بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها2
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها2
1
6-صنعت للنبى طعاما فيه من بعض البقول فلم يأكل وقال إنى أكره أن أوذى صاحبى "رواه ابن ماجة 17-إن نفرا أتوا النبى فوجد منهم ريح الكراث فقال ألم أكن نهيتكم عن أكل هذه الشجرة إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان "رواه ابن ماجة والخطأ هو تأذى صاحب القائل – وهو الملاك عندهم – من أكل البقول والسؤال الآن كيف يتأذى الملاك وهو فى السماء لأن الملائكة لا توجد سوى فى السماء مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء "ولخوفها من نزول الأرض مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم ملكا رسولا "من ريح على الأرض ؟أليس هذا جنونا ؟والحديثان يناقضان الحديثان قبلهما وقد سبق قول ذلك .
18-صلى رسول الله فى خميصة لها أعلام فقال شغلتنى أعلام هذه اذهبوا إلى أبى جهم وأتونى بأنبجانيته وأخذ كرديا كان لأبى جهم فقيل يا رسول الله الخميصة كانت خيرا من الكردى "رواه البخارى ومسلم وأبو داود والقول يحتوى على تناقض هو أن أعظم المسلمين إسلاما – وليس هو قطعا – ألهته رسوم الثوب عن الصلاة يبعث بنفس الثوب إلى من هو أقل منزلة منه ليلبسه ويصلى فيه ألم يفكر أن يلهى الثوب صاحبه كما ألهاه هو ؟طبعا هذا لم يحدث من النبى (ص).,
19-خرج رجل من المسجد بعد ما أذن فيه لصلاة بالعصر فقال أبو هريرة أما هذا فقد عصى أبا القاسم "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الخارج من المسجد بعد الأذان عاصى وهو يخالف أن الخارج قد يكون لديه سبب ما يعذر فيه كالريح أو الجنابة أو حدوث ألم فيها أو غير هذا كما أن وقت الصلاة ممتد فإذا صلى الخارج فيه فهو مثل من صلى فى أوله ومن ثم فهو لم يعص النبى (ص).
20-من أسبل إزاره فى صلاته خيلاء فليس من الله فى حل ولا حرام رواه أبو داود والخطأ هنا أن المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام والتناقض داخل الحديث نفسه وهو أن الإنسان أيا كان لابد أن يكون إما فى حل من الله أو حرام من الله أى إما فى طاعة الله أو إما فى عصيانه والمسبل هنا خارج الإثنين فمن يكون؟قطعا لا توجد إجابة فالإسبال كما هو معروف للخيلاء حرام وعليه فالمسبل فى حرام أى فاعل للحرام فكيف لا يكون فى حل ولا حرام ؟.
21-عن أبى رافع أنه مر بالحسن بن على وهو يصلى وقد عقص ضفرته فحلها فالتفت إليه الحسن مغضبا فقال أقبل على صلاتك فإنى سمعت رسول الله يقول ذلك كفل الشيطان وفى رواية مقعد الشيطان يعنى مغرز ضفره "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا أن الضفرة هى كفل أى مقعد الشيطان من الإنسان والشيطان ليس له مقعد أو كفل فى جسم الإنسان لسبب هو أن كل سلطته على المذنب هى دعوته أى الوسوسة له وفى هذا قال تعالى على لسانه بسورة إبراهيم "وما كان لى عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لى ".
22-إذا قام أحدكم إلى الصلاة فلا يمسح الحصى فإن الرحمة تواجهه "رواه الترمذى والخطأ هنا هو النهى عن مسح الحصى لوجود الرحمة مواجهة له وهو يخالف أن الرحمة موجودة ما دام الإنسان مطيعا لله فالله يرحم المطيع مصداق لقوله بسورة آل عمران "أطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون ؟"فالرحمة فى أى طاعة وليس فى طاعة الصلاة فقط والسؤال الآن لماذا الرحمة مع الحصى وليس مع الرمل أو التراب أو غير هذا ؟أليس هذا عجيبا ؟وهو يناقض قولهم "سألت رسول الله عن مسح الحصى فى الصلاة فقال إن كنت لابد فاعلا فمرة واحدة "رواه الترمذى ومسلم فهنا أباح القائل مسح الحصى مرة وفى القول حرمه نهائيا .
23-إن الحصاة لتناشد الذى يخرجها من المسجد وفى رواية كان يقال إن الرجل إذا أخرج الحصى من المسجد يناشده "رواه أبو داود والخطأ هنا هو مناشدة الحصى للنبى (ص)وهى معجزة وقد منع الله الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وما بعده فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون".
24-ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم العبد الآبق حتى يرجع وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط وإمام قوم وهم له كارهون وفى رواية كان يقال أشد الناس عذابا اثنان امرأة عصت زوجها وإمام أم قوم وهم له كارهون وفى رواية ثلاثة لا يقبل الله منهم صلاة من تقدم قوم وهم له كارهون ورجل أتى الصلاة دبارا ورجل اعتبد محررا رواه الترمذى أبو داود والخطأ الأول هنا عدم تقبل صلاة وشدة عذاب الإثنين والثلاثة وحدهم وهو يخالف أن الله لا يقبل كل الكفار وليس هؤلاء الثلاثة فقط ويعذب كل الكفار مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "هذا بغض النظر عن أن الله لا يصف الإنسان بعمل واحد وإنما بعمله كله والخطأ الثانى كون الإمام المكروه معذب أو غير مقبول صلاته وهو يخالف أن الله يفرض على أمة إمام هو رسولهم يكرهونه ويكذبونه فهل كل الرسل فى النار لهذا ؟أليس هذا جنونا ؟كما أن المكروه قد يكون أعلم القوم ومن ثم تجب إمامتهم عليهم لأن الإمامة هى للأعلم وليس للمحبوب من القوم ونلاحظ تناقضا بين الروايات الثلاث فالعامل المشترك هو الإمام بينما اختلفوا فى الباقى فاختصت بالعبد الآبق واشتركت مع الثانية بالمرأة واختصت الثالثة بالرجل المعتبد للحر وكل هذا اختلاف متناقض لا يمكن الجمع بينه .
18-صلى رسول الله فى خميصة لها أعلام فقال شغلتنى أعلام هذه اذهبوا إلى أبى جهم وأتونى بأنبجانيته وأخذ كرديا كان لأبى جهم فقيل يا رسول الله الخميصة كانت خيرا من الكردى "رواه البخارى ومسلم وأبو داود والقول يحتوى على تناقض هو أن أعظم المسلمين إسلاما – وليس هو قطعا – ألهته رسوم الثوب عن الصلاة يبعث بنفس الثوب إلى من هو أقل منزلة منه ليلبسه ويصلى فيه ألم يفكر أن يلهى الثوب صاحبه كما ألهاه هو ؟طبعا هذا لم يحدث من النبى (ص).,
19-خرج رجل من المسجد بعد ما أذن فيه لصلاة بالعصر فقال أبو هريرة أما هذا فقد عصى أبا القاسم "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الخارج من المسجد بعد الأذان عاصى وهو يخالف أن الخارج قد يكون لديه سبب ما يعذر فيه كالريح أو الجنابة أو حدوث ألم فيها أو غير هذا كما أن وقت الصلاة ممتد فإذا صلى الخارج فيه فهو مثل من صلى فى أوله ومن ثم فهو لم يعص النبى (ص).
20-من أسبل إزاره فى صلاته خيلاء فليس من الله فى حل ولا حرام رواه أبو داود والخطأ هنا أن المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام والتناقض داخل الحديث نفسه وهو أن الإنسان أيا كان لابد أن يكون إما فى حل من الله أو حرام من الله أى إما فى طاعة الله أو إما فى عصيانه والمسبل هنا خارج الإثنين فمن يكون؟قطعا لا توجد إجابة فالإسبال كما هو معروف للخيلاء حرام وعليه فالمسبل فى حرام أى فاعل للحرام فكيف لا يكون فى حل ولا حرام ؟.
21-عن أبى رافع أنه مر بالحسن بن على وهو يصلى وقد عقص ضفرته فحلها فالتفت إليه الحسن مغضبا فقال أقبل على صلاتك فإنى سمعت رسول الله يقول ذلك كفل الشيطان وفى رواية مقعد الشيطان يعنى مغرز ضفره "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا أن الضفرة هى كفل أى مقعد الشيطان من الإنسان والشيطان ليس له مقعد أو كفل فى جسم الإنسان لسبب هو أن كل سلطته على المذنب هى دعوته أى الوسوسة له وفى هذا قال تعالى على لسانه بسورة إبراهيم "وما كان لى عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لى ".
22-إذا قام أحدكم إلى الصلاة فلا يمسح الحصى فإن الرحمة تواجهه "رواه الترمذى والخطأ هنا هو النهى عن مسح الحصى لوجود الرحمة مواجهة له وهو يخالف أن الرحمة موجودة ما دام الإنسان مطيعا لله فالله يرحم المطيع مصداق لقوله بسورة آل عمران "أطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون ؟"فالرحمة فى أى طاعة وليس فى طاعة الصلاة فقط والسؤال الآن لماذا الرحمة مع الحصى وليس مع الرمل أو التراب أو غير هذا ؟أليس هذا عجيبا ؟وهو يناقض قولهم "سألت رسول الله عن مسح الحصى فى الصلاة فقال إن كنت لابد فاعلا فمرة واحدة "رواه الترمذى ومسلم فهنا أباح القائل مسح الحصى مرة وفى القول حرمه نهائيا .
23-إن الحصاة لتناشد الذى يخرجها من المسجد وفى رواية كان يقال إن الرجل إذا أخرج الحصى من المسجد يناشده "رواه أبو داود والخطأ هنا هو مناشدة الحصى للنبى (ص)وهى معجزة وقد منع الله الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وما بعده فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون".
24-ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم العبد الآبق حتى يرجع وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط وإمام قوم وهم له كارهون وفى رواية كان يقال أشد الناس عذابا اثنان امرأة عصت زوجها وإمام أم قوم وهم له كارهون وفى رواية ثلاثة لا يقبل الله منهم صلاة من تقدم قوم وهم له كارهون ورجل أتى الصلاة دبارا ورجل اعتبد محررا رواه الترمذى أبو داود والخطأ الأول هنا عدم تقبل صلاة وشدة عذاب الإثنين والثلاثة وحدهم وهو يخالف أن الله لا يقبل كل الكفار وليس هؤلاء الثلاثة فقط ويعذب كل الكفار مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "هذا بغض النظر عن أن الله لا يصف الإنسان بعمل واحد وإنما بعمله كله والخطأ الثانى كون الإمام المكروه معذب أو غير مقبول صلاته وهو يخالف أن الله يفرض على أمة إمام هو رسولهم يكرهونه ويكذبونه فهل كل الرسل فى النار لهذا ؟أليس هذا جنونا ؟كما أن المكروه قد يكون أعلم القوم ومن ثم تجب إمامتهم عليهم لأن الإمامة هى للأعلم وليس للمحبوب من القوم ونلاحظ تناقضا بين الروايات الثلاث فالعامل المشترك هو الإمام بينما اختلفوا فى الباقى فاختصت بالعبد الآبق واشتركت مع الثانية بالمرأة واختصت الثالثة بالرجل المعتبد للحر وكل هذا اختلاف متناقض لا يمكن الجمع بينه .
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها
» الأحاديث الكاذبة مواقيت الصلاة
» الأحاديث الكاذبة (الصلاة )4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة
» الأحاديث الكاذبة مواقيت الصلاة
» الأحاديث الكاذبة مواقيت الصلاة
» الأحاديث الكاذبة (الصلاة )4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة
» الأحاديث الكاذبة مواقيت الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عقاب من أتى المرأة عند انقطاع الدم
اليوم في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى جماع الحائض
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سير المرأة فى صورة شيطان
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود لزوج لا يعاقب على ضرب زوجته لو كسر عظامها وقطع لحمها
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تنازل زمعة عن يومها لعائشة
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نقد كتاب الاستخارة
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» القتل فى القرآن
أمس في 9:08 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مجىء زوج المرأتين المائل لإحداهما وشقه مائل يوم القيامة
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ولد الزنى يصبح عبد للزوج
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بلا دفع مهر
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج النبى (ص)بعائشة وهى طفلة
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج المرأة دون أخذ رأيها
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بدون دفع المهر
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهور لا توافق القرآن
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج الرجل المرأة لغيره دون وجوده
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مهر زوجات وبنات النبى(ص)
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر المتكلم الناس بالتزويج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السكوت رضا من المرأة
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تزويج الولى
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المرأة زوجها هو من زوجها الولى الأول له وليس الولى الثانى
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود ولى ذكر يبطل الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان الأمة مالكها فى الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان العبد مالكه فى الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج على من ابنة أخيه فاطمة
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:49 am من طرف Admin
» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود قرآن لم يكتب فى المصحف
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة الرضاعة للكبير
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أعمام كثر للرسول(ص)
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود على المسلمين بزواج الودود الولود
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الابقاء على زانية فى عصمة متعفف
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نكاح المرأة لأسباب أربع
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المطلوب من الفقير العاجز عن الزواج الصوم
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نفى اخوة الصحابة
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:09 am من طرف Admin