بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى41
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى41
370:
-(كتاب الأطعمة باب التسمية على الطعام والأكل باليمين /باب الأكل مما يليه ) سمع عمر بن أبى سلمة يقول كنت غلاما فى حجر رسول الله وكانت يدى تطيش فى الصحفة فقال لى رسول الله يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك
-(كتاب الأطعمة باب من تتبع حوالى القصعة مع صاحبه /باب المرق )سمع أنس بن مالك يقول إن خياطا دعا رسول الله لطعام صنعه فذهبت مع رسول الله فرأيته يتتبع الدباء من حوالى القصعة قال فلم أزل أحب الدباء من يومئذ
والتناقض هو فى الأمر بالأكل مما يلى الإنسان وهو أمامه فى الأول وفى الثانى أكل الآمر من حوالى الصحفة وهى كل جهاتها وليس الأمام فقط
371:
-(كتاب الأطعمة باب الخبز المرقق)عن ابن عباس أن أم حفيد بنت الحارث بن حزن خالة ابن عباس أهدت إلى النبى سمنا وأقطا وأضبا فدعا بهن فأكلن على مائدته 00
-(كتاب الأطعمة باب الأقط )عن ابن عباس قال أهدت خالتى إلى النبى ضبابا وأقطا ولبنا فوضع الضب على مائدته 00
والتناقض هو فى الهدية ففى الأول السمن والأقط والأضب وفى الثانى اللبن والأقط والضباب فالسمن غير اللبن
372:
-(كتاب الأطعمة باب المرق/باب القديد )أنه سمع أنس بن مالك أن خياطا دعا النبى لطعام صنعه فذهبت مع النبى فقرب خبز شعير ومرقا فيه دباء وقديد/ بمرقة فيها دباء وقديد
-(كتاب الأطعمة باب الدباء )عن ثمامة بن أنس أن رسول الله أتى مولى له خياطا فأتى بدباء فجعل يأكله فلم أزل أحبه منذ رأيت رسول الله يأكله
والتناقض هو فى الطعام المقدم ففى الأول خبز شعير ومرق به دباء وقديد وفى الثانى دباء فقط
373:
-(كتاب الدعوات باب إذا بات طاهرا/باب النوم على الشق الأيمن )حدثنى البراء بن عازب قال قال رسول الله إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل اللهم أسلمت نفسى إليك وفوضت أمرى إليك وألجأت ظهرى إليك رهبة ورغبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذى أنزلت وبنبيك الذى أرسلت فإن مت مت على الفطرة فاجعلهن أخر ما تقول
-(كتاب الدعوات باب وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن )عن حذيفة قال كان النبى إذا أخذ مضجعه من الليل وضع يده تحت خده ثم يقول اللهم باسمك أموت وأحيا وإذا استيقظ قال الحمد لله الذى أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور
-(كتاب الدعوات باب حدثنا أحمد بن يونس حدثنا زهير )عن أبى هريرة قال قال النبى إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره فإنه لا يدرى ما خلفه عليه ثم يقول باسمك رب وضعت جنبى وبك أرفعه إن أمسكت نفسى فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به الصالحين
والتناقض هو فى القول الذى أمر به عند النوم ففى الأول "اللهم أسلمت نفسى إليك 00 "غير الثانى "باسمك أموت وأحيا "وفى الثالث "باسمك وضعت جنبى وبك أرفعه 00
374:
-(كتاب الرقاق باب ما يكره من قيل وقال )00المغيرة إنى سمعته يقول عند انصرافه من الصلاة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير ثلاث مرات 000
-(كتاب الرقاق باب لا مانع لما أعطى الله )00المغيرة قال سمعت النبى يقول خلف الصلاة لا إله إلا الله وحده لا شريك له اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد
والتناقض هو فى قول النبى (ص) خلف الصلاة ففى الأول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير "وفى الثانى "لا إله إلا الله وحده لا شريك له اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد "فالجملة فقط هى المشتركة والباقى مختلف كله
-(كتاب الأطعمة باب التسمية على الطعام والأكل باليمين /باب الأكل مما يليه ) سمع عمر بن أبى سلمة يقول كنت غلاما فى حجر رسول الله وكانت يدى تطيش فى الصحفة فقال لى رسول الله يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك
-(كتاب الأطعمة باب من تتبع حوالى القصعة مع صاحبه /باب المرق )سمع أنس بن مالك يقول إن خياطا دعا رسول الله لطعام صنعه فذهبت مع رسول الله فرأيته يتتبع الدباء من حوالى القصعة قال فلم أزل أحب الدباء من يومئذ
والتناقض هو فى الأمر بالأكل مما يلى الإنسان وهو أمامه فى الأول وفى الثانى أكل الآمر من حوالى الصحفة وهى كل جهاتها وليس الأمام فقط
371:
-(كتاب الأطعمة باب الخبز المرقق)عن ابن عباس أن أم حفيد بنت الحارث بن حزن خالة ابن عباس أهدت إلى النبى سمنا وأقطا وأضبا فدعا بهن فأكلن على مائدته 00
-(كتاب الأطعمة باب الأقط )عن ابن عباس قال أهدت خالتى إلى النبى ضبابا وأقطا ولبنا فوضع الضب على مائدته 00
والتناقض هو فى الهدية ففى الأول السمن والأقط والأضب وفى الثانى اللبن والأقط والضباب فالسمن غير اللبن
372:
-(كتاب الأطعمة باب المرق/باب القديد )أنه سمع أنس بن مالك أن خياطا دعا النبى لطعام صنعه فذهبت مع النبى فقرب خبز شعير ومرقا فيه دباء وقديد/ بمرقة فيها دباء وقديد
-(كتاب الأطعمة باب الدباء )عن ثمامة بن أنس أن رسول الله أتى مولى له خياطا فأتى بدباء فجعل يأكله فلم أزل أحبه منذ رأيت رسول الله يأكله
والتناقض هو فى الطعام المقدم ففى الأول خبز شعير ومرق به دباء وقديد وفى الثانى دباء فقط
373:
-(كتاب الدعوات باب إذا بات طاهرا/باب النوم على الشق الأيمن )حدثنى البراء بن عازب قال قال رسول الله إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل اللهم أسلمت نفسى إليك وفوضت أمرى إليك وألجأت ظهرى إليك رهبة ورغبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذى أنزلت وبنبيك الذى أرسلت فإن مت مت على الفطرة فاجعلهن أخر ما تقول
-(كتاب الدعوات باب وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن )عن حذيفة قال كان النبى إذا أخذ مضجعه من الليل وضع يده تحت خده ثم يقول اللهم باسمك أموت وأحيا وإذا استيقظ قال الحمد لله الذى أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور
-(كتاب الدعوات باب حدثنا أحمد بن يونس حدثنا زهير )عن أبى هريرة قال قال النبى إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره فإنه لا يدرى ما خلفه عليه ثم يقول باسمك رب وضعت جنبى وبك أرفعه إن أمسكت نفسى فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به الصالحين
والتناقض هو فى القول الذى أمر به عند النوم ففى الأول "اللهم أسلمت نفسى إليك 00 "غير الثانى "باسمك أموت وأحيا "وفى الثالث "باسمك وضعت جنبى وبك أرفعه 00
374:
-(كتاب الرقاق باب ما يكره من قيل وقال )00المغيرة إنى سمعته يقول عند انصرافه من الصلاة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير ثلاث مرات 000
-(كتاب الرقاق باب لا مانع لما أعطى الله )00المغيرة قال سمعت النبى يقول خلف الصلاة لا إله إلا الله وحده لا شريك له اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد
والتناقض هو فى قول النبى (ص) خلف الصلاة ففى الأول "لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير "وفى الثانى "لا إله إلا الله وحده لا شريك له اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد "فالجملة فقط هى المشتركة والباقى مختلف كله
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى42
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
» تناقضات صحيح البخارى10
» تناقضات صحيح البخارى11
» تناقضات صحيح البخارى27
» تناقضات صحيح البخارى12
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
» نظرات في مقال عالم الجنون
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر