بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» بدء خلق السموات والأرض فى يوم واحد
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 8:40 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دعوة النبى (ص)على راكب الحمار بالشلل
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مرور الكلب والحمار والمرأة واليهودى والمجوسى والخنزير والجدى يقطع الصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الكلب الأسود شيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الوقوف 40 يوما أو شهرا أو سنة خيرا من المرور بين يدى المصلى
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المدروء أى المدفوع سواء إنسان أو غيره من المخلوقات شيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قاطع الصلاة شيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخيير صفوف النساء والرجال وتشريرها فى الصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصف الذى يصلى الله عليه وملائكته
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الله وملائكته على ميامن الصفوف فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث جوازُ اغتيالِ الكافرِ المُحارب
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1اليوم في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشيطان يدخل بين الصفوف
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين قسمين أولهما ذوى الأحلام والنهى وثانيهما غير ذوى الأحلام
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الله وملائكته على الصفوف الأول فقط
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان النعال من المصلى
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصلاة بالنعال
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة فى النعال فى المساجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذكر عيسى (ص)فى سورة المؤمنين
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الضفرة هى كفل أى مقعد الشيطان من الإنسان
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم السدل
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» نظرات في بحث رسول الله(ص) والجنس تحت المجهر دراسة وتحليل
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر المسبل باعادة الوضوء رغم أن الوضوء لم ينتقض
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة النساء خلف الصبيان فى المساجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل رافع رأسه فى الصلاة لرأس حمار
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مفتاح الصلاة الطهور
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بيات الولد فى غرفة الزوجين
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حركات الصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الواقف على الدكان
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمون بعضهم أبرار وبعضهم فجار
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:40 am من طرف Admin

» الانابة فى القرآن
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1السبت سبتمبر 14, 2024 5:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عقاب القاتلين بغير ما قتلا به المرأة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى سبب الامامة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود امامة السفيه وهو الطفل
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى شرط الامامة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو عدم وجود ائمة للصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تكرار الصلاة مرتين
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن السعى للصلاة
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل صلاة النساء فى المساجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجل أجره هو أجر كل المصلين وأجره معهم
نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 13, 2024 6:08 am من طرف Admin

سبتمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(20)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(20) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(20)

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 11, 2009 4:47 pm

-عن عطاء بن أبى رباح أن عمر بن الخطاب قال ليعلى بن منية وهو يصب على عمر ماء وعمر يغتسل اصبب على رأسى قال له يعلى أتريد أن تجعلها فى إن أمرتنى صببت قال اصبب فلم يزده الماء إلا شعثا 1(مالك)عن يعلى بن أمية أنه قال بينما عمر بن الخطاب يغتسل إلى بعير وأنا أستر عليه بثوب إذ قال عمر بن الخطاب يا يعلى اصبب على رأسى فقلت يا أمير المؤمنين أعلم فقال عمر بن الخطاب ما يزيد الماء الشعر إلا شعثا فسمى الله تعالى ثم أفاض على رأسه 2(الشافعى )والخلاف زاد فى 2 الغسل للبعير والستر بالثوب والتسمية والإفاضة والتناقض بين صب يعلى فى 1 على رأس عمر وفى 2 "ثم أفاض على رأسه "يعنى عمر هو الصاب
-عن عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب قال افصلوا بين حجكم وعمرتكم فإنه أتم لحج أحدكم وأتم لعمرته أن يعتمر فى غير أشهر الحج (مالك )فهنا يفصل بين الحج والعمرة وهو بهذا يناقض وجوب الجمع بينهما فى قولهم :
-عن ابن عباس عن النبى أنه قال هذه عمرة استمتعنا بها فمن لم يكن عنده هدى فليحلل الحل كله وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة 1(أبو داود)فانظر لقولهم "وقد دخلت العمرة فى الحج إلى يوم القيامة"تجد وجوب الجمع ،عن سراقة بن جعشم قال قام رسول الله خطيبا فى هذا الوادى فقال ألا إن العمرة قد دخلت فى الحج إلى يوم القيامة 2(ابن ماجة)عن سبرة قال خرجنا مع رسول الله حتى إذا كان بعسفان قال له سراقة بن مالك المدلجى يا رسول الله اقض لنا قضاء قوم كأنما ولدوا اليوم فقال إن الله تعالى قد أدخل عليكم فى حجكم هذا عمرة فإذا قدمتم فمن تطوف بالبيت وبين الصفا والمروة فقد حل إلا من كان معه هدى 3 (أبو داود) والخلاف هو فى 2 الخروج حتى عسفان وقول سراقة والرد عليها من أول فإذا قدمتم 00هدى وفى 2 الخطبة فى الوادى
-عن أبى ذر قال كانت المتعة فى الحج لأصحاب محمد خاصة 1(ابن ماجة ومسلم)كانت لنا رخصة يعنى المتعة فى الحج 2 ،لا تصلح المتعتان إلا لنا خاصة يعنى متعة النساء ومتعة الحج 3،عن إبراهيم التيمى أنه مر بأبى ذر بالربذة فذكر له ذلك فقال إنما كانت لنا خاصة دونكم 4(مسلم) والخلاف زاد فى 3 متعة النساء وزاد فى 4 المرور بالربذة
-سمعت أبا حسان الأعرج قال قال رجل من بنى الهجيم لابن عباس ما هذا الفتيا التى قد تفغت أو تشغبت بالناس أن من طاف بالبيت فقد حل فقال سنة نبيكم وإن رغمتم1،قيل لابن عباس إن هذا الأمر قد تفشغ بالناس من طاف000حل الطواف عمرة قال سنة وإن رغمتم 2(مسلم)والخلاف هو زاد فى 1 رجل من بنى الهجيم وزاد فى 2 الطوف عمرة
-عن بلال بن الحارث قال قلت يا رسول الله أرأيت فسخ الحج فى العمرة لنا خاصة أم للناس فقال رسول الله بل لنا خاصة 1(ابن ماجة)000 الله فسخ 000خاصة أو لمن بعدنا قال بل لكم خاصة 2،أن أبا ذر كان يقول فيمن حج ثم فسخها بعمرة لم يكن ذلك إلا للركب الذين كانوا مع رسول الله 3(أبو داود)والخلاف هو التناقض بين "أم للناس عامة "فى 1 وبين "لمن بعدنا "فى 2 فالناس تشمل من فى عصرهم وبعده بينما بعدنا تشمل من بعدهم فقط
-عن أبى هريرة قال خرجنا مع رسول الله فى حج أو عمرة فاستقبلنا رجل من جراد فجعلنا نضربه بأسياطنا وعصينا فقال النبى كله فإنه من صيد البحر 1(الترمذى)أصبنا صرحا من جراد فكان رجل منا يضرب بسوطه وهو محرم فقيل له إن هذا لا يصلح فذكر ذلك للنبى فقال إنما هو صيد البحر 2 ،عن كعب قال الجراد من صيد البحر 3،عن أبى هريرة عن النبى قال الجراد من صيد البحر 4 (أبو داود)والخلاف زاد فى 1 الخروج مع النبى والعصى وفى 2 زاد فقيل إن هذا لا يصلح "
-سمعت القاسم يقول كنت جالسا عند ابن عباس فسأله رجل عن جرادة قتلها وهو محرم فقال ابن عباس فيها قبضة من طعام وليأخذن بقبضة جرادات ولكن لو يقول تحتاط فتخرج أكثر مما عليك بعدما أعلمتك أنه أكثر مما عليك 1(الشافعى )عن القاسم عن ابن عباس أن رجلا سأله عن محرم أصاب جرادة فقال يصدق بقبضة من طعام وليأخذن بقبضة جرادات ولكن على ذلك رأى 2(الشافعى )والخلاف زاد فى 1 الجلوس والإحتياط
-عن عطاء أن عثمان بن عبيد الله بن حميد قتل ابن له حمامه فجاء ابن عباس فقال له ذلك فقال ابن عباس تذبح شاة فتصدق بها 1،عن عطاء أن غلاما من قريش قتل حمامه من حمام مكة فأمر ابن عباس أن يفدى عنه بشاة 2(الشافعى )والخلاف زاد فى 1 التصدق بها وزاد فى 2 "من قريش "و"حمام مكة"
-عن ابن جريج أن رسول الله كان إذا رأى البيت رفع يديه وقال اللهم زد هذا البيت تشريفا وتعظيما وتكريما ومهابة وزد من شرفه وكرمه ممن حجه واعتمره تشريفا وتكريما وتعظيما وبرا 1 ،عن ابن عباس عن النبى أنه قال ترفع الأيدى فى الصلاة وإذا رئى البيت2 (الشافعى )ورفع الأيدى هنا يناقضه تحريم رفعهما فى قوليهم:
-سئل جابر بن عبد الله عن الرجل يرى البيت يرفع يديه فقال ما كنت أرى أحد يفعل هذا إلا اليهود وقد حججنا مع رسول الله فلم يكن يفعله (أبو داود)
- عن المهاجر المكى قال سئل جابر بن عبد الله أيرفع الرجل يديه إذا رأى البيت فقال حججنا مع رسول الله أفكنا نفعله (الترمذى )
-حدثنا الهرماس بن زياد الباهلى قال رأيت النبى يخطب الناس على ناقته العضباء يوم الأضحى بمنى 1،سمعت أبا أمامة يقول سمعت خطبة رسول الله بمنى يوم النحر 2(أبو داود)والخلاف زاد فى 1 ذكر الناقة العضباء والقول يناقض فى الزمن قولهم :
-عن رجلين من بنى بكر قال رأينا رسول الله يخطب بين أوسط أيام التشريق ونحن عند راحلته وهى خطبة رسول الله التى خطب بمنى (أبو داود)فالزمن هنا أوسط أيام التشريق وفوقه يوم النحر أى الأضحى والقول السابق لهذا يناقض فى المكان قولهم :
-عن ابن عمر أن رسول الله وقف يوم النحر بين الجمرات فى الحجة التى حج فقال أى يوم هذا قالوا يوم النحر قال هذا يوم الحج الأكبر(أبو داود)فهنا المكان عند الجمرات وفى القول عند الهرماس وأبا أمامة منى وهو تناقض وقول الهرماس يناقض فى الركوبة قولهم :
- حدثنى رافع بن عمرو المزنى قال رأيت رسول الله يخطب بمنى حين ارتفع الضحا على بغلة شهباء وعلى يعبر عنه والناس بين قاعد وقائم (أبو داود)فهنا ركب بغلة وفى حديث الهرماس وأبا أمامة ركب الناقة العضباء
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح فى الماء 1(ابن ماجة ومسلم)من أراد أهل هذه البلدة بسوء (يعنى المدينة)00 2،من أراد أهلها بسوء (يريد المدينة)00 3،سمعت سعد بن أبى وقاص يقول قال رسول الله من أراد أهلها بسوء وفى رواية بهم 4،سمعت أبا هريرة وسعدا يقولان قال رسول الله اللهم بارك لأهل المدينة فى مدهم وساق الحديث وفيه من أراد أهلها بسوء أذابه الله كما يذوبه الملح فى الماء 5(مسلم)سمعت سعدا قال سمعت النبى يقول لا يكيد أهل المدينة أحدا إلا إنماع كما ينماع الملح فى الماء 6(البخارى )والخلاف هو زاد فى 4 اللهم بارك00مدهم "ونلاحظ التعبير بالإذابة فى كل الروايات عدا 5 الإنمياع
-عن على قال أمرنى رسول الله أن أقوم على بدنه وأن أقسم جلالها وجلودها وأن لا أعطى الجازر منها شيئا وقال نحن نعطيه 1(ابن ماجة)00بدنه وأقسم جلودها وجلالها وأمرنى أن لا أعطى الجزار منها شيئا وقال نحن نعطيه من عندنا 2(أبو داود)000بدنه وأن أتصدق بلحمها وجلودها وأجلتها وأن 00 قال نحن نعطيه00 3،أن نبى الله أمره أن يقوم على بدنه وأمره أن يقسم بدنه كلها لحومها وجلودها وجلالها فى المساكين ولا يعطى فى جزارتها منها شيئا 4(مسلم)عن على أمرنى رسول الله أن أتصدق بجلال البدن التى نحرت وبجلودها 5،بعثنى النبى فقمت على البدن فأمرنى فقسمت لحومها ثم أمرنى فقسمت جلالها وجلودها 6،أمرنى النبى أن أقوم على البدن ولا أعطى عليها شيئا فى جزارتها 7،أن النبى أمره أن يقوم على بدنه وأن يقسم بدنه 00وجلالها ولا يعطى فى جزارتها شيئا مثل الرابع 8،أهدى النبى مائة بدنة فأمرنى بلحومها فقسمتها ثم أمرنى بجلالها فقسمتها ثم بجلودها فقسمتها 9(البخارى)والخلاف زاد فى 3و4 التصدق باللحم وزاد فى 5 "فى المساكين "وزاد فى روايات مثل 1و2 عدم إعطاء الجزار شىء وزاد فى روايات مثل 1 قسمة الجلال واللحوم والجلود وزاد فى الأخيرة "أهدى النبى مائة بدنة"
-أخبرنا جعفر بن محمد عن أبيه أن عليا كان يقول ما استيسر من الهدى شاة 1،نافع أن عبد الله بن عمر كان يقول 00الهدى بعير أو بقرة 2(مالك)والخلاف زاد فى 2 بقرة
-عن عبد الرحمن بن يزيد قال صلى عثمان بمنى أربعا فقال عبد الله صليت مع النبى ركعتين ومع أبى بكر ركعتين ومع عمر ركعتين ومع عثمان صدرا من إمارته ثم أتمها ثم تفرقت بكم الطرق فلوددت أن لى من 4 ركعات ركعتين متقبلتين 1،عن الزهرى أن عثمان إنما صلى بمنى 4 لأنه أجمع على الإقامة بعد الحج 2،عن إبراهيم قال إن عثمان صلى 4 لأنه اتخذها وطنا 3،عن الزهرى لما اتخذ عثمان الأموال بالطائف وأراد أن يقيم بها صلى أربعا ثم أخذ به الأئمة بعده 4،إن عثمان بن عفان أتم الصلاة بمنى من أجل الأعراب لأنهم كثروا عامئذ فصلى بالناس 4 ليعلمهم أن الصلاة أربعا 5(أبو داود)والخلاف هو التناقض فى سبب صلاة الأربع ففى 3 "لأنه أجمع على الإقامة بعد الحج "وفى 4"لأنه اتخذها وطنا "وفى 5 "لما اتخذ عثمان الأموال بالطائف وأراد أن يقيم بها "وفى 6"من أجل الأعراب لأنهم كثروا عامئذ فصلى بالناس أربعا ليعلمهم أن الصلاة أربعا "وزاد فى 1 الصلاة مع النبى وأبو بكر وعمر
-أن عبد الله بن عمر كان يصلى الظهر والعصر والمغرب والصبح بمنى ثم يغدو إذا طلعت الشمس إلى عرفه 1(مالك)عن ابن عباس صلى بنا رسول الله بمنى 00والعشاء ثم غدا إلى عرفات 2،أن النبى صلى بمنى الظهر والفجر ثم غدا إلى عرفات 3(الترمذى )أن النبى صلى بمنى يوم التروية الظهر 000ثم غدا إلى عرفه 4،عن ابن عمر أنه كان يصلى الصلوات الخمس بمنى ثم يخبرهم أن رسول الله كان يفعل ذلك 5(ابن ماجة)أن رسول الله أفاض يوم النحر ثم رجع فصلى الظهر بمنى قال نافع فكان ابن عمر يفيض يوم النحر ثم يرجع فيصلى الظهر بمنى ويذكر أن النبى فعله 6(مسلم)صلى رسول الله بمنى ركعتين وأبو بكر وعمر وعثمان وصدرا من خلافته 7(البخارى )صليت مع النبى ركعتين ومع أبى بكر ركعتين ومع عمر ركعتين ثم تفرقت بكم الطرق فيا ليت حطى من أربع ركعتان متقبلتان 8،عن أنس حدثه أن النبى صلى الظهر والعصر والمغرب والعشاء ثم رقد رقدة بالمحصب ثم ركب إلى البيت فطاف به 9،أنه 00العشاء ورقد 00 10 (البخارى )والخلاف هو التناقض فى الصلوات فمرة "الظهر والعصر والمغرب والصبح "فى 1 ومرة "الظهر والعصر والمغرب والعشاء "فى 2 ومرة "الظهر والفجر "فى 3 ومرة "يصلى الصلوات الخمس "فى 4 ومرة "فصلى الظهر بمنى "وكله متناقض وزاد فى 7و8 الصلاة فى عصر أبو بكر وعمر وزاد 9و10 المحصب والركوب للبيت والطواف

[b]
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97182
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى