بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» صَخرة القُدس
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 5:11 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى المدينة حرم
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إبراهيم(ص) حرم مكة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:40 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى من أراد أهل المدينة بسوء أذابه الله
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:39 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الترغيب الشديد والمتكرر فى سكنى المدينة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:38 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى المدينة تنفى كيرها وخبثها
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:37 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دخول الدجال مكة والمدينة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:36 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى عدم وراثة المسلم للكافر والضد
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:35 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى لرجل أصبح عاريا من ثوبه
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1اليوم في 4:33 am من طرف Admin

» تحويل القبلة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى جسم الرسول(ص) كان عاريا ظهره وجنبه وإبطه فى الحج
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:57 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى زوجة النبى (ص)الحائض فى الحج
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:56 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عمرة فى رمضان
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أفضلية صلاة الليل على النهار
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قصر الصلاة فى السفر لبلاد المسلمين
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:50 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تعرى الرسول(ًص) حتى ظهرت ساقيه فى الحج
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى القسم والحصار كان على بنى هاشم وبنى المطلب
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحيض فى الحج
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إرادة الرسول(ص) جماع زوجته يوم النحر
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1أمس في 4:46 am من طرف Admin

» حكم السيارات الكهربية
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 7:46 pm من طرف Admin

» الرد على مقال ما هو المعنى الحقيقي للسارق والسارقة في القرآن العظيم
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الخريطة الزمنية لرمى الرعاء
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 5:00 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى وقت طواف النبى(ص)
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:58 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أ اختصاص بنى عبد المطلب بسقاية الناس
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:57 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الذبح قبل الحلق
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:56 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الذبح فى الحديبية
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى البقرة عن كم
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:53 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الدعاء للمقصرين
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:52 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صوم ثلاثة أيام كفارة الحلق
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:51 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الأمر بقسمة الشعر بين الناس
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الإثنين فبراير 19, 2024 4:50 am من طرف Admin

» قراءة لكتاب هاروت وماروت
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 5:31 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وضع النبى(ص) دم عمه الحارث
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى حوض واحد للنبى(ص)فى الجنة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الأيام عند الله يوم النحر
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:47 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما ركب النبى فى الخطبة
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:46 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع النساء بعد رمى الجمار
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:45 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى رفع اليدين فى الدعاء عند الرمى
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:43 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المقال عند الرمى
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد حصى الرمى
تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Icon_minitime1الأحد فبراير 18, 2024 4:41 am من طرف Admin

فبراير 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
26272829   

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام

اذهب الى الأسفل

تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام Empty تناقضات حكاية الرامايانا الهندية مع الإسلام

مُساهمة من طرف Admin الخميس مايو 29, 2014 12:36 pm

تناقضات حكاية الرامايانا مع الإسلام
حكاية الرامايانا الهندية فيها مخالفات عديدة لأحكام الإسلام وفى مقالات أخرى تحدثنا عن بعضها وهنا جمعنا بعض مخالفاتها لأحكام الإسلام بحيث لا نكرر التعرض للخطأ أكثر من مرة وإن كان هذا حدث عدة مرات فى تلك المقالات ربما لوجود العديد من الأخطاء وكل خطأ يتعلق بشىء مختلف عن الأخر
"أما الملك داشارت فكان يعبد إله الشمس وهو على ما يزعمون من سلالة الآلهة "ص45
الخطأ هنا وجود سلالة للآلهة والمراد أولاد بنين وبنات لله وهى تشابه خرق أى خلق الكفار بنين وبنات لله كما فى قوله تعالى "وخرقوا له بنين وبنات بغير علم " وبالقطع ليس لله وهو الإله كما قال "لم يلد ولم يولد "
"وفى كل يوم يقف داشارت أمام إله الشمس وبتعبد له مع كاهن عائلته فاسيستا وذلك فى الصباح الباكر"ص45
الخطأ المشترك مع العبارة السابقة وجود إله للشمس وهو يخالف أن الإله واحد هو الله والشمس مخلوقة وينبفى عبادة من خلقها كما قال تعالى "لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذى خلقهن إن كنتم إياه تعبدون "
"كان الملك داشارت وزوجته الملكة كوشاليا أكبر الملكات ص45قبل أن يولدهما الحكيم كاشياب وزوجته آديتى وبعد أن تقشفا تقشفا شديدا ولدا من جديد وصار اسمهما الجديد داشارات وكوشياب"ص46
الخطأ هنا وجود الولادة الجديدة والتى تعنى التناسخ أى التقمص وهنا تناقض فالملك والملكة لم يموتا وإنما ولدا من جديد وغيرا الاسم والإسلام لا يقر بحكاية الولادات المتعددة أو الحيوات المتعددة فى الدنيا وقد نفاها عن رسوله (ص) محمد فقال "وما كنت ثاويا فى أهل مدين " و"وما كنت بجانب الغربى إذ قضينا إلى موسى الأمر " فهنا نفى الله وجود محمد(ص) فى عصر موسى (ص)
"فسأله داشارات ولكن متى يكون ذلك وقد داهمتنى الشيخوخة فأجابه الحكيم فاسيستا عليك أولا أن تقابل الحكيم ياجنا الذى يهب الأولاد لتحقق هذه الأمنية "ص47"فقصد الملك داشارت فى اليوم التالى على الحكيم شرينجى وركع على قدميه أمامه وتوسل مادا إليه يديه لقد قدمت إليك لأبتهل إليك للتتفضل بتقديمى إلى ياجنا الذى يهب الأولاد فقصد الحكيم شرينجى إلى أيودهيا وقدم هذا المدعو يانيا وبعد انتهاء الطقوس ظهر إله النار شخصيا وقدم بنفسه وعاءا مليئا بمزيج مقدس من الحليب والأرز للملك داشارت وقال له أيها الملك أيها الملك لقد تحققت أمنيتك قدم هذا المزيج من الطعام بنسب متساوية إلى ملكاتك وسوف يباركك الإله القدير "ص47" وبمشيئة الله حملت الملكات الثلاث "ص48
المخالفة هنا هى أن الملكات حملن بأكلة أرز وحليب وهو ما يناقض كون الحمل يتم بالجماع أو بوسيلة من الوسائل الصناعية التى تجمع بين الحيوان المنوى والبويضة
"قال الحكيم فاسيستا:
إن هذا العالم صنعه ثلاثة براهما المبدع وفيشنو الحامى وماهش المخرب وبحسب الاعتقاد الهندوسى"ص52
المخالفة هنا أن الكون له ثلاثة صناع أو خالقين وهو ما يخالف وجود خالق واحد قال تعالى "ولن سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله "
"أيضا فإن حياة الإنسان مقسمة إلى أربعة أقسام القسم الأول من مولده حتى سن الخامسة والعشرين ويدعى براهما شاريا والقسم الثانى من سنة الخامسة والعشرين حتى الخمسين وهو مخصص لتكوين الحياة العائلية ويسمى جريهاستا أما خط الحياة فهو من الخمسين إلى الخامسة والسبعين ويعرف باسم فانا براسا ويعنى ترك الأمور الدنيوية والمرحلة الأخيرة هى شمنياس أو مغادرة الحياة "ص52
المخالفة للإسلام هنا هو وجود أربعة أقسام للعمر فالعمر فى الإسلام ليس فيه أقسام محددة بالسنة وإنما التقسيم هو لمن بلغ سن الشيخوخة ففيه ثلاث مراحل الطفولة وهى الضعف الأول والشباب وهو القوة والشيخوخة وهى الضعف الثانى كما جاء فى قوله تعالى ""الله الذى خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير" والواقع يقرر أن الأعمار متعددة ولا بغ أحد المائة سنة فى عصرنا إلا نادرا والأعمار تتراوح من يوم إلى ما شاء الله والموت يأخذ ابن يوم ويومين وابن عشرة وخمسين ........
"إن كل بنى البشر لديهم ثلاث صفات من طبيعتهم وهذه الصفات تسمى الخير "سات" والزمنى "تاماس" وراجاس" الملكى فالخير أو سات يقود الإنسان إلى التقوى وحب الله فى حين أن تاماس يقود نحو المتع الدنيوية أما راجاس فهو يجعل الناس كالنبلاء عظماء"ص52
الخطأ وجود ثلاث صفات فى الإنسان الخير والشر والعظمة فالإنسان مركب من العقل وهو ممثل الخير والشهوات وهى ممثل الشر أى المتع وليس هناك ثلاث لما يسمى العظمة لأن كل من يفعل الخير عظيما
"ولكى يكون الملك ناجحا عليه إتباع ثلاثة وسائل هى ساما أى السلام وداما أى السلطة وداندا العقاب وبهيد التفرقة "ص53
الخطأ هنا أن وسائل نجاح الحاكم هى السلام والسلطة والعقاب والتفرقة وهو يخالف أن نجاح الحاكم تكون أسبابه دين عادل وشعب مؤمن بالدين يعمل به

"وشرح لهم فاسيستا تكوين الجسم البشرى فقال إن الجسم يتكون من خمسة عناصر الماء والهواء والفضاء والتراب والنار وقال لهم إن الإنسان هو أرقى الكائنات الحية وعلم الحكيم فاسيستا الأمراء معنى الأخلاق والفضيلة وقال يجب أن ينال المرء تقديرا من والديه ومعلمه أو مدربه وليس المقصود هو طاعتهم فقط إلى الأبد بل يجب أن تخدمهم بحب واحترام وإن إلتزام الصدق هو أول الواجبات الدينية فيجب على الإنسان أن يكون صادقا أما الحب والعطف فيجعلان من الإنسان أعظم الكائنات وأما الكراهية فهى السبب الأصلى لكثير من الخطايا "ص53
الخطأ الأول تكوين الإنسان من خمس عناصر
وهو ما يناقض تكونه فى الإسلام من الماء والتراب أى الطين كما قال تعالى "إنى خالق بشرا من طين "
الثانى طاعة الوالدين والمعلم والمدرب للأبد وهو ما يخالف أن طاعة المخلوق للمخلوقات فى الإسلام مقصورة على الطاعة فى الخير وأما الطاعة فى الشر وهو الشرك فممنوعة لقوله تعالى فى طاعة الوالدين مثلا "وإن جاهداك لتشرك بى ما ليس ل كبه علم فلا تطعهما وصاحبهما فى الدنيا معروفا "
الثالث كون الكراهية سبب لكثير من الخطايا وهو يخالف أن الإسلام طالبنا بكراهية الأعداء ومع هذا طالبنا بالعدل معهم فقال "ولا يجرمنكم شنئان قوم على أى تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى " فالكراهية فى الإسلام ليست سبب لارتكاب الشرور عند المسلمين لأن الله طالب بكونها قلبية
الرابع إلتزام الصدق أول الواجبات الديني وهو ما يخالف أن أول الواجبات هو الإيمان عند سماع الدين كما قال المسلمون " وإنا لما سمعنا الهدى آمنا به"
"قال فاسيستا ... فالحقيقة أن هناك فرقا كبيرا بين الحاكم ورعيته لكن هذا لا يكمن فى معيشتهم فالملك أعظم من رعيته كما أن مهامه أشق وأهم من مهام شعبه "ص54
الخطأ هنا هو وجود فرق كبير بين الحاكم والرعية وفى الإسلام لا يوجد فارق كما قال تعالى "إنما المؤمنون إخوة فلا فارق معيشى ولا عظمة
"لن ننسى أبدا تعاليمك ونصائحك ونتمنى أن تمنحنا بركتك لكى نثبت أننا أهل لثقتك ولما قال الأمراء هذا القول انحنوا إلى الأمام حتى لا مست أجسامهم الأرض احتراما لمعلمهم وما لبثوا أن غادروا متجهين نحو آيودهيا "ص56
"وأخيرا دخل راما وأشقاءه إلى القصر فلمسوا قدمى والدهم داشارات ثم تكلم بتواضع والدنا المحترم أنا ابنك راما أقدم لك احتراماتى "ص57

المخالفة المشتركة بين القولين هنا هى الانحناء الكامل لمخلوق أو ملامسة قدم الوالد بالوجه يخالف الإسلام فهذا التعظيم لم يشرعه الله
المخالفة الثانية طلب البركة من الحكيم ولا يوجد شىء اسمه البركة كما فى اعتقاد العامة أنه قادر على منع الشر عنهم والبركة المباحة هى الدعاء لهم الله بارك فيكم
"وعندما خرج الأمراء بعد فترة قصيرة من كوخهم وهم يلبسون ملابس الأمراء وكان كل شىء يبدو من حولهم بارقا لامعا قالوا للحكيم فاسيستا وهم يمدون أيديهم نحن أبناء الملك داشارات نطلب الإذن منك لنعود إلى بيتنا ولاشك أننا قد اكتسبنا منك الحكمة والمحبة التى لم يكن لأحد أن يقدمها لنا غيرك "ص55
الخطأ الحكمة والمحبة لا يمكن لأحد أن يعلمها سوى فاسيستا وهو ما يخالف أن الحكمة من عند الله يعطيها لمن يشاء كما قال تعالى ""يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتى خيرا كثيرا وما يذكر إلا أولوا الألباب"
والمحبة تكتسب من معاملة أى إنسان طيب يريد الخير للناس
"بادره بالقول : لقد أحدث الشياطين الراكشاساس متاعب وقلاقل فلم يعد باستطاعتنا أن نقوم بالمراسم الدينية والعبادات إنهم يلقون العظام والقاذورات فى النار المقدسة وينتهكون حرمتها "ص 60
الخطل وجود نار مقدسة فالنيران ليست مقدسة فالمقدس فى الإسلام هو الوادى الذى توجد فيه الكعبة وهو وادى طوى كما قال تعالى "إنك بالواد المقدس طوى "
"وفى الحال قتل راما تاراكا بسهم أطلقه عليها من قوسه وفى المعبد أخذ الحكيم فيشواميترا يدرب الأخوين على استعمال الاسلحة الالهية وبعد ذلك التدريب أصبحوا على أهبة الاستعداد لمحاربة الشياطين "ص61
المخالفة هنا وجود أسلحة إلهية يتم التدريب عليها وكل مخلوقات الكون جنود لله ولكن لا يتم التدريب عليها فالتدريب يكون على سلاح الناس وليس الإله وفى هذا قال تعالى "ولله جنود السموات والأرض "
"وعلى احدى المنصات وضع قوس الإله شيفا الذى لم يكن باستطاعة أحد أن يطلب يد سيتا ما لم يتمكن من ربط وتر القوس أولا "ص65
"قال لا كشمان أيها البرهمى العظيم لقد تحملنا كلامك لأننا نأبى أن نؤذى كلا من الآلهة"ص
خطأ إيذاء الآلهة والله الإله الذى إله سواه لا يمكن لأحد أن يؤذيه أى يضره لقوله تعالى " وما مسنا من لغوب "
وبارك بارشورام كلا من راما وسيتا وبعد أن حيا راما غادر القاعة وأنزلت الآلهة من السماء الأزاهير على الزوجين فكان هذا دليلا على مباركتهما لهما "ص69
وقد أيد الحكيم فاسيستا أيضا هذا القرار وقال بأن راما متسامح كالأرض حكيم كالإله بريها سباتى شجاع مثل آندرا"ص73
"قدميكما وفى اللحظة التى لمس فيها راما الحجر عادت المرأة إلى الحياة وبدت شابة جميلة هى أهيليا فقالت وهى تغسل قدمى راما بدموعها لقد كنت مخطئة وقد خلصتنى من الخطيئة فلاشك أنك إله قد تجسد فى شكل بشرى ثم إنها عادت إلى السماء "ص64
"فأجابت كلا أيتها الأخت لا تنقصى من قدر الحكماء النساك ألا تعلمى أن الحكيم آجاستيا قد جفف المحيط إن الآلهة مثل براهما وفيشنو وماهش يبدون أمام تعويذة صغيرة "ص66
"قال فاسيستا إن هذا الحجر تمثال لأهيليا زوجة جوتام التى لعنها الإله فتحولت إلى قطعة حجر ولما طلب راما من فيشوا ميترا أن يروى له حكايتها قال كانت أهيليا امرأة رائعة الجمال وذات يوم دخل إله القمر الذى سحر بجمالها غرفة زوجها فى غيابه لكن أهيليا لم تتعرف عليه وبينما كان إله القمر يغادر الكوخ عاد جوتام فلما رآه انزعج ولعن أهيليا فتحولت إلى حجر ومنذ ذلك الحين وهى جالسة فى انتظاركما لتحريرها بلمسة واحدة من "ص63
"بل إن الآلهة وأنصاف الآلهة الحاضرين هنا أظهروا عجزهم عن تقديم العون لنا "ص65
"لكن هانومانا بقى ساكنا لا يتحرك فبدأ جامفانت يروى قصة طفولة هانومان فقال :
كنت ذات يوم فى حضن والدتك أنجانا ولما رأيت الشمس قرمزية تشرق اعتقدت أنها فاكهة طازجة وقفزت على السماء كى تمسك بها ولما مددت يدك لتمسك بالشمس غضب الإله آندرا ورمى غضبه عليك فسقطت على الأرض فاقدا الوعى لكن والدك إله الريح لم يستطع تحمل ذلك فسكنت الريح وأوشكت العوالم الثلاث أن تنتهى فاقتربت عندئذ الآلهة من الإله شيفا الذى واساهم وقال لهم لنذهب جميعا إلى إله الريح ونطلب منه أن يكون رحيما "ص127
"وقرر راما أن يصلى إله البحر فقال أرجو منك يا إلهى أن تجعلنا قادرين على عبور البحر حتى يصل الجنود للشط الأخر للبحر ثم جلس على الحشيش ومد يديه وظل يصلى مبتهلا للإله ثلاثة أيام وثلاثة ليالى لكم الإله لم يرد ففقد راما صبره وغضب فقال لأخيه لم يظهر الإله رغم الصلوات المستمرة "ص146
"كبر التوأمان فى ظل صومعة الناسك وأطلقا اسما على والدتهما هو فانديفى إلهة الغابة وتلقيا التعليم على يد الكاهن فالميكى نفسه فنشئا على هذا الشكل وكانا يخدمان الناسك بإخلاص عميق" ص178 الأولاد يسمون أمهم الهة الغابة وهو ما يطابق قوله "إن هى إلا أسماء سميتموها أنتم وأباؤكم "
"وفجأة ظهر شق فى الأرض وانبثق منها ضوء لإله وسرعان ما ظهرت إلهة الأرض وكان الضوء الإلهى ينبثق من الفجوة وأخذت الإلهة سيتا فى حضنها فانزلقت سيتا فى داخل الفجوة "ص202
"فقال إله الموت الذى كان متنكرا فى صورة براهمى أنا لست برهميا يا راما ولكننى فى الحقيقة إله الموت وقد أرسلنى فيشنو إليك وأريد أن أتحدث معك على انفراد ولا يحق لأحد غيرنا أن يكون حاضرا وإذا سمع أحد حديثنا فسوف يموت حالا بل حتى لو حصل هذا الخطأ من فيشنو أو براهما أو ماهش فلن ينجو من العقاب "ص 206
ما سبق من نصوص يقر مقولة تعدد الآلهة ووجود آلهة متعددة للقمر والماء والأرض والموت وحتى أنصاف آلهة وهو ما يخالف أنه لا يوجد فى الإسلام سوى إله واحد هو الله كما قال تعالى "وما من إله إلا الله " ولا يوجد له سلالة ولا شركاء كما قال تعالى " لم يلد ولم يولد " و"ولم يكن له شريك فى الملك "
"وسرعان ما أعدت المحرقة وتم حرق الجثمان وفقا للطقوس الدينية الهندية "ص96
حكم حرق الجثث يناقض الإسلام فى وجوب دفن الميت فى الأرض وهو ما سماه الله مواراة السوءة فى قوله " فبعث الله غرابا يبحث فى الأرض ليريه كيف يوارى سوءة أخيه قال يا ويلتى أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأوارى سوءة أخى فأصبح من النادمين
"لقد كنت آمل العودة إلى آيودهيا بعد انقضاء فترة النفى لكن حماسى للعودة قد فتر بعد وفاة أبى لكن الحكيم فاسيستا نصح رام كثيرا وقدم له تعازيه وهكذا وقف رام فى حياة نهر المانداكينى وقدم القرابين لروح والده المتوفى "ص 99
تقديم القرابين لروح الميت مخالفة للإسلام فالميت لا ينفعه سوى سعيه وهو عمله الدنيوى كما قال تعالى "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى " ولا ينفعه عمل غيره كتقديم القرابين أيا كان نوعها
"قائلا إن هذا الماء المقدس سيصل إليك دوما "ص100
لا يوجد ماء مقدس بمعنى ماء مخصوص فى مكان على الأرض وإنما كل الماء طاهر طالما هو متجدد ولذا سماه الله فى قوله "ونزلنا من السماء ماء مباركا "
"وفى هذه اللحظة بالذات استعاد راما وعيه وتذكر جارودا مساعدة الإله فيشنو فجاءت وأكلت كل الأعداء وبلمسة من ريشها انتعش كل من الشقيقين وعادا بصحة وعافية جيدة وشفيت فى الحال جراحهما"ص153
المخالفة هنا هو وجود شافى غير الله والشافى فى الإسلام هو الله بالأخذ بالأسباب وفى هذا قال تعالى "وإذا مرضت فهو يشفين "
"قال فيبهيشانا لراما ليس لديك عربة ولا سلاح فكيف ستنتصر على رافانا القوى فابتسم راما وقال إن الثقة بالنفس عربتى القوة والمعرفة وضبط النفس والنية الطيبة هم عجلاتها الأربعة أما العفو وحسن التصرف أو السلوك الجيد فى الحبال التى تربط بها جياد العربة أما الثقة بالله فهى السائق بينما الرضا والإحسان هما سيفى وفأسى أما مبادئى هى السهام التى أستخدمها أما إخلاصى للبراهمة ولمعلمى هو سلاحى الذى لا يقهر فأى وسائل أخرى للنصر يمكن للمرء أن يتوق إليها "ص162
الكلام هنا كلام إنشاء ليس فيه أخذ بالأسباب التى طالب الله بها المسلمين فقال "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "
"فبكت بمرارة ثم قالت صحيح أننى كنت فى سجن رافانا لكننى لم أفكر فى أحد غيرك كم أنا سيئة الحظ لأن زوجى يشك فى طهارتى فلماذا أعيش إذن ثم قالت سيتا التى كانت طاهرة نقية الفكر موجهة حديثها إلى لاكشمانا طبقا لمعتقدات الدين أرجوك أن توقد النار فى الحال فأطاع لاكشمانا سيتا وما لبثت سيتا أن أخذت تصلى لإله النار :إن شرفى بين يديك فساعدنى على تقديم الدليل على اخلاصى لك ولتكن وخزتك لى باردة كشجر الصندل ثم جلست سيتا فوق موقد النار "ص165
طقس اثبات الشرف بالجلوس على موقد النار هو جنون فليس هناك امرأة ستنجو من احتراقها لو جلست علي النار وهو طقس أراد به الرجال الذين شرعوه التخلص من زوجاتهم بالموت حرقا وهو يخالف أن إثبات الزوجة لشرفها فى الإسلام أن تقسم بالله خمس مرات على براءتها كما فى قوله تعالى " "والذين يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء إلا أنفسهم فشهادة أحدهم أربع شهادات بالله إنه لمن الصادقين والخامسة أن لعنة الله عليه إن كان من الكاذبين ويدروأ عنها العذاب أن تشهد أربع شهادات بالله إنه لمن الكاذبين والخامسة أن غضب الله عليها إن كان من الصادقين"
"لما دخل راما إلى أرض آيودهيا خاطب أنجاد وفيبهيشانا وقال لهما انظروا إلى هذه المدينة التى هى مسقط رأسى ومياه ساريو مياه مقدسة بالنسبة لى وهى تمنحنى هدوء فى التفكير كما أن شعب آيودهيا أعز على من حياتى فقال فيبهيشانا بعد أن أخذ قبضة من التراب ووضعها على جبينه إننا محظوظون لأننا موجودون فى هذه الأرض المقدسة "ص168
المخالفة هنا وضع التراب على الجبين وهو ما يسمونه علامة التيكا وعلى حد علمى فإن تلك العلامة تأخذ من روث البقر وليس من التراب كما فى الرامايانا وفى الإسلام لا يجوز وضع التراب على الوجه إلا فى حالة التيمم للصلاة فى حالة عدم وجود ماء



Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95062
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى