بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
حكم الهتافات فى الإسلام
بيت الله :: الفئة الأولى :: تنظيم الدولة
صفحة 1 من اصل 1
حكم الهتافات فى الإسلام
من الأمور التى نقلها الحكام والعسكر عن البلاد التى تدربوا فيها وزعموا أنها بلاد التمدين ما يسمى الهتاف وإنشاد الأناشيد الوطنية
الهتاف هو مجرد أصوات عالية يتم إلزام الجنود والضباط بقوله مثلا عند تحية العلم مثل تحيا جمهورية ......... أو تحيا مملكة........ أو عاش الملك ....أو عاش الرئيس ...........
وهى مقولات جنونية فالجمهورية والمملكة والملك والرئيس لا يعيشون بسبب الهتافات وهو كلام مخالف لقوله تعالى بسورة النحل :
"فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ"
فهذه الهتافات تناقض قول الله فى أنها لا تؤجل موت الجمهورية والمملكة والملك والرئيس
وأما الأناشيد الوطنية فكلها تمجد المخلوق المسمى الوطن بدلا من تمجيد الخالق والوطن مكان لا يختاره الإنسان فهو شىء يأتى خبط عشواء وما جاء خبط عشواء لا يكون له مكانة فى عقل الإنسان ، الإنسان من الممكن أن يولد فى أى وطن
إننى أنا الإنسان وارث الأرض لا يهمنى أين أعيش فيها ولكن كل ما يهمنى أن أعمرها كما أمرنى الله ،إن الإنسان عندما يقول أنا أحب وطنى وأحب دينى يكون كاذبا لأن كما قيل "لا أحد يستطيع أن يكون عبدا لسيدين لأنه إما يكره الأول فيحب الأخر وإما أن يحب الأول فيكره الأخر "الإنسان لا يستطيع أن ينتمى للإسلام وإلى الوطن فى نفس الوقت لأن الدين أى دين لا يرتبط بوطن معين وإنما الأديان كل منهما ينتشر فى أوطان عدة وكل منهما يحتم على اتباعه محبة إخوانهم فى الدين وليس محبة إخوانهم فى الوطن ولكى يتضح الأمر أكثر نقول الحب علاقة تبادلية فعندما أقول يحب الله المسلم فلابد أن يرد لعقلى أن المسلم يحب الله ،إذا الحب تبادل فالمسلم يحب الله عن طريق طاعة حكمه والله يحب المسلم عن طريق إثابته فى الدنيا والأخرة .
ولو استعرضنا أول النشيد الوطنى المصرى لوجدنا أول القصيدة كفر "مصر يا أم البلاد " فأم البلاد أى القرى هى مكة كما قال تعالى "لتنذر أم القرى ومن حولها " ولوجدنا قولهم " أنت غايتى والمراد " فالغاية وهى غاية المسلم رضا الله ممثر فى جنته فى الأخر وإقامة دولة العدل فى الدنيا كما قال تعالى بسورة الحج "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر "وقال بسورة النور "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"
وفى النشيد السعودى نجد :
موطني عَشْتَ فَخْرَ المسلمين "فهنا يزكى الشاعر موطنه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
وقوله:عاشَ الملِيكْ: للعلمْ والوطنْ
دعاء للملك بالعيش وهو مخالف لآيات الأجل فى القرآن ومن المعروف أن الإنسان أيا كان يعيش لنفسه سواء كان سعيه للدنيا أو للأخرة كما قال تعالى بسورة النمل "وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ"
ومثلا النشيد الوطنى الجزائرى يقول :
و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر وهى نفس خطأ تحيا
و يقول :
يا فرنسا إن ذا يوم الحساب
وهنا الشاعر يخالف تسمية يوم القيامة بيوم الحساب فيصف يوم انتصار الجزائر على فرنسا بنفس التسمية بدلا من أن يوم حساب للخروج من مخالفة الاسلام
الهتاف هو مجرد أصوات عالية يتم إلزام الجنود والضباط بقوله مثلا عند تحية العلم مثل تحيا جمهورية ......... أو تحيا مملكة........ أو عاش الملك ....أو عاش الرئيس ...........
وهى مقولات جنونية فالجمهورية والمملكة والملك والرئيس لا يعيشون بسبب الهتافات وهو كلام مخالف لقوله تعالى بسورة النحل :
"فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ"
فهذه الهتافات تناقض قول الله فى أنها لا تؤجل موت الجمهورية والمملكة والملك والرئيس
وأما الأناشيد الوطنية فكلها تمجد المخلوق المسمى الوطن بدلا من تمجيد الخالق والوطن مكان لا يختاره الإنسان فهو شىء يأتى خبط عشواء وما جاء خبط عشواء لا يكون له مكانة فى عقل الإنسان ، الإنسان من الممكن أن يولد فى أى وطن
إننى أنا الإنسان وارث الأرض لا يهمنى أين أعيش فيها ولكن كل ما يهمنى أن أعمرها كما أمرنى الله ،إن الإنسان عندما يقول أنا أحب وطنى وأحب دينى يكون كاذبا لأن كما قيل "لا أحد يستطيع أن يكون عبدا لسيدين لأنه إما يكره الأول فيحب الأخر وإما أن يحب الأول فيكره الأخر "الإنسان لا يستطيع أن ينتمى للإسلام وإلى الوطن فى نفس الوقت لأن الدين أى دين لا يرتبط بوطن معين وإنما الأديان كل منهما ينتشر فى أوطان عدة وكل منهما يحتم على اتباعه محبة إخوانهم فى الدين وليس محبة إخوانهم فى الوطن ولكى يتضح الأمر أكثر نقول الحب علاقة تبادلية فعندما أقول يحب الله المسلم فلابد أن يرد لعقلى أن المسلم يحب الله ،إذا الحب تبادل فالمسلم يحب الله عن طريق طاعة حكمه والله يحب المسلم عن طريق إثابته فى الدنيا والأخرة .
ولو استعرضنا أول النشيد الوطنى المصرى لوجدنا أول القصيدة كفر "مصر يا أم البلاد " فأم البلاد أى القرى هى مكة كما قال تعالى "لتنذر أم القرى ومن حولها " ولوجدنا قولهم " أنت غايتى والمراد " فالغاية وهى غاية المسلم رضا الله ممثر فى جنته فى الأخر وإقامة دولة العدل فى الدنيا كما قال تعالى بسورة الحج "الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر "وقال بسورة النور "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"
وفى النشيد السعودى نجد :
موطني عَشْتَ فَخْرَ المسلمين "فهنا يزكى الشاعر موطنه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
وقوله:عاشَ الملِيكْ: للعلمْ والوطنْ
دعاء للملك بالعيش وهو مخالف لآيات الأجل فى القرآن ومن المعروف أن الإنسان أيا كان يعيش لنفسه سواء كان سعيه للدنيا أو للأخرة كما قال تعالى بسورة النمل "وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ"
ومثلا النشيد الوطنى الجزائرى يقول :
و عقدنا العزم أن تحيا الجزائر وهى نفس خطأ تحيا
و يقول :
يا فرنسا إن ذا يوم الحساب
وهنا الشاعر يخالف تسمية يوم القيامة بيوم الحساب فيصف يوم انتصار الجزائر على فرنسا بنفس التسمية بدلا من أن يوم حساب للخروج من مخالفة الاسلام
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» المعارضة فى الإسلام
» الأحزاب فى الإسلام
» حكم السيرك فى الإسلام
» التلبية فى الإسلام
» حكم الجنسية فى الإسلام
» الأحزاب فى الإسلام
» حكم السيرك فى الإسلام
» التلبية فى الإسلام
» حكم الجنسية فى الإسلام
بيت الله :: الفئة الأولى :: تنظيم الدولة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟