بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى 8
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى 8
71
-
:
1961-1962-1963-1964-1966- 1922-7241-1967-عن أنس عن النبى قال لا تواصلوا قالوا إنك تواصل قال لست كأحد منكم إنى أطعم وأسقى 00
1965- 6851-7242-7299-أن أبا هريرة قال نهى رسول الله عن الوصال فى الصوم فقال له رجل من المسلمين إنك تواصل يا رسول الله قال وأيكم مثلى إنى أبيت يطعمنى ربى ويسقينى فلما أبوا أن ينتهوا عن الوصال واصل بهم يوما ثم يوما ثم رأوا الهلال فقال لو تأخر لزدتكم كالتنكيل لهم حين أبوا أن ينتهوا
1967-عن أبى سعيد الخدرى أنه سمع رسول الله يقول لا تواصلوا فأيكم أراد أن يواصل فليواصل حتى السحر قالوا إنك تواصل يا رسول الله قال لست كهيئتكم إنى أبيت لى مطعم يطعمنى وساق يسقينى
-(كتاب التمنى باب ما يجوز من اللو) عن أنس واصل النبى أخر الشهر وواصل أناس من الناس فبلغ النبى فقال لو مد بى الشهر لواصلت 00يسقينى
والتناقض هو بين تحريم الوصال نهائيا على الناس فى 1961 وبين إباحته لهم فى 1965 وبين إباحته حتى السحر فى 1967 والتناقض الثانى هو علم النبى(ص)بمواصلة الناس لأنه واصل بهم يومين فى 1965 وبين أنهم واصلوا دون علمه حتى بلغه ذلك من أخرين فى كتاب التمنى باب ما يجوز من اللو
72:
1969—1971-عن عائشة قالت كان رسول الله يصوم حتى نقول لا يفطر ويفطر حتى نقول لا يصوم وما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان
1970- أن عائشة حدثته قالت لم يكن النبى يصوم شهرا أكثر من شعبان وكان يصوم شعبان كله
والتناقض هو بين صيام النبى(ص)لرمضان كاملا فقط فى 1969و1971 وبين صيام شعبان مع رمضان كاملين فى 1970
73:
2000- 2005-2007 -عن سالم عن أبيه قال قال النبى يوم عاشوراء إن شاء صام
2003- سمع معاوية 00سمعت رسول الله يقول هذا يوم عاشوراء 00فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطر
2001- أن عائشة قالت كان رسول الله أمر بصيام يوم عاشوراء
2002- 1592-1893- 2001- 3831- 4502- 4504-عن عائشة قالت كان يوم عاشوراء تصومه قريش فى الجاهلية وكان رسول الله يصومه فى الجاهلية فلما قدم المدينة وأمر بصيامه
3942- 2005-عن أبى موسى قال دخل النبى المدينة وإذا أناس من اليهود يعظمون عاشوراء ويصومونه
3943- عن ابن عباس قال لما قدم النبى وجد اليهود يصومون عاشوراء 00فأمر بصومه
2004-2397-3397-3943-4680-4737-عن ابن عباس قال قدم النبى المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال ما هذا قالوا هذا يوم صالح هذا يوم نجى الله بنى إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال فأنا أحق بموسى منكم فصيامه
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن ابن عمر قال كان عاشوراء يصومه أهل الجاهلية فلما نزل رمضان قال من شاء صامه ومن شاء لم يصمه
-(كتاب التفسير سورة يونس )عن عائشة وعن ابن عباس :كان عاشوراء يصام قبل رمضان فلما نزل رمضان قال من شاء صام ومن شاء أفطر
1924-7265-1960-2007 -عن سلمة بن الأكوع بعث رجلا ينادى فى الناس يوم عاشوراء 00ومن لم يأكل فلا يأكل
التناقض الأول هو الأمر بصيام عاشوراء كما فى2001 وأمثاله والتخيير بين صيامه وترك صيامه كما فى 2000وأمثاله والتناقض الثانى فيمن كان يصومه فى الجاهلية فمرة اليهود كما فى 2004 وأمثاله ومرة قريش كما فى 2002
74:
2015- 6991-عن ابن عمر أن رجالا من أصحاب النبى أروا ليلة القدر فى السبع الأواخر فقال رسول الله أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر
-(كتاب المغازى باب حدثنا أصبغ00)قلت هل سمعت فى ليلة القدر شيئا قال نعم أخبرنى بلال مؤذن النبى أنه فى السبع فى العشر الأواخر
2016-2018-2019-2027-سألت أبا سعيد وكان صديقا فقال اعتكفنا مع النبى العشر الأوسط من رمضان فخرج صبيحة عشرين فخطبنا وقال إنى أريت ليلة القدر ثم أنسيتها - أو نسيتها- فالتمسوها فى العشر الأواخر فى الوتر /813
2021- 2022-عن ابن عباس أن النبى قال التمسوها فى العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر فى تاسعه تبقى فى سابعه تبقى فى خامسه تبقى
6049 –2023-حدثنى عبادة بن الصامت خرج رسول الله ليخبر الناس بليلة القدر فتلاحى رجلان 000فالتمسوها فى التاسعة والسابعة والخامسة
2017-2019-2020-عن عائشة أن رسول الله قال تحروا ليلة القدر فى الوتر من العشر الأواخر
والتناقض هو بين السبع الأواخر الزوجية والفردية كما فى 2015 وبين العشر الأواخر فى الوتر فى 2016 وبين السبع الفردية تاسعه وسابع وخامسه كما فى 2021
75:
2065- عن عائشة قالت قال النبى إذا أنفقت المرأة من طعام بيتها غير مفسدة كان لها أجرها بما أنفقت ولزوجها بما كسب وللخازن مثل ذلك لا ينقص بعضهم أجر بعض شيئا
2066-5192-5195-5360-سمعت أبا هريرة عن النبى قال إذا أنفقت المرأة من كسب زوجها من غير أمره فلها نصف أجره (كتاب النفقات باب نفقة المرأة إذا غاب عنها زوجها ونفقة الولد)
والتناقض هو أن أجر المرأة فى 2065 كامل لا ينقص وفى 2066 وبعده نصف الأجر أى غير كامل
76:
2118- حدثتنى عائشة قالت قال رسول الله يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وأخرهم
-(كتاب الحج باب هدم الكعبة )عن أبى هريرة عن النبى يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة
-(كتاب الحج باب هدم الكعبة)عن ابن عباس عن النبى قال كأنى به أسود أفحج يقلعها حجرا حجرا
والتناقض هو حماية الكعبة فى 2118 بخسف من أرادها بسوء وعدم حمايتها فى الأقوال الأخرى حتى تخرب وتهدم حجرا حجرا
77:
2115-عن ابن عمر قال خرج ثلاثة نفر يمشون فأصابهم مطر فدخلوا فى جبل فانحطت عليهم صخرة فقال بعضهم لبعض ادعوا الله بأفضل عمل عملتموه 00مائة دينار 00استأجرت أجيرا بفرق من ذرة فأعطيته وأبى ذلك أن يأخذ فعمدت إلى ذلك الفرق فزرعته حتى اشتريت منه بقرا وراعيها ثم جاء فقال يا عبد الله أعطنى حقى فقلت انطلق إلى تلك البقر وراعيها فإنها لك فقال أتستهزىء بى ؟00
2272-000فأعطيتها عشرين ومائة دينار 000فقلت له كل ما ترى من أجلك من الإبل والبقر والغنم والرقيق فقال يا عبد الله لا تستهزىء بى
2333-5974-00بفرق أرز
ومن أطراف الأحاديث 3465- 5974
والتناقض الأول هو قدر المال الذى أعطاه الرجل للمرأة ليزنى بها ففى 2115 أعطاها100دينار وفى 2272 أعطاها 120 دينار والتناقض الثانى أجر الأجير ففى 2115 فرق ذرة وفى 2333و5974 فرق أرز والتناقض الثالث هو فيما أعطى الأجير ففى 2115 البقر والراعى وفى 2272 الإبل والبقر والغنم والرقيق
78:
2269-3459 –557-2268-5021-7467-7533-عن عبد الله ابن عمر بن الخطاب أن رسول الله قال إنما مثلكم واليهود والنصارى كرجل استعمل عمالا فقال من يعمل لى إلى نصف النهار على قيراط قيراط00
2271-558 - عن أبى موسى عن النبى قال مثل المسلمين واليهود والنصارى كمثل رجل استأجر قوما يعملون له عملا يوما إلى الليل على أجر معلوم فعملوا إلى نصف النهار 00
والتناقض هو بين المدة التى طلب المستأجر فى 2269 وهى إلى نصف النهار وبين عملهم إلى الليل فى 2271
79:
2277-عن أنس بن مالك قال حجم أبو طيبة النبى فأمر له بصاع أو صاعين من طعام وكلم مواليه فخفف من غلته أو ضريبته
2281-مد أو مدين
2102 –2210-عن أنس بن مالك قال حجم أبو طيبة رسول الله فأمر له بصاع من تمر وأمر أن يخففوا من خراجه
والتناقض هو بين الأجر فمرة صاعين فى 2277 ومرة مد أو مدين فى 2281 ومرة 2102صاع
80:
2358-(كتاب الأحكام باب من بايع رجلا لا يبايعه إلا للدنيا )سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل كان له فضل ماء بالطريق 00ورجل بايع إمامه ورجل أقام سلعته بعد العصر
2369-2672-عن أبى هريرة قال ثلاثة لا يكلمهم00 رجل حلف على سلعته00ورجل حلف على يمين كاذبة بعد العصر000ورجل منع فضل مائه00
2227-2270- ثلاثة الله خصمهم رجل أعطى بى ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره
5784-5783-عن ابن عمر أن رسول الله قال لا ينظر الله إلى من جر ثوبه خيلاء
والتناقض الأول هو فى ماهية الثلاثة ففى 2358 صاحب فضل الماء والمقيم سلعته والمبايع إماما وفى 2369 لم يذكر مبايع الإمام وورد الحالف على اليمين الكاذبة بدلا منه والتناقض الثانى أن جر الثوب لم يذكر فى الثلاثة وذكر فى 5784
:
1961-1962-1963-1964-1966- 1922-7241-1967-عن أنس عن النبى قال لا تواصلوا قالوا إنك تواصل قال لست كأحد منكم إنى أطعم وأسقى 00
1965- 6851-7242-7299-أن أبا هريرة قال نهى رسول الله عن الوصال فى الصوم فقال له رجل من المسلمين إنك تواصل يا رسول الله قال وأيكم مثلى إنى أبيت يطعمنى ربى ويسقينى فلما أبوا أن ينتهوا عن الوصال واصل بهم يوما ثم يوما ثم رأوا الهلال فقال لو تأخر لزدتكم كالتنكيل لهم حين أبوا أن ينتهوا
1967-عن أبى سعيد الخدرى أنه سمع رسول الله يقول لا تواصلوا فأيكم أراد أن يواصل فليواصل حتى السحر قالوا إنك تواصل يا رسول الله قال لست كهيئتكم إنى أبيت لى مطعم يطعمنى وساق يسقينى
-(كتاب التمنى باب ما يجوز من اللو) عن أنس واصل النبى أخر الشهر وواصل أناس من الناس فبلغ النبى فقال لو مد بى الشهر لواصلت 00يسقينى
والتناقض هو بين تحريم الوصال نهائيا على الناس فى 1961 وبين إباحته لهم فى 1965 وبين إباحته حتى السحر فى 1967 والتناقض الثانى هو علم النبى(ص)بمواصلة الناس لأنه واصل بهم يومين فى 1965 وبين أنهم واصلوا دون علمه حتى بلغه ذلك من أخرين فى كتاب التمنى باب ما يجوز من اللو
72:
1969—1971-عن عائشة قالت كان رسول الله يصوم حتى نقول لا يفطر ويفطر حتى نقول لا يصوم وما رأيت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان
1970- أن عائشة حدثته قالت لم يكن النبى يصوم شهرا أكثر من شعبان وكان يصوم شعبان كله
والتناقض هو بين صيام النبى(ص)لرمضان كاملا فقط فى 1969و1971 وبين صيام شعبان مع رمضان كاملين فى 1970
73:
2000- 2005-2007 -عن سالم عن أبيه قال قال النبى يوم عاشوراء إن شاء صام
2003- سمع معاوية 00سمعت رسول الله يقول هذا يوم عاشوراء 00فمن شاء فليصم ومن شاء فليفطر
2001- أن عائشة قالت كان رسول الله أمر بصيام يوم عاشوراء
2002- 1592-1893- 2001- 3831- 4502- 4504-عن عائشة قالت كان يوم عاشوراء تصومه قريش فى الجاهلية وكان رسول الله يصومه فى الجاهلية فلما قدم المدينة وأمر بصيامه
3942- 2005-عن أبى موسى قال دخل النبى المدينة وإذا أناس من اليهود يعظمون عاشوراء ويصومونه
3943- عن ابن عباس قال لما قدم النبى وجد اليهود يصومون عاشوراء 00فأمر بصومه
2004-2397-3397-3943-4680-4737-عن ابن عباس قال قدم النبى المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال ما هذا قالوا هذا يوم صالح هذا يوم نجى الله بنى إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال فأنا أحق بموسى منكم فصيامه
-(كتاب التفسير باب قد نرى تقلب وجهك )عن ابن عمر قال كان عاشوراء يصومه أهل الجاهلية فلما نزل رمضان قال من شاء صامه ومن شاء لم يصمه
-(كتاب التفسير سورة يونس )عن عائشة وعن ابن عباس :كان عاشوراء يصام قبل رمضان فلما نزل رمضان قال من شاء صام ومن شاء أفطر
1924-7265-1960-2007 -عن سلمة بن الأكوع بعث رجلا ينادى فى الناس يوم عاشوراء 00ومن لم يأكل فلا يأكل
التناقض الأول هو الأمر بصيام عاشوراء كما فى2001 وأمثاله والتخيير بين صيامه وترك صيامه كما فى 2000وأمثاله والتناقض الثانى فيمن كان يصومه فى الجاهلية فمرة اليهود كما فى 2004 وأمثاله ومرة قريش كما فى 2002
74:
2015- 6991-عن ابن عمر أن رجالا من أصحاب النبى أروا ليلة القدر فى السبع الأواخر فقال رسول الله أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر
-(كتاب المغازى باب حدثنا أصبغ00)قلت هل سمعت فى ليلة القدر شيئا قال نعم أخبرنى بلال مؤذن النبى أنه فى السبع فى العشر الأواخر
2016-2018-2019-2027-سألت أبا سعيد وكان صديقا فقال اعتكفنا مع النبى العشر الأوسط من رمضان فخرج صبيحة عشرين فخطبنا وقال إنى أريت ليلة القدر ثم أنسيتها - أو نسيتها- فالتمسوها فى العشر الأواخر فى الوتر /813
2021- 2022-عن ابن عباس أن النبى قال التمسوها فى العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر فى تاسعه تبقى فى سابعه تبقى فى خامسه تبقى
6049 –2023-حدثنى عبادة بن الصامت خرج رسول الله ليخبر الناس بليلة القدر فتلاحى رجلان 000فالتمسوها فى التاسعة والسابعة والخامسة
2017-2019-2020-عن عائشة أن رسول الله قال تحروا ليلة القدر فى الوتر من العشر الأواخر
والتناقض هو بين السبع الأواخر الزوجية والفردية كما فى 2015 وبين العشر الأواخر فى الوتر فى 2016 وبين السبع الفردية تاسعه وسابع وخامسه كما فى 2021
75:
2065- عن عائشة قالت قال النبى إذا أنفقت المرأة من طعام بيتها غير مفسدة كان لها أجرها بما أنفقت ولزوجها بما كسب وللخازن مثل ذلك لا ينقص بعضهم أجر بعض شيئا
2066-5192-5195-5360-سمعت أبا هريرة عن النبى قال إذا أنفقت المرأة من كسب زوجها من غير أمره فلها نصف أجره (كتاب النفقات باب نفقة المرأة إذا غاب عنها زوجها ونفقة الولد)
والتناقض هو أن أجر المرأة فى 2065 كامل لا ينقص وفى 2066 وبعده نصف الأجر أى غير كامل
76:
2118- حدثتنى عائشة قالت قال رسول الله يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وأخرهم
-(كتاب الحج باب هدم الكعبة )عن أبى هريرة عن النبى يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة
-(كتاب الحج باب هدم الكعبة)عن ابن عباس عن النبى قال كأنى به أسود أفحج يقلعها حجرا حجرا
والتناقض هو حماية الكعبة فى 2118 بخسف من أرادها بسوء وعدم حمايتها فى الأقوال الأخرى حتى تخرب وتهدم حجرا حجرا
77:
2115-عن ابن عمر قال خرج ثلاثة نفر يمشون فأصابهم مطر فدخلوا فى جبل فانحطت عليهم صخرة فقال بعضهم لبعض ادعوا الله بأفضل عمل عملتموه 00مائة دينار 00استأجرت أجيرا بفرق من ذرة فأعطيته وأبى ذلك أن يأخذ فعمدت إلى ذلك الفرق فزرعته حتى اشتريت منه بقرا وراعيها ثم جاء فقال يا عبد الله أعطنى حقى فقلت انطلق إلى تلك البقر وراعيها فإنها لك فقال أتستهزىء بى ؟00
2272-000فأعطيتها عشرين ومائة دينار 000فقلت له كل ما ترى من أجلك من الإبل والبقر والغنم والرقيق فقال يا عبد الله لا تستهزىء بى
2333-5974-00بفرق أرز
ومن أطراف الأحاديث 3465- 5974
والتناقض الأول هو قدر المال الذى أعطاه الرجل للمرأة ليزنى بها ففى 2115 أعطاها100دينار وفى 2272 أعطاها 120 دينار والتناقض الثانى أجر الأجير ففى 2115 فرق ذرة وفى 2333و5974 فرق أرز والتناقض الثالث هو فيما أعطى الأجير ففى 2115 البقر والراعى وفى 2272 الإبل والبقر والغنم والرقيق
78:
2269-3459 –557-2268-5021-7467-7533-عن عبد الله ابن عمر بن الخطاب أن رسول الله قال إنما مثلكم واليهود والنصارى كرجل استعمل عمالا فقال من يعمل لى إلى نصف النهار على قيراط قيراط00
2271-558 - عن أبى موسى عن النبى قال مثل المسلمين واليهود والنصارى كمثل رجل استأجر قوما يعملون له عملا يوما إلى الليل على أجر معلوم فعملوا إلى نصف النهار 00
والتناقض هو بين المدة التى طلب المستأجر فى 2269 وهى إلى نصف النهار وبين عملهم إلى الليل فى 2271
79:
2277-عن أنس بن مالك قال حجم أبو طيبة النبى فأمر له بصاع أو صاعين من طعام وكلم مواليه فخفف من غلته أو ضريبته
2281-مد أو مدين
2102 –2210-عن أنس بن مالك قال حجم أبو طيبة رسول الله فأمر له بصاع من تمر وأمر أن يخففوا من خراجه
والتناقض هو بين الأجر فمرة صاعين فى 2277 ومرة مد أو مدين فى 2281 ومرة 2102صاع
80:
2358-(كتاب الأحكام باب من بايع رجلا لا يبايعه إلا للدنيا )سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل كان له فضل ماء بالطريق 00ورجل بايع إمامه ورجل أقام سلعته بعد العصر
2369-2672-عن أبى هريرة قال ثلاثة لا يكلمهم00 رجل حلف على سلعته00ورجل حلف على يمين كاذبة بعد العصر000ورجل منع فضل مائه00
2227-2270- ثلاثة الله خصمهم رجل أعطى بى ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره
5784-5783-عن ابن عمر أن رسول الله قال لا ينظر الله إلى من جر ثوبه خيلاء
والتناقض الأول هو فى ماهية الثلاثة ففى 2358 صاحب فضل الماء والمقيم سلعته والمبايع إماما وفى 2369 لم يذكر مبايع الإمام وورد الحالف على اليمين الكاذبة بدلا منه والتناقض الثانى أن جر الثوب لم يذكر فى الثلاثة وذكر فى 5784
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 34
» تناقضات صحيح البخارى 5
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 34
» تناقضات صحيح البخارى 5
» تناقضات صحيح البخارى15
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin