بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب الإنسان والمحبة الاجتماعية
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى توزيع الأرض على المجاهدين كغنيمة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:55 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قضاء الرجل النذر عن أمه
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صوم المرأة عن أختها الميتة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:53 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم السير لبيت الله
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:52 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم المشى لبيت الله
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:52 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل فى الأخيار ومددهم
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:51 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم النذر
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:50 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كون المرأة من غير الدنيا
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى ن كفارة القسم بغير الله هى قوله لا إله إلا الله
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1اليوم في 4:48 am من طرف Admin

» نقد كتاب القول الموثوق في تصحيح حديث السوق
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 5:29 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كفارة الحلف بغير الله هى قوله لا إله إلا الله
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كفارة الحلف بغير الله كاللات هو التصدق
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:53 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وسيلة تعذيب قاتل نفسه هى وسيلة قتله لنفسه
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:52 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الحلف بغير الله كفر
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:51 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قيام الناس 11 ركعة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وصف كسب الحجام بالخبث
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى استئجار الأجير على الطعام فقط
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى اعطاء اليهود الأرض شرط نصف ثمرتها
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:47 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تعارض فى تأجير الأرض
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1أمس في 4:45 am من طرف Admin

» أكل لحوم البشر
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 7:17 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى كراء الأرض
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن الإنتفاع من الميتة بالشحوم
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الذهب
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الانتفاع بجلود الميتة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الانتفاع بجلود الميتة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الدباغ
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل فى غزو المغرب
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى جواز العمل عن الغير
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم العتيرة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الجمعة مارس 01, 2024 6:00 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال10 من أبرز أسرار الدماغ البشري
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فرض العقيقة عند السبوع
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المذبوح فى العقيقة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 5:04 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الولد يذبح له شاتين والبنت شاة فى السبوع
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 5:03 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الولد يذبح له شاتين والبنت شاة فى السبوع
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى كلام العصافير عن قتلها لغير منفعة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى جوع النبى (ص)وأهله حتى موته
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:47 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى سبب الزيارة التذكير بالآخرة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:46 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:44 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة ذبح الأفراس
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Icon_minitime1الخميس فبراير 29, 2024 4:43 am من طرف Admin

مارس 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Empty الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء يناير 31, 2012 3:42 pm

الأخ الكريم بنور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
إن عدد الصلوات صلاتان هما الفجر فى النهار والعشاء فى الليل وقد ورد ذكرهما فى قوله تعالى "من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء "ولا توجد صلاة تسمى الصلاة الوسطى لأن الصلاة الوسطى المراد بها الحكم العادل فهى تفسير لكلمة الصلوات قبلها والتى تعنى أحكام أى حدود الله العادلة التى يحافظ عليها المسلمون مصداق لقوله تعالى "والحافظون لحدود الله" وقد فسرناها بالعادلة مثل قوله "أمة وسطا "أى أمة عادلة
زد على هذا وجود وقتين وسط بين الفجر والعشاء الأول عند غروب الشمس والثانى عند شروقها ومن ثم طبقا لقولك لابد من وجود صلاتين أخريين وسط الفجر والعشاء لأن لهما وسط نهاريا ووسطا ليليا ومن ثم يكون عدد الصلوات أربعة
زد على هذا أن تفسير طرفى النهار ببداية ونهاية النهار خطأ لأن معناه الحقيقى هو نصفى النهار فالنهار نصف ونصف ولو قلنا طرفى النهار بمعنى البداية والنهاية لكنا مخطئين لأن النهار متعدد الأطراف لقوله تعالى "وأطراف النهار "وكذلك الليل ففى كل بلد فهو يزيد أو ينقص دقيقة أو أكثر أو أقل يوميا ومن ثم فالأطراف متعددة ومن ثم لا يمكن تفسيرها كما قلت
زد على هذا أن الطرف فى أقوال مثل "قاصرات الطرف عين "و"لا يرتد إليهم طرفهم"و"قبل أن يرتد إليك طرفك"يعنى الجفون والجفون للعين الواحدة نصف أعلى ونصف أسفل تلتقيان فى منتصف العين ولكل منهما بداية ونهاية ومن ثم لو طبقنا هذا على معنى الطرف فى الصلاة لكان هناك بداية الجفن الأعلى ويقابلها صلاة ونهايته التى تتقابل مع بداية الطرف الأسفل ويكون مقابلهما صلاة أو اثنين ونهاية الجفن الأسفل ويقابلها صلاة ومن ثم يكون هناك إما ثلاث أو أربع صلوات فى النهار وحده
ونأتى لتفسيرك الصلاة فى قوله "وأقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل"و"أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل" بأنها الصلاة الثلاثية وهو ما يناقض تفسير القرآن لها فى قوله "أقم وجهك للدين حنيفا "و"أقم وجهك للدين القيم "فالصلاة هى الدين الذى يجب أن يقام زد على أن قوله "وأن أقيموا الصلاة"وأمثاله يفسره قوله "أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه "وقوله "وأقيموا الوزن بالقسط "فالصلاة هى الدين هى الوزن أى حكم الله ونأتى لنقطة مواعيد الصلاة التى قلتها وهى "وقت صلاة الصبح من تلاشى الظلام حتى طلوع الشمس "و"المساء من قبل غروب الشمس لأخر النهار عند بداية الظلام "و"صلاة الليل "أول الليل حتى يشتد الظلام "وهى مواعيد لا دليل عليها فى القرآن الحالى فكل ما أتى فى القرآن عبارة عن كلام عام مثل البكرة والعشى والابكار والاشراق وأناء الليل فلا يوجد فيها أى نقطة متعلقة بالظلام أو بنور النهار والشىء الوحيد الذى يمكن منه الاستدلال على وقت صلاة هو قوله "إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع "فوجود البيع يعنى أن قبل صلاة الصبح يوم الجمعة عمل وقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله "يدل على وجود عمل يستوجب الذهاب للأعمال فى مختلف الجهات وهذا يعنى أنها تصلى بعد الصباح الباكر بساعتين وقبل الظهر بساعتين وهو كلام عام يختلف من بلد لأخر حسب طول النهار ومن ثم لا يوجد تحديد
ونأتى لنقطة أخرى وهى استدلالاتك على أن الصلاة الثلاثية هى صلاة الرسل من قبل وهى استدلالات لا تساعدك على قولك لأن الأقوال مثل "يسبحن بالعشى والاشراق "و"وسبح بالعشى والإبكار"و"أن سبحوا بكرة وعشيا "كلها تتحدث عن التسبيح وليس عن الصلاة وهى تتحدث عن وقتين فقط وليس ثلاث هى العشى والاشراق وهو البكرة أى الإبكار
ونأتى لنقطة أخرى هى تفسيرك كلمة نافلة فى قوله "نافلة لك "على أن الله زاد النبى(ص)صلاة أخرى باعتبار أن نافلة تعنى شىء زائد وهو ما يناقض أنها تعنى فرض كما فى قوله تعالى "ويعقوب نافلة "أى فرض محتم ولادته بعد اسحق(ص) كما قال فى موضع أخر "ومن وراء اسحق يعقوب "فالله فرض على النبى(ص)طاعته فى النهار وفى الليل
ونأتى لنقطة أخرى وهى أن الله لم ينزل صلاة الجمعة والحق أن الله فرضها يوم الجمعة مكان صلاة الصبح ففى باقى الأيام من حق كل مسلم أن يصلى فردا أو فى جماعة ولكن فى صلاة الصبح يوم الجمعة التى قبلها عمل لقوله "ذروا البيع "وبعدها عمل لقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله" أصبحت الجماعة فرض بتسمية اليوم الجمعة أى يوم الجماعة فهو ذكر الله الجماعى زد على هذا أن صلاة الحرب أوجبت الجماعة حيث تنقسم لطائفتين طائفة تصلى وطائفة تحرس كما قال تعالى"وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم تصل "
ونأتى لنقطة أخرى وهى حكاية الشهادة بنفس الصيغة "قدموا هذه الشهادة بهذه الصيغة لا تغيير ولا تبديل "وهى قول لم ينزل فى الوحى ومن ثم فهو يغير ويبدل متى ظهر أن الحق غير ما تقول
ونأتى لنقطة أخرى وهى قولك "وأشهد أنى إمام مختار من عند الله على ما تلقيته من عنده لحد الساعة "وهو قول خطير إذا كنت تقصد بالتلقى الوحى فإنه لا وحى لأحد بعد الوحى الأخير وأما إذا كنت تقصد مدح نفسك فهو يخالف قوله تعالى "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى "
ونأتى لنقطة أخرى وهى تفسيرك كلمة يدعون فى قوله " ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "بأنها الصلاة الثلاثية والحق أنها تعنى يطيعون حكم ربهم نهارا وليلا وقد فسرها الله بأنها صبر النفس أى منع النفس من طاعة هواها وطاعة الله مع الذين يطيعون فى قوله "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "فصبر النفس لا يكون فى الصلاة وحدها وإنما فى كل شىء
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95174
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Empty عن الصلاه ثلاثه فروض +الجمعه

مُساهمة من طرف محمدع الجمعة يناير 31, 2014 4:56 pm

الصلاه المفروضه ثلاثه فروض +الجمعه=4 اربع! قال الله في كتابه: (حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ [البقرة : 238]
حافظو على الصلوات اي اثلاث الفروض الفجر والغروب والعشاء : وهاذا الامر من الله لنبي وللجن والانس قال الله في كتابه Sadفاستقم كما أمرت ومن تاب معك ولا تطغوا إنه بما تعملون بصير (112) ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون (113) وأقم الصلوة طرفي النهار وزلفا من اليل إن الحسنت يذهبن السيءات ذلك ذكرى للذكرين (114) واما الصلاه الوسطى هي صلات الجمعه وقت الضحى اي وقت البيع قال الله في كتابه Sadيأيها الذين ءامنوا إذا نودي للصلوة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون (9) فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون (10) وإذا رأوا تجرة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجرة والله خير الرزقين (11) وهاذه ايه على الاربعه الفروض:قال الله في كتابهSadفسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18)

محمدع

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2014
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات Empty رد: الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات

مُساهمة من طرف Admin الأحد فبراير 02, 2014 10:05 pm

الأخ محمد ع: السلام عليكم وبعد :
قلت بصلاة الغروب ولا يوجد نص فى الغروب بالصلاة ولو عدنا لآيات المصحف لوجدنا قبل الغروب وقبل الشروق كما قال تعالى "وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب "ولا يوجد غروب
وأما كون الصلاة الوسطى فلا دليل على كونها الجمعة لأن الصلاة فى سورة الجمعة ليست صلاة الجمعة وغنما كما قال تعالى"للصلاة من يوم الجمعة "للصلاة فى نهار الجمعة وهى نفسها صلاة الصبح ولكنها صلاة جماعية
وأما قوله "فسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18) فلا وجود أو ذكر للصلاة والمسا هو العشى كما يقولون والصبح هو نفس الظهر أى النهار
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95174
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى