بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة جماع الجارية بلا زواج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عقاب من أتى المرأة عند انقطاع الدم
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى جماع الحائض
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سير المرأة فى صورة شيطان
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود لزوج لا يعاقب على ضرب زوجته لو كسر عظامها وقطع لحمها
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تنازل زمعة عن يومها لعائشة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» نقد كتاب الاستخارة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1اليوم في 5:50 am من طرف Admin

» القتل فى القرآن
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 9:08 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مجىء زوج المرأتين المائل لإحداهما وشقه مائل يوم القيامة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ولد الزنى يصبح عبد للزوج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بلا دفع مهر
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج النبى (ص)بعائشة وهى طفلة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج المرأة دون أخذ رأيها
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بدون دفع المهر
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهور لا توافق القرآن
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج الرجل المرأة لغيره دون وجوده
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مهر زوجات وبنات النبى(ص)
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1أمس في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر المتكلم الناس بالتزويج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السكوت رضا من المرأة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تزويج الولى
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المرأة زوجها هو من زوجها الولى الأول له وليس الولى الثانى
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود ولى ذكر يبطل الزواج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان الأمة مالكها فى الزواج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان العبد مالكه فى الزواج
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج على من ابنة أخيه فاطمة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:49 am من طرف Admin

» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود قرآن لم يكتب فى المصحف
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة الرضاعة للكبير
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أعمام كثر للرسول(ص)
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود على المسلمين بزواج الودود الولود
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الابقاء على زانية فى عصمة متعفف
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نكاح المرأة لأسباب أربع
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المطلوب من الفقير العاجز عن الزواج الصوم
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نفى اخوة الصحابة
الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:09 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها Empty الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها

مُساهمة من طرف Admin الخميس أكتوبر 29, 2009 2:18 pm

نواهى الصلاة ومبطلاتها
1-لا يقطع الصلاة شىء وادرؤوا ما استطعتم فإنما هو شيطان وفى رواية إذا كان أحدكم يصلى فلا يدع أحدا يمر بين يديه وليدرأه ما استطاع فإن أبى فليقاتله فإنما هو شيطان وفى رواية 00فإن معه القرين"وفى رواية" إذا صلى أحدكم إلى سترة فليدن منها لا يقطع الشيطان عليه صلاته وكان بين مقام النبى وبين القبلة عنزة "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن المدروء أى المدفوع سواء إنسان أو غيره من المخلوقات شيطان وقطعا لو كان المدروء أى المدفوع حمارا أو بقرة أو غير هذا من المخلوقات فلا يمكن أن يكون شيطان لسبب هو أن الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن "ويناقض قولهم "00يقطع صلاته الكلب الأسود والمرأة والحمار "رواه الترمذى وأبو داود وقولهم "فإنه يقطع صلاته الكلب والحمار والخنزير واليهودى والمجوسى والمرأة "رواه أبو داود فهنا تقطع الصلاة عدة أشياء وفى القول لا يقطع الصلاة شىء وهو تعارض بين .
2-إذا صلى الرجل 000قطع صلاته الكلب الأسود والمرأة والحمار 000كما سألت رسول الله فقال الكلب الأسود شيطان "والخطأ الخاص هنا هو أن الكلب الأسود شيطان وهو يخالف كون الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن"3 -وفى رواية "00فإنه يقطع صلاته الكلب والحمار والخنزير واليهودى والمجوسى والمرأة 00و4-فى رواية "رأيت رجلا بتبوك مقعدا فقال مررت بين يدى النبى وأنا على حمار وهو يصلى فقال اللهم اقطع أثره فما مشيت عليها بعد"والخطأ الخاص هنا دعوة النبى (ص)على راكب الحمار بالشلل وهو يتنافى مع وصف الله لنبيه (ص)باللين والرحمة كما بقوله بسورة آل عمران "فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "وهذه الدعوة قسوة وغلظة ،5 - وفى رواية ذكر عند ابن عباس ما يقطع الصلاة فذكروا الكلب والحمار والمرأة فقال ما تقولون فى الجدى 000فبادره رسول الله القبلة"رواهم مسلم وابن ماجة وأبو داود والترمذى والخطأ المشترك هو أن مرور الكلب والحمار والمرأة واليهودى والمجوسى والخنزير والجدى يقطع الصلاة مما يعنى بطلانها وهو يخالف أن صلاة أهل الكهف كانت صحيحة رغم وجود الكلب معهم باستمرار وقد مدحهم الله فقال بسورة الكهف "إنهم فتية أمنوا بربهم وزدناهم هدى "ولو كان الحمار يقطع الصلاة ما صحت الصلاة والمسلم راكب عليه لقوله بسورة البقرة "فإن خفتم فرجالا وركبانا "والأحاديث يناقضها قولهم "لا يقطع الصلاة شىء "رواه أبو داود فهنا لا يقطعها شىء وفى الأقوال يقطعها عدة أشياء كالكلب والحمار والمرأة واليهودى .
6-لو يعلم المار بين يدى المصلى ماذا عليه لكان أن يقف 40 خيرا له من أن يمر بين يديه قال أبو النضر قال 40 يوما أو شهرا أو سنة وفى رواية 100عام رواه مسلم وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو الوقوف 40 يوما أو شهرا أو سنة خيرا من المرور بين يدى المصلى وهو يخالف أن المرور لحاجة بين يدى المصلى واجب ولا شىء فيه كما أن المرور بين يدى المصلى والمراد من أمام رأسه عند السجود لا شىء فيه لأنه لم يضره ولو قلنا أنه يحول بينه وبين القبلة لكان ذاك خطأ لوجود حوائل عدة بين المصلى وبين الكعبة مثل الجبال والتلال زد على هذا التناقض بين الروايات بين 40 يوما أو شهر أو سنة وبين 100عام وداخل الرواية يوما أو شهرا أو سنة .
7-صلوا فى مرابض الغنم ولا تصلوا فى أعطان الإبل فإنها خلقت من الشياطين "وفى رواية أن راعيا سأل النبى فقال أصلى فى أعطان الإبل قال لا و00وفى رواية إذا أدركتم الصلاة فى مراح الغنم0000فاخرجوا منها فصلوا فإنها جن من جن خلقت ألا ترونها إذا نفرت كيف تشمخ بأنفها "رواه ابن ماجة وزيد والشافعى والخطأ الأول هو الأمر بالصلاة فى أماكن الغنم والنهى عن أماكن الإبل وقطعا ليس هناك أى داعى للفصل بين أماكن الغنم أو الإبل لأن كلاهما فيه ما فى الأخر من أبوال وبرازات وروائح كريهة فإذا كان هذا محلل فهذا محلل وإن كان هذا محرم لأن الأسباب واحدة والخطأ الثانى أن الإبل خلقت من الشياطين ومرة الجن وهو خرافة لأن الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن " والله خلق كل شىء من الماء وليس من الجن أو الشياطين مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى ".
8-أن النبى نهى أن يصلى فى 7 مواطن فى المزبلة والجزرة والمقبرة وقارعة الطريق وفى الحمام"رواه الترمذى والخطأ الخاص ذكر القول ل7 مواطن وهم 5 فقط فى النوع 9-وفى رواية إن حبيبى نهانى أن أصلى فى المقبرة ونهانى أن أصلى فى أرض بابل فإنها ملعونة " رواه أبو داود والخطأ المشترك هو النهى عن الصلاة فى الأماكن المذكورة وهو يخالف أن الأرض كلها مصلى ما دامت طاهرة لقوله تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره "فعبارة "وحيثما كنتم "تدل على أى مكان والخطأ الأخر هو لعن بابل والله لا يلعن بابل وإنما يلعن الإنس والجن الكفرة ولم يرد نص واحد يلعن بلدة وإنما ورد ما يلعن أهلها ويناقض القول قولهم "الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام "رواه الترمذى وأبو داود فهنا الأرض مسجد كلها عدا المقبرة والحمام بينما فى القول سبعة مواطن هى المزبلة والجزرة والمقبرة والحمام وقارعة الطريق وأرض بابل ونلاحظ تناقضا بين قوله 7 ووجود خمسة أماكن فقط فى الحديث 8 كما نلاحظ تناقضا بين 5 وبين 2 فى الحديث9.
10- الأرض كلها مسجد إلا المقبرة وإلا الحمام "رواه الترمذى والشافعى وأبو داود والخطأ هنا هو النهى عن الصلاة فى المقبرة والحمام وهو يخالف أن الأرض كلها مصلى ما دامت طاهرة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره "فعبارة وحيثما كنتم "تدل على أى مكان وهو يناقض الحديثين 8و9وسبق تناول التناقض بينهم .
11-البزاق والمخاط والحيض والنعاس فى الصلاة من الشيطان "رواه ابن ماجة والخطأ هو أن هذه الأشياء من الشيطان وقطعا خالق البزاق والمخاط والحيض والنعاس هو الله مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "الله خالق كل شىء "فإذا كان الله خالقهم فكيف يكونوا من الشيطان ؟وقال فى النعاس بسورة الأنفال "إذ يغشيكم النعاس أمنة منه "أى من الله .
12- من بزق فى قبلته ولم يوارها جاءت يوم القيامة أحمى ما تكون حتى تقع بين عينيه "رواه الطبرانى فى المعجم الكبير والخطأ هنا هو مجىء البازق فى قبلته والبزق بين عينيه يوم القيامة وهو يعارض أن كل مخلوق يأتى يوم القيامة فردا وحيدا ليس معه أى شىء مهما كان هذا الشىء مصداق لقوله بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فراداىكما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم "وقوله بسورة مريم "وكلهم آتيه يوم القيامة فردا "كما أن الله لم يذكر فى وسائل التعذيب فى الوحى إحماء البزق .
13-إذا كنت فى الصلاة فلا تبزق عن يمينك ولكن خلفك أو تلقاء شمالك أو تحت قدمك اليسرى وفى رواية إن أحدكم إذا قام يصلى فإن الله قبل وجهه فلا يبصقن قبل وجهه ولا عن يمينه وليبزق عن يساره تحت رجله اليسرى وفى رواية أيسر أحدكم أن يبصق فى وجهه إن أحدكم إذا استقبل القبلة فإنما يستقبل ربه والملك عن يمينه فلا يتفل عن يمينه ولا فى قبلته وليبصق عن يساره أو تحت قدمه وفى رواية إذا قام إلى الصلاة فلا يبصق أمامه فإنه يناجى الله ما دام فى مصلاه ولا عن يمينه ملكا 000"رواه مسلم وزيد ومالك والبخارى وابو داود والترمذى والخطأ الأول هو أن الله قبل وجه المصلى وهو يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فبناء عليه ليس لله جهة كالخلق ومن ثم فالله ليس قبل وجه المصلى بحال من الأحوال والخطأ الثانى أن الملك عن يمين المصلى وهو يخالف مع وجودرقيبين أحدهما فى الشمال والثانى فى اليمين مصداق لقوله بسورة ق"إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد "والخطأ الثالث التفرقة بين اليمين واليسار فى الحكم والحق لأن لا فرق بينهما فى الحكم لأن اليمين شمال والشمال يمين لو غير الإنسان وقفته بجعل قفاه محل وجهه ونلاحظ وجود تناقض بين الرواية الأولى "ولكن خلفك أو تلقاء شمالك أو تحت قدمك اليسرى ففيها ثلاثة مواضع للبزق وبين الروايات الأخرى وليبزق عن يساره أو تحت رجله اليسرى ففيها موضع واحد وبين رواية "وليبصق عن يساره أو تحت قدمه "ففيها موضعين .
13-كنا نتكلم خلف رسول الله فى الصلاة يكلم الرجل منا صاحبه إلى جنبه حتى نزلت "وقوموا لله قانتين "فأمرنا بالسكوت ونهينا عن الكلام "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ الأول تفسير قوله "وقوموا لله قانتين "بأنه أمر بالسكوت ولا يوجد فى القول دليل على السكوت زد على هذا أن الصلاة كلام أى قول مصداق لقوله بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "والخطأ الثانى أن الله كان يبيح الكلام غير كلام الصلاة فى الصلاة وهو تخريف لأن الصلاة محددة الأعمال منذ البداية فكيف كان فيها الكلام المذكور ؟كما أن الصلاة فى تعريفها أنها ذكر العبد لاسم ربه فكيف يتكلم العبد مع غير الرب وهو العبد الأخر ؟ثم ما فائدة الصلاة إذا مثلها مثل الوقوف على الناصية أو غيرها والكلام فى أى شىء ؟
14-لا تأكلوا البصل النىء "رواه ابن ماجة 15- من أكل من هذه قال أول مرة الثوم ثم قال الثوم والبصل والكرات فلا يقربنا فى مساجدنا وفى رواية نهى عن أكل الثوم إلا مطبوخا وفى رواية من أكل ثوما أو بصلا فليعتزلنا وفى رواية كلوه ومن أكله منكم فلا يقرب هذا المسجد حتى يذهب ريحه منه وفى رواية ومن أكل من هذه البقلة الخبيثة فلا يقربن مسجدنا وفى رواية أيها الناس إنكم تأكلون شجرتين لا أراهما إلا خبيثتين هذا الثوم وهذا البصل رواهم البخارى ومسلم وابن ماجة والترمذى وأبو داود ومالك وزيد والخطأ النهى عن أكل الثوم والبصل والكرات ووجوب اعتزال من يأكلهم للمساجد وهو يخالف أن الله لم يحرم دخول شارب الخمر –وذلك قبل تحريمها- المسجد فقال بسورة النساء "ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى "فما بالنا بالثوم والبصل والكرات وهم حلال بينما أصبح الخمر حرام ؟كما أن موسى (ص)وصف البصل بأنه خير فقال بسورة البقرة "فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير "فهل الخير يحرم دخول المسجد أليس هذا جنونا؟كما أن الله طالبنا بأكل الطعام الحلال بقوله بسورة البقرة "كلوا من طيبات ما رزقناكم "وما دام البصل والثوم والكرات حلال فالأحكام التى تسرى على أى أكل تسرى عليهم ويناقض القول قولهم كلوه ومن أكله منكم فلا يقرب هذا المسجد "رواه أبو داود والترمذى فهنا أباح أكل البصل بينما حرمه بقوله لا تأكلوا البصل النىء ويناقض قول منهم قولهم أن نفرا أتوا النبى فوجد منهم ريح الكراث فقال ألم اكن نهيتكم عن أكل هذه الشجرة ؟رواه ابن ماجة فهنا حرم أكل الكرات بينما أباحه بقوله من أكل من هذه أول مرة ثم الثوم والبصل والكرات فلا يقربنا فى مساجدنا" .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97722
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى