بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأدب الإباحى(1)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الأدب الإباحى(1)
الأدب الإباحى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسل الله وبعد :
يدور الكتاب حول ما يسمونه الأدب الإباحى .
ماهية الأدب الإباحى :
هو الأدب الذى يحلل ما حرم الله وبالتالى يحرم ما حلل الله ولكنهم يطلقونه على ما يسمى أدب الجنس وهو الكتابات النثرية والشعرية الدائرة حول العلاقة المحرمة بين الرجل والمرأة أو الرجل والرجل أو المرأة والمرأة كما يسمونه الفحش الإباحى ولكى يكون كلامنا سليما يجب تحديد ماهية الأدب الإباحى وبداية كلمة الإباحى لا تدل على تحليل ما يسمونه أدب الجنس وإنما تدل على إباحة أى أمر حرمه الله ومن ثم لو أراد من يتحدثون عن أدب الجنس أن يكون تعبيرهم سليما فليطلقوا عليه أدب الزنى أو الفاحشة مع أن الفاحشة تستعمل فى القرآن بمعنيين هما الزنى وأى ذنب أخر يرتكبه الإنسان وأما الأدب الإباحى فهو قلة الأدب كما يقول عامة الناس لإنعدام الحق فيه وهو أدب الكفر ومن ثم فالأدب الإباحى هو :
أى أشكال تعبيرية تحلل ما حرم الله والتحليل المراد ليس أن يقول المعبر مثلا فقط :الزنى حلال ولكن أن يصوره ويزينه للأخرين ويقوله بطرق متعددة مباشرة وغير مباشرة .
أسماء أعضاء يقال أنها قبيحة :
يقول أحدهم "ولكن المأثم يكون كذلك فى ذكر الأسماء القبيحة متصلة بسياق فاجر لأن هذه الأسماء لا تذكر منفردة مبتورة ولكنها تساق فى حادثة متصلة أو وصف ماجن لموقف منحدر فتفتح أبوابا من الشر "ويقول "ثم تتبعوا طوائف من الأقوال الساقطة التى تؤيد هذا الإسفاف مثل قول القديس كليمان :أنا لا أخجل من الكلام على أعضاء الجنس لأن خالقها لم يخجل من خلقها ،وهو قول يحمل من التوقح والسفه ما يستغرب من قسيس يقال أنه ذو قداسة "والخطأ فى الكلام يتمثل فى التالى :
-وجود أسماء قبيحة وفى الإسلام لا يوجد أسماء قبيحة وإنما كل الأسماء أى الألفاظ حسنة جميلة لقوله بسورة السجدة "الذى أحسن كل شىء خلقه "ثم إن الله علم أدم (ص)الأسماء كلها ومنها أسماء الأعضاء والأفعال المستخدمة فى قضاء الشهوة وفى هذا قال بسورة البقرة "وعلم أدم الأسماء كلها "ولو كانت أسماء الأعضاء والأفعال محرمة ما علمها لأدم (ص)أبدا حتى لا يعلمها لأولاده
-وجود أعضاء خاصة بالجنس وهو قول لا أساس له من الصحة لأن كل الأعضاء الخارجية للجسم تشترك فى عملية الجماع بدليل وجود زنى النظر واليد والرجل 0000 وبدليل استخدام الشفاه فى التقبيل والتحسيس والدعك وأما القضيب والمهبل فليسا بعضوى جماع فقط وإنما هى أعضاء تستخدم فى إخراج البول والبراز والدم كما تستعمل فى الجماع ،إذا فالعضو الواحد ليس له مهمة واحدة وإنما له مهام متعددة قد تكون مهمتين أو أكثر.
لا إثم على ذاكر الأعضاء فى الحق :
إن ذكر أعضاء الجسم المستخدمة فى الجماع شىء سليم سواء كان الذكر فى حكاية أو غيرها من أشكال الأدب والأدلة هى :
أننا لو منعنا ذكر أسماء هذه الأعضاء فلن يتعلم أطفالنا بعض الأحكام مثل الصوم فنحن نقول لهم هو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع طوال النهار ولا نذكر لهم معنى الجماع ومن ثم يظل الطفل جاهلا به حتى يخبره أحدهم فى موقف ضاحك فلو قلنا لهم مثلا الجماع هو أن ينيك الرجل زوجته أو ذكرنا لهم أنه يأخذ الزوجان متعتهما بالتقبيل والتحسيس000وإدخال القضيب فى المهبل لعرف الطفل الحكم دون أن يظل متحيرا جاهلا لا يجد جوابا ومثل الطهارة من الاحتلام فالطفل قد يبلغ ولا يعرف أنه إذا قذف المنى وهو نائم يجب عليه الإغتسال ولكن لو قلنا له إذا وجدت قضيبك قد أخرج ماء أبيض ثخين له رائحة البيض على ثيابك لابد أن تستحم وإذا قلنا للبنت إذا وجدت مهبلك قد أخرج ماء أصفر على ملابسك له رائحة غريبة عليك بالاستحمام فإنهم سيفهمون بسرعة بدلا من أن يظلوا جهلة ومثل الطهارة من البول والبراز فالطفل الصغير لن يفهم إذا قلنا للولد اغسل ذكريك أو عضويك ،وإذا قلنا اغسل طيزك وزبك سيفهم وإذا قلنا للبنت اغسلى مهبلك وشرجك لن تفهم وإذا قلنا اغسلى قسك وطيزك ستفهم .
أن الله ذكر الأعضاء المستخدمة فى الجماع فى إطار النهى عن ارتكاب الفاحشة فمثلا طلب غض البصر فقال بسورة النور "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم "وقال "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن"ومثلا طلب حفظ الفرج فقال "ويحفظوا فروجهم ".
أن الله قص علينا موقفين فيهما ذكر لارتكاب ذنب وهما قصة امرأة العزيز مع يوسف (ص)وفيها قال تعالى بسورة يوسف "وراودته التى هو فى بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله إنه أحسن مثواى إنه لا يفلح الظالمون ولقد همت به وهم بها لولا أن رءا برهان ربه كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر وألفيا سيدها لدا الباب "وقصة دخول ملكة سبأ للصرح بقوله بسورة النمل "قيل لها ادخلى الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير قالت ربى إنى ظلمت نفسى وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين "والملاحظ أن الله ذكر الحدث بالضبط فذكر مثلا ما يسمونه القول الفاحش وهو هيت لك أى عرضى لك تفعل به ما تشاء من الزنى وذكر الفعل الفاحش وهو الجرى وراء يوسف (ص)وكشف الساقين من ملكة سبأ وهذا الذكر الغرض منه هو تعليمنا أمور مهمة لا يمكن تعلمها إلا بذكر كل هذا والملاحظ فى القصتين وجود إنكار من جانب طرف ما لعمل الفاحشة فيوسف (ص)قال منكرا للزنى :معاذ الله وملكة سبأ لما أدركت غلطتها قالت رب إنى ظلمت نفسى،إذا فهناك قيد يحكم أى قصة أو حكاية فيها ذكر للفاحشة المسماة الزنى وهو إنكار الفاحشة من جانب ما قد يكون هذا الجانب أحد أطراف الحكاية أو مؤلفها .
الفرق بين الأدبين الإباحى والإسلامى :
الفرق الأساسى بين الأدبين هو تعمد قلب أى نية الأديب فى التعبير والنية قد تكون فى ظاهر التعبير غيرها فى نفس الأديب فقد يكتب تعبيرات فيها إنكار للفواحش ومع هذا تكون نيته نشر الفاحشة بكثرة ذكرها وحيث أن لنا الظاهر فقد أصبح المحدد الأساسى لكون العمل إسلامى إنكاره للفواحش ولكونه إباحى نشره للفواحش ولذا نهانا الله عن اتباع خطوات الشيطان والسبب هو أمره بالسوء وهو الفحشاء أى أن نقول على الله الذى لا نعلم صحته وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ".
أدب الزنى :
أدب الزنى نوعان أولهما الإسلامى وهو أدب يلتزم بأحكام الإسلام بإنكار الزنى وعدم تزيينه وعدم نشره بين الناس وثانيهما الكفرى أى الإباحى وهو يحض على ارتكاب الفاحشة ويزينها للناس ويعمل على نشرها بين الناس وسنذكر أمثلة كلامية عليهما ونبدأ بأدب الزنى الكفرى ومن أمثلته قول امرؤ القيس :
ويا رب يوم قد لهوت وليلة بآنســــة كأنها خط تمثال
إذا ما الضجيع ابتزها من ثيابها تميل عليـــه هونة غير مجبال
فلما تنازعنا الحديث وأسمحت هصرت بغصن ذى شماريخ ميال
وصرنا إلى الحسنى ورق كلامنا ورضت فذلت صعبة أى إذلال
وما جعل النص كفرى هو وصفه لجماع زنى ووصف الزنى وهو سيئة بالحسنى حيث قال وصرنا إلى الحسنى وقال سحيم عبد بنى الحسحاس:
فيا ليتنى من غير بلوى تصيبنى أكـون لأجمال بن أيمن راعيا
وفى الشرط أنى لا أباع وأنهم يقولون غبق يا عسف العذاريا
فأسند كسلى بزها النوم ثوبها إلى الصدور والمملوك يلقى الملاقيا
فلما أبت لا تستقل ضممتها ترى الحسن منها والملاحة باديا
وبتنا وسادانا إلى علجانــة وحقــف تهاداه الرياح تهاديا
توسدنى كفا وتثنى بمعصـم على وتحوى رجلها من ورائيا
وهبت لنا ريح الشمال بقرة ولا ثــوب إلا بردها وردائيا
وأشهد عند الله أن قد رأيتها وعشرين منها اصبعا من ورائيا
وسبب كون النص كفرى هو وصف جماع زنى ،وقالت أم الورد العجلانية فى رجل تزوجته :
والله لا يمسكنى بضم ولا بتقبيــل ولا بشم
ولا بزعزاع يسلى همى تطيح من فتخى فى كمى
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع ولا تجوز السخرية من مسلم لقوله بسورة الحجرات "لا يسخر قوم من قوم "وقالت فى رجل أخر تزوجته :
إن تسألونى عنه ما كان الخـبر عــذبنى الشيخ بأنواع السهر
حتى إذا ما كان فى وقت السحر وركب المفتاح فى القفل انكسر
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع الممتع لها وقالت ولادة بنت المستكفى :
أنا والله أصلح للمعــالى وأمشى مشيتى وأتيه تيها
أمكن عاشقى من لثم خدى وأعطى قبلتى من يشتهيها
النص كفرى لأن المرأة تدعو الناس للزنى بها حيث تمكن العشاق من تقبيلها وكذلك من يشتهى تقبيلها
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسل الله وبعد :
يدور الكتاب حول ما يسمونه الأدب الإباحى .
ماهية الأدب الإباحى :
هو الأدب الذى يحلل ما حرم الله وبالتالى يحرم ما حلل الله ولكنهم يطلقونه على ما يسمى أدب الجنس وهو الكتابات النثرية والشعرية الدائرة حول العلاقة المحرمة بين الرجل والمرأة أو الرجل والرجل أو المرأة والمرأة كما يسمونه الفحش الإباحى ولكى يكون كلامنا سليما يجب تحديد ماهية الأدب الإباحى وبداية كلمة الإباحى لا تدل على تحليل ما يسمونه أدب الجنس وإنما تدل على إباحة أى أمر حرمه الله ومن ثم لو أراد من يتحدثون عن أدب الجنس أن يكون تعبيرهم سليما فليطلقوا عليه أدب الزنى أو الفاحشة مع أن الفاحشة تستعمل فى القرآن بمعنيين هما الزنى وأى ذنب أخر يرتكبه الإنسان وأما الأدب الإباحى فهو قلة الأدب كما يقول عامة الناس لإنعدام الحق فيه وهو أدب الكفر ومن ثم فالأدب الإباحى هو :
أى أشكال تعبيرية تحلل ما حرم الله والتحليل المراد ليس أن يقول المعبر مثلا فقط :الزنى حلال ولكن أن يصوره ويزينه للأخرين ويقوله بطرق متعددة مباشرة وغير مباشرة .
أسماء أعضاء يقال أنها قبيحة :
يقول أحدهم "ولكن المأثم يكون كذلك فى ذكر الأسماء القبيحة متصلة بسياق فاجر لأن هذه الأسماء لا تذكر منفردة مبتورة ولكنها تساق فى حادثة متصلة أو وصف ماجن لموقف منحدر فتفتح أبوابا من الشر "ويقول "ثم تتبعوا طوائف من الأقوال الساقطة التى تؤيد هذا الإسفاف مثل قول القديس كليمان :أنا لا أخجل من الكلام على أعضاء الجنس لأن خالقها لم يخجل من خلقها ،وهو قول يحمل من التوقح والسفه ما يستغرب من قسيس يقال أنه ذو قداسة "والخطأ فى الكلام يتمثل فى التالى :
-وجود أسماء قبيحة وفى الإسلام لا يوجد أسماء قبيحة وإنما كل الأسماء أى الألفاظ حسنة جميلة لقوله بسورة السجدة "الذى أحسن كل شىء خلقه "ثم إن الله علم أدم (ص)الأسماء كلها ومنها أسماء الأعضاء والأفعال المستخدمة فى قضاء الشهوة وفى هذا قال بسورة البقرة "وعلم أدم الأسماء كلها "ولو كانت أسماء الأعضاء والأفعال محرمة ما علمها لأدم (ص)أبدا حتى لا يعلمها لأولاده
-وجود أعضاء خاصة بالجنس وهو قول لا أساس له من الصحة لأن كل الأعضاء الخارجية للجسم تشترك فى عملية الجماع بدليل وجود زنى النظر واليد والرجل 0000 وبدليل استخدام الشفاه فى التقبيل والتحسيس والدعك وأما القضيب والمهبل فليسا بعضوى جماع فقط وإنما هى أعضاء تستخدم فى إخراج البول والبراز والدم كما تستعمل فى الجماع ،إذا فالعضو الواحد ليس له مهمة واحدة وإنما له مهام متعددة قد تكون مهمتين أو أكثر.
لا إثم على ذاكر الأعضاء فى الحق :
إن ذكر أعضاء الجسم المستخدمة فى الجماع شىء سليم سواء كان الذكر فى حكاية أو غيرها من أشكال الأدب والأدلة هى :
أننا لو منعنا ذكر أسماء هذه الأعضاء فلن يتعلم أطفالنا بعض الأحكام مثل الصوم فنحن نقول لهم هو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع طوال النهار ولا نذكر لهم معنى الجماع ومن ثم يظل الطفل جاهلا به حتى يخبره أحدهم فى موقف ضاحك فلو قلنا لهم مثلا الجماع هو أن ينيك الرجل زوجته أو ذكرنا لهم أنه يأخذ الزوجان متعتهما بالتقبيل والتحسيس000وإدخال القضيب فى المهبل لعرف الطفل الحكم دون أن يظل متحيرا جاهلا لا يجد جوابا ومثل الطهارة من الاحتلام فالطفل قد يبلغ ولا يعرف أنه إذا قذف المنى وهو نائم يجب عليه الإغتسال ولكن لو قلنا له إذا وجدت قضيبك قد أخرج ماء أبيض ثخين له رائحة البيض على ثيابك لابد أن تستحم وإذا قلنا للبنت إذا وجدت مهبلك قد أخرج ماء أصفر على ملابسك له رائحة غريبة عليك بالاستحمام فإنهم سيفهمون بسرعة بدلا من أن يظلوا جهلة ومثل الطهارة من البول والبراز فالطفل الصغير لن يفهم إذا قلنا للولد اغسل ذكريك أو عضويك ،وإذا قلنا اغسل طيزك وزبك سيفهم وإذا قلنا للبنت اغسلى مهبلك وشرجك لن تفهم وإذا قلنا اغسلى قسك وطيزك ستفهم .
أن الله ذكر الأعضاء المستخدمة فى الجماع فى إطار النهى عن ارتكاب الفاحشة فمثلا طلب غض البصر فقال بسورة النور "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم "وقال "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن"ومثلا طلب حفظ الفرج فقال "ويحفظوا فروجهم ".
أن الله قص علينا موقفين فيهما ذكر لارتكاب ذنب وهما قصة امرأة العزيز مع يوسف (ص)وفيها قال تعالى بسورة يوسف "وراودته التى هو فى بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله إنه أحسن مثواى إنه لا يفلح الظالمون ولقد همت به وهم بها لولا أن رءا برهان ربه كذلك لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر وألفيا سيدها لدا الباب "وقصة دخول ملكة سبأ للصرح بقوله بسورة النمل "قيل لها ادخلى الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير قالت ربى إنى ظلمت نفسى وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين "والملاحظ أن الله ذكر الحدث بالضبط فذكر مثلا ما يسمونه القول الفاحش وهو هيت لك أى عرضى لك تفعل به ما تشاء من الزنى وذكر الفعل الفاحش وهو الجرى وراء يوسف (ص)وكشف الساقين من ملكة سبأ وهذا الذكر الغرض منه هو تعليمنا أمور مهمة لا يمكن تعلمها إلا بذكر كل هذا والملاحظ فى القصتين وجود إنكار من جانب طرف ما لعمل الفاحشة فيوسف (ص)قال منكرا للزنى :معاذ الله وملكة سبأ لما أدركت غلطتها قالت رب إنى ظلمت نفسى،إذا فهناك قيد يحكم أى قصة أو حكاية فيها ذكر للفاحشة المسماة الزنى وهو إنكار الفاحشة من جانب ما قد يكون هذا الجانب أحد أطراف الحكاية أو مؤلفها .
الفرق بين الأدبين الإباحى والإسلامى :
الفرق الأساسى بين الأدبين هو تعمد قلب أى نية الأديب فى التعبير والنية قد تكون فى ظاهر التعبير غيرها فى نفس الأديب فقد يكتب تعبيرات فيها إنكار للفواحش ومع هذا تكون نيته نشر الفاحشة بكثرة ذكرها وحيث أن لنا الظاهر فقد أصبح المحدد الأساسى لكون العمل إسلامى إنكاره للفواحش ولكونه إباحى نشره للفواحش ولذا نهانا الله عن اتباع خطوات الشيطان والسبب هو أمره بالسوء وهو الفحشاء أى أن نقول على الله الذى لا نعلم صحته وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ".
أدب الزنى :
أدب الزنى نوعان أولهما الإسلامى وهو أدب يلتزم بأحكام الإسلام بإنكار الزنى وعدم تزيينه وعدم نشره بين الناس وثانيهما الكفرى أى الإباحى وهو يحض على ارتكاب الفاحشة ويزينها للناس ويعمل على نشرها بين الناس وسنذكر أمثلة كلامية عليهما ونبدأ بأدب الزنى الكفرى ومن أمثلته قول امرؤ القيس :
ويا رب يوم قد لهوت وليلة بآنســــة كأنها خط تمثال
إذا ما الضجيع ابتزها من ثيابها تميل عليـــه هونة غير مجبال
فلما تنازعنا الحديث وأسمحت هصرت بغصن ذى شماريخ ميال
وصرنا إلى الحسنى ورق كلامنا ورضت فذلت صعبة أى إذلال
وما جعل النص كفرى هو وصفه لجماع زنى ووصف الزنى وهو سيئة بالحسنى حيث قال وصرنا إلى الحسنى وقال سحيم عبد بنى الحسحاس:
فيا ليتنى من غير بلوى تصيبنى أكـون لأجمال بن أيمن راعيا
وفى الشرط أنى لا أباع وأنهم يقولون غبق يا عسف العذاريا
فأسند كسلى بزها النوم ثوبها إلى الصدور والمملوك يلقى الملاقيا
فلما أبت لا تستقل ضممتها ترى الحسن منها والملاحة باديا
وبتنا وسادانا إلى علجانــة وحقــف تهاداه الرياح تهاديا
توسدنى كفا وتثنى بمعصـم على وتحوى رجلها من ورائيا
وهبت لنا ريح الشمال بقرة ولا ثــوب إلا بردها وردائيا
وأشهد عند الله أن قد رأيتها وعشرين منها اصبعا من ورائيا
وسبب كون النص كفرى هو وصف جماع زنى ،وقالت أم الورد العجلانية فى رجل تزوجته :
والله لا يمسكنى بضم ولا بتقبيــل ولا بشم
ولا بزعزاع يسلى همى تطيح من فتخى فى كمى
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع ولا تجوز السخرية من مسلم لقوله بسورة الحجرات "لا يسخر قوم من قوم "وقالت فى رجل أخر تزوجته :
إن تسألونى عنه ما كان الخـبر عــذبنى الشيخ بأنواع السهر
حتى إذا ما كان فى وقت السحر وركب المفتاح فى القفل انكسر
والسبب فى كون النص كفرى هو السخرية من الزوج العاجز عن الجماع الممتع لها وقالت ولادة بنت المستكفى :
أنا والله أصلح للمعــالى وأمشى مشيتى وأتيه تيها
أمكن عاشقى من لثم خدى وأعطى قبلتى من يشتهيها
النص كفرى لأن المرأة تدعو الناس للزنى بها حيث تمكن العشاق من تقبيلها وكذلك من يشتهى تقبيلها
مواضيع مماثلة
» الأدب الإباحى(3)
» الأدب الإباحى(4)
» الأدب الإباحى(5)
» ماهية الأدب الإباحى
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
» الأدب الإباحى(4)
» الأدب الإباحى(5)
» ماهية الأدب الإباحى
» الأقوال الخاطئة فى الأدب الإباحى
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin