بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى 34
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى 34
330
:
2545-سمعت المعرور بن سويد قال رأيت أبا ذر الغفارى وعليه حلة وعلى غلامه حلة فسألناه عن ذلك فقال إنى ساببت رجلا فشكانى إلى النبى فقال لى النبى أعيرته بأمه ثم قال إن اخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما يلبس ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن كلفتموهم ما يغلبهم فأعينوهم
2557-5460- سمعت أبا هريرة عن النبى إذا أتى أحدكم خادمه بطعامه فإن لم يجلسه معه فليناوله لقمة أو لقمتين أو أكلة أو أكلتين فإنه ولى علاجه
والتناقض بين وجوب إطعام الخادم إطعاما كاملا فى 2545 وبين إطعامه لقمة أو لقمتين فى 2557.
331:
6876- 6884- 0000بين حجرين
877 6- 6879- 00فرماها يهودى بحجر
والتناقض فى وسيلة قتل اليهودى للجارية وعددها فمرة رضها بين حجرين فى 6876 ومرة رماها بحجر واحد فى 6877
332:
3652- عن البراء قال اشترى أبو بكر من عازب رحلا بثلاثة عشر درهما000فارتحلنا والقوم يطلبوننا فلم يدركنا أحد منهم غير سراقة بن مالك بن جعشم على فرس له فقلت هذا الطلب قد لحقنا يا رسول الله فقال لا تحزن إن الله معنا
433:
3653- عن أبى بكر قال قلت للنبى وأنا فى الغار لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا فقال ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما
3922- عن أبى بكر قال كنت مع النبى فى الغار فرفعت رأسى فإذا أنا بأقدام القوم فقلت يا نبى الله لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا قال اسكت يا أبا بكر اثنان الله ثالثهما
والتناقض الأول فى قول أبى بكر فمرة "لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا "فى 3653 ومرة "يا نبى الله لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا" فى 3922 ومرة فى قول النبى(ص)فمرة "ما ظنك يا أبا بكر "فى 3653 ومرة "اسكت يا أبا بكر "وهذا غير ذلك فى المعنى
334:
3660-3857-سمعت عمار يقول رأيت رسول الله وما معه إلا خمسة أعبد وامرأتان وأبو بكر
3725- 3726 –3858 –عن عامر بن سعد عن أبيه قال لقد رأيتنى وأنا ثلث الإسلام /ما أسلم أحد إلا فى اليوم الذى أسلمت فيه ولقد مكثت سبعة أيام وإنى لثلث الإسلام
والتناقض بين كون المسلمون الأوائل كانوا خمسة أعبد وأبو بكر يعنى ستة فى 3660 بينما سعد ليس عبد وهو يقول أنه ثالث المسلمين إسلاما فى 3725
335:
3674- أخبرنى أبو موسى الأشعرى أنه توضأ فى بيته ثم خرج فقلت لألزمن رسول الله 000فإذا هو جالس على بئر أريس وتوسط قفها وكشف عن ساقيه ودلاهما فى البئر
3695- عن أبى موسى أن النبى كان قاعدا فى مكان فيه ماء قد كشف عن ركبتيه أو ركبته 000
والتناقض فى المكشوف فمرة ساقيه فى 3674 ومرة ركبتيه أو ركبته فى 3695 وهذا غير ذلك
336
3679-5226-7024-عن جابر بن عبد الله قال قال النبى رأيتنى دخلت الجنة فإذا أنا بالرميصاء امرأة أبى طلحة وسمعت خشفة فقلت من هذا فقال هذا بلال ورأيت قصرا بفنائه جارية فقلت لمن هذا فقال لعمر 00
3680- أن أبا هريرة قال بينا نحن عند رسول الله إذ قال بينا أنا نائم رأيتنى فى الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر فقلت لمن هذا القصر قالوا لعمر 00
والتناقض فى مكان الجارية فمرة فى فناء القصر أى فى داخل القصر فى 3679 ومرة جانب القصر أى خارج القصر فى 3680
337:
3844- 4382-7255- حدثنى أنس بن مالك أن رسول الله قال إن لكل أمة أمينا وإن أميننا أيتها الأمة أبو عبيدة بن الجراح
-(كتاب الرقاق باب رفع الأمانة )حدثنا حذيفة قال حدثنا رسول الله 000حدثنا أن الأمانة نزلت فى جذر قلوب الرجال ثم علموا من القرآن ثم علموا من الأمانة 00
والتناقض هو فى أن الأمانة هى لرجل واحد هو أمين الأمة أبو عبيدة بن الجراح وفى الثانى الأمانة فى كل الرجال الذى علموا القرآن والسنة
338:
3892-أن عبادة بن الصامت 00أخبره أن رسول الله قال وحوله عصابة من أصحابه تعالوا بايعونى على 00ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم 00
3893- عن عبادة بن الصامت أنه قال 00وقال بايعناه 00ولا نزنى ولا نقتل النفس التى حرم الله إلا بالحق 00
والتناقض هو فى الذى لا يقتلونه فمرة أولادكم فى 3892 ومرة النفس المحرمة وهى تشمل الأولاد وغيرهم فى 3893
339:
4071- عن ابن شهاب وقال ثعلبة بن مالك إن عمر بن الخطاب قسم مروطا بين نساء من نساء أهل المدينة فبقى منها مرط جيد فقال له بعض من عنده أعد هذا بنت رسول الله التى عندك يريدون أم كلثوم بنت على
4251- عن البراء 00فأخذ رسول الله الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب هذا ما قاضى محمد بن عبد الله 00
والتناقض هو كون على هو الرسول (ص) "بنت رسول الله التى عندك يريدون أم كلثوم بنت على "فى 4071 وكون محمد بن عبد الله هو الرسول (ص)فى 4251
2545-سمعت المعرور بن سويد قال رأيت أبا ذر الغفارى وعليه حلة وعلى غلامه حلة فسألناه عن ذلك فقال إنى ساببت رجلا فشكانى إلى النبى فقال لى النبى أعيرته بأمه ثم قال إن اخوانكم خولكم جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما يلبس ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن كلفتموهم ما يغلبهم فأعينوهم
2557-5460- سمعت أبا هريرة عن النبى إذا أتى أحدكم خادمه بطعامه فإن لم يجلسه معه فليناوله لقمة أو لقمتين أو أكلة أو أكلتين فإنه ولى علاجه
والتناقض بين وجوب إطعام الخادم إطعاما كاملا فى 2545 وبين إطعامه لقمة أو لقمتين فى 2557.
331:
6876- 6884- 0000بين حجرين
877 6- 6879- 00فرماها يهودى بحجر
والتناقض فى وسيلة قتل اليهودى للجارية وعددها فمرة رضها بين حجرين فى 6876 ومرة رماها بحجر واحد فى 6877
332:
3652- عن البراء قال اشترى أبو بكر من عازب رحلا بثلاثة عشر درهما000فارتحلنا والقوم يطلبوننا فلم يدركنا أحد منهم غير سراقة بن مالك بن جعشم على فرس له فقلت هذا الطلب قد لحقنا يا رسول الله فقال لا تحزن إن الله معنا
433:
3653- عن أبى بكر قال قلت للنبى وأنا فى الغار لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا فقال ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما
3922- عن أبى بكر قال كنت مع النبى فى الغار فرفعت رأسى فإذا أنا بأقدام القوم فقلت يا نبى الله لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا قال اسكت يا أبا بكر اثنان الله ثالثهما
والتناقض الأول فى قول أبى بكر فمرة "لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا "فى 3653 ومرة "يا نبى الله لو أن بعضهم طأطأ بصره رآنا" فى 3922 ومرة فى قول النبى(ص)فمرة "ما ظنك يا أبا بكر "فى 3653 ومرة "اسكت يا أبا بكر "وهذا غير ذلك فى المعنى
334:
3660-3857-سمعت عمار يقول رأيت رسول الله وما معه إلا خمسة أعبد وامرأتان وأبو بكر
3725- 3726 –3858 –عن عامر بن سعد عن أبيه قال لقد رأيتنى وأنا ثلث الإسلام /ما أسلم أحد إلا فى اليوم الذى أسلمت فيه ولقد مكثت سبعة أيام وإنى لثلث الإسلام
والتناقض بين كون المسلمون الأوائل كانوا خمسة أعبد وأبو بكر يعنى ستة فى 3660 بينما سعد ليس عبد وهو يقول أنه ثالث المسلمين إسلاما فى 3725
335:
3674- أخبرنى أبو موسى الأشعرى أنه توضأ فى بيته ثم خرج فقلت لألزمن رسول الله 000فإذا هو جالس على بئر أريس وتوسط قفها وكشف عن ساقيه ودلاهما فى البئر
3695- عن أبى موسى أن النبى كان قاعدا فى مكان فيه ماء قد كشف عن ركبتيه أو ركبته 000
والتناقض فى المكشوف فمرة ساقيه فى 3674 ومرة ركبتيه أو ركبته فى 3695 وهذا غير ذلك
336
3679-5226-7024-عن جابر بن عبد الله قال قال النبى رأيتنى دخلت الجنة فإذا أنا بالرميصاء امرأة أبى طلحة وسمعت خشفة فقلت من هذا فقال هذا بلال ورأيت قصرا بفنائه جارية فقلت لمن هذا فقال لعمر 00
3680- أن أبا هريرة قال بينا نحن عند رسول الله إذ قال بينا أنا نائم رأيتنى فى الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر فقلت لمن هذا القصر قالوا لعمر 00
والتناقض فى مكان الجارية فمرة فى فناء القصر أى فى داخل القصر فى 3679 ومرة جانب القصر أى خارج القصر فى 3680
337:
3844- 4382-7255- حدثنى أنس بن مالك أن رسول الله قال إن لكل أمة أمينا وإن أميننا أيتها الأمة أبو عبيدة بن الجراح
-(كتاب الرقاق باب رفع الأمانة )حدثنا حذيفة قال حدثنا رسول الله 000حدثنا أن الأمانة نزلت فى جذر قلوب الرجال ثم علموا من القرآن ثم علموا من الأمانة 00
والتناقض هو فى أن الأمانة هى لرجل واحد هو أمين الأمة أبو عبيدة بن الجراح وفى الثانى الأمانة فى كل الرجال الذى علموا القرآن والسنة
338:
3892-أن عبادة بن الصامت 00أخبره أن رسول الله قال وحوله عصابة من أصحابه تعالوا بايعونى على 00ولا تزنوا ولا تقتلوا أولادكم 00
3893- عن عبادة بن الصامت أنه قال 00وقال بايعناه 00ولا نزنى ولا نقتل النفس التى حرم الله إلا بالحق 00
والتناقض هو فى الذى لا يقتلونه فمرة أولادكم فى 3892 ومرة النفس المحرمة وهى تشمل الأولاد وغيرهم فى 3893
339:
4071- عن ابن شهاب وقال ثعلبة بن مالك إن عمر بن الخطاب قسم مروطا بين نساء من نساء أهل المدينة فبقى منها مرط جيد فقال له بعض من عنده أعد هذا بنت رسول الله التى عندك يريدون أم كلثوم بنت على
4251- عن البراء 00فأخذ رسول الله الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب هذا ما قاضى محمد بن عبد الله 00
والتناقض هو كون على هو الرسول (ص) "بنت رسول الله التى عندك يريدون أم كلثوم بنت على "فى 4071 وكون محمد بن عبد الله هو الرسول (ص)فى 4251
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 5
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى 5
» تناقضات صحيح البخارى41
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالعتاقة فى صلاة الكسوف
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلاة الكسوف عن وجودها أو عدمه
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الكسوف
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإسرار فى صلاة الكسوف
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض أخر فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جعل لله جهة مكانية
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود استجابة الله للدعاء
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب الإجماع السكوتي
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع اليدين فى الدعاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودتناقض فى ماهية الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل الرداء فى الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى الصلاة بالتكبير والقراءة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اشتراك النساء مع الرجال فى الصلاة واعتزال الحيض للصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة عند الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تكفير صلاة الجمعة ذنوب عشر أيام مستقبلية
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منكر المنكر صلاته باطلة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:16 am من طرف Admin
» حكم الرهائن
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلم المتباعد عن الخطيب فى الجنة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الصلاة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذم النبى (ص للخطيب بسبب قوله ومن يعصهما فقد غوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن الصلاة نصف النهار يوم الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن صنع المنبر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلة عمر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان أول جمعة خارج المسجد النبوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان صلاة المطر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:05 am من طرف Admin
» قراءة فى خطبة مكانة الصحابة وفضائلهم
الخميس سبتمبر 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجوب الصلاة على العبد المملوك
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن تجب عليه صلاة الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجمعة على من سمع النداء
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كفارة ترك الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اختلاف أجر الجمعة بحسب الانصات واللغو
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الجمعة تكفر ذنوب عشرة أيام فى المستقبل
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى موعد ساعة الاستجابة يوم الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عرض الصلاة على الرسول (ص)بعد الموت فى قبره
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:08 am من طرف Admin
» هل الرسول(ص) حى ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ساعة استجابة يوم الجمعة
الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin