بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى32
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى32
310:
743-عن أنس أن النبى وأبا بكر كانوا يفتتحون الصلاة بالحمد لله رب العالمين
744- حدثنا أبو هريرة قال كان رسول الله يسكت بين التكبير والقراءة فقلت بأبى وأمى يا رسول الله 000
والتناقض هو بدء الصلاة بالحمد لله فى 743 وبالتكبير فى 744
311:
748-عن عبد الله بن عباس قال خسفت الشمس على عهد رسول الله فصلى قالوا يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا فى مقامك ثم رأيناك تكعكت قال إنى أريت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا
749- عن أنس بن مالك قال صلى لنا النبى ثم رقى المنبر فأشار بيديه قبل قبلة المسجد قال لقد رأيت الآن منذ صليت لكم الصلاة الجنة والنار ممثلتين فى قبلة هذا الجدار
والتناقض هو هو رؤية الجنة فقط فى 748 ورؤية الجنة والنار معا فى 749
312:
756-عن عبادة بن الصامت أن رسول الله قال لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب
772- أبا هريرة يقول 00رسول الله 00وإن لم تزد على أم القرآن أجزأت
757- 793- 6251- 6252-6667- عن أبى هريرة أن رسول الله دخل المسجد 00فسلم على النبى فقال ارجع فصلى 00فقال إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر من القرآن
والتناقض بين تحديد القراءة بفاتحة الكتاب فى 756و772 وبين عدم تحديد شىء للقراءة من القرآن
313:
759- 776-عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه قال كان النبى يقرأ فى الركعتين الأوليين من صلاة الظهر بفاتحة الكتاب وسورتين 00وكان يقرأ فى العصر بفاتحة الكتاب وسورتين
778-عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه أن النبى كان يقرأ بأم الكتاب وسورة معها فى الركعتين الأوليين من صلاة الظهر وصلاة العصر
والتناقض بين قراءة سورتين مع الفاتحة فى 759 وسورة معها فى 778
314:
990-993-995 -عن ابن عمر أن رجلا سأل رسول الله عن صلاة الليل فقال رسول الله صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشى أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى
998-عن عبد الله عن النبى قال اجعلوا أخر صلاتكم بالليل وترا
والتناقض بين كون صلاة الليل مثنى مثنى فى 990 وبين كون أخر صلاة الليل وتر فى 998
315:
930- 1166-931-عن جابر بن عبد الله قال جاء رجل والنبى يخطب الناس يوم الجمعة فقال أصليت يا فلان قال لا قال قم فاركع
932-933- 1013-1014- 1015- 1016- 1017- 1018- 1019- 1021- 1033- 3582- 6093- 6342- عن أنس قال بينما النبى يخطب يوم الجمعة إذ قام رجل فقال يا رسول الله هلك الكراع وهلك الشاء فادع الله أن يسقينا فمد يديه ودعا
393- أن أبا هريرة أخبره أن رسول الله قال إذا قلت لصاحبك والإمام يخطب فقد لغوت
والتناقض هو أن 930و932 تبيح كلام الخطيب مع المصلى والمصلى مع الخطيب فى الجمعة بينما 393 تحرم الكلام وتعتبره لغوا
316:
831-1202-6230-6265-6328-7381-قال عبد الله كنا إذا صلينا خلف النبى قلنا السلام على جبريل وميكائيل السلام على فلان وفلان فالتفت إلينا رسول الله فقال إن الله هو السلام فإذا صلى أحدكم فليقل التحيات لله والصلوات والطيبات 00وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
835- عن عبد الله قال كنا إذا كنا مع النبى فى الصلاة قلنا السلام على الله من عباده السلام على فلان وفلان فقال النبى لا تقولوا السلام على الله فإن الله هو السلام ولكن قولوا التحيات لله 00ورسوله ثم يتخير من الدعاء ما أعجبه فيدعو
والتناقض هو قول التحيات حتى فى ورسوله فى 831 وبين زيادة تخير الدعاء المعجب للمصلى فبعد رسوله فى 835
317:
887- 7240-عن أبى هريرة أن رسول الله قال لولا أن أشق على أمتى أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة
888- حدثنا أنس قال قال رسول الله أكثرت عليكم فى السواك
والتناقض هو أن النبى (ص)لم يشق أى لم يكثر على أمته فى السواك بدليل أنه لم يأمرهم به عند كل صلاة فى 887 بينما فى 888 أكثر عليهم أى شق عليهم
318:
853-4215-4217-4218-5521-5522- عن ابن عمر أن النبى قال فى غزوة خيبر من أكل من هذه الشجرة – يعنى الثوم فلا يقربن مسجدنا
854-5452- 7359- سمعت جابر بن عبد الله قال قال النبى من أكل 00الشجرة – يريد الثوم – فلا يغشانا فى مساجدنا
855- أن جابر 00قال من أكل ثوما أو بصلا فليعتزلنا أو قال فليعتزل مسجدنا وليقعد فى بيته
856- 5451- سأل رجل أنسا ما سمعت نبى الله يقول فى الثوم فقال قال النبى من أكل من هذه الشجرة فلا يقربنا أو لا يصلين معنا
-(كتاب النكاح باب نهى رسول الله عن نكاح المتعة أخر)أن عليا قال لابن عباس أن النبى نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر
والتناقض الأول هو بين تحريم الثوم فقط فى 853 و854 و856 وبين تحريم الثوم والبصل معا فى 855 والتناقض الثانى هو تحريم الثوم زمن خيبر فى 853 بينما حرم فى كتاب النكاح المتعة ولحوم الحمر الأهلية فقط زمن خيبر والتناقض الثالث فى المعتزل فمرة مسجد النبى (ص)مسجدنا "فى 853 ومرة "مساجدنا"أى كل المساجد فى 854 ومرة لا يقربنا "قرب النبى (ص)فقط فى 856
319:
1984- عن محمد بن عباد قال سألت جابرا أنهى النبى عن صوم يوم الجمعة قال نعم
1985 –عن أبى هريرة قال سمعت النبى يقول لا يصوم أحدكم يوم الجمعة إلا يوما قبله أو بعده
1986 – عن جويرية بن الحارث أن النبى دخل عليها يوم الجمعة وهى صائمة فقال أصمت أمس قال تريدين أن تصومى غدا قالت لا قال فأفطرى
والتناقض هو بين النهى عن صوم الجمعة نهائيا فى 1984 وإباحة صومه إذا كان معه يوم قبله أو بعده فى 1985و1986
743-عن أنس أن النبى وأبا بكر كانوا يفتتحون الصلاة بالحمد لله رب العالمين
744- حدثنا أبو هريرة قال كان رسول الله يسكت بين التكبير والقراءة فقلت بأبى وأمى يا رسول الله 000
والتناقض هو بدء الصلاة بالحمد لله فى 743 وبالتكبير فى 744
311:
748-عن عبد الله بن عباس قال خسفت الشمس على عهد رسول الله فصلى قالوا يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا فى مقامك ثم رأيناك تكعكت قال إنى أريت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه ما بقيت الدنيا
749- عن أنس بن مالك قال صلى لنا النبى ثم رقى المنبر فأشار بيديه قبل قبلة المسجد قال لقد رأيت الآن منذ صليت لكم الصلاة الجنة والنار ممثلتين فى قبلة هذا الجدار
والتناقض هو هو رؤية الجنة فقط فى 748 ورؤية الجنة والنار معا فى 749
312:
756-عن عبادة بن الصامت أن رسول الله قال لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب
772- أبا هريرة يقول 00رسول الله 00وإن لم تزد على أم القرآن أجزأت
757- 793- 6251- 6252-6667- عن أبى هريرة أن رسول الله دخل المسجد 00فسلم على النبى فقال ارجع فصلى 00فقال إذا قمت إلى الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر من القرآن
والتناقض بين تحديد القراءة بفاتحة الكتاب فى 756و772 وبين عدم تحديد شىء للقراءة من القرآن
313:
759- 776-عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه قال كان النبى يقرأ فى الركعتين الأوليين من صلاة الظهر بفاتحة الكتاب وسورتين 00وكان يقرأ فى العصر بفاتحة الكتاب وسورتين
778-عن عبد الله بن أبى قتادة عن أبيه أن النبى كان يقرأ بأم الكتاب وسورة معها فى الركعتين الأوليين من صلاة الظهر وصلاة العصر
والتناقض بين قراءة سورتين مع الفاتحة فى 759 وسورة معها فى 778
314:
990-993-995 -عن ابن عمر أن رجلا سأل رسول الله عن صلاة الليل فقال رسول الله صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشى أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى
998-عن عبد الله عن النبى قال اجعلوا أخر صلاتكم بالليل وترا
والتناقض بين كون صلاة الليل مثنى مثنى فى 990 وبين كون أخر صلاة الليل وتر فى 998
315:
930- 1166-931-عن جابر بن عبد الله قال جاء رجل والنبى يخطب الناس يوم الجمعة فقال أصليت يا فلان قال لا قال قم فاركع
932-933- 1013-1014- 1015- 1016- 1017- 1018- 1019- 1021- 1033- 3582- 6093- 6342- عن أنس قال بينما النبى يخطب يوم الجمعة إذ قام رجل فقال يا رسول الله هلك الكراع وهلك الشاء فادع الله أن يسقينا فمد يديه ودعا
393- أن أبا هريرة أخبره أن رسول الله قال إذا قلت لصاحبك والإمام يخطب فقد لغوت
والتناقض هو أن 930و932 تبيح كلام الخطيب مع المصلى والمصلى مع الخطيب فى الجمعة بينما 393 تحرم الكلام وتعتبره لغوا
316:
831-1202-6230-6265-6328-7381-قال عبد الله كنا إذا صلينا خلف النبى قلنا السلام على جبريل وميكائيل السلام على فلان وفلان فالتفت إلينا رسول الله فقال إن الله هو السلام فإذا صلى أحدكم فليقل التحيات لله والصلوات والطيبات 00وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
835- عن عبد الله قال كنا إذا كنا مع النبى فى الصلاة قلنا السلام على الله من عباده السلام على فلان وفلان فقال النبى لا تقولوا السلام على الله فإن الله هو السلام ولكن قولوا التحيات لله 00ورسوله ثم يتخير من الدعاء ما أعجبه فيدعو
والتناقض هو قول التحيات حتى فى ورسوله فى 831 وبين زيادة تخير الدعاء المعجب للمصلى فبعد رسوله فى 835
317:
887- 7240-عن أبى هريرة أن رسول الله قال لولا أن أشق على أمتى أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة
888- حدثنا أنس قال قال رسول الله أكثرت عليكم فى السواك
والتناقض هو أن النبى (ص)لم يشق أى لم يكثر على أمته فى السواك بدليل أنه لم يأمرهم به عند كل صلاة فى 887 بينما فى 888 أكثر عليهم أى شق عليهم
318:
853-4215-4217-4218-5521-5522- عن ابن عمر أن النبى قال فى غزوة خيبر من أكل من هذه الشجرة – يعنى الثوم فلا يقربن مسجدنا
854-5452- 7359- سمعت جابر بن عبد الله قال قال النبى من أكل 00الشجرة – يريد الثوم – فلا يغشانا فى مساجدنا
855- أن جابر 00قال من أكل ثوما أو بصلا فليعتزلنا أو قال فليعتزل مسجدنا وليقعد فى بيته
856- 5451- سأل رجل أنسا ما سمعت نبى الله يقول فى الثوم فقال قال النبى من أكل من هذه الشجرة فلا يقربنا أو لا يصلين معنا
-(كتاب النكاح باب نهى رسول الله عن نكاح المتعة أخر)أن عليا قال لابن عباس أن النبى نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر
والتناقض الأول هو بين تحريم الثوم فقط فى 853 و854 و856 وبين تحريم الثوم والبصل معا فى 855 والتناقض الثانى هو تحريم الثوم زمن خيبر فى 853 بينما حرم فى كتاب النكاح المتعة ولحوم الحمر الأهلية فقط زمن خيبر والتناقض الثالث فى المعتزل فمرة مسجد النبى (ص)مسجدنا "فى 853 ومرة "مساجدنا"أى كل المساجد فى 854 ومرة لا يقربنا "قرب النبى (ص)فقط فى 856
319:
1984- عن محمد بن عباد قال سألت جابرا أنهى النبى عن صوم يوم الجمعة قال نعم
1985 –عن أبى هريرة قال سمعت النبى يقول لا يصوم أحدكم يوم الجمعة إلا يوما قبله أو بعده
1986 – عن جويرية بن الحارث أن النبى دخل عليها يوم الجمعة وهى صائمة فقال أصمت أمس قال تريدين أن تصومى غدا قالت لا قال فأفطرى
والتناقض هو بين النهى عن صوم الجمعة نهائيا فى 1984 وإباحة صومه إذا كان معه يوم قبله أو بعده فى 1985و1986
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin