بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى26
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى26
250
:
399-عن البراء بن عازب كان رسول الله صلى نحو بيت المقدس 16أو 17شهرا 00فصلى مع النبى رجل ثم خرج بعدما صلى فمر على قوم من الأنصار فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه توجه نحو الكعبة
403-4488-4490-4491-4493-4494-7251-عن عبد الله بن عمر قال بينا الناس بقباء فى صلاة الصبح إذ جاءهم آت فقال إن رسول الله قد أنزل عليه الليلة قرآن وقد أمر أن يستقبل الكعبة فاستقبلوها
والتناقض هو فى الصلاة الأولى التى صليت نحو الكعبة ففى 399 العصر وفى 403 الصبح
251:
405-عن أنس أن النبى رأى نخامة فى القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤى فى وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام فى صلاته فإنه يناجى ربه فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه
408-409-410-416-414-531- أن أبا هريرة وأبا سعيد حدثاه أن رسول الله رأى نخامة فى جدار المسجد فتناول حصاة فحكها 00وليبصق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى
412-413-417-سمعت أنسا قال قال النبى لا يتفلن أحدكم بين يديه ولا عن يمينه ولكن عن يساره أو تحت رجله
والتناقض الأول فى مكان النخامة ففى 405 القبلة وفى 408 جدار المسجد والتناقض الثانى فيما حك به النبى(ص)ففى 405 يده وفى 408 حصاة والتناقض الثالث فى مكان البصق الواجب فى الصلاة ففى 405 و412وأمثالهما تحت القدمين وهى الرجل دون تحديد وفى 408 القدم اليسرى وهذا غير ذاك
252:
435-436-1330-1390-3453-4441-4443-5815-3454-4444-5816-أن عائشة وعبد الله بن عباس قالا لما نزل برسول الله طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
437- عن أبى هريرة أن رسول الله قال قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
والتناقض بين لعن اليهود والنصارى فى 435 وأمثاله ولعن اليهود فقط فى 437
253:
472-473-990-993-995-1137-عن ابن عمر قال سأل رجل النبى وهو على المنبر ما ترى فى صلاة الليل قال مثنى مثنى فإذا خشى الصبح صلى واحدة فأوترت له ما صلى
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصلى 4 ركعات
والتناقض هو أن صلاة الليل مثنى مثنى فى 472 بينما فى 117 صلى 4 ركعات فى البيت بعد العشاء
254:
3364-00ابن عباس أول ما تخذ النساء المنطق من قبل أم أسماعيل 00فإن هاهنا بيت الله يبنى هذا البيت الغلام وأبوه 000مقبلين من طريق كداء فنزلوا فى أسفل مكة 00فإن الله أمرنى أن أبنى هاهنا بيتا وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها 00
-(كتاب الحج 000)عن عائشة أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت له أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه
والتناقض بين كون البيت على "أكمة مرتفعة على ما حولها فى 3364 وبين أنه مساوى لما حوله فى الثانى "وألزقته بالأرض "
255:
3385- عن أبى بردة بن أبى موسى عن أبيه قال مرض النبى فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس فقالت عائشة إن أبا بكر رجل كذا – فقال مثله فقالت مثله فقال مروا أبا بكر فإنكن صواحب يوسف فأقام أبو بكر فى حياة رسول الله
3384-عن عائشة إن النبى قال لها مرى أبا بكر يصلى بالناس قالت إنه رجل أسيف متى يقم مقامك رق فعاد فعادت فقال فى الثالثة أو الرابعة إنكن صواحب يوسف مروا أبو بكر
والتناقض الأول هو أن الأمر "مروا "خطاب لمن فى البيت كلهم فى 3385 بينما "مرى "خطاب لواحدة هى عائشة فى 3384 والتناقض الثانى أنه قال مروا ثلاثا فى 3385 وقالها "الرابعة "فى 3384
256:
3388-4143—4691-4751- عن مسروق سألت أم رومان وهى أم عائشة لما قيل فيها ما قيل قالت بينما أنا مع عائشة جالستان إذ ولجت علينا امرأة من الأنصار وهى تقول فعل الله بفلان وفعل فقلت لم قالت إنه نمى ذكر الحديث فقالت عائشة أى حديث فأخبرتها قالت فسمعه أبو بكر ورسول الله قالت نعم فخرت مغشيا عليها فلما أفاقت إلا وعليها حمى بنافض 00
257:
3428- عن عبد الله لما نزلت "الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم "قال أصحاب النبى أينا لم يلبس إيمانه بظلم فنزلت "لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "
3429-عن عبد الله لما نزلت "الذين 000بظلم"شق ذلك على المسلمين فقالوا يا رسول الله أينا لا يظلم نفسه قال ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ما قال لقمان لابنه وهو يعظه "يا بنى لا تشرك 00عظيم"
والتناقض هو نزول "لا تشرك 00"لقوله المسلمين أينا لم يلبس إيمانه بظلم فى 3428
258:
3212- 00حسان 00ثم التفت إلى أبى هريرة فقال أنشدك بالله أسمعت رسول الله يقول أجب عنى اللهم أيده بروح القدس قال نعم
3213-4124-6153- عن البراء قال قال النبى لحسان اهجهم أو هاجهم وجبريل معك
والتناقض هو فى قول النبى فمرة "أجب عنى "ثم دعا طالبا الله تأييد روح القدس له فى 3212 بينما فى3213 قال "اهجهم أو هاجهم "وبين أن جبريل وهو روح القدس معه بلا دعاء
259:
3216-2841-أنه سمع أبا هريرة عن النبى قال من أنفق زوجين فى سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أى فل هلم قال أبو بكر يا رسول الله ذاك الذى لا توى عليه فقال النبى إنى لأرجو أن تكون منهم
3257- 1969-عن سهل عن النبى قال إن فى الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد
3666-3206-2841-1897-أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول من أنفق زوجين من شىء من الأشياء فى سبيل الله دعى من أبواب يعنى الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الصيام وباب الريان 00
-(كتاب التفسير باب سورة بنى إسرائيل )عن أبى هريرة قال أتى رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع 00فيقال يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب00
والتناقض هو بين دخول المنفق من أى باب فى 2316 وبين دخوله من باب المنفقين فقط فى 3257 والتناقض الثانى أن من لا حساب عليه لهم باب وهم غير مذكورين فى الأقوال قبله
399-عن البراء بن عازب كان رسول الله صلى نحو بيت المقدس 16أو 17شهرا 00فصلى مع النبى رجل ثم خرج بعدما صلى فمر على قوم من الأنصار فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه توجه نحو الكعبة
403-4488-4490-4491-4493-4494-7251-عن عبد الله بن عمر قال بينا الناس بقباء فى صلاة الصبح إذ جاءهم آت فقال إن رسول الله قد أنزل عليه الليلة قرآن وقد أمر أن يستقبل الكعبة فاستقبلوها
والتناقض هو فى الصلاة الأولى التى صليت نحو الكعبة ففى 399 العصر وفى 403 الصبح
251:
405-عن أنس أن النبى رأى نخامة فى القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤى فى وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام فى صلاته فإنه يناجى ربه فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه
408-409-410-416-414-531- أن أبا هريرة وأبا سعيد حدثاه أن رسول الله رأى نخامة فى جدار المسجد فتناول حصاة فحكها 00وليبصق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى
412-413-417-سمعت أنسا قال قال النبى لا يتفلن أحدكم بين يديه ولا عن يمينه ولكن عن يساره أو تحت رجله
والتناقض الأول فى مكان النخامة ففى 405 القبلة وفى 408 جدار المسجد والتناقض الثانى فيما حك به النبى(ص)ففى 405 يده وفى 408 حصاة والتناقض الثالث فى مكان البصق الواجب فى الصلاة ففى 405 و412وأمثالهما تحت القدمين وهى الرجل دون تحديد وفى 408 القدم اليسرى وهذا غير ذاك
252:
435-436-1330-1390-3453-4441-4443-5815-3454-4444-5816-أن عائشة وعبد الله بن عباس قالا لما نزل برسول الله طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
437- عن أبى هريرة أن رسول الله قال قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
والتناقض بين لعن اليهود والنصارى فى 435 وأمثاله ولعن اليهود فقط فى 437
253:
472-473-990-993-995-1137-عن ابن عمر قال سأل رجل النبى وهو على المنبر ما ترى فى صلاة الليل قال مثنى مثنى فإذا خشى الصبح صلى واحدة فأوترت له ما صلى
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصلى 4 ركعات
والتناقض هو أن صلاة الليل مثنى مثنى فى 472 بينما فى 117 صلى 4 ركعات فى البيت بعد العشاء
254:
3364-00ابن عباس أول ما تخذ النساء المنطق من قبل أم أسماعيل 00فإن هاهنا بيت الله يبنى هذا البيت الغلام وأبوه 000مقبلين من طريق كداء فنزلوا فى أسفل مكة 00فإن الله أمرنى أن أبنى هاهنا بيتا وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها 00
-(كتاب الحج 000)عن عائشة أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت له أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه
والتناقض بين كون البيت على "أكمة مرتفعة على ما حولها فى 3364 وبين أنه مساوى لما حوله فى الثانى "وألزقته بالأرض "
255:
3385- عن أبى بردة بن أبى موسى عن أبيه قال مرض النبى فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس فقالت عائشة إن أبا بكر رجل كذا – فقال مثله فقالت مثله فقال مروا أبا بكر فإنكن صواحب يوسف فأقام أبو بكر فى حياة رسول الله
3384-عن عائشة إن النبى قال لها مرى أبا بكر يصلى بالناس قالت إنه رجل أسيف متى يقم مقامك رق فعاد فعادت فقال فى الثالثة أو الرابعة إنكن صواحب يوسف مروا أبو بكر
والتناقض الأول هو أن الأمر "مروا "خطاب لمن فى البيت كلهم فى 3385 بينما "مرى "خطاب لواحدة هى عائشة فى 3384 والتناقض الثانى أنه قال مروا ثلاثا فى 3385 وقالها "الرابعة "فى 3384
256:
3388-4143—4691-4751- عن مسروق سألت أم رومان وهى أم عائشة لما قيل فيها ما قيل قالت بينما أنا مع عائشة جالستان إذ ولجت علينا امرأة من الأنصار وهى تقول فعل الله بفلان وفعل فقلت لم قالت إنه نمى ذكر الحديث فقالت عائشة أى حديث فأخبرتها قالت فسمعه أبو بكر ورسول الله قالت نعم فخرت مغشيا عليها فلما أفاقت إلا وعليها حمى بنافض 00
257:
3428- عن عبد الله لما نزلت "الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم "قال أصحاب النبى أينا لم يلبس إيمانه بظلم فنزلت "لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "
3429-عن عبد الله لما نزلت "الذين 000بظلم"شق ذلك على المسلمين فقالوا يا رسول الله أينا لا يظلم نفسه قال ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ما قال لقمان لابنه وهو يعظه "يا بنى لا تشرك 00عظيم"
والتناقض هو نزول "لا تشرك 00"لقوله المسلمين أينا لم يلبس إيمانه بظلم فى 3428
258:
3212- 00حسان 00ثم التفت إلى أبى هريرة فقال أنشدك بالله أسمعت رسول الله يقول أجب عنى اللهم أيده بروح القدس قال نعم
3213-4124-6153- عن البراء قال قال النبى لحسان اهجهم أو هاجهم وجبريل معك
والتناقض هو فى قول النبى فمرة "أجب عنى "ثم دعا طالبا الله تأييد روح القدس له فى 3212 بينما فى3213 قال "اهجهم أو هاجهم "وبين أن جبريل وهو روح القدس معه بلا دعاء
259:
3216-2841-أنه سمع أبا هريرة عن النبى قال من أنفق زوجين فى سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أى فل هلم قال أبو بكر يا رسول الله ذاك الذى لا توى عليه فقال النبى إنى لأرجو أن تكون منهم
3257- 1969-عن سهل عن النبى قال إن فى الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد
3666-3206-2841-1897-أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول من أنفق زوجين من شىء من الأشياء فى سبيل الله دعى من أبواب يعنى الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الصيام وباب الريان 00
-(كتاب التفسير باب سورة بنى إسرائيل )عن أبى هريرة قال أتى رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع 00فيقال يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب00
والتناقض هو بين دخول المنفق من أى باب فى 2316 وبين دخوله من باب المنفقين فقط فى 3257 والتناقض الثانى أن من لا حساب عليه لهم باب وهم غير مذكورين فى الأقوال قبله
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى6
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى40
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin