بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
ردا على شحرور وتابعه تناقضاتهم فى أنواع الآيات
ردا على شحرور وتابعه تناقضاتهم فى أنواع الآيات
رعلى عادل عصمت وشيخه شحرور
قبل ان تتدبر الايه
لابد اولا وقبلا ان تتعلم 3 اشياء
------------------------------------
تحديد (نوع) و(مكان) و(تصنيف) الايه
------------------
اسأل نفسك اولا
* مانوع الايه التى انت بصددها؟!
هل هى من الايات المحكمات ام المتشابهات هل هى من ايات تفصيل المحكم ام تفصل المتشابه، ام انها من الايات التى تصف الكتاب، ام من الايات السبع المثانى
* اين توجد فى المصحف فى النبوة ام الرسالة في قصة النبى وقومه ام فى السبع المثانى؟!
* ماتصنيفها دين ام تاريخ؟!
( الايات 6 انواع)
( اماكنها 4 ) فى المصحف
تصنيفهاثنائى (دين او/ تاريخ)
=============








اولا : انواع الايات
فى كتاب الله (6انواع)
----------------------------------
متشابه( القصص) مثلا
تفصيل متشابه (تفصل قصه سيدنا يوسف مثلا)
----
محكم وعددها 26 (المحرمات 14 والشعائر 4 وكتب 4 منهم شعيرة الصيام وفرض 5)
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) البقره
آيات تفصيل المحكم
أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (184) البقرة
----
ايات وصف الكتاب (انا جعلناه قرآنا عربيا، /.كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ / كتاب احكمت اياته ثم فصلت، /وَمَا كَانَ هَٰذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَىٰ مِن دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (37)
-----
سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم )
ثانيا : تحديد مكان الايه فى المصحف اسأل نفسك اين تقع الايه فى كتاب ربى فهناك ( 4 اماكن)
القرآن( الايات البينات)
الرساله( الايات المحكمات)
قصه النبى وقومه (قصص)
سبع مثانى( معجزه)
ثالثا : تصنيف الايات وهو تصنيف ثنائى فهناك نوعين من الايات( دين وتاريخ)
اسأل نفسك عن الايه التى انت بصددها دين ام تاريخ؟!
دين (الفرقان +الرساله)
تاريخ (القرآن + قصه النبى وقومه)
بعد ان عرفت نوع الايه ومكانها ووصنفتها ابدأ بتدبرها وفقا لقواعد القراءه المعاصرة
ادوات القراءه المعاصرة للتدبر
اللاترادف
الترتيل
التقاطع
الانتباه لرسم ألفاظ المصحف واختلاف الدلالات بإختلاف الرسم
الانتباه للضمائر حال وجودها
اعطاء السلطه للسياق وحده فى تحديد المعنى
اعتماد المعنى السياقى وليس المعنى المعجمى للفظ
--------
وعليك قبل كل شئ الاتى
رفض فكرة الوحى الثانى التى قال بها الامام الشافعى ورفض فكره الاجماع وفكرة القياس التى وضعها للتدبر والتفقه فالاجماع لايصنع دينا حتى لو اجمع كل اهل الارض والقياس ضاعف المحرمات التى حددها الله اضعافا مضاعفه وفتح الباب على مصراعيه للتقول على الله وهو احد اخطر المحرمات
رفض النسخ داخل المصحف فالتغيير لايكون الا من شريعه الى اخرى ولايكون ابدا داخل الشريعه نفسها
تنظيم النبى للحلال فى عصره ليس دينا
رفض القول بالحشويه او الحروف الذائدة او المحذوفه
الالتزام بالمحرمات ال14 التى وردت بالمصحف فقط
الالمام بشريعه موسى بهدف الفصل بين ماجاء ضمنها وبين شريعه الرحمة المهداه
الردود
المخترع الأعظم الذى اخترع ما تقوله على ماذا اعتمد فى هذا التقسيم؟ هل اعتمد على كتاب الله أم اعتمد على هواه ؟ يقول مثلا السبع المثانى سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم ) أبن ذهبت مثلا الر ومثلا ق ومثلا ص ؟ أليسوا من الكتاب ؟ طيب وماذا نعمل فى قوله تعالى " كتابا متشابها مثانى" -وهو ما يعنى الكتاب كله بلا استثناء -نرميها فى الزبالة ونقنع نفسنا إن سبحانه وتعالى غلط وشحرور صح
المخترع الأعظم الذى اخترع هذا الجنون كيف قسم الكتاب لدين وتاريخ والكتاب فيه فلك مثل" وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ ۖ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ"ومناخ مثل " أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ ۖ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ "وعلوم بحار مثل " أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ"ورياضيات مثل المسألة التالية" فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ ۗ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ" هل سترمى كل تلك ألايات من الكتاب من أجل عيون تقسيم شحرور وهى ليست ضمن تقسيم دين تاريخ
المخترع الأعظم لهذا الخبل ألم يلاحظ تناقضه فى تعريف السبع المثانى مرة سبع مثانى( معجزه) ومرة "السبع المثانى سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم )
المخترع الأعظم لهذا الجنون لماذا لم يضع لنا الفرقان فى كتاب والقرآن فى كتاب والرسالة فى كتاب حتى نقدر على التفريق بينهم أم أنه كله بزرميط وكلام من أجل الشهرة واستغلال من لا يفهمون فى نشر الضلال
المخترع الأعظم لهذا الخبل ألم يلاحظ أنه قسم ألايات 6 أصناف مرة بقوله انواع الايات
فى كتاب الله (6انواع)
متشابه( القصص)
تفصيل متشابه
محكم وعددها 26
آيات تفصيل المحكم
ايات وصف الكتاب (
سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم ) ثم عاد وقسم الآيات لصنفين مغايرين هم " القرآن( الايات البينات)
الرساله( الايات المحكمات) " التقسيم متناقض فى العدد ونجد صنف أخر ليس موجودا فى الست وهو ألايات البينات "
تناقض أخر قسم الآيات إلى "
هل هى من 1-الايات المحكمات ام 2-المتشابهات هل هى من 3-ايات تفصيل المحكم ام4- تفصل المتشابه، ام انها من5- الايات التى تصف الكتاب، ام من6- الايات السبع المثانى " وقطعا الآيات البينات التى ذكرها فى قوله القرآن( الايات البينات)
الرساله( الايات المحكمات) " ليست من التصنيف
تناقض أخر حسب قول الكاتب " اين توجد فى المصحف فى النبوة ام الرسالة في قصة النبى وقومه ام فى السبع المثانى؟!"المصحف فيه نبوة ورسالة ومع هذا لم تذكر النبوة فى تقسيم آيات المصحف التى ذكرها
تناقض أخر بين الكاتب ان القرآن هو جزء من التاريخ بقوله" تاريخ (القرآن + قصه النبى وقومه) وعاد فجعل القرآن هو ألايات البينات فى قوله "
القرآن( الايات البينات)

لابد اولا وقبلا ان تتعلم 3 اشياء
------------------------------------
تحديد (نوع) و(مكان) و(تصنيف) الايه
------------------
اسأل نفسك اولا
* مانوع الايه التى انت بصددها؟!
هل هى من الايات المحكمات ام المتشابهات هل هى من ايات تفصيل المحكم ام تفصل المتشابه، ام انها من الايات التى تصف الكتاب، ام من الايات السبع المثانى
* اين توجد فى المصحف فى النبوة ام الرسالة في قصة النبى وقومه ام فى السبع المثانى؟!
* ماتصنيفها دين ام تاريخ؟!

( اماكنها 4 ) فى المصحف

=============









فى كتاب الله (6انواع)
----------------------------------


----

كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) البقره

أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (184) البقرة
----

-----







اسأل نفسك عن الايه التى انت بصددها دين ام تاريخ؟!


بعد ان عرفت نوع الايه ومكانها ووصنفتها ابدأ بتدبرها وفقا لقواعد القراءه المعاصرة
ادوات القراءه المعاصرة للتدبر







--------
وعليك قبل كل شئ الاتى






الردود
المخترع الأعظم الذى اخترع ما تقوله على ماذا اعتمد فى هذا التقسيم؟ هل اعتمد على كتاب الله أم اعتمد على هواه ؟ يقول مثلا السبع المثانى سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم ) أبن ذهبت مثلا الر ومثلا ق ومثلا ص ؟ أليسوا من الكتاب ؟ طيب وماذا نعمل فى قوله تعالى " كتابا متشابها مثانى" -وهو ما يعنى الكتاب كله بلا استثناء -نرميها فى الزبالة ونقنع نفسنا إن سبحانه وتعالى غلط وشحرور صح
المخترع الأعظم الذى اخترع هذا الجنون كيف قسم الكتاب لدين وتاريخ والكتاب فيه فلك مثل" وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ ۖ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ"ومناخ مثل " أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ ۖ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ "وعلوم بحار مثل " أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ"ورياضيات مثل المسألة التالية" فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ ۗ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ" هل سترمى كل تلك ألايات من الكتاب من أجل عيون تقسيم شحرور وهى ليست ضمن تقسيم دين تاريخ
المخترع الأعظم لهذا الخبل ألم يلاحظ تناقضه فى تعريف السبع المثانى مرة سبع مثانى( معجزه) ومرة "السبع المثانى سبع مثانى ( 1 – الم، 2 – المص، 3 – كهيعص، 4 – يس، 5 – طه، 6 – طسم، 7 – حم )
المخترع الأعظم لهذا الجنون لماذا لم يضع لنا الفرقان فى كتاب والقرآن فى كتاب والرسالة فى كتاب حتى نقدر على التفريق بينهم أم أنه كله بزرميط وكلام من أجل الشهرة واستغلال من لا يفهمون فى نشر الضلال
المخترع الأعظم لهذا الخبل ألم يلاحظ أنه قسم ألايات 6 أصناف مرة بقوله انواع الايات
فى كتاب الله (6انواع)







تناقض أخر قسم الآيات إلى "
هل هى من 1-الايات المحكمات ام 2-المتشابهات هل هى من 3-ايات تفصيل المحكم ام4- تفصل المتشابه، ام انها من5- الايات التى تصف الكتاب، ام من6- الايات السبع المثانى " وقطعا الآيات البينات التى ذكرها فى قوله القرآن( الايات البينات)

تناقض أخر حسب قول الكاتب " اين توجد فى المصحف فى النبوة ام الرسالة في قصة النبى وقومه ام فى السبع المثانى؟!"المصحف فيه نبوة ورسالة ومع هذا لم تذكر النبوة فى تقسيم آيات المصحف التى ذكرها
تناقض أخر بين الكاتب ان القرآن هو جزء من التاريخ بقوله" تاريخ (القرآن + قصه النبى وقومه) وعاد فجعل القرآن هو ألايات البينات فى قوله "


» ردا على شحرور وتابعه عادل صادق فى كون المجتنبات ليست محرمات
» من تناقضات شحرور(الآيات البينات)
» ردا على نظرية شحرور فى الميراث
» ردا على فرائض شحرور الستة عشر
» شحرور والزنى
» من تناقضات شحرور(الآيات البينات)
» ردا على نظرية شحرور فى الميراث
» ردا على فرائض شحرور الستة عشر
» شحرور والزنى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)