بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد أن الخمر من خمس
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى مدمن الخمر فى الدنيا لا يشربها فى الأخرة
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكثر الطعام بركة أخره
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان اللقمة الساقطة مع الناس
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن اقترح عمل الطعام للنبى(ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى يد الشيطان غير يد الأعرابى أو الجارية
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل وشرب الشيطان بشماله
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1اليوم في 5:37 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث مطر حسب الطلب
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل وشرب الشيطان مع الآكل الشارب
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تخيير الله نبيه(ص) بين أن يكون نبيا أو ملكا
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة مد القصعة من السماء
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل البلح بالتمر يغضب الشيطان
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العجوة تبطل مفعول السموم
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الأمر بالافطار على التمر أو الماء
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن شكى بطنه
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل الضباب
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الصوم في غير رمضان بلا سبب إلا عدم وجود طعام
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» مكان جنة آدم (ص)
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 4:45 pm من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل عائشة على بقية النساء
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:22 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تأذى صاحب القائل – وهو الملاك عندهم – من أكل البقول
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:20 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وصف البصل والثوم بأنهما من الخبائث
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:19 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن أكل الثوم والبصل
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:18 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الكمأة وهى نوع ناتجة من نوع أخر
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:17 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العجوة من الجنة
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:15 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الضب أمة ممسوخة من بنى إسرائيل
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:14 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة ذبح الأفراس
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:14 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير وهو الديباح
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:13 am من طرف Admin

» نظرات فى مثال متلازمة ستوكهولم حينما تعشق الضحية جلادها
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1السبت أبريل 13, 2024 7:02 am من طرف Admin

» الرد على كون أيام الخلق ثمانية
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 10:06 pm من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب كراهية البصل
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النبى (ص)وأهله لم يأكلوا خبز مرقق حتى موته
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض ف وليمة صفية
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النوم في المسجد
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات إطعام الأعداد الكبيرة من الطعام القليل
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وصف الطعام بالشر
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى كم المأكول من الشعير فى وليمة زينب
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المأكول فى وليمة زينب
نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Icon_minitime1الجمعة أبريل 12, 2024 6:31 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

نقد أحاديث الحج والعمرة(10)

اذهب الى الأسفل

نقد أحاديث الحج والعمرة(10) Empty نقد أحاديث الحج والعمرة(10)

مُساهمة من طرف Admin السبت يوليو 25, 2009 6:12 pm

-
عن عبد الله بن عمر أن رسول الله قال يهل أهل المدينة من ذى الحليفة ويهل أهل الشام من الجحفة ويهل أهل نجد من قرن ويزعمون أنه قال ويهل أهل اليمن من يلملم 1،أمر رسول الله أهل المدينة أن يهلوا من ذى الحليفة وأهل الشام من الجحفة وأهل نجد من قرن قال عبد الله أما هؤلاء فسمعتهن من رسول الله وأخبرت أن رسول الله قال وأما أهل اليمن من يلملم 2(مالك)عند الشافعى مثل 2 ،قام رجل من أهل المدينة بالمدينة فى المسجد فقال يا رسول الله من أين تأمرنا أن نهل قال يهل أهل 00مثل 1،3 ،عن جابر بن عبد الله 00ثم انتهى أراه يريد النيى يقول يهل أهل المدينة 00من قرن ويهل أهل اليمن من يلملم 4،أخبرنى عطاء أن رسول الله وقت لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل المغرب الجحفة ولأهل المشرق ذات عرق ولأهل نجد قرنا ومن سلك نجدا من أهل اليمن وغيرهم قرن المنازل ولأهل اليمن يلملم 5،عن ابن جريج قال فراجعت عطاء فقلت أن النبى زعموا لم يوقت ذات عرق ولم يكن أهل المشرق حينئذ قال كذلك سمعنا أنه وقت ذات عرق أو العقيق لأهل الشرق ولم يكن عراق يومئذ ولكن لأهل المشرق ولم يعزه إلى أحد دون النبى ولكنه يأتى الآن النبى وقته 6،عن طاوس لم يوقت رسول الله ذات عرق ولم يكن حينئذ أهل مشرق فوقت الناس ذات عرق 7،عن أبى الشعثاء أنه قال لم يوقت رسول الله لأهل المشرق شيئا فاتخذ الناس بحيال قرن ذات عرق 8 ،عن طاوس وقت رسول الله لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل نجد قرنا ولأهل اليمن ألملم ثم قال رسول الله هذه المواقيت لأهلها ولكل آت أتى عليها من غير أهلها فمن أراد الحج والعمرة ومن كان أهله من دون ذلك الميقات فليهل من حيث ينشىء حتى يأتى ذلك على أهل مكة 9وعن ابن عباس مثله وأيضا، وقت رسول الله لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل اليمن يلملم ولأهل نجد قرنا ومن كان دون ذلك فمن حيث يبدأ 10(الشافعى )قال على ميقات من حج من المدينة أو اعتمر ذو الحليفة فمن شاء استمتع بثيابه وأهله حتى يبلغ ذا الحليفة وميقات من حج أو اعتمر من أهل العراق العقيق فمن شاء استمتع بثيابه وأهله حتى يبلغ العقيق وميقات من حج أو اعتمر من أهل الشام الجحفة فمن شاء استمتع بثيابه وأهله حتى يبلغ الجحفة وميقات من حج أو اعتمر من أهل اليمن يلملم فمن شاء استمتع بثيابه وأهله حتى يبلغ يلملم وميقات من حج أو اعتمر من أهل نجد قرن المنازل فمن شاء استمتع بثيابه وأهله حتى يبلغ قرن المنازل وميقات من كان دون المواقيت من أهل داره 11(زيد )،عن ابن عمر أن رجلا قال من أين نهل يا رسول الله فقال يهل أهل المدينة من ذى الحليفة وأهل الشام من الجحفة وأهل نجد من قرن وأهل اليمن من يلملم 12،عن ابن عباس أن النبى وقت لأهل المشرق العقيق 13(الترمذى )وعند ابن ماجة مثل 1 ،عن جابر خطبنا رسول الله فقال مهل أهل المدينة من ذى الحليفة ومهل أهل الشام من الجحفة ومهل أهل اليمن من يلملم ومهل أهل نجد قرن ومهل أهل المشرق من ذات عرق ثم أقبل بوجهه للأفق ثم قال اللهم أقبل يتلونهم 14،عن ابن عمر قال وقت رسول الله لأهل المدينة 00قرن وبلغنى أنه وقت لأهل اليمن يلملم 15 ،عن ابن عباس وطاوس 00ولأهل اليمن ألملم فهن لهم ولمن أتى عليهن من غير أهلهن فمن كان يريد الحج والعمرة ومن كان دون ذلك 16،عن عائشة أن رسول الله وقت لأهل العراق ذات عرق 17،عن ابن عباس وقت رسول الله لأهل المشرق العقيق 18(أبو داود )حدثنى زيد بن جبير أنه أتى عبد الله بن عمر فى منزله وله فسطاط وسرادق فسألته من أين يجوز أن أعتمر قال فرضها رسول الله لأهل نجد قرنا ولأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة 19،عن ابن عباس أن النبى وقت لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل نجد قرن المنازل ولأهل اليمن يلملم هن لهن ولمن أتى عليهن من غيرهم فمن أراد الحج والعمرة ومن كان دون ذلك فمن حيث أنشأ حتى أهل مكة من مكة 20،عن ابن عمر مثل 1،عن ابن عباس قال وقت رسول الله لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل نجد المنازل ولأهل اليمن يلملم فهن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة فمن كان دونهم فمهله من أهله وكذاك أهل مكة يهلون منها 21،عن ابن عمر سمعت رسول الله يقول مهل أهل المدينة ذو الحليفة ومهل أهل الشام مهيعة وهى الجحفة وأهل نجد قرن قال ابن عمر زعموا أن النبى قال ولم أسمعه ومهل أهل اليمن يلملم 22،عن ابن عباس أن النبى وقت لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشأم الجحفة ولأهل اليمن يلملم ولأهل نجد قرنا لهم ولمن أتى عليهن من غير أهلهن فمن كان يريد الحج والعمرة فمن كان دونهن فمن أهله حتى أن أهل مكة يهلون منها 23،أن النبى وقت لأهل ذلك فمن حيث أنشأ حتى أهل مكة من مكة 24 ،عن ابن عمر قال لما فتح هذان المصران أتوا عمر فقالوا يا أمير المؤمنين إن رسول الله حد لأهل نجد قرنا وهو جور عن طريقنا وإنا إن أردنا قرنا شق علينا قال فانظروا حذوها من طريقكم فحد لهم ذات عرق 25،عن ابن عباس النبى وقت لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل نجد قرن المنازل ولأهل اليمن يلملم هن لهن ولكل آت عليهن من غيرهم لمن أراد الحج والعمرة فمن كان دون ذلك فمن حيث أنشأ حتى أهل مكة من مكة 26 (البخارى )والخلافات فى معظم الروايات قال النبى (ص) القول وفى 3 و12 سأله رجل ونلاحظ تناقضا بين ذكر الشام فى معظم الروايات والمغرب فى بعض الروايات مثل 5 وتناقضا بين أن النبى وقت ذات عرق لأهل المشرق فى 5 وبين أنه لم يوقتها فى 7 وبين أن عمر هو من وقتها فى 25"إن قرنا شق علينا قال فانظروا حذوها من طريقكم فحد لهم ذات عرق وزاد فى رواية 11الاستمتاع بالثياب والأهل حتى الميقات وزاد فى كثير من الروايات حكاية "ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن كان يريد الحج والعمرة فمن كان دونهن فمن أهله حتى أن أهل مكة يهلون منها "ونلاحظ تناقضا بين ذات عرق لأهل العراق فى 17 وبين العقيق فى 11
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95610
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى