحل من آل ساسان درس كفر لأن الله نهى المسلم عن الأسى على الكفار فقال "ولا تأسى على القوم الكافرين "وقوله لو تراه علمت أن الليالى جعلت فيه مأتما بعد عرس ينسب فيه المأتم والعرس لليالى رغم أن صناع المأتم والعرس ليس من بينهم الليالى فهم الناس والرياح وغيرهم والكل خلقه الله وقوله قد سقانى ولم يصرد أبو الغوث فهو هنا يبيح لنفسه الخمر.
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97901
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى