بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم أرض خيبر
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:36 am من طرف Admin

» نظرات فى رسالة في الإكسير
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1اليوم في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:45 am من طرف Admin

» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Icon_minitime1الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(22)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(22) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(22)

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أغسطس 14, 2009 5:52 pm

-عن أبى هريرة قال قال رسول الله على أنقاب المدينة ملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال 1(مسلم والبخارى)قال يأتى المسيح من قبل المشرق همته المدينة حتى ينزل دبر أحد ثم تصرف الملائكة وجهه قبل الشام وهنالك يهلك 2(مسلم)عن أبى بكرة عن النبى قال لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال لها يومئذ 7 أبواب على كل باب ملكان 3،عن أنس بن مالك عن النبى قال ليس من بلد إلا سيطؤه الدجال إلا مكة والمدينة ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها ثم ترجف المدينة بأهلها 3 رجفات فيخرج الله كل كافر ومنافق4(البخارى )والخلافات زاد فى 1 ذكر الطاعون وفى 2 إتيان المسيح وأحد والشام وفى 3 الأبواب السبعة والملكان وفى 4 مكة والرجفات الثلاثة
-عن أبى هريرة أنه كان يقول لو رأيت الظباء ترتع بالمدينة ما ذعرتها قال رسول الله ما بين لابتيها حرام1،حرم رسول الله ما بين لابتى المدينة فلو وجدت الظباء ما بين لا بتيها ما ذعرتها وجعل 12 ميلا حول المدينة حمى 2(مسلم)والخلافات هى تقديم ذكر الظباء مرة فى 1وتأخيرها فى 2 والعكس فى لابتى المدينة ويناقض حمى المدينة 12 ميلا كونها بريدا فى قولهم
-عن عدى بن زيد قال حمى رسول الله كل ناحية من المدينة بريدا بريدا (أبو داود)وهما يناقضان نقل حماها للجحفة فى قولهم :
-عن عائشة 00فلما رأى رسول الله شكوى أصحابه 00وحول حماها إلى الجحفة (مسلم ) 00وانقل حماها إلى الجحفة (البخارى )
-عن أنس بن مالك أن النبى دخل مكة عام الفتح وعلى رأسه مغفر فلما نزعه جاءه رجل فقال ابن خطل متعلق بأستار الكعبة فقال اقتلوه 1(مالك)أن رسول الله دخل عام الفتح وعلى رأسه المغفر 00جاء 00إن ابن 000اقتلوه 2(البخارى ) زاد فى 1 ذكر مكة وهو يناقض فى الملبوس على الرأس و هو هنا المغفر قولهم وفيه عمامة :
-عن جابر بن عبد الله أن النبى دخل يوم فتح مكة وعليه عمامة سوداء(مسلم )
-عن عمر بن الخطاب أنه أمر بقتل الحيات فى الحرم (مالك)فهنا الأمر بقتل الحيات وفى قولهم التالى لا يوجد أمر بقتلها فى الحرم:
-عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال خمس من الدواب ليس على المحرم فى قتلهن جناح الغراب والفأرة والعقرب والحدأة والكلب العقور (مالك )
-عن ابن يعلى عن أبيه عن النبى طاف بالبيت مضطبعا وعليه برد 1(الترمذى)أن النبى طاف مضطبعا 00 2(ابن ماجة)طاف النبى بالبيت000برد أخضر 3(ابو داود)والخلاف زيادة كلمة أخضر فى 3
-عن أبى هريرة قال سئل النبى أى الأعمال أفضل قال إيمان بالله ورسوله قيل ثم ماذا قال جهاد فى سبيل الله قيل ثم ماذا قال حج مبرور(البخارى)العمل الأفضل هنا الإيمان وهو ما يناقض كونه الحج فى قولهم :
-عن عائشة أنها قالت يا رسول الله نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد قال لا لكن أفضل الجهاد حج مبرور 1،قلت يا رسول الله ألا نغزوا ونجاهد معكم فقال لكن أحسن الجهاد وأجمله الحج حج مبرور فقالت عائشة فلا أدع الحج بعد إذ سمعت هذا من رسول الله 2(البخارى )ونلاحظ تناقضا ففى 1 ترى الجهاد أفضل وفى2 طلبت الغزو والجهاد وزاد فى 2 قول عائشة فلا أدع الحج00
-عن أبى جعفر قال رأيت ابن عباس جاء يوم التروية مسبدا رأسه فقبل الركن ثم سجد عليه ثم قبله ثم سجد عليه 3 مرات 1(الشافعى ) رأيت ابن عباس أتى الركن الأسود مسبدا فقبله ثم سجد00 2(الشافعى)والخلافات زاد فى 1 يوم التروية وفى 2 الأسود
-عن سالم عن أبيه سمعت رسول الله يهل ملبدا 1(ابن ماجة والبخارى )عند أبى داود النبى وعنده أن النبى لبد رأسه بالعسل 2،والخلاف زاد فى 2 ذكر الرأس والعسل
-عن ابن عباس قال أفاض رسول من عرفة وعليه السكينة ورديفه أسامة وقال أيها الناس عليكم بالسكينة فإن البر ليس بإيجاف الخيل والإبل قال فما رأيتها رافعة يديها حتى أتى جمعا 1،00ثم أردف الفضل بن العباس وقال أيها الناس 000فعليكم السكينة فما رأيتها رافعة يديها حتى أتى منى 2(أبو داود)حدثنى ابن عباس أنه دفع مع النبى يوم عرفه فسمع النبى وراءه زجرا شديدا وضربا وصوتا للإبل فأشار بسوطه إليهم وقال أيها000ليس بالإيضاع أوضعوا أسرعوا خلالكم من التخلل بينكم وفجرنا خلالهما بينهما 3(البخارى)والخلافات هى التناقض فمرة أردف أسامة فى 1 ومرة الفضل فى 2 ومرة لم يردف فى 3 وزاد فى 3 "فسمع 00بسوطه إليهم و"أسرعوا 00بينهما "ونلاحظ التناقض فى المكان ففى 1 "حتى أتى جمعا "وفى 2"حتى أتى منى "ومنى غير جمع
-عن عائشة زوج النبى قالت خرجنا مع رسول الله عام حجة الوداع فمنا من أهل بعمرة ومنا من أهل بحج وعمرة ومنا من أهل بالحج وأهل رسول الله بالحج فأما من أهل بالحج أو جمع الحج والعمرة فلم يحلوا حتى كان يوم النحر 1،00وأما من أهل بعمرة فأحل 2(أبو داود)عن ابن عمر قال أهللنا مع رسول الله بالحج مفردا 3،أن رسول الله أهل بالحج مفردا 3(مسلم)والخلاف هو زاد فى 1 الخروج مع النبى وزاد فى 2 "فأما من أهل بعمرة فأحل "وإهلال النبى هنا بالحج فقط يناقضه إهلاله بالحج والعمرة معا فى قولهم :
-عن أنس قال سمعت النبى يقول لبيك بعمرة وحجة 1(الترمذى )إنى عند ثفنات ناقة رسول الله عند الشجرة فلما استوت به قائمة قال لبيك بعمرة وحجة معا وذلك فى حجة الوداع 2(ابن ماجة)خرجنا مع رسول الله إلى مكة فسمعته يقول لبيك عمرة وحجة 3،أن النبى قال لبيك بعمرة وحجة 4(ابن ماجة)سمعت رسول الله يلبى بالحج والعمرة جميعا يقول لبيك00لبيك 00 5(أبو داود)أنه رأى النبى جمع بينهما بين الحج والعمرة فسألت ابن عمر فقال أهللنا بالحج فرجعت إلى أنس فأخبرته ما قال ابن عمر فقال كأنما كنا صبيانا 6(مسلم)سمعت النبى يلبى بالحج والعمرة جميعا قال بكر فحدثت بذلك ابن عمر فقال لبى بالحج وحده فلقيت أنسا فحدثته ما قال ابن عمر فقال أنس ما تعدوننا إلا صبيانا سمعت رسول الله يقول لبيك عمرة وحجا 7،سمعت رسول الله أهل بهما جميعا لبيك عمرة وحجا لبيك عمرة وحجا 8(مسلم)والخلافات هى زاد فى 2 الوقوف عند ثفنات 000الشجرة 00قائمة وفى 3 زاد الخروج وزاد فى 6و7 زاد كلام ابن عمر وأنس وهما يناقضان أنه لم يسمى لا حجا ولا عمرة فى قولهم :
-أن جابر بن عبد الله قال ما سمى رسول الله فى تلبيته حجا قط ولا عمرة (الشافعى)
-عن جعفر بن محمد عن أبيه صلى الظهر والعصر بآذان واحد بعرفه ولم يسبح بينهما وإقامتين وصلى المغرب والعشاء بجمع بآذان واحد وإقامتين ولم يسبح بينهما1، فصلى المغرب والعتمة بأذان وإقامة عن جابر 2،عن عبد العزيز بن عمر 00قال وافق يوم الجمعة يوم التروية فى زمان رسول الله فوقف رسول الله بفناء الكعبة فأمر الناس أن يروحوا إلى منى وراح فصلى بمنى الظهر والذى قلت بعرفة من أذان وإقامتين شىء 3(الشافعى )والخلاف هو التناقض بين إقامتين فى 1و3 وبين إقامة واحدة فى 2 وزاد فى 3 يوم التروية ووقوف النبى بفناء الكعبة ويناقض الجمع بين الصلاتين فى عرفه ومنى أن النبى (ص)لم يجمع صلاتين إلا فى جمع فقط وهو قولهم :
-عن ابن مسعود قال ما رأيت رسول الله صلى صلاة إلا لوقتها إلا بجمع فإنه جمع بين المغرب والعشاء بجمع (أبو داود)
-أخبرنا سليمان بن عمرو بن الأحوص عن أمه قالت رأيت رسول الله يرمى الجمرة من بطن الوادى وهو راكب يكبر مع كل حصاة ورجل من خلفه يستره فسألت عن الرجل فقالوا الفضل بن العباس وازدحم الناس فقال النبى يا أيها الناس لا يقتل بعضكم بعضا وإذا رميتم الجمرة فارموا بمثل حصى الخذف 1،رأيت رسول الله عند جمرة العقبة راكبا ورأيت بين أصابعه حجرا فرمى ورمى الناس 00ولم يقم عندها 2والخلاف هو زاد فى 1 الرمى من بطن الوادى والرجل الساتر له وقول النبى ونلاحظ هنا أن الرسول (ص)راكب وهو يناقض أن أول من ركب معاوية فى قولهم :
-أخبرنا عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه قال إن الناس كانوا إذا رموا الجمار مشوا ذاهبين وراجعين وأول من ركب معاوية بن أبى سفيان (مالك)
-عن جابر بن عبد الله أن أعرابيا يبايع رسول الله فأصاب الأعرابى وعك بالمدينة فأتى النبى فقال يا محمد أقلنى بيعتى فأبى رسول الله ثم جاءه فقال أقلنى بيعتى فأبى ثم جاءه فقال أقلنى بيعتى فأبى فخرج الأعرابى فقال رسول الله إنما المدينة كالكير تنفى خبثها وينصع طيبها 1،عن زيد بن ثابت عن النبى إنها طيبة يعنى المدينة وإنها تنفى الخبث كما تنفى النار خبث الفضة 2(مسلم)عن جابر جاء أعرابى النبى فبايعه على الإسلام فجاء من الغد محموما فقال أقلنى فأبى 3 مرار فقال المدينة كالكير تنفى خبثها وينصع طيبها 3(البخارى)والخلاف هو زاد فى 2 إن المدينة هى طيبة والفضة
-عن سالم عن ابن عمر أنه كان يرمى الجمرة الدنيا بسبع حصيات يكبر على إثر كل حصاة ثم يتقدم حتى يسهل فيقوم مستقبل القبلة فيقوم طويلا ويدعو ويرفع يديه ثم يرمى الوسطى ثم يأخذ ذات الشمال فيستهل ويقوم مستقبل القبلة فيقوم طويلا ويدعو ويرفع يديه ويقوم طويلا ثم يرمى جمرة ذات العقبة من بطن الوادى ولا يقف عندها ثم ينصرف فيقول هكذا رأيت النبى يفعله 1،كان يرمى 000يتقدم فيسهل فيقوم مستقبل القبلة قياما طويلا فيدعو ويرفع 000الوسطى كذلك فيأخذ ذات الشمال فيسهل 00القبلة قياما طويلا فيدعو ويرفع يديه ثم يرمى الجمرة ذات00 عندها ويقول هكذا رأيت رسول الله يفعل 2(البخارى)والخلاف هو زاد فى 1 بطن الوادى فى جمرة ذات العقبة
-عن أنس بن مالك قال لما رمى رسول الله الجمرة نحر نسكه ثم ناول الحالق شقه الأيمن فحلقه فأعطاه أبا طلحة ثم ناوله شقه الأيسر فحلقه فقال اقسمه بين الناس 1(الترمذى )عن ابن عمر أن رسول الله حلق رأسه فى حجة الوداع 2،عن أنس بن مالك أن رسول الله رمى جمرة العقبة يوم النحر ثم رجع إلى منزله بمنى فدعا بذبح فذبح ثم دعا بالحلاق فأخذ بشق رأسه الأيمن فحلقه فجعل يقسم بين من يليه الشعرة والشعرتين ثم أخذ بشق رأسه الأيسر فحلقه ثم قال ههنا أبو طلحة فدفعه إلى أبى طلحة 3،قال للحالق ابدأ بشقى الأيمن فاحلقه 4(أبو داود)عن ابن عمر أن رسول الله حلق رأسه فى حجة الوداع 5(مسلم) والخلافات هى التناقض بين المقسم للقسم الأيمن فمرة الحلاق فى 3 ومرة أبو طلحة فى 1 وأيضا التناقض فيما أعطى أبو طلحة ففى 1 الأيمن وفى 4 الأيسر ،وزاد فى 2 حجة الوداع حجة الوداع وزاد فى 3 يوم النحر والمنزل بمنى وتقسيمه الشعرة والشعرتين
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97911
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى