بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الأدب الإباحى(4)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الأدب الإباحى(4)
ومن نصوص أدب الخمر الإسلامى قول زويريق بن اسماعيل فى قصيدة الملحد
قد أتى المنكر جهرا وإلى المنكر أخـــلد
عاش للفسق قرينا وعلى الملهى تــردد
شرب الخمرة صرفة وانتشى الكأس وعربد
ما درى فى كل فعل أن سهم الموت أقصد
وقال محمود بن محمد بن هلال فى قصيدة صور من حياة بعض الصائمين
وأتى سعد أصيـلا وهو مهموم حزيـن
قال ماذا لو شربنـا من دخان النيكوتين
إنه ريح تـــبدت مثل ريح الياسـمين
قلت يا ذا إن هـذا لم يرد فى الـديـن
ليس سم الزهر كيفا عند جل المسلمـين
إنما السيجار شـىء دونه تمر وتــين
فاترك التلفيق واعلم إنما الصوم المتيـن
أن تراه نبع خــير وابتهال ويقــين
يصقل النفس ويهدى كل أواب أمــين
فاستجب لله واسمع حكم رب العالـمين
وقال سعد العوفى فى قصيدة مشهد رهيب :
واصطيد هذا الفتى من طى تجربة مشــؤومة لم تدع شيئا ولا تذر
زلت به قدماه نحو الهاويـــة لا تستقـــر إلى أن ينفد العمر
شبابه يذبل المورفين زهرتـــه وعوده نحو عمــق القبر ينصهر
واها على مثله ولى الضياع بـه لدعوة الشر والتعذيـــب يأتمر
وفى تدابير بعض الأهل كارثـة تلقى بهم فى مهب الريح لو شعروا
قال الفتى وهو مأخوذ برعدتـه تكاد أعضاؤه بالرجف تنكــسر
يتمتم القول أحيانا ويعجمــه آنا كأن لسان المبتلى حجـــر
حق صحيح جلى قد نطقت به تالله ياسادتى أودى بى الخـــدر
ما كنت أعلم أنى كل ثانيــة أدنى إلى الحتف روحى كنت أنتحر
وقال محمود بن محمد هلال فى قصيدة شاعر وسيجارة :
جاءت تراود فى هوادة وتشوفنى فى دل غــاده
أغرت فمى قبلاتــها فغدت لزاما كالعبــاده
وتنكست فى حبهــا لى وارتدت ثوب الزهاده
ما زلت أهواها وأطلب من مياسمها الزيـــاده
إن غاب عنى ثغرهـا فقد النهى منى رشـاده
حتى صحوت عـشية وإذا بها ولها الــسياده
هيفاء تغرى كل ثغـر بالصبابة والـــوداده
طلقتها وأنا المحــب وبعدها عنى سعــاده
ماذا يفيدك من دخانك بعدما تذرو رمــاده
إما اضطراب فى التنفس قد يجر إلى دمـــاره
إما سعال فـــتاك يزجى إلى باب العياده
صدر المدخن كالظلام فلن ترى سوى سواده
خير الأمور لعاقــل ألا يكون أسير عـاده
من لم يضح فلا تصـ ـح لمثله فينا القياده
ونصوص أدب الخمر الإسلامى تبين حرمة الخمر بما تشمله من شراب وحشيش وسجائر وغيره وتعدد مساوئها .
الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى :
لا يقتصر الأدب الإباحى على التحبيب فى الرذائل وإنما تشمل فيما تشمل نشر الأقوال الخاطئة التى تتعارض مع حقائق الإسلام سواء كان الخطأ مبرر أو غير مبرر ومن هذه الأقوال قول أبى نواس :
نمت إلى الصبح وإبليس لى فى كل ما يؤثمنى خصم
رأيتــه فى الجو مستعليا ثم هــوى يتبعه نجم
أراد للسـمع استراقا فما عتم أن أهـبطه الرجم
فقال لى لما هـوى مرحبا بتائب توبته وهــم
فهذا نص كفرى يظن من ينشده اسلامى فقوله "رأيته فى الجو يخالف الوحى فى أن الجن لا يراهم أحد وقوله "فما عتم أن أهبطه الرجم"يعنى نزول إبليس حيا للأرض وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الجن "وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا "وقوله بسورة الصافات "إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب "وهو يعنى موت السامع ويقول ابن سناء الملك :
لست أدرى بأى فـــتح تهنا يا منيل الإسلام ما قـد تمنى
كل فتح يقــــول إنى أولى وهو أولى لأنـــه قد أهنا
قد ملكت الجنان قصـرا فقصرا إذ فتحت الشآم حصنا فحصنا
إن دين الإسلام من علـى الخلق وأنت الذى على الدين مــنا
كم تأنى النصر العزيز على الـشا م ولما نهضت لم يتأنــــا
قمت فىظلمة الكريهة كالبــد ر سناء والبدر يطلع وهنــا
00000000
لا تخص الشآم فيك التــهانى كل صقع وكل قطر مهنــا
قد ملكت البلاد شرقا وغربــا وحويت الآفاق سهلا وحزنا
فاغتدى الوصف فى علاك حسيرا أى لفظ يقال أو أى معـنى
ورأينا الإله قال أطيعـــــو ه سمعنا لربنــا سمعــنا
فى البيت الأول جعل الإسلام متمنيا ولا طريقة لهذا لأنه حكم ولو قلنا أن صاحب الإسلام يتمنى وهو الله لكان كفرا وإنما يفعل ما يريد وفى الرابع جعل صلاح الدين الأيوبى مانا على الإسلام وكيف يمن إنسان على دينه وصاحب الإسلام يمن على الكل والبيت14 يزعم أن كل قطر مهنى بنصر صلاح وبلاد الكفر لا تتهنى بذلك وعن كراهيتهم لخير المسلمين قال بسورة البقرة "ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم "وفى البيت 15 زعم ملكه للبلاد شرقا وغربا وهو كذب فتاريخيا- والله أعلم بهذا من عدمه - لم يكن يملك الشام كلها وإنما بعضها مع مصر والحجاز واليمن وفى البيت 16 زعم أن وصفه حسير فى إعطاء صلاح حقه والحق هو أن الشاعر هو العاجز وليس اللغة والبيت الأخير يزعم أن الله أوحى للناس أطيعوا صلاح وهو افتراء على الله ما بعده افتراء فكيف يوحى لهم وقد توقف الوحى منذ موت محمد (ص)؟
ويقول البحترى فى إيوان كسرى :
1-صنت نفسى عما يدنس نفسى وترفعت عن جدا كل جبس
2-وتماسكت حين زعزعنى الدهر ير التماسا منه لتعسى ونكسى
000000
4- أتسلى عن الحظوظ وآسى لمحل مـن آل ساسان درس
00000
7-لو تراه علمت أن الليالى جعلت فـيه مأتما بعد عرس
000000
15-قد سقانى ولم يصرد أبو الغو ث على العسكرين شربة خلس
وهو نص به المخالفات التالية :
قوله وتماسكت حين زعزعنى الدهرير التماسا لتعسى ونكسى فهنا ينسب المصائب للدهر ومحدثها هو الله اختبارا للإنسان وليس لتعاسة الإنسان وقد بين الشاعر أنه يريد إهانته وهو بذلك يسير على قول الكافر الذى يبتليه ربه فيقول ربى أهانن وفى هذا قال تعالى بسورة الفجر "وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربى أهانن "وقوله وآسى لمحل من آل ساسان درس كفر لأن الله نهى المسلم عن الأسى على الكفار فقال "ولا تأسى على القوم الكافرين "وقوله لو تراه علمت أن الليالى جعلت فيه مأتما بعد عرس ينسب فيه المأتم والعرس لليالى رغم أن صناع المأتم والعرس ليس من بينهم الليالى فهم الناس والرياح وغيرهم والكل خلقه الله وقوله قد سقانى ولم يصرد أبو الغوث فهو هنا يبيح لنفسه الخمر.
قد أتى المنكر جهرا وإلى المنكر أخـــلد
عاش للفسق قرينا وعلى الملهى تــردد
شرب الخمرة صرفة وانتشى الكأس وعربد
ما درى فى كل فعل أن سهم الموت أقصد
وقال محمود بن محمد بن هلال فى قصيدة صور من حياة بعض الصائمين
وأتى سعد أصيـلا وهو مهموم حزيـن
قال ماذا لو شربنـا من دخان النيكوتين
إنه ريح تـــبدت مثل ريح الياسـمين
قلت يا ذا إن هـذا لم يرد فى الـديـن
ليس سم الزهر كيفا عند جل المسلمـين
إنما السيجار شـىء دونه تمر وتــين
فاترك التلفيق واعلم إنما الصوم المتيـن
أن تراه نبع خــير وابتهال ويقــين
يصقل النفس ويهدى كل أواب أمــين
فاستجب لله واسمع حكم رب العالـمين
وقال سعد العوفى فى قصيدة مشهد رهيب :
واصطيد هذا الفتى من طى تجربة مشــؤومة لم تدع شيئا ولا تذر
زلت به قدماه نحو الهاويـــة لا تستقـــر إلى أن ينفد العمر
شبابه يذبل المورفين زهرتـــه وعوده نحو عمــق القبر ينصهر
واها على مثله ولى الضياع بـه لدعوة الشر والتعذيـــب يأتمر
وفى تدابير بعض الأهل كارثـة تلقى بهم فى مهب الريح لو شعروا
قال الفتى وهو مأخوذ برعدتـه تكاد أعضاؤه بالرجف تنكــسر
يتمتم القول أحيانا ويعجمــه آنا كأن لسان المبتلى حجـــر
حق صحيح جلى قد نطقت به تالله ياسادتى أودى بى الخـــدر
ما كنت أعلم أنى كل ثانيــة أدنى إلى الحتف روحى كنت أنتحر
وقال محمود بن محمد هلال فى قصيدة شاعر وسيجارة :
جاءت تراود فى هوادة وتشوفنى فى دل غــاده
أغرت فمى قبلاتــها فغدت لزاما كالعبــاده
وتنكست فى حبهــا لى وارتدت ثوب الزهاده
ما زلت أهواها وأطلب من مياسمها الزيـــاده
إن غاب عنى ثغرهـا فقد النهى منى رشـاده
حتى صحوت عـشية وإذا بها ولها الــسياده
هيفاء تغرى كل ثغـر بالصبابة والـــوداده
طلقتها وأنا المحــب وبعدها عنى سعــاده
ماذا يفيدك من دخانك بعدما تذرو رمــاده
إما اضطراب فى التنفس قد يجر إلى دمـــاره
إما سعال فـــتاك يزجى إلى باب العياده
صدر المدخن كالظلام فلن ترى سوى سواده
خير الأمور لعاقــل ألا يكون أسير عـاده
من لم يضح فلا تصـ ـح لمثله فينا القياده
ونصوص أدب الخمر الإسلامى تبين حرمة الخمر بما تشمله من شراب وحشيش وسجائر وغيره وتعدد مساوئها .
الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى :
لا يقتصر الأدب الإباحى على التحبيب فى الرذائل وإنما تشمل فيما تشمل نشر الأقوال الخاطئة التى تتعارض مع حقائق الإسلام سواء كان الخطأ مبرر أو غير مبرر ومن هذه الأقوال قول أبى نواس :
نمت إلى الصبح وإبليس لى فى كل ما يؤثمنى خصم
رأيتــه فى الجو مستعليا ثم هــوى يتبعه نجم
أراد للسـمع استراقا فما عتم أن أهـبطه الرجم
فقال لى لما هـوى مرحبا بتائب توبته وهــم
فهذا نص كفرى يظن من ينشده اسلامى فقوله "رأيته فى الجو يخالف الوحى فى أن الجن لا يراهم أحد وقوله "فما عتم أن أهبطه الرجم"يعنى نزول إبليس حيا للأرض وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الجن "وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا "وقوله بسورة الصافات "إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب "وهو يعنى موت السامع ويقول ابن سناء الملك :
لست أدرى بأى فـــتح تهنا يا منيل الإسلام ما قـد تمنى
كل فتح يقــــول إنى أولى وهو أولى لأنـــه قد أهنا
قد ملكت الجنان قصـرا فقصرا إذ فتحت الشآم حصنا فحصنا
إن دين الإسلام من علـى الخلق وأنت الذى على الدين مــنا
كم تأنى النصر العزيز على الـشا م ولما نهضت لم يتأنــــا
قمت فىظلمة الكريهة كالبــد ر سناء والبدر يطلع وهنــا
00000000
لا تخص الشآم فيك التــهانى كل صقع وكل قطر مهنــا
قد ملكت البلاد شرقا وغربــا وحويت الآفاق سهلا وحزنا
فاغتدى الوصف فى علاك حسيرا أى لفظ يقال أو أى معـنى
ورأينا الإله قال أطيعـــــو ه سمعنا لربنــا سمعــنا
فى البيت الأول جعل الإسلام متمنيا ولا طريقة لهذا لأنه حكم ولو قلنا أن صاحب الإسلام يتمنى وهو الله لكان كفرا وإنما يفعل ما يريد وفى الرابع جعل صلاح الدين الأيوبى مانا على الإسلام وكيف يمن إنسان على دينه وصاحب الإسلام يمن على الكل والبيت14 يزعم أن كل قطر مهنى بنصر صلاح وبلاد الكفر لا تتهنى بذلك وعن كراهيتهم لخير المسلمين قال بسورة البقرة "ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم "وفى البيت 15 زعم ملكه للبلاد شرقا وغربا وهو كذب فتاريخيا- والله أعلم بهذا من عدمه - لم يكن يملك الشام كلها وإنما بعضها مع مصر والحجاز واليمن وفى البيت 16 زعم أن وصفه حسير فى إعطاء صلاح حقه والحق هو أن الشاعر هو العاجز وليس اللغة والبيت الأخير يزعم أن الله أوحى للناس أطيعوا صلاح وهو افتراء على الله ما بعده افتراء فكيف يوحى لهم وقد توقف الوحى منذ موت محمد (ص)؟
ويقول البحترى فى إيوان كسرى :
1-صنت نفسى عما يدنس نفسى وترفعت عن جدا كل جبس
2-وتماسكت حين زعزعنى الدهر ير التماسا منه لتعسى ونكسى
000000
4- أتسلى عن الحظوظ وآسى لمحل مـن آل ساسان درس
00000
7-لو تراه علمت أن الليالى جعلت فـيه مأتما بعد عرس
000000
15-قد سقانى ولم يصرد أبو الغو ث على العسكرين شربة خلس
وهو نص به المخالفات التالية :
قوله وتماسكت حين زعزعنى الدهرير التماسا لتعسى ونكسى فهنا ينسب المصائب للدهر ومحدثها هو الله اختبارا للإنسان وليس لتعاسة الإنسان وقد بين الشاعر أنه يريد إهانته وهو بذلك يسير على قول الكافر الذى يبتليه ربه فيقول ربى أهانن وفى هذا قال تعالى بسورة الفجر "وأما إذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربى أهانن "وقوله وآسى لمحل من آل ساسان درس كفر لأن الله نهى المسلم عن الأسى على الكفار فقال "ولا تأسى على القوم الكافرين "وقوله لو تراه علمت أن الليالى جعلت فيه مأتما بعد عرس ينسب فيه المأتم والعرس لليالى رغم أن صناع المأتم والعرس ليس من بينهم الليالى فهم الناس والرياح وغيرهم والكل خلقه الله وقوله قد سقانى ولم يصرد أبو الغوث فهو هنا يبيح لنفسه الخمر.
مواضيع مماثلة
» الأدب الإباحى(1)
» الأدب الإباحى(3)
» الأدب الإباحى(5)
» ماهية الأدب الإباحى
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
» الأدب الإباحى(3)
» الأدب الإباحى(5)
» ماهية الأدب الإباحى
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول الملائكة الأرض لتظليل أبو جابر
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جليبيب قتل السبعة ثم قتلوه
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة اضاءة العصى
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تمييز كل صحابى بصفة
اليوم في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول بلال وعمر الجنة
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقرآن في يوم الجمعة
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حارثة في جنان كثيرة
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
أمس في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
أمس في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
أمس في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
أمس في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
أمس في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin